اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس | 25 نصيحة تقنية لسرعة موقع ورد بريس

25 نصيحة تقنية لسرعة موقع ورد بريس

0
Advertisements

اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، هذا ما تحتاجه عندما تقوم بإنشاء موقع ورد بريس، حيث يعاني موقع ورد بريس في أغلب الأحيان من البطء للعديد من الأسباب، فما هي أهم النصائح لذلك؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال سطور المقال التالي من موسوعة رقميات.

أسباب تسريع موقعك على ورد بريس

موقعك الذي تم إنشاؤه على ورد بريس من ضمن المواقع التي تظهر على محرك البحث جوجل، لكنه قد يعاني من بعض الأمور التقنية التي يجب أن يكون لها حلول جذرية، ومن هذه المشكلات التقنية مثلاً بطء الموقع.

لذلك فإن هناك أسباب يجب الانتباه لها لحل هذه المشكلة التقنية، وهذه الأسباب على سبيل المثال:

  1. الحصول على معدل جيد لارتداد وتحويل الموقع.
  2. الحصول على زيادة مشاهدات وزوار لموقعك وبالتالي زيادة الأرباح.
  3. الحصول على تصنيف أعلى في محركات البحث و تصدر النتائج.
  4. تحسين تقنية الموقع بحيث تظهر نتائج المقالات في الصفحة الأولى في جوجل.
  5. تجربة أفضل للزوار الذين يزورون المحتوى في الموقع، بحيث يسهل عليهم الدخول والبحث داخل موقعك عن المحتوى.

هذه هي الأسباب التي تحتاج إلى اهم النصائح لتسريع المواقع ورد بريس، لكن قبل التعرف على تلك النصائح يجب عليك التعرف على أهم الأمور التقنية التي تؤدي في الأصل إلى بطء موقعك على ورد بريس، فهل تعرفها؟

شاهد ايضًا: 10 طرق لجني المال | تعرف على أفضل طرق لجني المال بدون رأس مال ولا جهد

أسباب بطء موقع الورد بريس

هل قمت بإنشاء موقع إلكتروني على ورد بريس؟

هل لاحظت أحياناً صعوبة التصفح على الموقع، وكذلك صعوبة الارتداد والتحميل؟

إذا كانت الإجابة بنعم، فعليك أن تعرف الأسباب التي قد تكون هي العامل الرئيسي في هذا البطء الذي يعاني منه موقعك، وهذه الأسباب على سبيل المثال هي:

  • اختيار استضافة غير جيدة وربما غير مستقرة على الإنترنت وهذا يعني أن الموقع قد يعاني من البطء أحياناً.
  • قالب ورد بريس تم اختياره دون دراية بأفضل قوالب ورد بريس، فالقالب قد يكون هو السبب في بطء الموقع الذي تم إنشاؤه.
  • إضافات تقنية غير جيدة ولا يحدث لها تطوير أو تحسين أو تعاني من مشكلات تقنية في البرمجة الخاصة بها.
  • هناك بعض مواقع الورد بريس الحديثة تحتوي على صفحات حجم كبير أو تحتوي على ملفات وصور وفيديوهات سيئة من الناحية التقنية.

هذه هي أهم الأسباب التي قد تكون عاملاً رئيسياً في بطء المواقع على ورد بريس، لكن لا داعي للقلق، فكل عرضا المشكلة سنعرض الحل أيضاً، فهناك العديد من العوامل التي تحسّن من تقنية الموقع وواجهة الاستخدام وغيرها من عناصر موقعك الإلكتروني على منصة ورد بريس، والآن نتعرف على اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس.

اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس

نتعرف الآن على أهم النصائح من أجل تسريع موقعك الإلكتروني على منصة ورد بريس، حيث نتعرف على 25 نصيحة تقنية، إذا تم تنفيذها أو تنفيذ معظمهم، ستكون النتائج مدهشة للغاية، وستحصل على موقع ورد بريس سريع ومن بعدها يمكن تحسين أداء الموقع لمزيد من الأرباح.

وهذه هي اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس:

1- اختيار مزود استضافة جيد

تعرفنا في السطور السابقة على أهم أسباب بطء موقع الورد بريس، ومن ضمن هذه الأسباب على سبيل المثال: عدم اختيار مزود استضافة جيد، وهذه من أخطر الأمور التقنية ذات المردود السىء على الموقع بشكل عام، وعلى سرعته بشكل خاص، حسناً اختر أهم مزود لاستضافة مجانية أو بسعر رخيص، من خلال مقالنا على موسوعة رقميات: كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

2- استخدام قالب ورد بريس جيد

قوالب ورد بريس لها أهمية كبيرة لتسريع موقع ورد بريس، مع تحسين أداء التصفح والتحميل ورفع المقالات وغيرها، لذلك عليك باختيار قالب ورد بريس جيد محسن لسرعة موقعك، لذلك تعتبر من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس.

