رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

0

قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى، في خضم الأحداث الهائلة التي شهدها العالم العربي خلال طوفان الأقصى، أثار مسلسل “قبضة الأحرار” الانتباه بفضل قدرته الفريدة على إلقاء الضوء على الواقع الفلسطيني والمعاناة الطويلة لسكان قطاع غزة، يعد هذا المسلسل الاحترافي الذي قام بتقديمه نخبة من صناع الدراما، نموذجًا ملموسًا لكيفية استخدام الفن كوسيلة فعّالة للتعبير عن الحقائق والنضال الفلسطيني، وسنقدم عبر رقميات نيوز قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى.

شاهد أيضاً: قصة مسلسل حالة خاصة – فاصل نيوز

قصة مسلسل قبضة الأحرار

قصة مسلسل قبضة الأحرار:

في إطار درامي يتناول قضايا الواقع الفلسطيني بكل وضوح، يسلط مسلسل “قبضة الأحرار” الضوء على المحاولات الصهيونية المتكررة لاختراق قطاع غزة، باستخدام وكالة الاستخبارات الإسرائيلية الشهيرة، الشاباك.

يتناول العمل الفني بشكل دقيق وواقعي تسلل عملاء وجواسيس ومستعربين إلى القطاع بهدف تنفيذ أعمال تجسس واغتيالات.

يبرز المسلسل جهود المقاومة الفلسطينية في مواجهة هذه المؤامرات، حيث يستند إلى هيكل قيادي وإدارة عملية متكاملة.

يُظهر العمل الفني الطرق التي تعتمدها المقاومة للكشف عن هذه المحاولات الخطيرة قبل أن تتمكن من التنفيذ، يتمثل ذلك في تصوير مفصل للجهود التكتيكية والتحقيقات الاستخبارية التي تستند إلى الذكاء والكفاءة الفنية.

من خلال تسليط الضوء على هذه الجوانب الحساسة من الصراع، يقدم “قبضة الأحرار” للجمهور فهمًا أعمق للتحديات التي تواجهها الفلسطين في ظل محاولات الاستخبارات الإسرائيلية لاختراق قطاع غزة، وكيف تتصدى المقاومة لهذه المهمات الصعبة بشكل مستميت.

قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى
قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

مع تفجيرات طوفان الأقصى التي هزت الواقع الفلسطيني، استطاع مسلسل “قبضة الأحرار” أن ينقل صورة حية ودقيقة لعملية طوفان الأقصى بدءًا من استكشاف جواسيس الاحتلال وصولًا إلى اعتقال جنوده.

يعكس العمل الفني المصطلحات العسكرية التي طالما انتشرت خلال الأحداث، حيث ظهرت مصطلحات من قبيل “المسافة صفر”، التي ترتبط بفيديوهات كتائب القسام.

تتقارب الأحداث في المسلسل مع واقع الاختراقات الناجحة لأنظمة الاستخبارات الصهيونية، متابعة للمشاهد التي شهدناها خلال عملية طوفان الأقصى، حيث نجحت المقاومة في اقتحام الخطوط الأمامية واعتلاء الدبابات واستسلام جنود الاحتلال لتصبح أسرى.

كما يسلط المسلسل الضوء على تداعيات العملية على الكيان الصهيوني، بما في ذلك نزوح المستوطنين والدعم الأمريكي المتنوع الذي حظي به الاحتلال، سواء كان ذلك دعمًا عسكريًا أو معنويًا.

يظهر العمل الفني أيضًا تصاعد التوترات السياسية والعسكرية، حيث يقول أحد قادة الاحتلال في المسلسل: “إن ما يجري هو معركة ستقضي على الكيان الصهيوني بالكامل أو بروفة لذلك”.

تتسارع الأحداث في المسلسل، حيث يركز على مجموعة صغيرة من المقاتلين الفلسطينيين، وكيف تجعل إسرائيل تلتمس المساعدة من أمريكا في وجه تحديات متزايدة.

قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى
قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

قبضة الأحرار دراما المقاومة

في عام 2022 أطلقت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسلسلها الفلسطيني “قبضة الأحرار”، الذي تم تصويره بشكل كامل في قطاع غزة بمشاركة نخبة من الممثلين الفلسطينيين، وحصل العمل الفني على تكريم من قبل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، الذي أشاد بتأثير المسلسل الكبير في تعزيز كفاح الشعب الفلسطيني ضد العدو وجهود استعادة الأراضي المحتلة.

وقال السنوار: “إن المسلسل له تأثير كبير في كفاح الشعب الفلسطيني ضد العدو وجهود عودة الأراضي المحتلة”، ووصف جهود الفريق الفني بـ “الجهد الجبار”، ويعتبر هذا التكريم إشادة بالدور الفعّال الذي قام به العمل الفني في تسليط الضوء على تحديات الشعب الفلسطيني.

تُظهر الظروف الصعبة التي واجهها فريق الإنتاج، حيث تم تصوير المسلسل باستخدام معدات بسيطة وتقنيات محدودة نتيجة حصار غزة لسنوات، ورغم ذلك أظهرت المشاهد خاصةً مشاهد المطاردات قدرة المخرجين على إيجاد حلاً فنيًا يجعل المشاهدين يعيشون تجربة مقاومة حقيقية ويؤثرون بها عاطفيًا.

قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى
قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

أبطال مسلسل قبضة الأحرار

يضم مسلسل “قبضة الأحرار” فريقًا فنيًا قويًا من الممثلين الفلسطينيين المتميزين، حيث يقدمون أداءً رائعًا لإحياء شخصيات العمل الدرامي، من بين الأبطال البارزين في المسلسل:

  1. الممثل رشاد أبو سخيلة.
  2. الممثل زهير البلبيسي.
  3. الممثل جواد حرودة.
  4. الممثل أحمد فياض.
  5. الممثلة كاميليا فاضل.

مسلسل قبضة الأحرار ويكيبيديا

مسلسل “قبضة الأحرار” هو إنتاج درامي فلسطيني تصنيفه الدراما، وهو من إعداد كتابة فارس عبد الحميد وتسنيم المحروق، يأتي الإخراج بتوقيع محمد خليفة وحسام حمدي أبو دان،  المسلسل يتم إنتاجه تحت رعاية وإشراف حركة حماس.

تم عرض المسلسل لأول مرة في الثاني من إبريل 2022، ويتميز باللغة العربية كلغة رئيسية، ويقدم المسلسل صورة درامية وواقعية حول التحديات والمعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والحصار.

قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى
قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

مشاهدة حلقات مسلسل قبضة الأحرار

من الجدير بالذكر أنه يمكن متابعة مسلسل “قبضة الأحرار” عبر عدة منصات إلكترونية، ومن بين أبرزها:

  1. موقع دراما فلسطين: يمكن مشاهدة حلقات المسلسل عبر الرابط التالي: sites.google.com/view.
  2. ديلي موشن: يتيح هذا الموقع مشاهدة حلقات المسلسل عبر الرابط التالي: dailymotion.com.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.