العناية بالذات

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

أثبت مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية فعاليته الكبيرة في إعطاء لمسة ناعمة ومشرقة دون ظهور لمعة غير مرغوب بها على الوجه، وذلك لقدرة البشرة على امتصاصه بشكل جيد دون ترك أثر لزج، وفي هذا المقال سوف نتطرق للحديث حول مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية ولماذا يعد الأفضل.

لماذا من المهم اختيار مرطب للبشرة الدهنية؟

ليس من السهل اختيار مرطب للبشرة الدهنية، وذلك لأن البشرة الدهنية تميل إلى أن تكون أكثر عرضة للكسر ويمكن أن تزيد المرطبات من إنتاج الزيوت في البشرة.

المرطب له وظيفة وقائية للبشرة ويحافظ على ترطيبها وصحتها، ولكن يعتقد الكثير من الناس أن أصحاب البشرة الدهنية لا يحتاجون إلى استخدام مرطب لأنه سيجعل الوجه يبدو أكثر لمعاناً، وهذا الافتراض خاطئ!

إقرأ أيضا:طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

فإذا كانت بشرتك دهنية فلا يزال من المهم استخدام المرطب، ولكن يجب أن تكون أكثر انتباهاً في اختيار المرطب المناسب، ومن المهم أيضاً استخدام مرطب بعد الخضوع لإجراءات تجميلية مثل إزالة الشعر بالشمع.

إقرأ أيضاً: افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية

كيفية اختيار مرطب للبشرة الدهنية

  1. اختر مرطب ذو أساس مائي يمكنك معرفة ذلك من خلال نوع المرطب.
  2. أن يكون خالي من الزيت وغير كوميدوغينيك، فإنه كلما زاد الزيت على الوجه كلما كان الوجه أكثر عرضة للرؤوس السوداء وحب الشباب، لذلك يُنصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام المنتجات الخالية من الزيوت والتي تحتوي على ملصق لا يسبب انسداد المسام.
  3. أن يحتوي على الريتينويد، حيث ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام مرطب يحتوي على حمض الريتينويد في الليل، والسبب هو أن هذا النوع من المرطبات يمكن أن يقلل من إفراز الدهون الزائدة على الجلد ويساعد في تقليل ظهور الرؤوس السوداء على الوجه.
  4. أن يحتوي على حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك، فإن كلا المكونين لهما دور في إذابة الزيت ويمكنهما مسح الطبقة الخارجية من الجلد أو البشرة.
  5. أن يحتوي على هيالورونات الصوديوم، فبالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية من المهم اختيار مرطب يحتوي على هيالورونات الصوديوم، وهو مكون مرطب نشط بيولوجياً وقوي جداً في الحفاظ على رطوبة البشرة.

ما هو مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية؟

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية: هو منتج مرطب للوجه يمكن استخدامه يومياً للمساعدة في ترطيب بشرتك وحمايتها، وذلك بفضل احتوائه مواد خفيفة وسريعة الامتصاص، لذلك لن تشعر بأنها لزجة أو دهنية لمن يعانون من أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب مثل البشرة الدهنية.
كما أن محتوى SPF الموجود في مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية قادر على:

إقرأ أيضا:طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة
  • حماية بشرتك من الآثار السيئة للأشعة فوق البنفسجية
  • لا يسد المسام (غير كوميدوغينيك)
  • خالي من العطور
  • خالي من PABA
  • غير كوميدوغينيك
  • غير دهني.
مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية
مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

لماذا مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية هو الأفضل؟

تم تطوير كريم الترطيب سيتافيل خصيصاً لترطيب البشرة بعمق يومياً والحفاظ على مستوى رطوبتها لمنعها من الجفاف، وهذا مهم لأن نقص الرطوبة يتسبب في تدهور الطبقة الخارجية للبشرة ويجعلها متقشرة ومتهيجة.

يوفر كريم الترطيب ترطيب مكثف وطويل الأمد لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى تزويد البشرة بما يكفي من الترطيب فإنه يجعلها طرية وناعمة على الفور.
يمكن استخدامه على الوجه والجسم كله، وخاصة على المناطق التي تجف بسهولة مثل اليدين والمرفقين والركبتين، حيث يتم امتصاصه بسهولة ولا يُشعرك باللزوجة ولا يسبب انسداد المسام.

إقرأ أيضاً: افضل كريم طبي مرطب ومفتح للبشرة

مزايا مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة الدهنية، فمن المهم استخدام مرطب بعد كل غسلة للوجه، وحتى لا تختار المرطب الخاطئ للبشرة الدهنية فنحن ننصحك باختيار مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية، وذلك بفضل مزاياه العديدة والتي تشمل:

  • ترطيب مكثف لمدة 24 ساعة
  • يلطف البشرة ويجعلها أكثر ليونة
  • يعمل كحاجز الطبيعي للبشرة
  • مناسب للوجه والجسم
  • مناسب لجميع الأعمار بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة
  • يمكن استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية
  • مناسب لجميع أنواع البشرة
  • يعمل على إصلاح وترطيب البشرة التالفة

مكونات مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

1.أكوا

إقرأ أيضا:افضل كريم طبي مرطب ومفتح للبشرة

أكوا وتعني مياه معالجة وتعرف أيضاً باسم H2O، وهي أكثر مكونات العناية بالبشرة شيوعاً على الإطلاق، وهو المكون الأكثر في مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية، كما أنه مذيب بشكل أساسي للمكونات التي لا تذوب في الزيوت بل في الماء.

