أفضل 7 تمارين لنحت الخصر | طرق فعالة لنحت الخصر

تعرفي على اهم الطرق لنحت الخصر مجربة و فعالة

0
Advertisements

أفضل 7 تمارين لنحت الخصر هي أمر يشغل أذهان الكثيرين، حيث أن التمارين الرياضية تعتبر جزء أساسي من مراحل خسارة الوزن، حيث تساعد في تكوين وتشكيل شكل الجسم بعد خسارة الدهون الزائدة، وفي تلك المقالة سنوضح لكم دليل كامل عن أفضل 7 تمارين لنحت الخصر، فضلًا عن توضيح طريقة القسام بكل تمرين بالخطوات، تابعنا لتتعرف على أهم تمارين لخسارة الوزن ونحت الخصر.

أفضل 7 تمارين لنحت الخصر

تابع ما يلي لتتعرف على تمارين لخسارة الوزن ونحت الخصر:

 

  • التمرين الأول: قم بالوقوف على قدمك اليسرى ثم بعد ذلك قم بثني ركبتك ثم أرفع يديك للأعلى، بعد ذلك قم بشد جسمك، بعدها ارفع الركبة اليمنى بحيث تصل بشكل متلامس مع الكوع الأيسر، وثم أعكس الحركة حيث ترفع الركبة اليسرى بحيث تقوم بملامسة الكوع الأيمن، وقم بتكرار التمرين حوالي 10 مرات لكل ركبة على حدى.
  • التمرين الثاني: قم في البداية بالاستلقاء على الجانب الأيسر من جسمك ثم بعدها قم بثني ركبتك اليسرى ثم قم بمد ركبتك اليمنى، بعد ذلك قم برفع جسمك بحيث تقوم بالاستناد على الكوع الأيسر ويجب المحافظة في تلك الوضعية على اليد اليمنى بحيث تكون في وضع ممدد على الجانب الأيمن بصورة مستقيمة، ثم قم برفع خصرك بحيث تحافظ على استقامة رأسك مع عمودك الفقري، وينبغي أن تقوم بهذا التمرين حوالي 20 مرة. 
  •  التمرين الثالث: قم بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين حوالي درجة 45، ثم وضع اليدين خلف ظهرك، ثم قم بتحريك القدمين في حركة الدراجة، وينبغي تكرار هذا التمرين لمدة 5 دقائق متكاملة.
  • التمرين الرابع: قم بالوقوف على أطراف أصابعك ويديك، ثم بعدها قم بثني إحدى قدميك ثم ضمهم للصدر، وقم بتبادل الحركة مع القدمين، ويفضل تكرار هذا التمرين حوالي 20 مرة لكل قدم.  
  •  التمرين الخامس: يسمى هذا التمرين بأسم تمرين البلانك وهو يشابه في طريقته تمرين الضغط ولكن التحميل يكون فيه على الذراعين كبديل للكف، وذلك من خلال إسناد كل الجسم على منطقة الذراعين ولكن يجب أن يكون الجسم في حالة مستقيمة ومشدودة، ويجب أن تستمر على تلك الوضعية لمدة حوالي 30 ثانية على أقل تقدير أو حوالي دقيقة. 
  • التمرين السادس: يعتبر الرقص من أهم تمارين نحت الخصر، حيث يقول الخبراء أن الرقص الحر يعتبر من أفضل 7 تمارين لنحت الخصر في المنزل.
افضل تمارين لنحت الخصر
افضل تمارين لنحت الخصر

اقرأ المزيد: هل التمر يزيد الوزن؟ إليك الاجابة الصحيحة | 10 من فوائد تناول التمر للجسم

أفضل طريقة لنحت الخصر

 

 في الفترة الأخيرة انتشرت العديد من أنظمة الدايت أو الحمية الغذائية وبعض الطرق الغريبة بهدف خسارة الوزن وحرق دهون الخصر ونحت الخصر، وبعض منها غير مفيد وقد يكون مضر، ولذلك فيما يلي سنوضح لكم افضل طرق لنحت الخصر:

 

  • التوقف عن الأكل في الليل: يفضل عدم تناول الأكل بعد الساعة 7 مساء.
  •  اتباع نظام غذائي صحي: يجب أن تقوم بالمتابعة مع طبيب مختص، حيث أن بعض الانظمة تناسب البعض ولا تنسب البعض الآخر، ولذلك يفضل أن تقوم بالمتابعة مع شخص مختص.
  • تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا: يقوم البعض بنسيان تناول المياه، وقد تكون تلك الخطوة من أهم خطوات خسارة الوزن، ويجب أن تحافظ على عادة تناول المياه بصورة مستمرة بجانب أفضل 7 تمارين لنحت الخصر.
  •  الحصول على قدر مناسب من النوم: يفضل أن تقوم بالنوم في المساء وتستيقظ في الصباح، ويفضل عدم النوم لمدة أقل من حوالي 7 ساعات على أقل تقدير.