3- تحسين الصور المرفوعة مع المحتوى

من عناصر المحتوى الجيد على موقعك الإلكتروني، الصورة الجيدة، لذلك عليك باختيار صور لا تعمل على بطء الموقع، تذكر أن ورد بريس على سبيل المثال يدعم الصور WebP وهي أصغر في الحجم والمقاس من ملفات PNG و JPEG، لذلك لابد من اختيارها، هذا بالإضافة إلى اختيار أبعاد لصورة وعرضها وحجم التحميل الخاص بها ويكون مناسب للموقع ولا تقل عن 3000 بيكسل و 1050 كيلوبايت، وعل كل حال فيتم تصغير الصورة على الموقع وبالتالي تكون مناسبة أكثر.

4- ابتعد عن الإضافات غير الضرورية: تجنب تحميل الإضافات التقنية غير الضرورية لورد بريس، ويمكنك استخدام أداة Query Monitor للبحث عن هذه الإضافات غير الجيدة من الناحية التقنية، خاصة تلك الإضافات التي تعمل على وضع وتركيب الخلفيات الثقيلة للموقع.

5- إضافة تقنية لأدوات خفيفة الوزن

هذه نصيحة ترتبط بالنصيحة السابقة وهي من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس حيث يجب إضافة: ( النسخ الاحتياطية – SEO- التعليقات – التحليلات – SSL- عمليات إعادة التوجيه – السلايدر- أدوات الأمان مثل Limit Login Attempts و Blackhole

اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس
اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس

6- إضافة أدوات التخزين المؤقت

اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس ،و لكي تحصل على موقع ذات سرعة جيدة، انتبه إلى هذه الأدوات الخاصة بالتخزين المؤقت، وذلك من خلال إضافتها للموقع، وهذه الأدوات هي: أدوات التحميل المسبق Pre Party Resource Hints – تنظيف قواعد البيانات – الصفحة الفورية Flying Pages – استضافة تحليلات جوجل المحلية – تأخير التنفيذ جافا سكربت JavaScript – أداة التحميل الكسول للصور والفيديوهات عبر استخدام WP Rocket

شاهد ايضًا: 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات

7- تحسين الطلبات الخارجية

من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، وهي من عناصر المواقع، والتي تتم عبر ( خطوط جوجل – خرائط جوجل على صفحة اتصل بنا – استخدام أدوات الوسائط الاجتماعية – Google Tag Manager – تحميل فيديوهات من يوتيوب ويجب استبدال تحميلها البطىء، بأداة iframe وتأخير استخدام جافا سكريبت JavaScript.

8 – تجنب وضع صندوق إعجابات الفيسبوك

من اهم النصائح لتسريع ورد بريس، والتي ترتبط أيضاً بالعناصر الخارجية للموقع، عدم وضع صندوق الإعجابات في الموقع وارتباطه بالفيس بوك، لأنه من أهم العوامل التي قد تؤدي إلى بطء موقعك على منصة ورد بريس.

9- استخدم هذه الأدوات عند تحميل الفيديوهات: تعتبر الفيديوهات من عناصر المحتوى التي لا غنى عنها أحياناً، لكنها عنصر من عناصر البطء في موقع ورد بريس، وبالتالي فإنه يمكن التخلص من البطء هذا عبر تحميل الفيديوهات عبر التخزين المؤقت، وكذلك استبدال إطار يوتيوب بصور المعاينة عبر iframe، وعبر Preconnect أو الاتصال المسبق.

10- تنظيف قاعدة البيانات

من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس التي تساعد موقعك بالتخلص من البطء، حيث يمكنك تنظيف قاعدة البيانات عبر تثبيت أداة Preconnect والتي تعمل على حذف الجداول من مكونات الموقع القديمة الغير مثبتة، وكذلك جدولة عمليات قاعدة البيانات الحالية والتخلص من العناصر غير المستخدمة في قاعدة البيانات.

11- تقليل وحدة المعالجة

يمكنك التخلص من بطء الموقع عبر حذف الميزات غير الضرورية على ورد بريس والتي تساعد على تقليل وحدة المعالجة المركزية، هذه من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، وهذه الميزات هي: تعطيل الوحدات في المكونات الإضافية – تجنب وضع القالب الضخم – حذف ملفات الوسائط غير المستخدمة – تعطيل أداة التتبع – تحديد مراجعة المقال من 5 إلى 10 فقط.

