رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي – تحضير الدروس في منصة مدرستي بعد تحديث إضافة أداة تحضيري

طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي - تحضير الدروس في منصة مدرستي بعد تحديث إضافة أداة تحضيري

0 51

طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي – تحضير الدروس في منصة مدرستي بعد تحديث إضافة أداة تحضيري، هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن  طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي، ولكن واجه العديد من المعلمين أصحاب الفصول المتفرعة والمتعددة صعوبة كبيرة في عملية تكرار الدروس كل مرة في فصولهم، حيث قامت وزارة التربية والتعليم السعوسية في تحديث طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي عن طريق التحضير في ملاحظات النسخ واللصق وهذه الطريقة أصبحت تسهل تحضير الدروس في منصة مدرستي.

 

طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي – تحضير الدروس في منصة مدرستي بعد تحديث إضافة أداة تحضيري

تعتبر أداة تحضير الدروس من أهم وأكفء الأدوات التعليمية الحديثة التي وضعتها وزارة التربية و التعليم السعودية حيث أنها تسمح للمعلمين تحضير الدروس بشكل اسهل من السابق  وبشكل بسيط وكل  ذلك من خلال ألاداة التحضيري للآيفون والآيباد أو من خلال أداة تحضيري لأجهزة الحاسوب، حيث أنه يمكن استخدامها في جميع المراحل التعليمية، مما ينعكس ذلك إيجابيًا على توفير الوقت والجهدللمعلمين والطلاب والكوادر التعليمية.

طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي

الجدير بالذكر أن المعلمين يستفيدون بشكل جيد من طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي، وذلك لأنهم  يقومون بلإكمال ومتابعة الدروس بشكل كامل، وايضًا يتمكنون من إضافة الواجبات بشتى انواعها  في منصة مدرستي بطريقة خفيفة وبسيطة وسهلة وتمكن أداة تحضير الدروس في منصة مدرستي على حفظ كافة الدوس بدلًا من تكرار كتابة التحضير، ويمكن ايضًا أن يتم تحضير الحصص الأسبوعية كاملة.

كما أنها تساعد في عملية تغير المسار الخاص بالملحقات والدروس والبناء عليه في تحضير دروس جديدة دون تكرار الكتابة مرة أخرى، وفيما يلي فيديو نشرح فيه طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي:

 

 

رابط إضافة أداة تحضيري

يمكنك تحميل رابط اضافة تحضيري الدروس في منصة مدرستي من خلال اضغط هنا

طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي
طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي

استخدام أداة تحضيري في إعداد الدروس في منصة مدرستي

يمكنك استخدام اداة تحضيري في تنسيق وإعداد الدروس عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • يتوجه المعلم إلى منصة مدرستي ومن ثم يقوم بفتح حساب خاص به.

يظهر له خيارين وهما كما يلي:

  • الخيار الأول

وهو الخيار الذي يقوم به المعلم بالضغط عليه كي يتمكن من القيام بعملية التحضير التلقاي للدروس، ويقوم هذا الخيار بتحضير الحصص بطريقة تلقائية للحصص التي لم يقم المعلم بتحضيرها خلال الأسبوع.

  • الخيار الثاني

وهو الخيار الخاص بعملية عرض الدروس والتعديل عليها ويسمح بإختيار المسارات الدرسية وذلك بحسب خطط المعلم وإضافة الواجبات والتعديل على عملية تحضير الدروس وإضافة الواجبات والتعديل عليها وحفظها للإستخدام مرة أخرى.

ملاحظة: يفضل العديد من المعلمين إختيار الخيار الثاني مباشرة وذلك حتى يتمكنوا من تحضير كافة الدروس لجميع الفصول مرة واحدة.

  •  ومن ثم يقوم المعلم بإختيار علام البلص أو + الموجودة على يمين الخيار.
  • تظهر لائحة موجود داخلها جدول الحصص الأسبوعي كامل.
  • ومن ثم يقوم المعلم بالضغط على الحصة التي يريد التحضير لها.
  • ومن ثم يضغط على كلمة عرض.
  • يجب تحديد مسار الدرس المطلوب.
  • ومن ثم إختيار توليد التحضير التلقائي بناءً على الدرس المختار.
  • ومن ثم بعد ذلك تظهر رسالة نصية تخبرك بنجاح توليد طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي.
  • وبعد ذلك يظهر أمام المعلم تحضير الدرس الخاص به وال1ي قام بإنشائه وتحضيره، وما على المعلم سوى مراجعة جميع الأقسام الخاصة بالحصة والتي يتم إضافتها في تحضير الدروس تلقائيًا، وذلك حتى يتمكن من التعديل في الأقسام التي يريد التحضير لها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.