أهمية السيو SEO للربح من المدونة | 8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

0
Advertisements

أهمية السيو SEO للربح من المدونة، من الأمور الضرورية التقنية الهامة بالنسبة لمدونات بلوجر ومدونة ووردبريس أيضاً، لذلك كل مدون يبحث عن ما يساعده على الربح من المدونة بشكل كبير، ولكن هل يكون السيو هو السبب في رفع عدد الزوار و مشاهدة المقالات والمحتوى وبالتالي مشاهدة الإعلانات و الربح من المدونة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال من موسوعة رقميات.

ما هو السيو SEO

السيو SEO هو تحسين النتائج على محركات البحث، وظهور المحتوى والمقالات الخاصة بك في الصفحة الأولى الخاصة بجوجل، وذلك باستخدام أدوات السيو التي تساعد على زيادة عدد الزوار و مشاهدة المقالات وبالتالي زيادة عدد الزوار والارباح.

ومن هنا تأتي أهمية السيو SEO للربح من المدونة، حيث يعطي المقالة أو المحتوى المكتوب في المدونة أعلى نتائج ممكنة في بحث محرك جوجل Google، وكلما تم الاهتمام بأدوات السيو جيداً، كلما زادت النتائج العليا بالنسبة للمدونة وظهور المحتوى والمقالات، هذا عن الأهمية باختصار.

أهمية السيو SEO للربح من المدونة

هنا نبدأ في معرفة الأسباب التي يمكن أن تدفعك في استخدام أدوات السيو، والقراءة عنها جيداً بل وتعلمها لمزيد من الخبرة والممارسة لهذه الأدوات التي تساعدك في زيادة تحسين النتائج بالنسبة للمدونة.

وهذه الأسباب نتعرف عليها الآن عبر هذه النقاط التالية:

حصد مزيد من نتائج البحث الطبيعي Organic Search

نتائج البحث الطبيعي أو Organic Search من ضمن الأمور الضرورية التي يجب الوصول إليها في مستهدف المدونة او المقالات والمحتوى المكتوبة، بحيث تكون مدونتك من ضمن المصادر التي يتم الاعتماد في البحث عن أي موضوع يتم البحث عنه في مجال المدونة.

هذا يعني الاهتمام بالسيو، بل تكمن أهمية السيو SEO للربح من المدونة، في زيادة البحث الطبيعي من الجمهور المستهدف على جميع المقالات والمحتوى الموجود في المدونة، وهو على العكس من البحث المدفوع، بحيث تظهر هذه النتائج بشكل طبيعي اعتماداً على جودة واحترافية الكتابة وعدم النقل من أي مدونة أخرى.

هذا لن يتم إلا من خلال أدوات سيو قوية على المقالات والمحتوى المكتوب.

تحسين محركات البحث الخاصة بالمدونة

من ضمن أهمية السيو SEO للربح من المدونة، خاصة أدوات السيو المختلفة، تحسين المحركات الفنية أو التقنية الخاصة بمدونتك، وهذا يحسن النتيجة الخاصة بجميع المحتويات في المدونة، كما يساعد على تحسين كل من:

  • تسويق المحتوى الموجود في المدونة.
  • تحسين معايير ترميز الموقع.
  • تحسين الترميز القياسي.

وبالتالي هذا يساعد على تحسين المدونة من الناحية التقنية، وبالتالي ظهور المحتويات في الصفحة الأولى عند البحث عنه في المدونة، وتحسين أداء المدونة بشكل عام، وبالتالي زيادة عدد الزوار ومشاهدة الإعلانات، وزيادة الأرباح تبعاً لذلك.

تحسين سرعة تحميل المدونة

هل تعاني مدونتك من بطء الأداء أو تحميل الصفحات والأقسام المرتبطة بالمدونة؟

إذا أنت بحاجة ملحة لاستخدام أدوات السيو، وهنا تكمن أهمية السيو SEO للربح من المدونة، وذلك لسرعة تحميل الصفحات لتكون أكثر سرعة وأكثر خفة وسهولة في الاستخدام، وهذا يؤثر بلا شك في زيادة عدد الزوار بالنسبة للمدونة.

