تقنية

أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022

أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، هي عبارة عن بعض الأدوات الهامة التي يستخدمها المسوقين، سواء كانوا في البداءة أم المحترفين منهم، فهي مفيدة للغاية لعالت التسويق عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، تلك المواقع التي تعتبر نافذة هامة من نوافذ التسويق عبر الإنترنت، في هذا المقال نتعرف على أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وذلك من خلال موسوعة رقميات.

المحتويات إخفاء

ما هي أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022

اخترنا قائمة مميزة من أدوات التسويق على السوشيال ميديا، تلك الأدوات الهامة التي تحسن من الأداء التسويقي خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وانستقرام وتويتر وغيرها، وهي تلك الأدوات التي تساعد بالربح من مواقع الإنترنت وتسويق المنتجات والخدمات المختلفة، فما هي تلك الأدوات؟

إقرأ أيضا:9 خطوات تجعل موقعك في الصفحة الأولى لمحركات البحث SEO

في النقاط التالية نتعرف أكثر على افضل ادوات التسويق على السوشيال ميديا لعام 2022:

أداة Socialbakers لتحليل الأداء التسويقي عبر السوشيال ميديا

أداة Socialbakers، من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وذلك لأنها تعتمد على تحليل الأداء التسويقي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبالتالي فهي تفيد المُسوق على السوشيال الميديا ليكون على دراية كاملة بالمنافسين، وكذلك معرفة نقاط الضعف والقوة وضرورة استغلال هذه النقاط.

ومن مزايا أداة Socialbakers أيضاً، أنها تساعد على اتخاذ العديد من القرارات اعتماداً على كافة البيانات المتوفرة لدى المُسوق، كما تساعد تلك الأداة على تحسين الأداء على الصفحات التسويقية، وجعلها أفضل من ناحية العمل والانتشار.

ومن مزايا تلك الأداة أيضاً الاحتفاظ بالعملاء الحاليين على الصفحة، وزيادة عدد الزوار عليها وبالتالي نشر المنشورات المدعومة التي تساعد على تسويق المنتجات والسلع والخدمات عبر هذه الصفحات.

أداة Audiense | أداة مجانية تساعدك على فهم الجمهور المستهدف

تعتبر أداة Audiense من ضمن قائمة أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وذلك للعديد من المزايا أهمها:

  1. من خلال تلك الأداة أنها تساعد جميع المسوقين على مواقع السوشيال ميديا بفهم الفئات أو الجماهير المستهدفة على المواقع، وكيفية اختيارهم.
  2. تقوم الأداة بتحديد الجماهير المناسبة للمحتوى المُقدم.
  3. تقدم أداة Audiense العديد من الاستراتيجيات المقترحة التي تساعد على تحسين الأداء التسويقي على مواقع السوشيال ميديا المختلفة.
  4. من مزايا أداة Audiense أنها تتمتع بخيارات الدفع المجاني، وكذلك خيارات أخرى تتعلق بالأنظمة المدفوعة للحصول على مزايا أكثر من تلك الأداة.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: الربح من المدونات | 5 أخطاء يجب تجنبها من أجل تحقيق ربح مناسب من مدونتك

إقرأ أيضا:افضل 10 طرق للربح من الفيس بوك Facebook
أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022
أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022

أداة Sendinblue| حملات تسويقية مميزة

يمكنك استخدام أداة Sendinblue من أجل إعلانات الفيس بوك، فهي أداة تسويقية مميزة وفعّالة وسهلة الاستخدام بفضل الخيارات التقنية التي توجد فيها.

كما يمكن من خلال استخدام أداة Sendinblue بناء علاقات قوية مع الجمهور المستهدف، بسبب الإعلانات المُصممة جيداً للتأثير في الجمهور، هذا بالإضافة إلى وجود خيارات عديدة فيها مثل الجمع بين التسويق عبر وسائل السوشيال ميديا والإعلانات الترويجية.

تساعد المُسوق على استخدام العديد من الاستراتيجيات التسويقية منها استراتيجيات الدردشة الفورية.

بفضل أداة Sendinblue يمكنك استهداف جمهور خاص، وبالتالي يمكنك عرض الإعلانات عليهم وترشيد الإنفاق في الإعلانات.