شاهد ايضًا: شرح شامل عن موقع ايزويك Ezoic | 6 معلومات حول أفضل بديل لجوجل أدسنس

12- تأخير تحميل JavaScript

تعرفنا في النصائح السابقة أنها من ضمن الأدوات الهامة التي تساعد على التخلص من بطء الموقع ورد بريس، فهذه ميزة كبيرة يمكنك استخدامها لتسريع الموقع، ويتم التأخير عبر WP Rocket أو عبر Flying Scripts، وعبر تحميل الجافا سكربت في الجزء السفلي غير المرئي وتقليل رموز الطرف الثالث، وهذه من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس.

13- عمليات إعادة التوجيه

عليك بتجنب إعادة توجيه صفحة الموقع من خلال عدم الربط بعناوين الصفحة URl الغير صحيحة، وبالتالي يجب تجنب المكونات الإضافية التي نشأت منها عمليات إعادة التوجيه، وكذلك عدم استخدام مكون إضافي لإعادة التوجيه، واستخدام أداة Better Search Replace لاصلاح أخطاء إعادة التوجيه في جميع أنحاء الموقع الإلكتروني الخاص بك.

14- احظر الروبوتات السيئة: من ضمن الأدوات التي تساعدك على تسريع موقع ورد بريس، التخلص من الروبوتات السيئة التي تضرب الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال استخدام بعض الأدوات البديلة لـــ أداة Wordfence مثل أدوات: Blackhole For Bad Bots و Cloudflare Firewall Rules وبالتالي إنشاء قواعد مجانية للحماية من الروبوتات الغير مرغوبة في الموقع الإلكتروني، وهذه من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس.

15- تحسين سرعة موقعك على الهواتف المحمولة

من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، هي التحسينات والإضافات التقنية العالية التي تساعد على توافق الموقع الإلكتروني الخاص بك وعمله على الهاتف المحمول أو توافقه مع الهاتف المحمول، وذلك من خلال بعض الأمور التقنية مثل: عرض الصور الأصغر في الحجم والعالية في الجودة – التحقق من تقرير مؤشرات أداء تصفح الويب الخاص في محرك البحث جوجل – تمكين التخزين المؤقت في الجوال بالإضافة على دعم التخزين المؤقت المدعوم في الموقع – تكويد القوائم في CSS وهو بديل جيد للجافا سكريبت.

16- تحسين Gravatars

وهي نصيحة هامة اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس أيضاً تساعد بالتخلص الفوري من بطء المواقع على منصة ورد بريس، حيث يعاني الموقع من بطء التحميل بسبب استغراق Gravatars وقتاً، هذا إلى جانب أدوات قد تعيق تسريع الموقع من خلال Gravatars، وهذا يمكن التخلص منه عبر العديد من الخطوات مثل: تعيين Gravatars الافتراضي الخاص بالموقع على صورة محددة ومخصصة على الخادم الخاص بالموقع – حذف جميع التعليقات التي ليس لها قيمة في صندوق التعليقات وترك الأكثر أهمية بالنسبة للمحتوى المكتوب – تعطيل Gravatars – يمكن استخدام أداة Simple Local Avatars لتحسين الأداة.

17- ترقية برامج الموقع الإلكتروني الخاص بك

من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، ترقية جميع البرامج وتحديثها والحفاظ على ذلك دورياً وذلك من خلال تحديثات Redis أو PHP أو عبر إجراء التحديثات يدوياً، هذا بالإضافة إلى جوانب وخطوات تقنية هامة مثل زيادة الحد في ذاكرة الموقع لتصل إلى 256 MB وتحديثات للورد بريس من حيث القوالب والإضافات التقنية المختلفة.

18- احصل على أحدث إصدار من لغة PHP: هذه النصيحة أيضاً تعتبر مكملة للنصيحة السابقة مباشرةً، فهذه اللغة من اللغات البرمجية المصدرية الهامة والتي تم بناء وتأسيس نظام الورد بريس من خلالها، هذا إلى جانب احتواء برمجة قوالب ورد بريس والإضافات المختلفة من خلالها، لذلك عليك بالحصول على تحديثات لغة PHP لحل الكثير من المشكلات التقنية في النسخ السابقة ووردبريس.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: تصدر نتائج البحث يوتيوب | 7 أدوات تساعدك على تصدر فيديوهاتك على يوتيوب في النتائج الأولى

19- اربط موقعك الإلكتروني بشبكة CDN

من المعروف أم مكان الخوادم الخاصة بالموقع الإلكتروني قد تؤثر في سرعة الموقع، لذلك من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، ربط الموقع بشبكات CDN وهو عبارة عن تسريع الموقع بغض النظر عن وجود الموقع في دولة معينة، حيث يمكن زيارة الموقع من أي مكان في العالم بعيداً عن اعتبارات البعد الجغرافي، وهو ما يعني تحميل الموقع بشكل سريع في جميع البلدان التي تأتي فيها زيارات.