نصائح لنحت الخصر

 

بجانب أفضل 7 تمارين لنحت الخصر، يجب أن تتبع بعض النصائح الهامة وهي:

 

  • عدم تناول الوجبات السريعة والمقلية: يفضل لتخسر وزن الخصر أن تقوم بعمل أفضل 7 تمارين لنحت الخصر بالإضافة إلى تجنب تناول الوجبات السريعة الجاهزة وخاصة الوجبات المقلية والتي تحتوي على قدر كبير من الزيوت والدهون.
  • ممارسة التمارين الرياضية: التمارين الرياضية جزء هام من روتين خسارة وزن الخصر ونحت الخصر، ولذلك يجب عدم الاعتماد فقط على النظام الغذائي، حيث تسرع التمارين الرياضية عملية نحت الخصر، ويمكنك اتباع أفضل 7 تمارين لنحت الخصر.

تمارين لنحت الخصر في شهر

 

تابع ما يلي لتتعرف على تمارين لنحت الخصر:

 

  • الضغط على الدراجة: تقوم تلك التمرينات بتقوية العضلات وخاصة عضلات منطقة البطن، كما تقوم بتقوية العضلات المائلة حيث يساعد ذلك في حرق الدهون بشكل كبير وشد منطقة الخصر بشكل فعال وسريع ولكن يجب الحفاظ على التمرين عادة يومية.
  • الانحناء الجانبي: تقوم بهذا التمرين عن طريق الانحناءات الجانبية عن طريق الدمبل باليدين وهذا التمرين يساعد في حرق الدهون بشكل كبير.

اقرأ المزيد: ماسكات بالأفوكادو للوجه والبشرة

أفضل 7 تمارين لنحت الخصر 2022

تابع ما يلي:

 

  • تمرين الاستلقاء جانباً: قم في البداية بالاستلقاء على الأرض، ثم بعد ذلك قم بالاستلقاء على الجهة اليمين من جسمك، ثم بعد ذلك قم بوضع اليدين خلف الرقبة، قم بعد ذلك بثني البطن والصدر مع الرأس إلى الأعلى، وفي ذات الوقت قم بتثبيت جزء الحوض مع القدمين على الأرض مباشرة، وقم بتكرار التمرين حوالي 20 مرة.
  • في هذا التمرين قم بثني الظهر للأمام، بعد ذلك قم بتحريك الذراعين على هيئة جناحين، وقم بتلك الحركة لمدة 20 مرة.
  • تمرين القدمين: قم في البداية بالجلوس على الأرض، بعد ذلك قم بثني منطقة الركبتين مغ بعضهما، وحركهم في الجهتين لمدة 10 مرات.
افضل تمارين لنحت الخصر
افضل تمارين لنحت الخصر

تمارين لنحت الخصر

 

تابع فيما يلي تمارين تعتبر من أفضل 7 تمارين لنحت الخصر بناء على نصائح الخبراء:

 

  • تمرن الكرسي: في البداية أجلس على كرسي ثم شد جسمك بشكل مستقيم وثابت، بعد ذلك قم برفع القدمين للأعلى، كرر هذا التمرين لمدة لا تقل عن حوالي 50 مرة بشكل يومي.
  • تمرين القرفصاء: في في هذا التمرين بوضع القدمين على الأرض في وضعية مُستقيمة، ثم قم بثني مؤخرتك وكرر التمرين عدة مرات.

نصائح عامة للتخلص من دهون البطن والخصر

يقول الدكتور الشهير في مجال التغذية جينسن بعض من النصائح الضرورية لنحت الخصر وهي:

  •  ينبغي تقليل كمية الطاقة المتناولة في وجبة الغذاء يومياً، وذلك عن طريق تناول قليلة من الأطعمة التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية.
  • يجب التخلص من الدهون من خلال المجهود البدني المتمثل في المشي لمدة ساعة كل يوم مع ممارسة أفضل 7 تمارين لنحت الخصر والتخلص من دهون منطقة البطن.

الميزوثيرابى لنحت البطن والخصر

 

من التقنيات الشهيرة والعالمية والآمنة في الفترة الحالية في مجال خسارة الوزن هي تقنية الميزوثيرابي، ويقوم بها أطباء مختصين وهي عبارة عن حقن الجسم عن طريق بعض المواد التي تقوم بعملية تفتيت الدهون الموجودة حول منطقة البطن ومنطقة الخصر، وتلك الطريقة تقضي على السيلوليت بشكل كبير في منطقة الخصر، ويمكنك القيام بها بجانب أفضل 7 تمارين لنحت الخصر لتحصل على نتائج مباشرة و واضحة وفعالة، حيث تعطي تقنية الميزو ثيرابي مظهر متناسق للبطن والخصر والجسم، والتقنية غير مؤلمة وتتم عن طريق تخدير موضعي كريمات التخدير.

في الختام نكون قد وضحنا لكم أفضل 7 تمارين لنحت الخصر في المنزل، وجدير بالذكر أن خسارة دهون منطقة البطن ونحت الخصر يتم عن طريق المحافظة على نظام صحي سليم مناسب لطبيعة جسمك بالإضافة إلى التمرين اليومي والمشي المستمر، وذلك لتحصل على نتائج جيدة.

مصدر https://www.prevention.com/fitness/g20459708/best-workouts-to-target-belly-fat/ today.com
اترك رد