بسبب هذه المزايا السابقة تعتبر أداة Sendinblue في قائمة أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022.

أداة Buffer | أداة رائعة لجدولة الوسائط

هل تريد جدولة الوسائط الاجتماعية؟ يمكنك هذا بسهولة عبر هذه الأداة الحصول على مزايا عديدة مثل جدولة نشر المحتوى، حيث تقترح هذه الأداة على المُسوق على المواعيد الجديدة لنشر المنشورات التسويقية.

كما تساعد أداة Buffer على التسويق من خلال التحليل الخاص لها لمواقع السوشيال ميديا، باستخدام استراتيجيات وسائل التسويق، والتي تساعد على ترويج العلامات التجارية وتسويقها.

إقرأ أيضا:أفضل 10 تطبيقات صادقة لربح المال من الإنترنت من الهاتف

أما من الناحية التقنية فهذه الأداة مزودة بإضافات تقنية عديدة تساعد على الراحة في الاستخدام مثل إضافة منظور UX هذا إلى جانب ملحقات المتصفح الخاصة بالسوشيال ميديا، وذلك من خلال لوحة تحكم تساعد على الوصف والصورة والمنشورات في الأوقات المحددة التي تقترحها هذه الأداة على المُسوق.

ومن مزايا أداة Buffer انها تتوافق مع نظم تشغيل عديدة على الأجهزة الحديثة مثل نظام التشغيل ويندوز windows بالعديد من النسخ والإصدارات، وبالتالي فإن هذه أداة من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022 متكاملة ورائعة في نفس الوقت.

أداة ZeroFOX | أفضل أدوات الأمان على السوشيال ميديا

أداة ZeroFOX تعتبر من ضمن أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وذلك بسبب العديد من المزايا الهامة التي تتيحها لجميع المسوقين على السوشيال ميديا، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  • تعمل تلك الأداة في جميع مواقع السوشيال ميديا.
  • يمكن تحميل التطبيقات الخاصة بهذه الأداة سواء من جوجل بلاي وأبل ستور.
  • تساعد هذه الأداء على تحليل الأداء التسويقي عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تمحو جميع التعليقات المزعجة في صفحات السوشيال ميديا.
  • بها العديد من الخيارات مثل الأدوات المجدولة وزيادة التفاعل وكذلك أدوات خيارات استهداف الجمهور على السوشيال ميديا.
  • بها العديد من أدوات البحث.
  • يمكنك من خلال هذه الأداة اختيار جميع الخيارات التي تساعدك على تسويق المنشورات والمنتجات والخدمات عبر مواقع السوشيال ميديا.

أداة Social Searcher | مزيداً من الكلمات المفتاحية لتسويق منتجاتك على السوشيال ميديا

أداة Social Searcher من الأدوات المميزة، فهي عبارة عن محرك بحث جيد يمكنك استخدامه للبحث عن كافة الكلمات المفتاحية المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا، وبالتالي استخدام هذه الكلمات في الموضوعات والمنشورات التي تريد نشرها عبر الفيس بوك أو غيرها من المواقع.

هذه الأداة تساعدك على مزيداً من التفاعل من الجمهور المستهدف على صفحات السوشيال ميدا الخاصة بك، وبالتالي انتشار المنشورات والإعلانات المختلفة، كما يمكنك من خلالها اختيار المحتوى الفعال والمنتجات وكيفية عرضها للجمهور المستهدف.

هذه الأداة أيضاً تساعد كل مُسوق على السوشيال ميديا بإعداد تقارير تفصيلية عن مستوى الأداء التسويقي وكيفية تحليل الأداء بالنسبة لتسويق المنتجات، كذاك إعداد تقارير مُفصلة عن جميع الصفحات المنافسة التي ترتبط بذات المجال الذي تقدم فيه منشوراتك، او تلك الصفحات المهتمة بذات العلامات التجارية المنافسة التي تقوم بمتابعتها.

Advertisements

إنها بالفعل أداة من أفضل أدوات التسويق في مواقع السوشيال ميديا 2022.

