رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

من هو عبدالله اليزيدي.. إليك تفاصيل قصاص عبدالله اليزيدي

0

من هو عبدالله اليزيدي.. إليك تفاصيل قصاص عبدالله اليزيدي، حدثت جريمة قتل هزت الرأي العام السعودي، حيث قام عبدالله اليزيدي بخنق زوجته حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في مدينة تبوك.

وقد أثارت هذه الواقعة تساؤلات واسعة حول الدوافع التي دفعت الشاب الجاني، عبدالله اليزيدي، لارتكاب هذا العمل الشنيع الذي يخلو من أي تبرير معقول.

ومن هذا المنبر وعبر موقع رقميات نيوز سنقوم بتسليط الضوء على من هو عبدالله اليزيدي.. إليك تفاصيل قصاص عبدالله اليزيدي، حيث سنوافيكم بتفاصيل الجريمة والعقوبة المتوقعة للمجرم عبدالله بن خريص اليزيدي، مع تقديم نبذة عن السيرة الشخصية له وتحديد موعد تنفيذ العقوبة.

تفاصيل قصاص عبدالله اليزيدي

أصدرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، صباح يوم الأحد الماضي، الموافق الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر / كانون الأول عام 2023، بيانًا يعلن فيه عن تنفيذ حكم القصاص بحق عبدالله خضر اليزيدي في مدينة تبوك.

وجاء هذا التنفيذ بعد إثبات تورطه في جريمة خنق زوجته حميدة بنت حمدان بن دميليك العمري، مما أدى إلى فقدانها للحياة.

قصاص عبدالله اليزيدي
قصاص عبدالله اليزيدي

تنفيذ قصاص عبدالله اليزيدي

تم تنفيذ حكم القصاص بحق الجاني عبد الله اليزيدي، صباح يوم أمس الأحد، الموافق لتاريخ الثامن عشر من شهر جمادى الآخر عام 1445 في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وجاء هذا التنفيذ استنادًا إلى أحكام الشريعة الإسلامية، وفقًا لقوله تعالى:

قال تعالى: “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”.

“أقدم / عبدالله بن خريص بن خضر اليزيدي – سعودي الجنسية – على قتل زوجته / حميدة بنت حمدان بن دميليك العمري – سعودية الجنسية -، وذلك بخنقها بيديه مما أدى إلى وفاتها، بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العُليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني/ عبدالله بن خريص بن خضر اليزيدي – سعودي الجنسية – يوم الأحد 1445/06/18 هـ الموافق 2023/12/31 م, بمنطقة تبوك.”

سبب قصاص عبدالله اليزيدي في تبوك اليوم

تم تنفيذ حكم القصاص بحق عبدالله خضر اليزيدي في تبوك اليوم، وذلك بسبب قيامه بخنق زوجته حميدة العمري حتى فارقت الحياة.

يجدر بالذكر أن السبب الذي دفعه لارتكاب هذا الفعل البشع لم يتضح، ورغم ذلك فقد اعترف بالجريمة، مما أدى إلى تنفيذ حكم القصاص بحقه بسبب خنقه لزوجته حتى الموت.

 

من هو عبدالله اليزيدي ويكيبيديا

عبدالله بن خريص بن خضر اليزيدي، شاب من الجنسية السعودية، نشأ وترعرع في المملكة العربية السعودية، وقد أثارت أخباره الجدل في الساعات الأخيرة، بسبب ارتكابه جريمة قتل تمثلت في خنق زوجته حميدة حتى فارقت الحياة، وقد تم إعلان تنفيذ حكم القصاص بحقه، بهدف أن يكون درسًا للآخرين وتحذيرًا من تكرار مثل هذه الأفعال.

عبدالله اليزيدي السيرة الذاتية

تجدون فيما يلي السيرة الذاتية لعبدالله ليزيدي:

  1. الاسم الكامل: عبدالله خريص خضر اليزيدي.
  2. تاريخ الميلاد: غير معروف.
  3. مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  4. الجنسية: سعودية.
  5. الوضع الاجتماعي: متزوج.
  6. اسم الزوجة: حميدة حمدان دميليك العمري.
  7. مكان الإقامة الحالي: تبوك، المملكة العربية السعودية.
  8. تاريخ القصاص: يوم الأحد الموافق للحادي والثلاثين من شهر ديسمبر / كانون الأول عام 2023.
  9. سبب القصاص: قتل زوجته حميدة حمدان دميليك العمري بطريقة خنق حتى الموت.

وبهذا القدر الكافي من المعلومات التي وفرناها لكم حول من هو عبدالله اليزيدي.. إليك تفاصيل قصاص عبدالله اليزيدي حيث قام بخنق زوجته حتى الموت، وكشفنا عن بعض من جوانب حياته الشخصية، إضافة إلى إعلان النيابة العامة تنفيذ حكم القصاص بحقه.

نؤكد مجددًا أن مثل هؤلاء الأفراد يجب أن يكونوا تحت طائلة العقوبة المناسبة، ليكونوا عبرة لمن يفكر في ارتكاب أعمال مشابهة، وذلك للحفاظ على حرمة الحياة البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.