رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر – بندكت السادس عشر ويكيبيديا

0

سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر أكد الفاتيكان بعد ظهر يوم السبت 31 ديسمبر 2022 وفاة البابا الألماني السابق بنديكتوس السادس عشر عن عمر يناهز 95 عامًا، وعلى موقع رقميات سوف نتعرف على سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر

سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر

غرد الفاتيكان أن البابا السابق توفي في دير الكنيسة الأم للفاتيكان وسيقدم المزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن.

تدهورت صحة البابا بنديكتوس السادس عشر، التي صدمت العالم بعد تنحيه عام 2013، في الأيام الأخيرة، لكن الفاتيكان أعلن يوم الجمعة أن حالته مستقرة.

سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر - بندكت السادس عشر ويكيبيديا
سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر – بندكت السادس عشر ويكيبيديا

بندكت السادس عشر ويكيبيديا

كان اسمه الأصلي جوزيف راتزينغر، وبحسب ويكيبيديا، فهو البابا الخامس والستون بعد مائتي الكنيسة الكاثوليكية، مما يعني أنه رئيس الكنيسة الكاثوليكية، وأسقف روما، ورئيس الفاتيكان. الدولة ؛ انتخب بابا في 19 أبريل 2005، بعد تراجع انتخابي قصير، وتولى السلطة تقليديا في 24 أبريل مع حفل تنصيبه. تقام الكنيسة الكاثوليكية في 7 مايو في بازيليك القديس يوحنا لاتران في روما. يحمل الجنسية الألمانية وجنسية الفاتيكان والجنسية البافارية. وهو خليفة البابا يوحنا بولس الثاني.

درس بنديكتوس السادس عشر الفلسفة واللاهوت، وأصبح أستاذاً في عدة جامعات ألمانية، ولا سيما في جامعة ريغنسبورغ، يعتبر الإيمان والمعتقد من أهم المعابد اليهودية. روما كوريا، وظل رئيسًا لها حتى انتخابه عام 2005.

كان عمدة كلية الكرادلة في انتخابات 2005 وكان الوصيف الأول لهذا المنصب. يعتبر البابا بنديكتوس السادس عشر، مثل البابا يوحنا بولس الثاني من قبله، من أكثر الكاثوليك تحفظًا في الكنيسة الكاثوليكية في دراساته اللاهوتية والاجتماعية. يعتقد البابا أن الابتعاد عن الله وفقدان المبادئ الأخلاقية هو المشكلة المركزية في القرن الحادي والعشرين. يدير البابا أيضًا مؤسسة راتزينغر الخيرية، التي توجه عائدات بيع كتبه إلى التمويل الثقافي، خاصة لطلاب الجامعات.

سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر - بندكت السادس عشر ويكيبيديا
سبب وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر – بندكت السادس عشر ويكيبيديا

استقالة البابا السابق

استقال البابا في 28 فبراير 2013 بسبب تقدمه في السن، ليصبح أول بابا يستقيل منذ ست سنوات، في 4 سبتمبر 2020، قائلاً إن تحركه جاء “لخير الكنيسة”، وأعلن ذلك في أوائل فبراير عندما بدأ الصوم الكبير في المسيحية. بعد تقاعده، سيبقى البابا في قلعة غاندولفو قبل أن ينتقل إلى دير به حدائق سيحتفظ الفاتيكان، حيث يكرس نفسه لـ “الصلاة والتأمل”، بلقب “قداسته” والرداء الأبيض، كما سيحتفظ بلقب البابا بكرامة.

أصبح بنديكت البابا الأطول عمرا في 93 سنة و 4 أشهر و 16 يومًا، متجاوزًا ليو الثالث عشر، الذي توفي عام 1903. بنديكتوس هو آخر شخص على قيد الحياة منذ أن جعله البابا بولس السادس كاردينالًا. البابا البالغ من العمر 95 عامًا والذي تقاعد في بعد تسع سنوات، مرض بشدة بعد تدهور صحته يوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022 أثناء نموه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.