رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

تصدر نتائج البحث يوتيوب | 7 أدوات تساعدك على تصدر فيديوهاتك على يوتيوب في النتائج الأولى

7 أدوات تساعدك على تصدر فيديوهاتك على يوتيوب في النتائج الأولى

0

تصدر نتائج البحث يوتيوب، هو الشغل الشاغل لكل من يستخدم فيديوهات اليوتيوب من أجل الربح، فمن المعروف أن موقع اليوتيوب من ضمن المواقع الأهم في الربح من الإنترنت، لذلك فإن هناك العديد من الأدوات والخطوات لمساعدة كل من يقدم المحتوى المرئي عبر يوتيوب في زيادة المشاهدات وتصدر نتائج البحث على اليوتيوب، وسوف نعرض هذه الأدوات من خلال السطور القادمة من موسوعة رقميات.

تصدر نتائج البحث يوتيوب عبر السيو

السيو SEO هو أداة من أدوات لتحسين نتائج البحث بالنسبة للمواقع الإلكترونية عبر العديد من الأدوات الهامة التي تساعد كل المشتغلين في هذه المواقع على نشر هذه المواقع في جميع النتائج الأولى على صفحات محرك البحث جوجل.

لمزيد من المعلومات اقرأ هذا المقال على موسوعة رقميات: أهمية السيو SEO للربح من المدونة | 8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

وبالتالي يمكن استخدام هذه الأداة وهو السيو في الحصول على نتائج مدهشة ونشر المحتوى كنتيجة أولى من النتائج في الصفحة الأولى عند البحث عن هذا المحتوى، ولكن هل السيو مفيداً بالنسبة للمواقع الإلكترونية فقط؟

بالطبع ليس المواقع الإلكترونية ليست هي المستفيدة الوحيدة من أدوات السيو ونتائجها، بل يوجد ما يُعرف سيو اليوتيوب وهو عبارة عن عدة أدوات تساعد على تصدر نتائج البحث يوتيوب.

فما هو سيو اليوتيوب وأهميته؟

سيو موقع اليوتيوب، مهارة وأداة تقنية هامة لجميع الفيديوهات على موقع يوتيوب، وذلك من أجل تصدر الفيديوهات تلك في نتائج البحث الأولى في جوجل وكذلك في موقع اليوتيوب، لذلك فإن هناك العديد من الأمور التي جعلت سيو يوتيوب من أهم الأدوات التي يمكن استخدامها من أجل تصدر نتائج الفيديوهات.

لذلك تكمن أهمية سيو اليوتيوب في:

  1. ستكون فيديوهاتك على اليوتيوب من ضمن الفيديوهات التي تظهر في الصفحة الرئيسية على موقع يوتيوب.
  2. زيادة متابعين قناة اليوتيوب الخاصة بك، وبالتالي زيادة مشاهدة فيديوهات يوتيوب على قناتك.
  3. ستكون قناتك على يوتيوب من ضمن القنوات التي يقترحها موقع اليوتيوب على المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات أو عبارات محددة، وهنا تكمن أهمية استخدام كلمات مفتاحية قوية في المحتوى التي يتم عرضه على القناة.

هذه الأمور التقنية التي لابد من الاحتياج لها عند القيام بعرض فيديوهات اليوتيوب، ومن أجل تصدر نتائج البحث يوتيوب، لكن مع ذلك فهناك العديد من الأدوات الهامة لتحسين نتائج فيديوهات اليوتيوب التي تقوم بعرضها على قناتك الرئيسية على يوتيوب.

فما هي أهم الأدوات المُساعدة في تصدر نتائج البحث يوتيوب؟

هذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

تصدر نتائج البحث يوتيوب
تصدر نتائج البحث يوتيوب

أهم أدوات تصدر نتائج البحث يوتيوب

هناك العديد من الأدوات التقنية التي تساعد على تصدر نتائج الفيديوهات على موقع يوتيوب، وهذه الأدوات التقنية لابد من استخدامها للحصول على أفضل نتائج للفيديوهات، وسوف نتعرف على هذه الأدوات من خلال النقاط التالية:

وضع كلمات رئيسية لقناة اليوتيوب الخاصة بك

من ضمن أهم الأدوات التي تساعدك في الحصول على نتائج مشاهدات عالية، وزيادة في عدد الزوار والمتابعين، اختيار عنوان مناسب وجذاب بالنسبة للمتابعين، وهو عنوان القناة، مثل اختيار عنوان جذاب ملفت للنظر والسمع، أو اختيار عناناً من كلمتين أو ثلاث على الأكثر معبراً عن المحتوى الذي تريد وضعه على فيديوهات القناة.

