سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم

0 18

سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم، أعلن الديوان الملكي للمملكة العربية السعودية مساء اليوم 9 يناير 2023، عن وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، حيث تم الإعلان عن وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. عن عمر يناهز 81 عامًا.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، فإنه سيكون حاضرا في مسجد الإمام تركي بن ​​عبدالإله في مدينة الرياض غدا الاثنين لصلاة عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز الأمير آل سعود.

بيان الديوان الملكي بشأن وفاة الأمير عبدالإله بن سعود

الرياض، 7 رجب 1444 هـ، الموافق 29 يناير 2023 م واس

أصدرت محكمة التاج اليوم البيان التالي:

“بيان من الديوان الملكي عن وفاة الأمير عبدالإله بن سعود”

توفي صاحب السمو الملكي /عبدالإلهه بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، وسيصلي – إن شاء الله – غدًا، 8 يوليو 1444 هـ، مسجد بن عبد الله في مدينة الرياض بعد صلاة العصر للإمام تركي يوم الاثنين.

رحمه الله بغزارة الرحمة والمغفرة والرضا في حديقته الفسيحة. إنا لله وإنا إليه.

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز، اليوم الأحد، داعين إلى رحمته ومسامحته وإلهام عائلته وأقاربه وعزائه بالصبر.

وقال أحد مستخدمي تويتر: “تعازيّ للعائلة المالكة، ولا سيما أبناء الملك سعود بن عبد العزيز، بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز، والتعازي لإخوانه الأمراء: الأمير منصور والأمير تركي والأمير وليد.

وأضاف آخر: “خالص التعازي والمواساة القلبية لأسرة ملكي ملك سعود بوفاة سيدي الأمير عبد الإله بن سعود رحمه الله ويغفر له، واجعل كل ما يصيبه. له حقيقة. للتكفير عن رتبته ورفع رتبته، يعيش في حديقته الفسيحة. إنا لله وإنا إليه.

سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم
سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم

وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز

أما عن سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، فلم تحدد الأسرة المالكة السعودية في بيانها الرسمي سبب الوفاة، ولكن ورد أن المتوفى كان يعاني من مشاكل صحية. بعيدًا اليوم الأحد 29 يناير 2023.

ولد الأمير عبد الإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود عام 1941 وهو أول أبناء الملك بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ستة عشر ابناً.

من هو الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز؟

ولد الأمير عبد الإله بن سعود بن عبد العزيز في الرياض عام 1360 هـ / 1941 م. تدرب على تلاوة القرآن والفروسية والسباحة والقراءة والكتابة منذ صغره. درس في مدرسته في القصر الابتدائي لوالده في الفترة من 1367 هـ إلى 1372 هـ. عام 1372 هـ التحق بالمدرسة الثانوية من عام 1376 هـ إلى عام 1379 هـ، كما درس في أكاديمية العاصمة النموذجية.

درس الأمير عبد الإله بن سعود بن عبد العزيز في جامعة القاهرة في الجمهورية العربية المتحدة طلباً للعلم، وتخرج في سن 23 سنة 1383 هـ، وعاد إلى وطنه في سن 64 عاماً. نفس عمر والده الأوروبي تلقى العلاج هناك.

توفي الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز مساء الأحد الموافق 29 يناير 2023، بحسب بيان رسمي صادر عن الديوان الملكي السعودي.

موعد دفن الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان رسمي، الليلة موعد تشييع جنازة الأمير، حيث سيصلي في مسجد الإمام تركي عبد الله في مدينة الرياض غدا الاثنين بعد صلاة العصر، ومن المنتظر أن الملك وشخصيات سعودية وعربية بارزة. سيحضر جنازته.

سبب وفاة عبدالاله بن سعود بن عبدالعزيز

كما رد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نبأ وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز يوم الأحد، فطلب كل منهم الرحمة والعفو تلاه عائلته وولده الصالح، وعدد كبير من مواطني الدولة. ونشرت المملكة العربية السعودية، عبر صفحتها على موقع تويتر، معظم تعازيها بوفاته أمير.

أعلنت العائلة المالكة السعودية، في الدقائق القليلة الماضية، أن سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز كان أزمة صحية في صحته، توفي بعدها يوم الأحد 29 يناير 2023.

من هو عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز، ويكيبيديا

الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز هو الابن التاسع والعشرون للملك عبد العزيز وهيا بنت سعد بن عزيز أحد أبناء الأميرة عبد المحسن السديري. بدأ دراسته في St.Hetz ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته.

أما عن عائلته الأولى الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بن عبد الله بن سعد السديري (متوفاة)، والثاني الأمير عبدالعزيز والأميرة مشاعل، بجانب الأميرة سلوى بنت أحمد أحمد، بجانب الأمير عبدالمجيد والأميرة فهدة والأميرة نورة.

شاهد ايضًا: بلينكن يحذر من تصاعد التوترات في فلسطين | فلسطين

شاهد ايضًا: العدوان يهنئون الملك بعيد ميلاده الميمون

شاهد ايضًا: معدلات القبول الموحد 2023

شاهد ايضًا: وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية لكرة الطاولة | رياضة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.