دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب – دعاء الزلازل قصير- أدعية لتحصين المسلم من الزلازل

0 6

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب نصلي من أجل الزلازل الشبكة الإسلامية، هناك العديد من الظواهر الطبيعية في العالم مثل الزلازل والكوارث الطبيعية، فعند حدوث مثل هذه الكوارث يجب على المسلمين الرجوع إلى الله تعالى والدعوة الله تعالى أن ينقذها، وجميع المواقع الاجتماعية تحدث عن الزلزال الذي حدث الليلة الماضية وشاهده عن كثب العالم، لذلك مع مقالتنا اليوم على موقع رقميات نقدم لكم الزلازل والدعاء للزلازل اسلام ويب.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

ما هو الزلازال او الهزة الأرضية

الزلازل أو الهزةالارضية ظاهرة طبيعية وهي اهتزاز أو سلسلة ومجموعة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح تحدث في وقت لا يتعدى ثواني معدودة، والتي تنتج عن حركة الصفائح الصخرية في القشرة الأرضية، ويسمى مركز ومكان الزلزال «البؤرة»، يتبع ذلك بارتدادات تدعى أمواجاً زلزالية، وهذا يعود إلى تكسر الصخور وإزاحتها بسبب تراكم إجهادات داخلية للأرض نتيجة لمؤثرات جيولوجية ينجم عنها تحرك الصفائح الأرضية. وتوجد الأنشطة الزلزالية على مستوى حدود الصفائح الصخرية. وينشأ الزلزال نتيجة لأنشطة البراكين وايضا  نتيجة لوجود انزلاقات في طبقات القشرة الأرضية.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب - دعاء الزلازل قصير- أدعية لتحصين المسلم من الزلازل
دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب – دعاء الزلازل قصير- أدعية لتحصين المسلم من الزلازل

اشهر ثلاثة ادعية تقال عند حدوث الزلازل

” اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي”.

وورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال : “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به”.

اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب - دعاء الزلازل قصير- أدعية لتحصين المسلم من الزلازل
دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب – دعاء الزلازل قصير- أدعية لتحصين المسلم من الزلازل

هزة ارضية اليوم

علاج الخوف من الزلازل

“علينا أولاً أن نمنحهم الفرصة للتعبير عن حزنهم بطريقتهم الخاصة، والتحلي بالصبر مع ما يقولونه، ولا تستعجلهم، ثم نشرح لهم بكلمات أنهم يفهمون ماهية الزلزال وألم رد فعل الطفولة يشحذ إرادته ويقويه في المستقبل، يجب أن يثق البالغ بقدرة الطفل على تحملها وحمايتها دعنا نعرف.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

في الأوقات التي قد تحدث فيها الزلازل والكوارث الطبيعية في الكون، لا خيار أمام المسلمين سوى الدعاء إلى الله تعالى، سائلين الله أن ينقذهم ويفرجهم من مصائبهم، فنقدم لكم من خلال الدعاء الآتي من الزلازل والزلازل. بواسطة إسلام ويب

  • اللهم لا إله الا انت، انت القادر على كل شيء، لا منجى منك سوى اليك، انت الرحمن الرحيم، الهم ارحمنا وادفع عنا البلاء، وادفع عنا الزلازل والهزات الارضية والبراكين والكوارث الطبيعية.  اللهم ابعد عن اضرارها وقي المسلمين منها انت على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت.. أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.. اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرًا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، اللهم أسألك خيرها وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بكَ من شرّها، ومن شر ما أرسلتها به، اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، إلَّا أنّ رحمتك أوسع لنا من عذابك، اللهم كُن لنا، وارحمنا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهله يا ربّ العرش العظيم.
دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب - دعاء الزلازل قصير- أدعية لتحصين المسلم من الزلازل
دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب – دعاء الزلازل قصير- أدعية لتحصين المسلم من الزلازل