هذا ليس كل شيء في هذا الجانب التقني عند إنشاء قناة اليويتوب، بل هناك اداة أخرى، وهو اختيار كلمات رئيسية دلالية تكون في وسم القناة، بحيث تكون فعالة ولها صدى كبير عند البحث عن المحتوى المقدم في القناة، لذلك لابد أن تكون الكلمة معبرة تماماً عن محتوى القناة على موقع يوتيوب.

هذه هي الأداة الأولى لتحسين سيو اليوتيوب أو تصدر نتائج البحث يوتيوب.

أداة وصف فيديوهات اليوتيوب

الأداة الثانية التي تساعدك على تصدر نتائج البحث لفيديوهات اليوتوب، هي عبارة عن كتابة وصف رائع وجذاب للفيديوهات التي تم رفعها على قناتك، أو أداة YouTube Video Description

هذه الأداة لابد من الاهتمام بها جيداً واستخدامها استخدام أمثل للحصول على نتائج رائعة في هذا الجانب، حيث تكمن أهمية كتابة وصف لفيديوهات اليوتيوب في:

  • يعبر تماماً عن محتوى اليوتيوب.
  • يزيد الوصف من عدد المرات التي يمكن لموقع يوتيوب اقتراح الفيديو الخاص بك على المستخدمين.
  • يظهر الفيديو الذي قمت بصناعته في النتائج الأولى على موقع اليوتيوب من خلال البحث.

لذلك تعتبر تلك الأداة من أهم أدوات سيو اليوتيوب أو تصدر نتائج البحث يوتيوب الخاصة بقناتك على الموقع.

أداة Keywords Everywhere

تعتبر من أدوات Keywords Everywhere من أهم أدوات تصدر نتائج الفيديوهات على منصة يوتيوب، هذه الأداة تتوفر بسهولة عبر متصفح جوجل كروم Chrome من خلال المتجر الإلكتروني الخاص للمتصفح.

هذه الأداة لها أهمية كبيرة بالنسبة لـ سيو اليوتيوب، كما تساعدك على تصدر نتائج البحث يوتيوب بالنسبة لقناتك والفيديوهات الموجودة فيها، حيث تزيد من كمية البيانات التي تتعلق بالكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية التي يمكنك اختيارها.

كما تزود صاحب القناة بالعديد من المعلومات حول تكلفة النقرة على الإعلانات التي ترتبط بالكلمة المفتاحية التي تم اختيارها، وبالتالي يتعرف المستخدم على معدلات البحث على القناة الخاصة بك على يوتيوب.

أما عن كيفية الحصول على تلك الأداة، فيمكنك تثبيت البرنامج بسهولة على الصفحة الخاصة والرئيسية التي توجد على محرك جوجل كروم.

وبعد التثبيت يمكنك استخدام هذه الأداة، والبحث عن الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها عبر المحتوى الخاص بك على القناة.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: شرح شامل ادسنس اربيتراج | 6 معلومات تقنية تساعدك على فهم الربح من جوجل ادسنس اربيتراج

أداة الوسوم الخاصة بالفيديوهات على قناة اليوتيوب

علامات الوسوم أو العلامات الوصفية Tags من أهم أدوات سيو اليوتيوب التي تساعد بــ تصدر نتائج البحث يوتيوب، وهذه العلامات عبارة عن كلمات وعبارات تضعها عند رفع أي فيديو يوتيوب خاص بك.

هذه العلامات الوصفية ترتبط بالخوارزميات الخاصة باليوتيوب وبالتالي قد تكون لها أهمية كبيرة في اقتراحات اليوتيوب التي تظهر من خلال هذا الموقع للمستخدمين الذين يبحثون على فيديو من الفيديوهات التي يريدون مشاهدتها في موضوع معين.