اما من ناحية التقنيات، فإن السيو يساعد على تحميل الروابط الخارجية والداخلية الموجودة في المحتويات بشكل أفضل من جميع المحتويات التي لا تستخدم أدوات السيو، وبشكل عام فإن المحتويات تحتاج إلى تحسين المحركات الفنية أو التقنية لزيادة سرعة تحميل المقالات و الاقسام الداخلية والروابط الخاصة بالمحتويات.

أهمية السيو SEO للربح من المدونة
أهمية السيو SEO للربح من المدونة

تسويق المدونة

لن تجد أفضل من هذه الميزة، لتدفعك إلى استخدام السيو بشكل ضروري بالنسبة للمدونة، وبالتالي فهذا جانب هام آخر من أهمية السيو SEO للربح من المدونة، حيث لن تجد أفضل من السيو ليساعدك على تسويق المحتوى الموجود في المدونة.

تعتمد محركات البحث عموماً وجوجل خصوصاً على أدوات وأنشطة التحليل التنافسي لجميع المدونات والمواقع الإلكترونية الموجودة على محرك البحث، وبالتالي فإن النتيجة الحتمية لهذه التحليلات في مرحكات البحث وجود كلمات مفتاحية وهي الكلمات الأكثر اعتماداً من قبل الجمهور في البحث عن مجال المدونة والمحتويات الهامة الموجودة فيها.

وعلى سبيل المثال:

كلمة مفتاحية معينة ولتكن أهمية السيو أو SEO هذه الكلمات قمت بالبحث عنها في محرك البحث جوجل، وبالتالي ظهر هذه المقال لك لتتعرف أكثر على السيو وأهميته بالنسبة لمدونتك، وبالتالي فإنه لولا السيو ما كانت تلك هذه المقالة ظهرت لك بروابطها، وذلك بسبب اختيار الكلمة المفتاحية بدقة متناهية لتكون ضمن المقالات الظاهرة على الصفحة الأولى لمحرك البحث جوجل.

وبالتالي أهمية السيو SEO للربح من المدونة، تساعد على جاذبية مدونتك وظهورها لمزيد من عدد الزوار، وبالتالي مشاهدة الإعلانات، والربح بالتأكيد.

نجاح الارتباط المستهدف في المدونة

من ضمن أهمية السيو SEO للربح من المدونة، بناء ارتباط لمستهدف المحتوى المكتوب في المدونة، وهو ما يعني لابد من وجود روابط داخلية وخارجية في المقال، وهو ما يحسن محتوى المدونة، ويزيد من التنافسية ما بين مدونتك والمدونات الأخرى في نفس المجال.

لذلك لابد من ربط الجمهور بالمدونة، سواء الإجالة إلى روابط داخلية لجميع المقالات الموجودة في المدونة التي تتحدث عن جزء من المحتوى المقروء، وكذلك الروابط الخارجية التي تتحدث عن الموجود من مدونات أخرى تحدثت عن الموضوع المقروء، وذلك للمقارنة بينه وبين محتوى مدونتك أو لاستكمال بعض المعلومات التي تهم القاريء أو الجمهور.

تذكر أن هذه الروابط ضرورية، ولن تصل إلى معايير السيو إلا من خلالها، فإن محرك البحث جوجل يولي إهتماماً كبيراً للروابط الداخلية والخارجية لزيادة التنافسية بين المدونات، لذلك لابد من إدخال مدونتك عبر هذه القائمة الطويلة للمدونات المنافسة لك.

تحسين المدونة عبر السيو

إذا كنت تسأل عن أهمية السيو SEO للربح من المدونة، فيمكنك قراءة النقاط السابقة، لكن السطور التالية شديدة الانتباه بالنسبة لك، ونبدأ السطور التالية في طرح هذا السؤال: هل تحتاج المدونة الخاصة بك إلى التطوير؟

بالطبع لابد أن تكون الإجابة بنعم، وذلك لأن المدونات سواء على بلوجر أو وورد بريس، تحتاج بالفعل إلى تطوير مستمر، وذلك لمزيد من تألق العلامة التجارية أو اسم المدونة ما بين المدونات الأخرى.

