افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة
أنواع غسول للبشرة المختلطة

افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة، هناك العديد من أنواع الغسول الخاصة بالبشرة المختلطة، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار اختيار نوع غسول مناسب لحاجة البشرة، وذلك لأن البشرة المختلطة من أصعب أنواع البشرة التي يمكن التعامل معها، ويجب الحذر في انتقاء الغسول، والمنتج المناسب لها.

ما هي البشرة المختلطة

تتكون البشرة المختلطة من نوعين رئيسيات وهما البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وهي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة، حيث أنها شملت نوعين من أصعب أنواع البشرة، وذلك لأن البشرة الدهنية تحتاج إلى غسول وعناية وترطيب، لكبح الزيوت الموجودة فيها، وبالنسبة للبشرة الجافة فإنها تحتاج إلى مقشرات خاصة، وترطيب واستخدام الماسكات المناسبة لها، ولذلك تعتبر من أكثر أنواع البشرة صعوبة في التعامل.

 نصائح هامة للأصحاب البشرة المختلطة

هناك العديد من النصائح التي يجب على الشخص مراعاتها للبشرة المختلطة ومنها ما يلي:

  • الوقوف في الظل عند الخروج من المنزل

    ينصح بتجنب أشعة الشمس وبشكل خاص في وقت الظهيرة، وذلك لأن هذه الأشعة تزيد من جفاف المناطق الخاصة بالبشرة الجافة، ويمكن أن ينتج عن هذا الجفاف الخطوط والتجاعيد، والقشور.

  • استخدام منتج مناسب

     

    من الهام جدًا استخدام غسول مناسب للبشرة المختلطة، وذلك لأنها تحتوي على نوعين من البشرة كما ذكرنا بالسابق، حيث أن المنطقة المشار لها بحرف T، وهي المنطقة العليا من الرأس ( الجبهة ) ومنطقة الأنف والذقن، تحتاج إلى نوعية جيدة من الغسول لإزالة الزيوت المتراكمة، وفي المقابل تحتاج المناطق الأخرة من الوجه والتي تحتوي على البشرة الجافة، إلى عناية وترطيب.

  • الترطيب الدائم

     

    تحتاج البشرة المختلطة المزيد من الترطيب وذلك لأن المناطق الموجودة بعيدًا عن منطقة T، تعتبر جافة، ولذلك ينصح العديد من الأطباء اختيار نوعين من المرطب، النوع الأول يجب أن يكون مناسب للبشرة الجافة، والنوع الأخر مناسب لعلامةT، وهي منطقة البشرة الدهنية، وينصح الخبراء بترطيب المنطقتين.

  • الابتعاد عن الزيوت العطرية

     

    تعتبر البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي تتأثر بشكل كبير بالزيوت العطرية، ومن الممكن أن تتهيج المناطق الجافة في البشرة المختلطة من الزيوت العطرية، لذلك يُنصح بالابتعاد عن أي مهيجات.

  • استخدام المساكات

     

    تعتبر الأقنعة هامة لتغذية البشرة المختلطة، كما أنها تساعد في زيادة رطوبتها، وفي مناطق البشرة الدهنية، تعمل الأقنعة على امتصاص الزهم والزيوت المتراكمة في منطقة T.

افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة

اليكِ سيدتي قائمة بأفضل أنواع الغسول المتوفرة بشكل عالمي للبشرة المختلطة وهي كالأتي:

  • غسول ​​CeraVe Hydrating Cream-to-Foam Cleanser للبشرة المختلطة

    وفقًا للخبراء ، يمكن للمنظف الخفيف الذي يحتوي على رغوة أن يساعد البشرة المختلطة أكثر من غيره، وذلك لأنه، ينظف بشكل فعال الزيوت الزائدة دون تجريد الجلد، من الترطيب، ويعتبر ​​CeraVe Hydrating Cream-to-Foam Cleanser من الغسول الرغوي، حيث أنه يتحول إلى رغوة  أثناء فركه، وأكد مؤسس شركة Mitchell Dermatology في Perrysburg ، أوهايو للتجميل، إنه من  أفضل أنواع الغسول للبشرة المختلطة، ىحيث أنه يبدأ مثل الكريم عند وضعه، ومن ثم يتحول إلى رغوة مرطبة، ومن الجدير بالذكر أنه يقوم  بتنظيف البشرة المختلطة بشكل فعال دون أن يعرضها للجفاف أو الشد، كما أن هذا الغسول يحتوي مكونات مناسبة وهامة للبشرة مثل  سيراميد وحمض الهيالورونيك وأحماض أمينية، تغذي البشرة المختلطة بشكل سريع وتعمل على ترطيبها، وتقيها من الجفاف، وتحد من تراكم الزيوت.

 

  • غسول ​​يومي نيتروجينا الترا جنتل للبشرة المختلطة

أخبرنا الدكتور أوما  أغباي، الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا في ديفيس ، عن هذا الغسول الرغوي والذي يعتبر لطيف على البشرة الحساسة والمختلطة، حيث أنه تم تصميمه بشكل خاص لأصحاب البشرة المختلطة الحساسة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الغسول تركيبته اللطيفة لا تحتوي على زيت أو صابون، حيث أن هذه المكونات يمكن أن تجعل البشرة الدهنية أكثر دهنية وجافة.

