رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

برنامج Telegram بات ينافس واتس آب وماسنجر

برنامج Telegram بات ينافس واتس آب وماسنجر

0 70

برنامج Telegram بات ينافس واتس آب وماسنجر؛ انتشر برنامج Telegram في العالم العربي في الفترة الأخيرة، حيث كان التطبيقين المستحوذين على التواصل في العالم العربي هما ماسنجر و واتساب ولكن ظهر منافس جديد ويبدو انه منافس قوي للغاية لأنه يحتوى على مميزات لا توجد في الماسنجر او الواتساب، لذا اليوم سنتعرف على كيفية تحميل تطبيق Telegram وما هي أهم مميزاته وكيف بدء هذا التطبيق.

برنامج تليجرام
برنامج تليجرام

تاريخ تطبيق Telegram؟

تم إنشاء تطبيق تيليجرام في عام 2013 على يد الأخوين نيكولاي وبافل دوروف، بالإضافة إلى انهم الذين أنشأوا أكبر منصة تواصل اجتماعي في روسيا وهي vk، يدخل إلى هذا الموقع ما يقارب 2 مليار زائر شهريا بالإضافة الى انه الموقع الثاني على روسيا والثالث عشر على العالم في الوقت الحالي.

عندما تم تأسيس Telegram عام 2013 كان عدد المستخدمين 100 ألف مستخدم، وعلى مدار السنين أخذ Telegram ينمو ويزداد عدد مستخدميه حتى أصبح هناك 400 مليون مستخدم نشط شهريا في 24 أبريل من عام 2020.

ما هي أهم مميزات تطبيق Telegram؟ 

1) من أفضل مميزات تطبيق Telegram انك لا تحتاج لعمل نسخة احتياطية للرسائل عندما تقوم بحذف التطبيق أو عمل فورمات للهاتف، فبمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك ستجد الرسائل وجميع الأشياء محفوظة كما هي، على عكس تطبيق واتساب الذي يتطلب منك عمل نسخة احتياطية.

برنامج تليجرام
برنامج تليجرام

2) التطبيق مجاني ولا يحتوي على اعلانات.

3) التطبيق متوفر منه نسخ لجميع انظمه التشغيل، أندرويد وآيفون وويندوز وماك ولينكس أيضا.

4) التطبيق سريع الانتشار, حيث في عام 2015 تم حظر تطبيق واتساب ومن ثم تم زاد عدد مستخدمين التيليجرام إلى ما يقارب 5 مليون مستخدم تقريبا.

5) البرنامج به حمايه قويه جدا، حيث ان Telegram تقوم بعمل مسابقات على مبالغ مالية كبيرة مقابل من يستطيع اختراق محادثات Telegram.

6) البرنامج يدعم اللغة العربية.

7) يمكنك رفع ملفات بحجم كبير جدا على عكس واتساب.

8) يمكنك إنشاء مجموعات تضم أعداد كبيرة من الأشخاص على عكس واتساب الذي يتيح لك عدد صغير جدا.

كيفيه تحميل تطبيق Telegram؟

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الموقع الرسمي إذا كنت ستستخدمه إلى الحاسوب، ويمكنك أيضا تحميلها من خلال جوجل بلاي ستور و آب ستور اذا كنت تريده على الهاتف.

كيفية التسجيل في تطبيق Telegram؟

عندما تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك وفتحه ستجد خيار يسمى Start Messaging قم بالضغط عليه ومن ثم قم بوضع رقم الهاتف الخاص بك للتسجيل ومن ثم اضغط على علامة صح الموجودة بالأعلى، سيتم إرسال رساله من أجل التحقق من الرقم كما يحدث في واتساب تماما.

بعد ذلك قم بكتابة الاسم الاول والاسم الثاني واضغط على علامه صح وهكذا انتهيت من التسجيل واصبح لديك حساب علي تيليجرام.

كيفيه استخدام تطبيق Telegram؟

  • في الواجهة الرئيسية للتطبيق يوجد بالأعلى ثلاث شرط يمكنك الضغط عليهم ومن ثم ستنسدل قائمة من خلالها يمكنك التحكم في البرنامج.
  • ستجد في القائمة علامة هلال من خلالها يمكنك تفعيل الوضع الليلي Dark Mode.
  • ستجد اسم حسابك والرقم الخاص بك وستجد أيضا خيار لإضافة حساب جديد.
  • من خلال خيار مجموعه جديده يمكنك إنشاء مجموعة وتضيف بها اصدقائك, يمكنك التطبيق من إضافة أصدقاء للمجموعة أكثر بكثير من الرقم الذي يتيحه لك واتساب.
  • يوجد خيار يسمى محادثة سرية, ويمكنك أيضا تحديد هل تريد حذف المحادثة تلقائيا.
  • يمكنك إنشاء قناة على تطبيق Telegram.
  • يوجد أيضا خيار المكالمات الذي يمكنك من خلاله إجراء مكالمات كم تريد.
  • خيار الاعدادات يمكنك من خلاله التعديل على الملف الشخصي الخاص بك، وايضا يمكنك تغيير اللغة والعديد من الأشياء الأخرى.

كيفية الوصول إلى قنوات Telegram؟

كما ذكرناه أنه يمكنك إنشاء قناة على تيليجرام، وايضا يوجد قنوات على Telegram يمكنك متابعتها ومتابعة ما يتم انزاله بهذه القناه، لكى تحصل على قنوات للتيليجرام فأمامك ثلاث طرق، إما أن يكون صاحب القناه شخص معروف أو لديه قناة يوتيوب أو حساب انستقرام وبالتالي يقوم بوضعه رابط قناته على التيليجرام، اما ان تقوم انت بالبحث في جوجل عن القنوات التي تريدها فيمكنك البحث حسب المجال، على سبيل المثال أفضل قنوات تيليجرام في المجال التعليمي.

برنامج تليجرام
برنامج تليجرام

الطريقة الأخيرة وهي الفعالة والتي ارشحها لك وهي من خلال المواقع، فيوجد مواقع تقدم لك قنوات في التيليجرام يمكنك متابعتها، ومن اهم المميزات في هذه المواقع انها تحتوى على لائحة طويلة من القنوات وفي العديد من المجالات.

يوجد موقع مميز يسمى telegram channels، الموقع رائع للغاية ويحتوى على العديد من القنوات بالإضافة إلى أنه يوجد قسم في الموقع يحتوى على افضل 100 قناة.

أحد أفضل مميزات هذا الموقع انه يتوفر منه نسخة بالعربية أي أنك يمكنك البحث عن قنوات اجنبية قنوات عربيه أيضا.

برنامج تليجرام
برنامج تليجرام

هل يمكن ان يتخطى تيليجرام واتساب؟

في الحقيقة أن تطبيق تيليجرام صاعد للغاية، وعدد مستخدميه يزداد يوما بعد يوم فربما فيوما ما يتخطى واتساب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.