رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم

0

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم، حصيلة زلزال تركيا سوريا اليوم هي نفسها حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا سوريا، والذي ارتفع إلى نحو 1480 اليوم الاثنين الموافق 6 شباط، فيما أصيب آلاف آخرون، بحسب الجديد. نتائج غير نهائية، انتشرت أسئلة حول آثار وعواقب هذا الزلزال ومرت فقرات سيناقش مقالنا تفاصيل الحدث الزلزالي بناءً على بعض الأخبار المحلية والدولية ومعرفة عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في زلزال تركيا سوريا اليوم.

حصيلة زلزال تركيا سوريا اليوم هي نفسها حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا سوريا، والذي ارتفع إلى نحو 1480 اليوم الاثنين الموافق 6 شباط، فيما أصيب آلاف آخرون، بحسب الجديد. نتائج غير نهائية، انتشرت أسئلة حول آثار وعواقب هذا الزلزال ومرت فقرات سيناقش مقالنا تفاصيل الحدث الزلزالي بناءً على بعض الأخبار المحلية والدولية ومعرفة عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في زلزال تركيا سوريا اليوم.

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم

كما تضررت سوريا من الزلزال الذي ضربه زلزال قوي مركز في تركيا يوم الاثنين، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 560 شخصا وإصابة المئات، مع عدد غير محدد من الضحايا، بحسب وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ. انهيار مبان في العديد من المحافظات. مئات على رؤوس سكانها ومن بين العائلات تحت الأنقاض، في مناطق سيطرة النظام، أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) في بيان لوزارة الصحة مقتل 339 شخصًا وإصابة 1089 آخرين، وفق حصيلة جديدة سيتم تحديثها تدريجياً.

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم
كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم

تفاصيل أحداث زلزال اليوم في سوريا وتركيا

أفرجت السلطات عن عدد الضحايا، فيما يتواصل البحث عن ناجين تحت الأنقاض، حيث سُجلت أغلب الإصابات في محافظات اللاذقية وطرطوس (غربًا) وحلب (شمالًا) ومحافظة حماة (وسط). يتكون من ثمانية طوابق ويقع في حي الأربعين بمدينة حماه. ولفتت الى ان “فرق الاسعاف والدفاع المدني عملت جاهدة لتحرير الضحايا والمصابين من تحت الانقاض”.

كما أصدرت الوكالة بيانا باسم ريد أحمد، مدير المركز الوطني لرصد الزلازل، قالت فيه إن “الزلزال كان الأقوى منذ عام 1995 …” أفاد التلفزيون الرسمي أن بعض المباني انهارت وتحطمت في لاس فيغاس على الساحل السوري. مدينتي تقية وجبالة.

في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في شمال غرب سوريا، أكدت جماعة الخوذ البيضاء، وهي مجموعة دفاع مدني تعمل خارج المناطق الخاضعة لسيطرة دمشق، 221 حالة وفاة و 419 إصابة، مما يشير إلى احتمال ارتفاع الأعداد. تعبئة المنظمات المحلية كادرها ونصيبها من العمل في الظروف المناخية القاسية “ودعت” جميع المنظمات الإنسانية الدولية إلى التدخل بسرعة لتقديم الإغاثة وتلبية احتياجات المتضررين. ”

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم

ما هي قوة الزلزال الذي ضرب تركيا سوريا

وضرب الزلزال، الذي ضرب تركيا سوريا اليوم بقوة 78 درجة، غازي عنتاب في جنوب شرق تركيا حوالي الساعة 0417 بالتوقيت المحلي (0117 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين على عمق حوالي 179 كيلومترا. هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وها نحن نصل إلى خاتمة فقرات المقال التي نتعرف من خلالها على الأحداث الزلزالية بناءً على بعض الأخبار المحلية والدولية ونعرف عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في زلزال تركيا سوريا اليوم.

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا

ضرب زلزال قوي منطقة شاسعة في جنوب شرق تركيا بالقرب من الحدود السورية، وبحسب أرقام صادرة عن نائب الرئيس التركي، فإن عدد القتلى من الزلزال يقترب من 500. أصاب الزلزال الذي ضرب تركيا 2323 شخصًا ودمر أكثر من 1700 مبنى، وأعلنت العديد من الصحف ووسائل الإعلام عن زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر. ضرب زلزال ريختر جنوب تركيا في فبراير. كان مركز الزلزال في 6 أكتوبر 2023 غرب مدينة غازي عنتاب.

كم عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في زلزال اليوم في تركيا؟

لازال البحث جاري عن عدد الأشخاص الذين لقو حتفهم في زالزال اليوم في تركيا وسوريا

ما مدى قوة الزلزال في تركيا؟

بلغت قوة الزلزال في تركيا 7.8 درجة، ووقع قرابة الساعة الرابعة عصرا في محيط مدينة غازي عنتاب، وكان العمق البؤري 17.9 كيلومتر تحت الأرض، ووقع الزلزال في ظل ظروف جوية قاسية. وتعطلت الحركة الجوية جنوب غازي عنتاب وهاتاي وانهارت مبان في أنحاء تركيا مما تسبب في أضرار جسيمة بما في ذلك عشرات القتلى. قطعة من الانقاض يغادر المواطنون المنطقة المغطاة بالثلوج. كما تأثرت سوريا بالزلزال المدمر الذي ضرب أجزاء كثيرة من جنوب تركيا.

حصيلة عدد وفيات زلزال تركيا سوريا

تسبب الزلزال القوي الذي ضرب تركيا سوريا يوم الاثنين 6 فبراير 2023 في وقوع عدد كبير من الضحايا، فيما شكلت الأضرار الكلية خسائر مادية ضخمة، من بينها تدمير العديد من المباني، إضافة إلى عدد كبير من القتلى والجرحى. ارتفاع حصيلة القتلى إلى 912 وإصابة 912 في الزلزال الذي ضرب تركيا قُتل ما مجموعه 5،385 شخصًا في الزلزال السوري، وقتل 326 شخصًا وجُرح 1042. فرق الإنقاذ تتدخل في منطقة ضربها الزلزال. كما أثر الزلزال على سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا.

كم عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم فيزلزال تركيا سوريا اليوم بالإضافة إلى الزلزال الذي ضرب تركيا يوم الاثنين 6 فبراير، نتعرف أيضًا على تأثير الزلزال، وعدد القتلى والجرحى في زلزال تركيا سوريا اليوم، وما حدث بعد الزلزال. تسبب الزلزال في خسائر فادحة.

شاهد ايضًا: تحميل تطبيق قوقل ماب بدون نت برابط مباشر

شاهد ايضًا: سبب وفاة غدير البرجس الفاشنيستا الكويتية ويكيبيديا من هي ؟

شاهد ايضًا: قصة عشق زهور الدم الحلقة 47 مترجمة

شاهد ايضًا: من هي رزان جمال وكم عمرها – نجمة مسلسل الثمن

شاهد ايضًا: سبب خطف داليا فرهود في ليبيا .. داليا فرهود ويكيبيديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.