رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم عمره

0

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم عمره، ما سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر الابن الأكبر للشيخ عبد الله بن حسين الأحمر وأحد قيادات الحزب الإسلامي؟

من هو الشيخ صادق الأحمر

هو صادق بن عبد الله الأحمر شيخ مشايخ الحسيدية، وهو الابن الأكبر لعبدالله بن حسين الأحمر يمني. حزب الإصلاح. قالت مصادر إن والده أرسله إلى مصر في 26 سبتمبر / أيلول لدراسة الابتدائي والثانوي أثناء الثورة، لكنه عاد بعد تصاعد الجدل. بين عبدالله بن حسين الأحمر والرئيس عبدالله صلال.

أما سنة ووقت ميلاد الشيخ الصادق الأحمر، فيتم الحصول عليها من تاريخ ومكان الميلاد: 6 أكتوبر 1956، اليمن، وتاريخ ومكان الوفاة: 6 يناير 2023، الأردن. الأشقاء: حامد الأحمر. الوالدان: عبد الله الأحمر، الشيخ عبد الله بن حسين بن ناصر العمار.

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم كان عمره فاراً من اليمن

ولم يهرب الشيخ صادق الأحمر من الحكومة اليمنية بقيادة حزب الإخوان المسلمين “الإسلامي” قبل دخول الحوثيين صنعاء وتمكينهم من ذلك. حكم والفرار إلى ماليبو وبعض الدول العربية الأخرى، بينما فضل الشيخ الصادق الأحمر البقاء في صنعاء.

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم عمره
سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم عمره

الصادق الأحمر المعتقل في صنعاء

برز دوره السياسي خلال ثورة الشباب اليمني عندما أعلن قبيلة حاشد جزء من الثورة السلمية. وسط الاضطرابات السياسية التي شهدتها الثورة اليمنية، وتحديداً يوم الثلاثاء 1432 هـ الموافق 21 جمادى الثانية، الموافق 24 مايو 2011، أمر الرئيس علي عبد الله صالح جنوده بمهاجمة منزل الشيخ الأحمر في صنعاء. الهجوم، الذي بدأ عندما كان وسطاء في مكان الحادث لفرز الأمور، أصاب بعض الوسطاء وقتل بعض رجال الأحمر، ليرتفع عدد القتلى إلى 40 قتيلاً و 86 جريحًا حتى صباح الخميس. واستمر الطرفان عدة أيام حتى أمر الرئيس اليمني باعتقال الشيخ الأحمر وإخوانه الآخرين ومحاكمتهم بتهمة التمرد.

وفاة الشيخ صادق الأحمر

توفي بسبب وفاة الشيخ الصادق الأحمر الشيخ صادق الأحمر فجر يوم الجمعة 6 كانون الثاني 2023 في الأردن، الموافق 13 جمادى الآخر 1444 هـ، بسبب المرض. سافر الشيخ صادق الأحمر إلى العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج من مرضه العضال.

الشيخ حسين الأحمر ينعي وفاة شقيقته صادق بن عبد الله الأحمر في الأردن عن عمر 66 عاما.

ما هم أبناء الشيخ صادق الأحمر، ولم ترد معلومات عن عدد أبناء الشيخ صادق الأحمر، وتزعم بعض صفحات التواصل الاجتماعي أن الشيخ صادق الأحمر ليس له أطفال.

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم عمره
سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم عمره

موعد تشييع جنازة الشيخ الصادق الأحمر

ومن المقرر تشييع جنازة الشيخ صادق الأحمر يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023 بالعاصمة اليمنية صنعاء، أو تشييع جنازته يوم السبت 7 يناير الجاري، على أن يشيع العديد من مشايخ حاشد وبكير وغيرهم في صنعاء، اليمن 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.