لذلك فإن هذه الأداة من الأدوات الهامة والتي لا يمكن الاستغناء عنها عند صناعة فيديو من فيديوهات يوتيوب، وتساعد على ضبط خوارزميات اليوتيوب على فهم المحتوى وبالتالي اعتماد هذا المحتوى وعرضه على عدد كبير من المشاهدات.

وهناك علاقة طردية بين قوة العلامات الوصفية وبين المشاهدات، فكلما كانت هذه العلامات قوية، كلما زادت خوارزميات اليوتيوب في جذب المزيد من المشاهدات والزوار للفيديوهات التي قمت برفعها على قناتك على موقع يوتيوب.

تصدر نتائج البحث يوتيوب
تصدر نتائج البحث يوتيوب

استخدام أداة Ahrefs المجانية

من أهم أدوات سيو اليوتيوب وتصدر نتائج البحث يوتيوب أداة Ahrefs المجانية والتي يمكنك استخدامها عبر الدخول هنا.

هذه الأداة لها العديد من المزايا، منها على سبيل المثال:

  • اكتشاف عدد كبير من الكلمات المفتاحية عبر استخدام موقع هذه الأداة، والدخول على خانة البحث عبر هذا الموقع.
  • معرفة حجم البحث على الكلمات المفتاحية التي تم اختيارها.
  • اختيار أهم الموضوعات المطلوبة على موقع يوتيوب والتي يهتم بها الزوار ومستخدمي موقع يوتيوب.

أداة تحليل يوتيوب

تحليل اليوتيوب له أهمية كبيرة، حيث تعتبر من الأدوات المساعدة التي تساعد على تصدر نتائج البحث يوتيوب، وذلك من خلال العديد من الخطوات لتحليل الفيديوهات وهي على سبيل المثال:

  • الدخول على استديو موقع يوتيوب.
  • الضغط على أي فيديو من فيديوهات اليوتيوب لمعرفة مصادر المشاهدات لهذا الفيديو.
  • معرفة مصادر البحث من خلال تحليل مشاهدات الفيديوهات التي تريد معرفة مصادرها.
  • ستحصل على قائمة كبيرة من كلمات مفتاحية جديدة بعد تحليل عدد المشاهدات ومصادرها.

هذه الخطوات السابقة تساعدك بلا شك على زيادة الاعتماد على كلمات جديدة تقوم باكتشافها عبر تحليل الفيديوهات المختلفة، هذا إلى جانب تقوية الكلمات المفتاحية التي ارتبطت بفيديوهاتك من خلال معرفة مصادر المشاهدات الخاصة بكل فيديو قمت برفعه على قناتك على منصة فيديوهات يوتيوب.

استغلال قوائم تشغيل فيديوهات قناتك على يوتيوب

قوائم تشغيل اليوتيوب Playlists من أهم أدوات تصدر نتائج البحث يوتيوب، أو سيو اليوتيوب، حيث تساعدك هذه الأداة على تجميع الفيديوهات المرتبطة بمحتوى واحد، وبالتالي هذا يزيد من عدد الزوار والمشاهدات لجميع الفيديوهات التي توجد في القناة، وذلك لأنها تربط الزائر بمكوث وقت أطول لمشاهدة جميع الفيديوهات.

هذه الأداة تشبه إلى حد كبير بالروابط الداخلية الموجودة في المقالات، التي تساعدك بفهم شامل للمحتوى المكتوب، وبالتالي زيادة قراءة المقالات وبالتالي الاستفادة من هذا المحتوى الشامل ومن جميع الجوانب لجميع القراء.

هذه الطريقة تشبه قوائم Playlists في اليوتيوب بربط جميع محتويات الفيديوهات ببعضها البعض، لكن هذا يجعل صاحب القناة صناعة مزيداً من الفيديوهات التي ترتبط مع بعضها البعض في المحتوى.

هذه هي أهم أدوات تصدر نتائج البحث يوتيوب، وفي حال إذا تم استخدام هذه الأدوات بجدية وكفاءة نضمن لك ربح منتظم ورائع على موقع اليوتيوب والذي يعد من أهم طرق الربح عبر الإنترنت.

مصدر developers.google.com socialmediaexaminer.com youtube.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.