20- تقسيم محتوى المقالات

من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، يمكنك استخدام هذه النصيحة في تحسين أداء الموقع خاصة تسريع الموقع والتخلص من البطء في العمل، وذلك عبر تقسيم محتوى المقالات المكتوبة إلى صفحات متعددة، فإذا كنت تمتلك مقالات طويلة، فمن الأفضل لك تقسيم المقالة على صفحتين وليس صفحة واحدة، بحيث يقوم الزائر أو القارىء لهذا المحتوى بالتصفح المرن من صفحة لصفحة من نفس المحتوى و تكملة للمقالة، وهذا يساعد على سرعة أداء الموقع بشكل عام.

اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس
اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس

21- تقليل عدد المراجعات Revisions

من المعروف أن Revisions هامة للغاية من أجل ترتيب موقعك على صفحات محركات البحث خاصة جوجل، لكن في نفس الوقت قد تكون سبباً في بطء الموقع، لذلك من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، تقليل عدد المراجعات Revisions داخل قاعدة البيانات نفسها، حيث يقوم الورد بريس بحفظ التعديلات داخل الموقع، لذلك يمكنك حذفها بعد فترة وتقليل عدد أي نسخ محفوظة داخل موقعك يساعد بلا شك على سرعة تحميل الموقع.

22- حظر الروابط الخارجية من عمل Hotlinking

تعتبر من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، حيث أن بعض المواقع والروابط الخارجية من المواقع المنافسة قد تقوم بعمل Hotlinking لملفات موقعك، وهي عبارة عن سرقة الصور من الموقع الخاص بك، عبر تحميل الصورة وإدخالها ضمن عناصر محتوى موقع منافس، احذر من ذلك لأن عملية Hotlinking تستهلك موارد الموقع بشكل عام، ويمكن تعطيل تحميل اي ملف من ملفاتك من خلال لوحة التحكم حتى تحافظ على موارد الموقع التي تساعد بشكل غير مباشر لتسريع الموقع الخاص بك.

23- الغاء الاشعارات على موقعك

لابد من الغاء الاشعارات Pingbacks، تعتبر ايضاً من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، وهي عبارة عن تقنية تساعد على إرسال الإشعارات بشكل تلقائي، وبالتالي فهي تمثل إضافة غير مهمة إطلاقاً وقد تعمل على بطء موقعك الإلكتروني، قم بالدخول على لوحة التحكم الخاصة على ورد بريس، ثم الدخول على إعدادات ثم مناقشة ثم قم بالغاء الإشعارات Pingbacks.

24- ترقيم التعليقات على المشاركات

هذه نصيحة من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، والتي لا يأخذها الكثيرون بالاعتبار، حيث يمكن ترقيم التعليقات عبر لوحة التحكم، والتي تقوم بترتيب مئات التعليقات التي قد تكون على مقالة أو محتوى واحد وهي كفيلة ببطء الموقع، لكن ترتيبها، عبر ترتيب الردود يساعد على سرعة الموقع وعدم وجود خلل تقني داخلي داخل منصة الموقع أو لوحة التحكم.

25- تعطيل أي تحديثات تلقائية

هذه هي النصيحة الأخيرة من اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، وهي ضرورة تعطيل التحديثات في القالب والمكونات الإضافية التي يتم تثبيتها تلقائياً على الموقع دون تنبيه، ويمكن تعطيل هذه الخاصة التلقائية عبر أدوات مثل: Disable All WordPress Updates أو أداة Easy Updates Manager.

في ختام مقالنا عن اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس، فقد تعرفنا على مزيد من المعلومات التقنية الضرورية التي تساعدك في تسريع المواقع على منصة ورد بريس، وبالتالي المزيد من تحسين أداء العمل على الموقع ومزيد من الأرباح، ولمزيد من المعلومات التقنية تابع مقالات موسوعة رقميات عن التكنولوجيا والإنترنت.

 

 

مصدر codeinwp.com wpengine.com blog.hubspot.com
اترك رد