تقنية

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ وكيف تعمل؟ وكيف تنشأها وتبيعها؟ بأسعار مرتفعة

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ وكيف تعمل؟ وكيف تنشأها وتبيعها؟ بأسعار مرتفعة

 

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ وكيف تعمل؟ وكيف تنشأها وتبيعها؟ بأسعار مرتفعة؟، تداولت العديد من الأخبار والصحف العالمية شيء يُسمى بـ NFt أو NFTs، وهي من أكثر الأخبار التي لاقت رواجًا بين الأشخاص خلال الفترة الماضية، ويُعرف ال Nft بأنه عبارة عن عملية تجارة بيع وشراء الصور المقاطع الموسيقية والتغريدات بمبالغ عالية وباهضة جًدًا
ومن الممكن أن تصل هذه المبالغ لملايين الدولارات، وعلى الرغم من  تداول مصطلح Nft إلاأنه غير مفهوم لدى العديد من الأشخاص، كما انه غير مربوط بالعملات المشفرة أو الرقمية.

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ وكيف تعمل؟ وكيف تنشأها وتبيعها؟ بأسعار مرتفعة

هيعبارة عن إختصار بسيط لجملة تُسمى بـ non-fungible tokens، وهي رموز غير قابلة للمقايضة أو الإستبدال، وللك تُعتبر ال NFT غامضة وغير مفهومة بعض الشيء، وتعني كمثالصورة ما فريدة لا يمكن استبدالها ابدًا، وعلى سبيل المثال العملات الرقمية المشفرة فإن البيتكوين Bitcoin بمكن استبدالها بعملة أخرى وتداولها بأسهم او عملات أخرى من نفس القيمة أما الـNFT فإنها تمتلك أصول رقمية تمتلك قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها ابدًا.

إقرأ أيضا:اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس | 25 نصيحة تقنية لسرعة موقع ورد بريس

فيما تمنح NFTS شخصًا إبراز ملكية ذات أضل رقمي مثل صورة او فيديو أو رسم محدد أو تغريدة على موقع تويتر twitter، ومن خلال هذه الملكية يمكن للشخص صاحب الأصول تحقيق الدخل.

 

ما هو الفرق بين الرموز القابلة للاستبدال وغير القابلة للاستبدال (NFTs)؟

تعتبر كل العملات الرقمية والمشفرة مثل بيتكوين Bitcoin وايثر Ether وDoge، قابلة للإستبدال حيث يمكن للشخص المالك لها استبدالها بعملات رقمية أخرى لأنها تمتلك نفس القيمة، ولكن بالنسبة للـ NFTs فهي غير قابلة للإستبدال فهي من الأصول الرقمية، وذلك لأن NFT تمتلك تقيميًا فرديًا لا يمكن لأي أحد إستبداله بأخر.

كيف تعمل الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFTs ؟

تعتمد هذه الأصول الرقمية الغير قابلة للمقايضة أو الإستبدال  NFTs، على تقنية معينة تٌعرف بـ تقنية البلوكشين التي تعتمد عليها ايضًا العملات الرقمية، مثل عملة ايثيريوم Ethereum blockchain، وهذه التقنية تسمح لتخزين المعلومات والملفات الإضافية تجعلها تعمل بطريقة مختلفة بشكل كلي عن عملة ايثيريوم نفسها، حيث يمكن لهذه التقنية توفير إصدارات خاصة من تقنيتها التي تدعم NFT ايضًا.

كيف تتحقق من أصالة NFT الخاص بك؟

الـ NFT تعتمد على تقنية بلوكشين blockchain فإنه من السهل أن تتبعها والتحقق من صحة أصالتها، وذلك لأنه هذه التقنية تُسجل التاريخ الكامل لجميع المالكين، ويرى بعض الأشخاص أن الـ NFTs بمثابة عقد رقمي مضمون لا يمكن الإخلال به.

إقرأ أيضا:ماهو برنامج الأرنب ؛ شرح وتحميل برنامج الأرنب

ملاحظة هامة: ارتفعت مبيعات الـ NFT من مبلغ 13.7 مليون دولار في النصف الأول من العام المنصرم، وأصبح التداول بها أكثر 2.5 مليالا دولار بزيادة قدرها أكثر من 30 ضعف.