أدعية المسلم عند الزلازل والهزات الأرضية

كما نعلم جميعًا أن حدوث أي زلزال أو كارثة طبيعية في الكون أمر يخافه الناس ويخافونه ولكن بدون سبب لذلك يجب على المسلمين أن يلجأوا إلى الله تعالى في مثل هذه المواقف وأن يصلوا إليه، وباتباعنا نقدم لكم مناشداتكم. المسلمون في الزلازل والزلازل:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، ويا خالقنا وخالق النّاس أجمعين، أعوذُ بكَ من غضبك، اللهم أبرئ إليك من نفسي وضعفي وقلّة حيلتي، وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين.
  • اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، اللهم إلّا أنّ طريق رحمتك أوسع لنا من العذاب، اللهم بارك لنا في الدّين والدّنيا، واصرف عنّا الزلازل والرياح والبَراكين.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه العاصفة الهوجاء، أن تصرف عنّا الأذى، اللهم أسألك خير هذه الزلازل، وخير ما أرسلتها فيه، وأعوذُ بكَ من الشّر والشُّرور والخَطايا والآثام.
  • يا ربّنا الكريم، نسألك في هذه المأساة الكبيرة، أن ترحم عبادك المُسلمين الموحّدين، اللهم اصرف عنهم كلّ أذى، وبارك لهم في أمور دُنياهم، اللهم بارك لهم وارحمهم ولا تُعذّبهم بخطاياهم.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية تويتر

الليلة الماضية، غرد بعض المسلمين كثيرًا عن الزلزال الذي حدث الليلة الماضية، وتداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأدعية الشعبية، وفيما يلي نقدم صلاة الزلزال عبر تويتر.

  • اللهم يا مولانا الكريم، نعوذ بكَ وإليك من الغضب والعذاب، اللهم نسألك أن تمدّنا بثوب التوبة وتقبلنا في عبادك الطّائعين، كُن لنا ولا تُعذّبنا فإنّ رحمتك أوسع لنا من العذاب.
  • اللهم نسألك أن تكون لنا عونًا ونصيرًا على أمور الدّنيا، اللهم لا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم اصرف عنّا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا ربّنا الرّحيم، اللهم أسألك بكلّ أسماء الرحمة، أن تُبارك لنا في الدّنيا، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا أرحم الرّاحمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نبوء لكَ بالذّنوب والخَطايا، فلا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا جنودك منت الرّيح والعواصف والزلازل والبَركتان، اللهم اصرف عنّا كلّ عذاب، واكتب لنا طريقًا للتوبة والنّجاة.

الدعاء وقت الزلزال مستجاب

تستجاب الدعاء في الزلازل والكوارث الطبيعية، لذلك يجب على المسلمين في مثل هذه الحالات أن يلجأوا إلى الله تعالى وأن يصلوا إليه كما يشاءون.

  • اللهم لا تؤمنا مكرك، ولا تهتك عنا سترك، ولا تنسنا ذكرك يا رب العالمين.
  • اللهم استر عوراتنا ، وآمن روعاتنا، وآمنا في أوطاننا، واجعل هذا البلد آمناً سخياً رخياً وسائر بلاد المسلمين.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الخوف إلا منك، ومن الفقر إلا إليك، ومن الذل إلا لك، نعوذ بك من عضال الداء، ومن شماتة الأعداء، ومن السلب بعد العطاء.
  • اللهم يا من بيدك تسهيل كل شديد، ومن بيده إنجاز الوعد والوعيد، وكل يوم هو في شأن وأمر جديد، أسألك يا الله أن تخرجني من الكرب والضيق لأوسع السبل والطريق، وأسألك أن تدفع عني ما لا أتحمل ولا أطيق.

دعاء الزلازل قصير

يبحث الكثير من الأشخاص عن صلاة زلزال قصيرة لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فنحن نقدم لك العديد من الصلوات القصيرة المتعلقة بالزلازل أدناه:

  • اللهم أنك انت الله لا إله الا انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم أنى استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.
  • اللهم احفظهم وانت خير الحافظين
  • اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء الزلازل واتس اب

كثير من الناس يتعاملون مع أخبار الزلزال، ثم بدأ الناس ينشرون البركات المتعلقة بالزلزال ويشاركونها مع الأفراد، وفيما يلي سنقدم لكم بركات الزلزال من خلال الواتساب:

  • اللهم بحق قولك تعالى (ليس لها من دون الله كاشفة) اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية ويا صارف كل بلية أغثني أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر ارحمني وأغثني والطف بي وتداركني بإغاثتك.. اللهم بك ملاذي.
    اللهم إنّي أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
  • اللهم يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّيْن، وغلبة الرّجال.
اترك رد