رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية

0

نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية ستبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد في تلقي الطلبات للفصل الدراسي القادم 2 2022/2023 بعد 3 أيام من إعلان وزارة التربية والتعليم عن نتائج شهادة الثانوية العامة الأردنية للدورة التكميلية الحالية.

نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية

قال مهند الخطيب، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن توقيت التقديم الموحد للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية، باستثناء الجامعة الدولية للعلوم الإسلامية، مرتبط بـ «عدد النجاحات». . ملحق التوجيهي الحالي “لأنه يقتصر عليهم، سواء أكان هؤلاء الذين يستوفون متطلبات النجاح لأول مرة أو من يقومون بإرجاع العنصر لغرض زيادة معدل الفائدة.

وأكد الخطيب، في مقابلة مع موقع “رقميات نيوز”، مساء الأحد، أن عملية القبول للفصل الدراسي الثاني ستكون “مجانية وتنافسية”، مشيرة إلى أنها ليست كما كانت في جلسة الصيف الماضي.

وأشار إلى أن ذلك لن يشمل تنفيذ أي تكريم ملكي رفيع المستوى، مشيرًا إلى أن الطلاب الذين حصلوا على هذه الشرف في الدورة التكميلية الحالية يحتفظون بالحق في المنافسة في الدورة الصيفية المقبلة.

وأوضح الخطيب أن “عملية القبول للفصل الدراسي الثاني لن تشمل أي تكليفات واردة في سياسة القبول العامة بالجامعة”.

قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على قبول الجامعات الأردنية الرسمية لخريجي الشهادة الثانوية الأردنية (14303) طالباً وطالبة للبرنامج التكميلي 2022/2023 الحالي بالإضافة إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية للفصل الدراسي الثاني القادم 2022 / 2023 2023 يبدأ.

يؤكد مجلس التعليم العالي أن عملية تحديد هذا الرقم تستند إلى توصيات الجامعات الرسمية في الأردن وتوصيات مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، مع مراعاة القرار السابق لمجلس التعليم العالي. للقبول في كافة التخصصات الراكدة والمشبعة يتم تخفيض عدد الأفراد بنسبة (50)٪. تلقي تضمن تقرير ديوان الخدمة المدنية مؤشرات واقعية لعملية العرض والطلب لمهن الخدمة المدنية الحاصلين على الشهادات الجامعية والدبلومات المتكاملة لكليات المجتمع عام 2022، ووفقًا لمعايير الاعتماد الخاص.

نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية

كما وافق مجلس التعليم العالي على تنسيب مجلس الاعتماد وضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي متضمناً الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 (116) تخصصاً غير مقبول في الجامعات الأردنية الرسمية قبول كل تخصص هو أنجزت على أساس القدرة الاستيعابية لكل تخصص.

نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية

ستبدأ مجموعة تنسيق القبول الموحد في قبول الطلبات للفصل الدراسي الثاني القادم لعام 2022/2023 بعد 3 أيام من إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج شهادة الثانوية العامة الأردنية للفصل الحالي. الجامعات الأردنية الرسمية، باستثناء الجامعة الدولية للعلوم الإسلامية، مرتبطة بعدد الطلاب الناجحين في امتحان التوجيهي التكميلي الحالي، مقصورًا عليهم، سواء كانوا طلابًا مستوفين لمتطلبات النجاح لأول مرة أو طلابًا عائدين إلى الدورة من أجل تحسين متوسطهم

نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية

وأكد الخطيب، في مقابلة مع هالة الأخبار، مساء الأحد، أن عملية القبول للفصل الدراسي الثاني ستكون مجانية وتنافسية، مشيرا إلى أنها مرتبطة بالحد الأدنى من التنافسية المعلن في دورة صيف العام الماضي. وبحسب الخطيب، فإن الطلاب الناجحين في الدورة التكميلية الحالية سيبقون في المنافسة للدورة الصيفية المقبلة، ولن تشمل عملية القبول للفصل الدراسي الثاني أي مهام مذكورة في سياسة القبول العامة للجامعة.

وحدة تنسيق القبول الموحد

اضغط هـــنـــا

 

شاهد ايضًا: التخصصات المتاحة لطلبة التكميلي

شاهد ايضًا: متى نتائج التوجيهي التكميلي -نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن 2023

شاهد ايضًا: متى نتائج التوجيهي التكميلي -نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن 2023

شاهد ايضًا: البشايرة من “عمّان العربية” ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية | تعليم و جامعات

شاهد ايضًا: موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023-نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن 2023

شاهد ايضًا: نتائج التكميلي الاردن 2023 – نتائج التوجيهي 2023 التكميلي الاردن Www tawjihi jo برقم القيد نتائج الثانوية العامة الاردن

شاهد ايضًا: نتائج التوجيهي 2023 التكميلي الاردن Www tawjihi jo برقم القيد نتائج الثانوية العامة الاردن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.