رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

الأردن يرأس الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس في الرباط

الأردن يرأس الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس في الرباط.

0 23

الأردن يرأس الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس في الرباط، ترأست الأردن، من خلال المديرة العامة لمؤسسة المواصفات والمقاييس، المهندسة عبير بركات الزهير، الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس في الرباط، وهي لجنة تابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.

شاهد ايضًا: تباشر بلدية الأزرق أعمال إعادة تأهيل وادي الرتامي ومجاري الأودية

الأردن يرأس الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس

رأس الأردن، ممثلاً بالمديرة العامة لمؤسسة المواصفات والمقاييس، المهندسة عبير بركات الزهير، الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العليا للتقييس، التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، في العاصمة المغربية الرباط.

وأشارت الزهير، خلال افتتاح الاجتماع الذي انتهى اليوم، إلى أن التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية التي تواجه المنطقة العربية، تتطلب من اللجنة تبني خيارات وحلول مبتكرة، خاصة في ظل القدرات والموارد والثروات والمواقع التي يتمتع بها الوطن العربي.

وأكدت على ضرورة مواكبة التطورات العالمية والسير قدماً في ركب التوجهات المستقبلية والسعي بعزيمة لرسم المستقبل وتحقيقه بشكل مستدام.

وأشادت بجهود المنظمة ورئيس اللجنة وأعضائها خلال أعمال الدورة السابقة، التي كان لها دور كبير في تطوير مبادئ التقييس العربي وتوحيد المعايير العربية المشتركة.

الأردن يرأس الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس
الأردن يرأس الاجتماع التاسع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس

وناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات المرتبطة بالتقييس والبرنامج العربي للحلال والجائزة العربية للجودة واطلعوا على تقارير اجتماعات اللجنة العامة للمواصفات العربية واللجنة العربية لتقييم المطابقة.

تنطبق على المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين دور مهم في مساعدة جهات التقييس في الدول العربية وتقديم الدعم الفني وتسهيل تبادل الخبرات، وتذليل العقبات بهدف تحقيق متطلبات السوق العربية المشتركة.

 

شاهد ايضًا: عُقِدَت جلسة نقاشية في محافظة البلقاء لمناقشة قانون الانتخابات والأحزاب

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.