2. أوكتوكريلين

عامل واق من الشمس كيميائي قابل للذوبان في الزيت يحمي البشرة في UVB وإلى حد ما في نطاق UVA II مع ذروة امتصاص تبلغ 304 نانومتر، حمايتها ليست قوية بما يكفي من تلقاء نفسها ولكنها مقاومة للضوء تمامًا (تفقد 10٪ من حماية SPF في 95 دقيقة).

3. ديسوبروبيل أديبات

سائل زيتي مائي خفيف (ويعرف أيضاً باسم استر) غالباً ما يستخدم لتقليل اللزوجة وتقليل الإحساس بالمطريات الثقيلة.

4. سيكلوبنتاسيلوكسان
سيليكون منظم بشكل دوري بطول 5 وحدات شائع الاستخدام، لا يبقى على الجلد ولكنه يتبخر منه (يسمى السيليكون المتطاير)، على غرار السيليكون يمنح البشرة ملمس ناعم وطري.

غالباً ما يتم دمجه مع ثنائي الميثيكون غير المتطاير (أي يبقى على الجلد) حيث يشكل الاثنان معاً حاجز واقي مقاوم للماء ومسامي على الجلد دون شعور سلبي مبتذل.

5. الجليسرين

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية يحتوي على الجليسرين وهو مرطب طبيعي موجود أيضاً في بشرتنا، كما انه جزيء شائع وآمن وفعال ورخيص الثمن يستخدم لأكثر من 50 عام.
ليس فقط مرطب بسيط بل:

Advertisements
  • يحافظ على دهون الجلد بين خلايا البشرة في حالة صحية (بلورية سائلة)
  • يحمي من التهيج
  • يساعد على استعادة الحاجز الواقي

6. جليسيريل

وهي مادة صلبة شمعية بيضاء وصلبة للغاية، تساعد الماء والزيت على الاختلاط معاً، وتمنح الجسم الكريمات وتترك البشرة ناعمة وسلسة.

من الناحية الكيميائية إنه ارتباط جزيء الجلسرين بالحمض الدهني المسمى حمض دهني، ويمكن إنتاجه من معظم الزيوت النباتية (في الزيوت ترتبط ثلاث جزيئات من الأحماض الدهنية بالجلسرين بدلاً من جزيء واحد فقط كما هو الحال هنا) في عملية بسيطة جدًا تشبه صنع الصابون، وإنه قابل للتحلل بسهولة.

7. ستيرات PEG-100

عامل خافض للتوتر السطحي ومستحلب شائع جداً يساعد في الحفاظ على خلط الماء والزيت معاً بشكل جيد.

غالباً ما يتم إقرانه مع ستيرات الجليسريل حيث يشكل الاثنان معاً مستحلب ثنائي فائق الفعالية يتحمل الملح والأحماض ويعمل على نطاق واسع من الأس الهيدروجيني، كما أنه يعطي “جماليات المنتج المبهجة”، لذلك لا عجب أنه يتمتع بشعبية كبيرة.

8. ميتاكريلات

يحتوي مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية على ميتاكريلات وهي جزيئات كروية صغيرة من وحدات فرعية متكررة، ويمكن أن تشتت الضوء لمنح المنتج تركيز ناعم، كما أنه يعمل كمُحسِّن للقوام ويمنح البشرة نعومة استثنائية ولمسة مخملية.

9. كحول البنزيل

إنها واحدة من تلك الأشياء التي تساعد مستحضرات التجميل الخاصة بك على ألا تسوء في وقت قريب جداً، وتعرف باسم مادة حافظة، يمكن العثور عليه بشكل طبيعي في الفواكه والشاي ولكن يمكن أيضاً صنعه صناعياً.

10. تريثانولامين
إنه مكون مساعد صغير يساعد على ضبط درجة الحموضة في مستحضرات التجميل لتكون صحيحة تماماً، إنه قلوي للغاية (أنت تعرف عكس كونه شديد الحموضة): محلول 1٪ له درجة حموضة تقارب 10.

11. أكريلات / C10-30 ألكيل أكريليت كروسبوليمر

إن اسمه الطويل يدل عليه، فإن جزيء البوليمر (جزيء كبير من وحدات فرعية متكررة أو مونومرات) هو قريب من المثخن الفائق المحب للماء.

12. ثنائي الصوديوم EDTA

مكون مساعد صغير شائع للغاية يساعد المنتجات على أن تظل لطيفة ومستقرة لفترة أطول، يقوم بذلك عن طريق تحييد أيونات المعادن في الصيغة (التي عادة ما تدخل إلى هناك من الماء) والتي من شأنها أن تتسبب في بعض التغييرات غير اللطيفة، ويتم استخدامه عادةً بكميات صغيرة حوالي 0.1٪ أو أقل.

إقرأ أيضاً: كريم مرطب للبشرة المختلطة | تعرفِ على أفضل 10 منتجات لنضارة بشرتكِ

في النهاية

عند تجربة بعض منتجات العناية بالبشرة وخاصة الدهنية، فيجب أن تتأكد من أن المنتج مناسب ولا يسبب آثار سلبية على بشرتك، ومن ناحية أخرى إذا كنت تشعر بأنه غير مناسب أو بدأت تعاني من تهيج أو ظهور حب الشباب، فيجب عليك التوقف فوراً عن استخدام المنتج واستشارة الطبيب.

السابق
أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية | 10 منتجات رائعة لحماية بشرتكِ الدهنية يومياً
التالي
طريقة عمل هوت شوكلت في المنزل | 10 وصفات رائعة ذات مذاق مميز

اترك تعليقاً