أداة HootSuite | أداة تحقق كل ما يحتاجه المسوقين عبر السوشيال ميديا

أداة HootSuite وضعناها في قائمة أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وذلك بسبب المزايا العديدة التي تتمتع بها هذه الأداة، وهذه المزايا متكاملة يحتاجها جميع المسوقين، وهذه المزايا على سبيل المثال هي:

  • إدارة الجدولة المنشورات عبر صفحات السوشيال ميديا المختلفة.
  • تنظيم المحتوى وترتيبه.
  • تحتوي الأداة على عناوين URL وذلك لتحسين المنشورات الخاصة بالعلامات التجارية.
  • يدعم جميع مواقع السوشيال ميديا.
  • يمكنك التعامل مع عدد كبير من الحسابات على مواقع السوشيال ميديا من خلال الأداة.
  • تحميل عدد كبير من المنشورات الإعلانية في كل مرة استخدام لهذه الأداة.

وبذلك نفهم أن هذه الأداة متكاملة لجميع المسوقين و مستخدمي السوشيال ميديا في نشر المنتجات والإعلانات المختلفة.

أداة Brand 24 | أداة الهاشتاجات المثالية

تعتبر الهاشتاجات من ضمن الخيارات الهامة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستقرام وتويتر، حيث تعتبر من ضمن أهم الأدوات التي تساعد على تفاعل المنشورات من قبل الجمهور المستهدف، لذلك فإن هذه الهاشتاجات لابد من تنظيمها في المنشورات المختلفة.

الخيار السابق لن يتحقق إلا من خلال أداة Brand 24، حيث تساعد تلك الأداة التسويقية بتحليل الهاشتاجات، وذلك بعرض أهم الهاشتاقات على المسوقين، ليختاروا منها ما يناسب منشوراتهم وخدماتهم، فهي تختار بدقة أهم الهاشتاقات المعروضة في مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها تفاعلاً بالنسبة للجماهير والفئات المستهدفة.

لذلك تعتبر أداة Brand 24 من أهم وأفضل أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، ننصح بضرورة استخدامها.

أداة Eclincher | قائمة انتظار ذكية بها العديد من الخيارات

أداة Eclincher من الأدوات الهامة للتسويق على مواقع السوشيال ميديا باختلاف أنواعها مثل الفيس بوك وانستغرام وتويتر ويوتيوب ولينكد ان وجوجل وغيرها من المواقع الاجتماعية، وهذه الاداة بها قائمة ذكية بها العديد من الخيارات، حيث يمكنك استخدام خيارات مثل النشر الآلي للمنشورات وصندوق الوارد والتقارير ومكتبة الصور وخيار تقصير العنوان URL وغيرها.

هذه القائمة بـ خياراتها السابقة، لها أهمية كبيرة للغاية، وذلك لأنها قادرة على نشر المحتوى التسويقي وتنظيمه، وكذلك إمكانية إدارة الحسابات الاجتماعية بكافة الخيارات في وقت واحد، لذلك يمكنك الاعتماد عليها والحصول على أفضل نتائج بعد استخدام تلك الأداة.

أداة IFTTT | إدارة الوسائط الاجتماعية بكفاءة عالية

أداة IFTTT التسويقية على السوشيال ميديا، تعتبر من أهم أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وذلك لأنها تتميز بالعديد من المزايا التالية:

  • أداة تساعد المستخدم على إدارة كافة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بكفاءة عالية.
  • إمكانية استخدام خيارات تلك الأداة في مواقع الويب والتطبيقات.
  • توفير كثير من الوقت والجهد من خلال استخدام هذه الأداة.
  • إنشاء خدمات عديدة خاصة بالتسويق.
  • خيارات تلقائية في نشر المنشورات.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: أهمية السيو SEO للربح من المدونة | 8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

أداة Tailwind | خصائص رائعة لموقعي انستقرام و بنترست

أداة Tailwind من أدوات التسويق على السوشيال ميديا والتي لها أهمية كبيرة، وهذه الأداة مجانية ولها اهمية كبيرة خاصة لموقعي Pinterest و Instagram حيث يمكنك من خلال نشر المنشورات والعمل على فاعليتها ونشرها بكفاءة عالية، هذا إلى جانب خيارات متخصصة في هذين الموقعين بالذات.