  • غسول ​​جل منقي للبشرة موازن للجلد نيتروجينا للبشرة المختلطة

    وهو من الغسول الجيد للاسخاص الذين  تتكون بشرتهم المختلطة من بقع دهنية وبقع جافة بشكل كبير أتم تصميمه خصيصًا للبشرة المختلطة ويحتوي على “حمض البولي هيدروكسي ، أو PHA ، وهو مقشر لطيف يساعد على فتح المسام وساعد في إزالة التصبغات الشمسية، وأوضحت الأخصائية  كارولين روبنسون، وهي عضو في مؤسسة Tone Dermatology، أن هذا المنتج يمكن استخدامه  لجميع أنواع البشرة، وأوضح العديد من الخبراء بأن هذا الغسول يمتلك تركيبة PHA، وهي من التركيبات التي تعمل على إصلاح جميع أنواع البشرة، وبالنسبة للبشرة المختلطة، فإنها تستجيب لهذه التركيبة بشكل جيد، ويعتبر ايضً هذا الغسول مقشر ومرطب، مما يجعله من أفضل أنوا الغسول، فهو يعمل على  موازنة الحموضة في البشرة، كما أنه لا يحدث أي عوارض جانبية كالتهيج.

 

 

  • منظف ​​مضاد للأكسدة من Youth to the People للبشرة المختلطة

     

    افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة
    افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة

    بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة المختلطة التي تميل إلى الظهور بشكل أكبر ، يقترح الأخصائي الجلدي هارتمان هذا الغسول النباتي المصنوع من مكونات طبيعية حيث أنه يحتوي على تركيبة مميزة من  “الكرنب المضغوط  والسبانخ والشاي الأخضر”، ويساعد هذا الغسول في  إزالة البثور والرؤوس السوداء، كما أنه يستعيد  مستوى درجة الحموضة في البشرة دون أن يجففها يضيف الأخصائي هارتمان أنه يحتوي على نسيج جل غني سيكون مرطبًا كثيرًا للبقع الجافة.

  • غسول و​​مقشر من SkinMedica AHA / BHA للبشرة المختلطة

     

    افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة
    افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة

    قد يكون اختيار غسول بخصائص تقشير خفيفة مفيدًا في التحكم في المناطق الدهنية والمعرضة لحب الشباب في منطقة T الخاصة بك، و وفقًا للدكتورة كاثلين إس فيسكوسي، المؤسس المشارك لأخصائيي الأمراض الجلدية والجراحة في شمال أتلانتا توصي باستخدام هذا المنظف الجل من SkinMedica، والذي “يحتوي على حمض الساليسيليك بالإضافة إلى مزيج من مستخلصات الفاكهة وزيت الجوجوبا وحمض الستريك، وهي تركيبة تعمل كمقشر خفيف لتحسين لون البشرة وملمسها بشكل عام  ويقتر Viscusi استخدامه عدة مرات في الأسبوع، خاصة في الصيف لتجنب الإفراط في التقشير.

  • غسول ومقشر امبي للبشرة المختلطة

     

    افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة
    افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة

     

    منتج Ambi ، والذي يشير له الخبير الجلدي ميتشل “رائعًا للبشرة المختلطة”. على الرغم من أنه كريم أكثر من كونه جل أو رغوة ، إلا أن المنظف خفيف ويحتوي على حمض الساليسيليك، وميكروبيدات، وزيت الجوجوبا ، وهي مكونات تمنح تقشير أمن للبشرة، وتزيل الزيت وتمنع ظهور البثور، يضيف ميتشل أن الغسول يرطب البشرة  من خلال مكونات بمكونات أخرى تم وضعها منتج Ambi مثل الشوفان وخشب البحر.

  • لوشن وغسول لطيف للغاية من أفين للبشرة المختلطة

     

    من الشائع إلى حد ما أن يتحول العديد من الأشخاص إلى مرطب اقوى من حيث الترطيب للبشرة الجافة في فصل الشتاء، لذلك يعد منتج أفين الخيار الأفضل لعلاج البشرة المختلطة في الفصول التي تكون درجة الحرارة بها منخفضة، وتقل بها الرطوبة، فهو يعد مصدرًا غنيًا بالفيتامينات ومهدئًا للبشرة، كما أنه يمتلك قوام كريمي، وتتضمن تركيبته أيضًا بعضًا من مياه الينابيع الحرارية للعلامة التجارية كمكون إضافي مهدئ للالتهاب و التهيج، ويضيف الخبير الجلدي الدكتور روبنسون أن الأشخاص الذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من منتجاتهم يمكنهم استخدام هذا المنتج على مدار العام، ويعتبر من المنتجات الجيد لإزالة المكياج.

بالفيديو أسهل طرق عمل مكياج وردي فخم

رجيم الماء لإنقاص الوزن

فوائد زيت الزيتون للجسم

5 فوائد مذهلة لزيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

 

التعليقات

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: