تقنية

شرح شامل ادسنس اربيتراج | 6 معلومات تقنية تساعدك على فهم الربح من جوجل ادسنس اربيتراج

شرح شامل ادسنس اربيتراج، هذا بالتأكيد ما تحتاجه حال الاشتراك في جوجل ادسنس، حيث يمكنك فهم المزيد من المعلومات التقنية حول جوجل ادسنس اربيتراج، وما هي إمكانية الربح الآمن منه، هذا ما سوف تتعرف عليه بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال من موسوعة رقميات.

تعرف على شرح شامل ادسنس اربيتراج

إذا كنت تريد فهم هذه الخاصية وما يدور حولها من أسئلة وإجابات، فإنك يجب عليك قراءة المزيد من المعلومات التقنية والتي من المؤكد الاحتياج إليها لمزيد من الربح المضمون من الإنترنت وعبر خيارات جوجل ادسنس، فما هو شرح شامل ادسنس اربيتراج؟

لكي تفهم مزيد من المعلومات والشروحات الخاصة بهذا الخيار الربحي من جوجل ادسنس، تابع معنا هذه المعلومات التالية:

إقرأ أيضاً: كيفية الربح من اليوتيوب | 7 من اهم الطرق لتحقيق الربح من اليوتيوب

إقرأ أيضا:العاب حرب للايفون بدون نت | 10 ألعاب أكشن وحرب مميزة لهاتفك الآيفون
شرح شامل ادسنس اربيتراج
شرح شامل ادسنس اربيتراج

جوجل اربيتراج | خيار قديم قامت جوجل باستخدامه

عرف الإنسان العديد من الأساليب الربحية التجارية القديمة والتي ساعدته على التطور وتحديث الحياة، ومن هذه الأساليب التجارية أسلوب اربيتراج وهو عبارة عن:

تنافسية سلعية بين سوقين، بحيث يكون سوق أقل من سوق في الأسعار بالرغم من بيع نفس السلعة في السوق الأول بثمن رخيص، بينما يبيع السوق الثاني نفس السلعة هي هي دون تغيير بسعر أغلى.

بمعنى آخر، يمكن شرح هذه الفكرة على مثال، وليكن جهاز كمبيوتر محمول لاب توب:

هناك سوقين لبيع الأجهزة الإلكترونية ومنها جهاز كمبيوتر لاب توب، السوق الأول لبيع جهاز الكمبيوتر بـ 2000 دولار، بينما السوق الثاني يبيع نفس الكمبيوتر المحمول بنفس الإمكانيات هو هو لا تغيير فيه بـ 3000 دولار، وبالتالي يمكنك شراء الجهاز من السوق الأول لتقوم ببيعه في السوق الثاني للاستفادة من فارق السعر بين السوقين وهو ألف دولار.

هذه الطريقة قديمة للغاية، واستخدمها الإنسان في جميع المنتجات والسلع تقريباً، بل هي من الأساليب التجارية المتعارف عليها، وهو ما انتبهت إليه جوجل.

فكيف بدأت الحكاية؟؟

بدأت عندما قامت جوجل بإطلاق برنامج جوجل ادسنس، وهو عبارة عن برنامج ربط الإعلانات بالمواقع الإلكترونية، وبالتالي إمكانية مشاهدة الإعلانات وزيادة الزيارات، وهو ما يعني كسب الأرباح، وتكون المواقع الإلكترونية مصدر ربح ونافذة ربحية رائعة لأصحاب المواقع.

إقرأ أيضا:طرق الربح التسويق بالعمولة | 5 خطوات لزيادة ربحك عبر الأفلييت

لمزيد من معرفة تقنية جوجل ادسنس يمكنك قراءة هذا المقال على موسوعة رقميات: الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

وقد قامت جوجل ادسنس بإطلاق العديد من الخيارات في إطار خدمها لجميع المواقع الإلكترونية منها ادسنس اربيتراج، بحيث يتم إمكانية شراء الترافيك بسعر من سوق، ثم يتم بيعه في سوق آخر بتكلفة أعلى، وهو ما يعني الفارق في الربح بين السعرين.

هذا شرح شامل ادسنس اربيتراج باختصار.

شرح شامل ادسنس اربيتراج
شرح شامل ادسنس اربيتراج

كيف يعمل ادسنس اربيتراج

ادسنس اربيتراج Adsense Arbitrage من المجالات التقنية التي يمكنك الربح من خلالها، حيث يمكنك الربح من خلاله، ولكن قبل معرفة معدل الربح في ادسنس اربيتراج، يجب معرفة كيف يعمل ادسنس اربيتراج؟

يعمل ادسنس اربيتراج من خلال الموقع الإلكتروني وتحديد الترافيك على مشاهدة الإعلانات، فإذا كان لك ربح محدد من زيارة الموقع وعن طريق مشاهدة الإعلانات أو النقر عليها يمكن الاستفادة من هذا الخيار.

