رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

من هي زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني

من هي زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني

0

من هي زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني من  هيالمرأة التي تزوجها بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الحالي الذي تولى منصبه في السابع من أكتوبر عام 2020. حقق بشر الخصاونة شهادة البكالوريوس في القانون وحصل على درجة الماجستير في عدة تخصصات، بما في ذلك القانون الدولي من كلية لندن، وحصل أيضًا على درجة الدكتوراه في القانون من نفس الكلية، كما شغل بشر الخصاونة العديد من المناصب الهامة خلال حياته المهنية.

زوجة بشر الخصاونة ويكيبيديا

تعمل بشر الخصاونة كإعلامية ومقدمة برامج في الأردن، وأصبح اسمها معروفا على نطاق واسع بعدما أعلنت أنها كانت زوجة الرئيس السابق للوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية، وأنها أنجبت منه ثلاثة أطفال، هم هاني وزين ونور، مما أثار دهشة الناس وجعل قضية زواجهما محط الاهتمام والتفكير. ومع ذلك، فإنهما انفصلا عن بعضهما فيما بعد. وبسبب شهرتها ونجاحها في مجال الإعلام، تعتبر بشر الخصاونة من أبرز وأشهر الإعلاميات في قطاع الفن في الأردن.

من هي زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني
من هي زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني

أصل رنا سلطان زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني

تُعتبر رنا الزوجة السابقة لبشر الخصاونة من أبرز الإعلاميات في الأردن، وهي أصلاً من هذا البلد وتحمل جنسية المملكة الأردنية الهاشمية. تم ولادتها في 9 إبريل 1977، وبالتالي فهي الآن في الأربعينات من العمر. حصلت رنا على شهادة البكالوريوس في الصحافة والإعلام، واختصت في فرع اللغة الفرنسية. تخرجت من جامعة اليرموك في عام 2000، ولديها خبرة في مجال التمثيل.

شاهد ايضًا: جميع اسماء قنوات زيلو إخبارية غزة – اسماء قنوات زيلو إخبارية غزة كاملة

أبناء بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني الحالي

بشر الخصاونة هو شخصية رائدة في قطاعات القانون والدبلوماسية في الأردن. وُلد في 27 يناير 1969 ، ويبلغ من العمر 53 عامًا. شغل عدة مناصب مهمة في البلاد ، بما في ذلك سفير الأردن في عدد من الدول ، ومندوب الأردن في منظمة الأمم المتحدة للتربية ، ومستشار رئيس الوزراء. حاليا ، يشغل منصب رئيس الوزراء ووزير الدفاع. ولد له ثلاثة أولاد من زواجه الإعلامية رنا سلطان ، وأسماؤهم هي هاني ، زين ونور.

من هي زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني
أبناء بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني الحالي

تعتبر رنا بشر، زوجة زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني ، إعلامية ناجحة حيث شاركت في عدد كبير من البرامج التلفزيونية التي حظيت باستحسان الجمهور في الأردن. وكذلك، قامت بتأدية دور البطولة في فيلم كابتن أبو رائد عام 2007، الذي فازت من خلاله بجائزة أفضل ممثلة عام 2008 من مهرجان نيوبروت في كاليفورنيا.

 

شاهد ايضًا: حقيقة مقتل حميدتي محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع في السودان

من هي رنا سلطان زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني

وُلدت الصحفية الأردنية في تاريخ 9 أبريل/ نيسان عام 1977، وحصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص الصحافة والاتصال الجماهيري، وتخصصت في مجال الإذاعة والتليفزيون. كما تخرجت من جامعة اليرموك في الأردن وحصلت على تخصص اللغة الفرنسية عام 2000.

شاهد ايضًا: من هو ماجد محمد بخيت الفلاسي وسبب وفاته

  • بدأت رنا مسيرتها المهنية خلال فترة دراستها الجامعية، حيث تدربت في مكان عمل الإذاعة والتلفزيون مع المخرجة فيكتوريا عميش في برنامج يسمى “يسعد صباحك”. فيما بعد، اختارتها الإعلامية أسيل الخريشة لتكون زميلة لها في تقديم البرنامج.
  • ثمم، شاركت رنا سلطان في تقديم برنامج رمضان معنا أفضل وكذلك برنامج احتفال بعيد ميلاد الملك.
  • في إضافة إلى عملها كمذيعة، كانت رنا تمارس العمل كممثلة في الأفلام، وتمكنت من أداء دور البطولة في فيلم “كابتن أبو رائد” عام 2007. وقد حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان نيوبورت في كاليفورنيا عام 2008 بسبب هذا الدور.
  • وصل برنامج ليالي رمضان عام 2019 إلى التليفزيون الأردني بعد عرضه.
    • من هي رنا سلطان زوجة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني من هو بشر الخصاونة ؟

من هو بشر الخصاونة ؟

تم ولادة الخصاونة ، الذي حصل على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى ووسام الكوكب الأردني ، في 27 يناير/ كانون الثاني 1969. الخصاونة متزوج ولديه ثلاثة أبناء ، هم هاني وزين ونور.

يحمل رئيس الوزراء الجديد شهادة الدكتوراه في القانون من المدرسة الاقتصادية في العاصمة البريطانية لندن، وقد حصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي في نفس المدرسة، بالإضافة إلى شهادة الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية والاقتصادية من كلية سواس في جامعة لندن.

من هي زوجة بشر الخصاونه رنا سلطان

رنا سلطان هي زوجة بشر الخصاونة وهي إعلامية مشهورة، ولدت في الأردن في العاصمة عمان في 9 أبريل عام 1977، وهي الآن تبلغ من العمر 33 عامًا. درست في جامعة اليرموك للحصول على درجة في الصحافة الإعلامية في عام 2000. لديها العديد من البرامج الشهيرة مثل ”Noches de”. عملت في الصحافة في الأردن وشاركت في دور البطولة في مسلسل “الكابتن أبو رائد”. تعمل على تحقيق أهداف ومطالب الشعب الأردني وزوجها بشر يقوم بتولي منصبه وتتميز بالإبداع والاحترام، ولديهم ثلاثة بنين وهم هاني وجميلة والضوء.

شاهد ايضًا: لاعب كرة قدم كولومبي وصلة من 6 حروف لغز كلمات متقاطعة

وفي نهاية مقالنا سلطنا الضوء على الإعلامية رنا سلطان زوجة بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردني وتعرفنا عن كثب من هو وكم عدد ابناءه ومن هم نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.