هذا لن يحدث إلا من خلال السيو، خاصة في المدونات التي تعمل على التسويق بالعمولة أو عرض المنتجات والخدمات المختلفة عبر المدونة، لذلك فإن السيو سيكون نافذتك إلى تطوير وتحسين المدونة ونتائجها لتكون ضمن الاختيارات الأولى عند البحث عن أي منتج أو خدمة من الخدمات التي توجد في المدونة.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: أفضل طرق الربح من بلوجر | تعرف على أهم 6 شروط للربح الأكيد من بلوجر

تحسين المدونة في ترتيب SERP

ترتيب SERP من ضمن الأدوات التي تعتمد عليها جوجل لظهور مدونتك في النتائج الأولى للبحث، من خلال عبارات ذات صلة بالمحتوى، بحيث يتم البحث بكلمات أو عبارات موجودة في محتوى المقالات في المدونة الخاصة بك، وبالتالي تظهر مدونتك في جوجل في النتائج الأولى.

لذلك تكمن أهمية السيو SEO للربح من المدونة، حيث يعمل السيو من خلال العديد من الأدوات، المختلفة، على ربط عبارات وكلمات ذات صلة بالمدونة أو المحتوى المكتوب في المدونة، وهذا يعمل على زيادة احتمالية ظهور المدونة.

ستبدو مدونتك أكثر مصداقية

بالطبع ستقوم عزيزي المدون بكتابة محتوى رائع وحصري لا يوجد به أخطاء لغوية أو نحوية، كما لا توجد فيه أخطاء في المعلومات عن الموضوع الذي قمت باختياره، لكن لن إلى الموثوقية والمصداقية من الجمهور إلا باستخدام معايير واستخدام السيو..

إن الأمر قد يتعلق بالتسويق للمحتوى، فإن عنصراً هاماً ينقص هذا المحتوى المكتوب، وهو المعايير الخاصة التي وضعها جوجل من اجل الظهور ويصل لجميع مستخدمي الإنترنت أو المهتمين بمجال المحتوى المكتوب.

لذلك لن تصل مدونتك إلى المصداقية إلا من خلال السيو ومعاييره وأدواته الخاصة، لذلك فإن أهمية السيو SEO للربح من المدونة تأتي من المصداقية أيضاً، خاصة إذا كانت هذه المدونة ترويجية للمنتجات والخدمات المختلفة، فن يصدق الجمهور أهمية هذه المنتجات وجدية التعامل إلا من خلال الانتشار في محرك البحث جوجل .

معايير هامة للسيو SEO بعد أن تعرفنا على أهمية السيو SEO للربح من المدونة، فما هي أهم المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار؟؟

معايير السيو الصحيح للربح من المدونات

إذا كنا تعرفنا على أهمية السيو SEO للربح من المدونة، فإن هناك بعض المعايير للسيو الصحيح بالنسبة للمحتوى في المدونات، وهذه المعايير هي:

اختيار كلمات سيو قوية.

  1. وجود عنوان رئيسي وآخر فرعي به الكلمة المفتاحية المختارة للمقالة.
  2. تكرار الكلمات المفتاحية بنسبة لا تتعدى 2 % من حجم المقالة.
  3. الابتعاد عن حشو الكلمات المفتاحية في جميع عبارات المقال.
  4. البدء في الفقرة الأولى بالكلمة المفتاحية.
  5. الاهتمام بوجود روابط داخلية وخارجية في المقال.
  6. اختيار صورة بعناية ودقة كبيرين وتكون مناسبة للمقال.
  7. يُفضل أن يكون المقال يتراوح عدد كلماته ما بين 1000 إلى 1500 كلمة في المتوسط.
  8. تقديم محتوى فريد وحصري في هذا المقال، ويكون بعيداً عن كافة أنواع النقل واللصق من المقالات المشابهة في بعض المدونات في نفس المجال.
  9. البعد عن الأخطاء اللغوية والنحوية في داخل المقال.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: 10 من افضل طرق الربح من الانترنت لكسب دخل شهري

هذه هي أهم المعايير، والذي إذا طبقتها عزيزي المدون، نضمن لك نجاحاً مبهراً بالنسبة للمقال أو المحتوى الذي تقوم بتقديمه، وعليه سيكون لهذا المحتوى أهمية كبيرة، وسيكون سبباً في شهرة المدونة.

في ختام مقالنا عن أهمية السيو SEO للربح من المدونة، فقد تعرفنا على أهم أسباب استخدام السيو بالنسبة للمحتوى الموجود في المدونة، هذا بالإضافة إلى العديد من المعلومات الخاصة بالسيو وكيفية معاييره بالنسبة للمدونات، ولمزيد من المعلومات عن أهمية الربح من الإنترنت تابع موقعنا موسوعة رقميات.

اترك رد