الموقع الإلكتروني الخاص بك يحتاج إلى إعلانات معينة تجلب لك عدد محدد من الزيارات وبتكلفة معينة، فعلى سبيل المثال في حال إذا كان الإعلان يحتاج إلى ألف مشاهدة وزيارة لموقعك بتكلفة معينة، يمكنك عبر ادسنس اربيتراج بأقل من هذه التكلفة.

لكن ما الذي يحدد عدد الزيارات في هذه الحالة؟

إقرأ أيضا:أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022

إنه ادسنس اربيتراج الذي يعتبر من ضمن الأمور التقنية التي تساعد على حساب الترافيك الخاص بالإعلانات وعامل من عوامل تحقيق الربح، وبالتالي فإن معدل ربحك من ادسنس اربيتراج يمكن التحكم به من خلال خيار ادسنس اربيتراج.

إقرأ أيضاً: انشاء مدونة ووردبريس احترافية | 9 خطوات يجب ان تتعرف عليها

Advertisements

4 مصطلحات هامة لـ ادسنس اربيتراج

في إطار معرفة شرح شامل ادسنس اربيتراج، فإن هذا الخيار التقني من جوجل ادسنس، هناك العديد من المصطلحات التي ارتبطت به، وهذه المصطلحات على سبيل المثال هي:

  1. CPC
  2. CPM
  3. CTR
  4. RPM

فما هي هذه المصطلحات وشرحها بشكل تفصيلي؟ هذا ما نتعرف عليه

  • المصطلح الأول CPC هو اختصار Cost Per Click، أو تكلفة النقر على الإعلان للمرة الواحدة، وهو من أهم مصطلحات جوجل ادسنس، حيث يتم حساب تكلفة الإعلان حسب النقر على كل إعلان وزيارة المشاهدات.
  • المصطلح الثاني CPM هو اختصار Cost Per Mile أو ما يعني تكلفة أول ألف من المشاهدات وانطباع المشاهدين أو الزوار لهذه الإعلانات، وتُحسب عبر الضغط والنقر تلقائياً عبر جوجل أدسنس، وعلى حسب هذه الانطباعات أو المشاهدات يكون تكلفة الإعلان وحساب الموقع عليه أو الربح باختصار.
  • المصطلح الثالث CTR وهو اختصار Click Through Rate أو الضغط على الإعلانات في الموقع الإلكتروني ويختلف عن السابقين من خلال الدخول على الإعلان او رابط الإعلان وذلك من خلال نتائج البحث، أي ببساطة فإن الموقع الإلكتروني عن طريق أدوات السيو تظهر في النتائج الاولى لصفحة جوجل ومن بعدها يتم زيادة عدد الزوار والمشاهدين للإعلان ومن ثم زيادة فرصة الضغط على الإعلانات من خلال الروابط.

لمزيد من المعلومات حول اهمية السيو للمواقع الإلكترونية وتصدرها في النتائج يمكنك قراءة هذا المقال على موسوعة رقميات: أهمية السيو SEO للربح من المدونة | 8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

المصطلح الرابع RPM وهو اختصار Revenue Per Mile أي الربح للموقع الإلكتروني مقابل ألف زيارة لهذا الموقع، وهو بالطبع يختلف عن المصطلحات السابقة بحيث يتم حساب الربح هذه المرة وليس التكلفة الخاصة بأدسنس اربيتراج.

وهذه المصطلحات لها أهمية كبيرة في معرفتها، وبالتالي العمل على تحسين العمل بها، لذلك عند شرح شامل ادسنس اربيتراج، يجب معرفة أهميتها، وهو ما تعرفنا عليه في النقاط السابقة.

كيفية تحسين معدل الربح من ادسنس اربيتراج

عند شرح شامل ادسنس اربيتراج، هناك معلومة لا تخفى على المتخصصين، لكن يجب أيضاً لا تخفى عليك عند العمل بتحكيم ادسنس أو ادسنس اربيتراج، أما عن المعلومة فهي أن هناك العديد من العوامل تتحكم في تحسين الربح عبر ادسنس اربيتراج، فما هي تلك العوامل؟

  • يجب تغيير الأماكن الخاصة بالإعلانات الخاصة بك على الموقع الإلكتروني، عبر وضع العديد مساحات الإعلانات في الموقع، وتكون هذه المساحات مختلفة، ومتغيرة دائماً.
  • يجب رفع قيمة CPC وهو ما تعرفنا عليه من خلال النقاط السابقة من أجل عدم حجب الإعلانات أو حجب المعلنين على الموقع الإلكتروني وبالتالي زيادة مشاهدات الإعلانات وهو ما يزيد الربح بالتبعية.
  • إذا كان الموقع الإلكتروني يحتوي على مقالات أو محتوى كتابي، يجب زيادة أنواع محددة من المقالات المطلوبة في البحث حتى ترتفع قيمة RPM وهو ما يعني ارتفاع قيمة الربح للمدونة أو الموقع الإلكتروني.