ما هي أشكال NFT التي يمكن بيعها للآخرين؟ 

يمكن لأي شخص بيع أي ملف رقمي يعمل بتقنية NFTs، كالرسوم والموسيقى والصور والفيديو والصور المتحركة، وأي تنسيقات رقمية أخرى ولكن يجب ان يكون لديك حس فني مميز عن غيرك، ويمكنك بيع الميمز.

 

كيف تنشأ رمز مميز غير قابل للاستبدال NFT ؟ 

من الممكن ان تصل قيمة الأصول والرموز الرقمية الغير قابلة للإستبدال إلى مبالغ هائلة تتعدى الميلاين من الدولارات، ولكن إنشاء الـ NFT، ليس صعبًا ابدًا، حيث بشكل مبدئي يُمكنك البدء بإنشاء صورة عادية أو ملف GIF، بأي طريقة تحبها أو تفضلها ويمكنك تعديلها حتى في برنامج الرسام على الويندوز ولكن على المستخدم ان يراعي إختيار الشكل الاولي للصورة، وكلما كان الملف أو الصورة غريد من نوعه كان ذلك أفضل للبيع.

Advertisements

وبعد إختيار الشخص ما يريد بيعه ستحتاج فقط إلى معرفة تقنية البلوكيشن التي تريد استخدامها ببساطة العملة التي تريد ربطها بـNFT الخاص بك، ومن الجدير بالذكر أن الإيثيريوم هي الأكثر استخدامًا في منصات الـ NFT،

إقرأ أيضا:أفضل طرق الربح من بلوجر | تعرف على أهم 6 شروط للربح الأكيد من بلوجر

من الممكن أن يحتاج المستخدم إلى بعض عملات الايثر أو الايثيريوم لطرح الـ NFT الخاص به في أحد الأسواق، حيث تفرض هذه الاسواق بعض الرسوم،  باستثناء منصة OpenSea المفتوحة المصدر، والتي توفر عملية البيع بشكل مجاني، ولكن يبقى المستخدم بحاجة إلى محفظة رقمية لإنشاء حساب والتسجيل به، وبعد التسجيل في أي منصة لتداول الرموز أو الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال العروفة بـ NFTS،  يجب على المستخدم رفع الملف الرقمي وكتابة بعض التفاصيل عنه عبارة عن شرح جزئي.

ملاحظة: قام كل من سنوب دوج وباريس هيلتون وإدوارد سنودن بالنشر عن NFTs.

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ وكيف تعمل؟ وكيف تنشأها وتبيعها؟ بأسعار مرتفعة
ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ وكيف تعمل؟ وكيف تنشأها وتبيعها؟ بأسعار مرتفعة

كيف تبيع NFT الخاص بك بمجرد إنشائه؟

بعد أن يتم إدراج الرمز المميز الذي قم الشخص بإنشائه في المنصة أو السوق الرقمي، تبدأ المزايدة في الـ NFT، من قبل المشترين ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم الشخص صاحب الرمز المميز بإضافة مبلغ ثابت على صفحة البيع.

ويمكنك وضع ما تريد بيعه على العديد من منصات التجارة والبيع الخاصة بال NFT مثل OpenSea، NFT ShowRoom وNBA Top Shot، SuperRare وNifty Gateway وFoundation وVIV3 وBakerySwap، Axie Marketplace وRarible

 

هل يشبه تداول الـ NFTs جمع الأعمال والتحف الفنية؟ 

قد يبدو الأمر صعب على الفهم والإستيعاب، ولكن هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن هذا  الأمر بسيط وسهل حيث أن احدهم يقوم بالدفع ما يقارب 300 الف ولار مقابل مقطع فيديو مدته لا تتجاوز الدقيقة بواسطة Grimes، وهناك شخص أخر قام بدفع ما يزيد عن 6 ملاين دولار مقابل مقطع فيديو بواسطة Beeple، واشتر شخص أخر تغريدة لمؤسس شركة تويتر بمبلغ 3 مبيون دولار.

 

 

السابق
9 أعراض تدل على تحسس الجيوب الانفية
التالي
ما هو فيروس جدري القرود وأعراضه | وهل ينتقل عبر الطعام أو من إنسان لآخر

اترك تعليقاً