رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا

هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا

0

هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا، هل يضرب الأردن زلزال مدمر؟ تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية من الدول العربية التي يتوقع أن تتعرض لخطر الزلازل في المستقبل القريب، وليست معزولة عن العالم، خاصة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا والذي تسبب في حدوثه. الكثير من الضرر. لقد سألت أنا وتركيا بعض أصحاب المصلحة يستعد الأردن دائمًا لمثل هذا الزلزال، خاصة وأن العلماء لم يتمكنوا من التنبؤ بحدوثه حتى الآن، وهو أمر مخيف للغاية. بعد الزلزال الذي ضرب أنطاكية وتركيا، ستستمر توابع الزلزال لأشهر. معدل حدوث هذه الزلازل والهزات الارتدادية سينخفض ​​بمرور الوقت، وسنتعرف على هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا.

زلزال في الأردن

لقد تحمل الأردن العديد من المصاعب عبر تاريخه، بما في ذلك الزلزال الذي ضرب المملكة الأردنية الهاشمية، مما تسبب في أضرار جسيمة للمباني والبنية التحتية. وهناك مخاوف من حدوث زلازل جديدة، خاصة وأن الأردن تنتشر فيه مناطق مأهولة بالسكان في أجزاء كبيرة من البلاد، بما في ذلك العاصمة عمان، حيث يتزايد تواجد الناس، بالإضافة إلى وجود المؤسسات. حكومة الشركات الكبرى والعقارات، الناس قلقون للغاية من مخاطر الزلازل التي تضرب عمان، على سبيل المثال، أحد المناطق التي يمكن أن تحدث فيها الزلازل هو وادي الأردن بسبب وجود شقوق في كل مكان.

هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا
هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا

هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا

مع العلم أن زلزالاً في تركيا يمكن أن يضرب أي دولة عربية له تأثير هائل، وأن العلماء يقولون إن الصفيحة تحركت سبعة أمتار، سجل لبنان زلزالاً في عام 2023، لكنه كان أربعة على مقياس ريختر، وشعر اللبنانيون بهزة، لا الإصابات أو الأذى من أي نوع تعرضت المباني لهزات ارتدادية بسبب الزلزال الهائل الذي ضرب تركيا.

فيديو هل سيشهد الأردن زلزالا مدمرا

زلزال يصرب منطقة البحر الميت بالاردن

كما يوجد زلزال كبير وقع في منطقة البحر الميت منذ مئات السنين، واستمر الأردن في إعادة بناء البنية التحتية لعدة سنوات، وفي الساعات القليلة الماضية ضربت توابع الزلزال البحر الميت بعمق سبعة كيلومترات تحت سطح البحر. الدكتور غسان سويدان مسؤول مرصد الزلازل هذا هزة ارضية ضعيف وغير شخصي.

مخاطر الزلازل متوقعة في المستقبل القريب، ليس واردًا، خاصة بعد زلزال كبير في تركيا تسبب في الكثير من الأضرار في تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.