كما توجد عوامل أخرى لزيادة الربح في ادسنس اربيتراج، مثل:

  1. استخدام أدوات السيو للبحث عن الكلمات المفتاحية وذلك لزيادة سعر النقرة على الإعلانات في الموقع الإلكتروني تبعاً للمحتوى المُقدم والمستخدم فيه الكلمة المفتاحية الأكثر بحثاً على جوجل.
  2. تقليل تكلفة الإعلانات التي تقدمها من خلال الموقع الخاص بك، وهذا يعتمد على تكلفة الإعلان والتي تتداخل فيه عدة عوامل أخرى مثل المنصة الإعلانية التي يعتمد عليها الموقع، ونوع الترافيك المعتمد على الجنس والسن والبلد، ونوع المحتوى وبالنسبة للأخيرة فهناك عوامل أخرى نتعرف عليها بعد قليل.
  3. الحصول على ترافيك مجاني من خلال استغلال الإعلانات زيادة أعداد المتابعين للموقع الإلكتروني ومن خلال تكبير قائمة البريد أو مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع الإلكتروني.

هذه هي أهم العوامل التي تساعد على ارتفاع نسبة الربح عبر الخيار التقني ادسنس اربيتراج، وبالتالي هذه معلومة تقنية ثمينة للغاية كان يجب معرفتها في إطار معرفة شرح شامل ادسنس اربيتراج.

إقرأ أيضاً: افضل طرق الربح من الانترنت | 7 طرق تضمن لك الربح الشهري المضمون عبر الإنترنت

شرح شامل ادسنس اربيتراج
شرح شامل ادسنس اربيتراج

كيف تنشأ الإعلانات والاستفادة من خيارات ادسنس اربيتراج

ادسنس اربيتراج كم ضمن الخيارات الهامة كما تعرفنا لجوجل ادسنس للمواقع، ومن ضمن المعلومات التقنية التي يمكنك معرفتها ومن ثم تنفيذها، هي كيفية اختيار المنصة الإعلانية التي يتم الاعتماد عليها من أجل إنشاء الإعلانات من خلالها.

توجد العديد من المنصات الإعلانية التي يمكنك الاعتماد عليها مثل الفيس بوك وعدة منصات أخرى مثل: Bing Ads – Adfalcon وغيرها من المنصات الهامة الأخرى، وبالتالي يمكنك اختيار المنصة حسب المزايا والعيوب لكل منصة على حدة.

وبعد اختيار المنصة الإعلانية المناسبة يمكنك وضع الإعلانات على صفحات المواقع المختلفة، وكل منصة على حدة تستهدف الجمهور بالفئات المختلفة وبدقة عالية، كما تختار أنواع الإعلانات سواء كانت إعلانات مصورة أو عبارة عن فيديوهات إعلانية.

كما تختلف التكلفة لكل منصة إعلانية، فهناك تكلفة حسب الإعلانات وحسب المنصة نفسها، لذلك يجب اختيار الإعلانات تكلفتها القليلة، حتى يتم تحقيق ربح أكبر.

هذه العناصر الأساسية مهمة لإنشاء الإعلانات عبر المنصات الرقمية المتخصصة، والتي تتولى نشر الإعلانات عبر موقعك الإلكتروني، وبالتالي الاستفادة من شرح شامل ادسنس اربيتراج، مهم لفهم كيفية إنشاء الإعلانات وبالتالي تحقيق جوجل ادسنس وتحقيق الربح من خلال هذا الخيار التقني.

إقرأ أيضاً: كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

هل نوع المحتوى المُقدم يزيد من فرصة الربح من ادسنس اربيتراج

يتضمن شرح شامل ادسنس اربيتراج، أهمية معرفة نوعية المحتوى المُقدم، والذي يعتبر من أهم الأمور التي يجب معرفتها من أجل مزيد من الربح وتحسين العمل في جوجل ادسنس، واستخدام خيار ادسنس اربيتراج.

أما عن العوامل التي يمكنها أن تُحسن من نوع المحتوى المُقدم، فهي:

  • اختيار عنوان يجذب المتابعين.
  • مقدمة جذابة وقوية لغوياً حتى تجذب القارىء لاستكمال قراءة الموضوع أو المحتوى.
  • يجب تقسيم المحتوى بحيث تكون المعلومات الأهم في نقاط مُقسمة.
  • يجب ترابط أفكار المحتوى.

لذلك فإن هذه المقالات او المحتوى تساعد بلا شك على زيادة أرباح الموقع الإلكتروني من ادسنس اربيتراج.

في ختام مقالنا عن شرح شامل ادسنس اربيتراج، فقد تعرفنا على العديد من المعلومات الهامة تقنياً عن جوجل ادسنس وعن ادسنس اربيتراج، ولمزيد من المعلومات التقنية يمكنكم متابعة موسوعة رقميات.

 

السابق
تحضير الكنافة بالقشطة بأقل من 60 دقيقة
التالي
طريقة عمل الكريم كراميل بالفرن بأنجح طريقة | وصفات 2022

اترك تعليقاً