يمكنك أيضاً من خلال هذه الأداة نشر جميع المنشورات المطلوبة في الموقعين في وقت واحد، هذا بالإضافة إلى تصميم الصور بشكل جذاب، و خيارات تتعلق بفاعلية الهاشتاجات وتحليلها واختيار الأقوى منها، خاصة تلك الهاشتاجات الأكثر فاعلية على السوشيال ميديا في الوقت الحالي.

أداة OneStream | تحسين الأداء التسويقي للمحتوى المرئي

يعتبر المحتوى المرئي ضمن أهم المحتويات على السوشيال ميديا، فهو محتوى قد تتعدد فيه الأغراض المختلفة، خاصة ترويج المنتجات والخدمات المختلفة، لذلك يمكن ببساطة تسويق المنتجات عبر المحتوى المرئي، عبر استخدام أداة OneStream التي تعتبر من أهم الأدوات التسويقية التي تختص بالمحتوى المرئي.

اخترنا أداة OneStream لتكون ضمن قائمة أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وذلك بسبب مزاياها العديدة، ومن هذه المزايا:

  • جدولة هامة للمنشورات المرئية.
  • إمكانية التعديل على مقاطع الفيديوهات المنشورة.
  • يمكنك استخدام هذه الأداة لنشر المحتوى المرئي على يوتيوب.
  • لذلك فإن هذه الأداة من الأدوات الهامة التي ننصحك بالاعتماد عليها تماماً في حالة الترويج للمحتوى المرئي على مواقع السوشيال ميديا المختلفة خاصة اليوتيوب.

أداة SocialFlow | الأداة الأكثر عملاً على ترويج العلامات التجارية

تعتمد العلامات التجارية الأشهر حول العالم تلك الأداة في نشر المنشورات الإعلانية على السوشيال ميديا، لذلك فإن أداة SocialFlow من الأدوات التي يجب الاعتماد على مزايا، وهذه المزايا على سبيل المثال هي:

  • يساعدك في اختيار المحتوى المناسب للجماهير المستهدفة خاصة في حال الترويج لعلامة تجارية ما.
  • أداة دقيقة جداً في تحليل التقارير الخاصة بجميع المنافسين في نفس المجال.
  • توفير كثير من الجهد والمال، فهي أداة رائعة بها العديد من الخيارات التي تعمل بكفاءة عالية في مجال التسويق الإلكتروني على مواقع السوشيال ميديا.
أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022
أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022

أداة Socedo | اكتشف المؤثرين على السوشيال ميديا

يمكنك من خلال أداة Socedo اكتشاف العديد من الخيارات الهامة للغاية والتي تساعدك على تسويق المنتجات والخدمات من خلال لوحة معلومات هامة تساعد على توضيح الاتجاهات التي يهتم بها الجمهور المستهدف.

من ضمن المزايا الهامة لهذه الأداة أنه يمكنك من خلالها اكتشاف المؤثرين في مجالك الذي تقوم بنشر المنشورات الإعلانية، وهو ما يعني مزيد من التفاعل، ويمكنك أيضاً الاستفادة من هذه المزايا من خلال تشغيل الخيارات في تلك الأداة التي تمنحك خصائص ديموغرافية، وفي تحديد المؤثرين الذي يمكنك الاتفاق والتواصل معهم لنشر المنشورات الإعلانية الخاصة بك.

أداة Social Oomph | منصة متكاملة لها العديد من المزايا

تعتبر أداة Social Oomph من الأدوات الهامة في التسويق الإلكتروني، لذلك وضعناها في ختام قائمة أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، وهذه الأداة لها عدة مزايا مثل:

  • إمكانية إدارة الحسابات على السوشيال ميديا.
  • يمكنك استخدام محتوى رائع مع هذه الأداة.
  • جدولة مميزة لنشر المنشورات المختلفة على وسائل السوشيال ميديا.
  • تعتبر من الأدوات التسويقية الرائعة والمتكاملة للمسوقين.

في ختام مقالنا عن أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022، فقد تعرفنا على مزيد من الأدوات التسويقية الهامة التي يمكننا استخدامها بشكل مميز، ولمزيد من المعلومات يمكنك قراءة المزيد من مقالات التكنولوجيا عبر موسوعة رقميات.

السابق
طريقة عمل البيتزا في المنزل خطوة بخطوة
التالي
طريقة عمل كيكة الطيبين بطريقة سهلة وسريعة