الطريقة الروسية في تنظيف البشرة | 6 طرق فعالة

الطريقة الروسية في تنظيف البشرة، إن العناية بالبشرة من أهم عوامل الجمال وأكثرها جاذبية والتي يجب أخذها بعين الاعتبار من قبل كل سيدة. تتعدد طرق العناية بالبشرة من الماسكات والمقشرات الطبيعية والكيميائية وكريمات الترطيب وكريمات التغذية. وقد لوحظ مدى فعالية الطريقة الروسية في تنظيف البشرة إذ أن الفتيات الروسيات يمتزن ببشرة ناعمة ونضرة تمنح كل منهن مظهراً جذاباً، حيث أن معظمهن تتبعن نظام عناية أسبوعي أو يومي لتنظيف البشرة والعناية بها، ويعطين الأولوية للعناية الصارمة ببشرتهن من خلال اتباع روتيناً يومياً قبل النوم.

من أهم هذه الطرق التي يتبعنها هي المقشرات والماسكات التي تزيد إشراقة بشرتهن.

سوف نقدم اليوم مجموعة من هذه الطرق الفعالة والجيدة لتحسين البشرة والحصول على النضارة المطلوبة.

اقرأ أيضاً: افضل علاج ثعلبة الشعر | 10 وصفات علاجية دوائية وطبيعية للتخلص من مرض الثعلبة

استخدام القهوة والبخار الساخن

تتم هذه الطريقة الروسية في تنظيف البشرة بتعريض البشرة للبخار الساخن بحمامات الساونا، لأن البخار الساخن يفتح المسام ويخرج ما فيها من مفرزات دهنية، ويرطب الجلد وبالتالي يؤدي إلى تنظيف عميق للمسام. إن للقهوة تأثير فعال ومهم جداً على البشرة، وقد استخدمت منذ عقود بسبب دورها بتنشيط الدورة الدموية والتخفيف من ظهور الأوردة، وتعمل القهوة والبخار الساخن معاً كمقشر طبيعي يخلص البشرة من الجلد الميت ويزيدان تدفق الدم وبالتالي التخلص من السيللوليت الذي يظهر بمنطقة الفخذين والأرداف. كما أن تأثير القهوة كمدر للبول ومنشط يساعد بتخليص الخلايا الدهنية مما تحويه من ماء، أي أن استخدام القهوة الدائم كمقشر طبيعي له دور واضح بالتخلص من السيللوليت المزعج.

استخدام الحليب لتنظيف البشرة

تعتمد هذه الطريقة الروسية في تنظيف البشرة على استخدام الحليب ومنتجاته في تنظيف البشرة واستخدامه كغسول بدلاً من استخدام أي نوع من أنواع الغسول التي تكون خالية من الزيوت وتتسبب في جفاف البشرة. حيث أن للحليب ومنتجاته فعالية عالية بالأخص لأنواع البشرة الحساسة وفاتحة اللون أو التي تحوي على حب الشباب، وذلك بتنظيفها وبالتخلص من بقايا المكياج والأتربة والأوساخ العالقة بمسام البشرة، لا سيما أن لروسيا طقس بارد يسبب جفاف وتشقق البشرة خلال فصل الشتاء القارس.

وتكون طريقة الاستخدام بوضع الحليب على البشرة وتدليكها جيداً حتى تتشربه وتصبح رطبة، ثم يتم استخدام قطعة قماش نظيفة ورطبة ودافئة لإزالة المنظف وبالتالي تقشير بسيط للبشرة. 

استخدام زيت الزيتون والملح

ماسك

تعتمد النساء في روسيا على استخدام طرق منزلية بسيطة وطبيعية ومتوفرة في كل منزل. وإن هذه الطريقة الروسية في تنظيف البشرة تقوم على صنع مزيج من الملح المتوفر (البحري أو الصخري) مع القليل من زيت الزيتون وعمل مساج للبشرة مع القليل من الضغط وبالتالي تقشير بسيط للبشرة لتخليصها من الطبقة الخارجية، ويمكن استخدام هذه الطريقة بشكل أسبوعي أو شهري حسب حاجة البشرة.

استخدام زيت الزيتون والبيض لترطيب البشرة

بعد القيام بعملية تقشير البشرة، تقوم الروسيات بترطيب البشرة وذلك بعمل ماسك من صفار البيض مع زيت الزيتون، حيث يتم دهن الوجه به وتركه الى أن تتشربه المسام ويجف تماماً، ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ.

ويستخدم هذا الماسك من الطريقة الروسية لتنظيف البشرة حتى ثلاث مرات في الأسبوع. وللحصول على نتائج واضحة يجب الانتظار ما لا يقل عن شهرين.

اقرأ أيضًا: تسمين الوجه بسرعة رهيبة

طريقة روسية رائعة في تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء المزعجة

هذه الوصفة مجربة ويمكن تكرارها كل شهر لضمان الحصول على نتائج مرضية ودائمة، حيث تظهر البشرة بعدها بقمة الجمال والإشراق لأنها تنظف على المستوى العميق بالبشرة وتخلص الجلد ما يخباً من حبوب وبثور ورؤوس سوداء. هذا وتظهر النتيجة مباشرة بعد تطبيق هذه الطريقة ويجب تكرارها كل شهر لكي يكون تأثيرها دائم.

ماسك

لتطبيق هذه الوصفة الروسية نحتاج إلى:

  • كريم بيلانثين أو سودو كريم.
  • منشفة.
  • إناء يحوي ماء دافئ.
  • قطعة نايلون شفافة (يمكن استخدام النايلون المخصص لحفظ الأطعمة).
  • أي نوع من أنواع الزيوت كزيت الغليسرين أو زيت جوز الهند.
  • بطاقة بلاستيكية مثل بطاقة الصراف الآلي.
  • معقم لتعقيم كل هذه الأدوات.
  • أداة تنظيف البشرة.

خطوات تنفيذ الوصفة:

  1. نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون أو باستخدام الغسول.
  2. ندهن البشرة بالزيت.
  3. نقص قطعة النايلون على مقاس الوجه مع ترك فتحات للعينين والأنف ووضعها على الوجه.
  4. نحضر الماء الدافئ والمنشفة.
  5. نبلل المنشفة بالماء الدافئ ونضعها فوق النايلون على الوجه.
  6. نقوم بعدها بالاستلقاء والاسترخاء لمدة نصف ساعة.
  7. ثم نقوم بعدها بإزالة المنشفة والنايلون.
  8. نستخدم أداة تنظيف البشرة بالضغط اللطيف على الوجه.
  9. نقوم بتمرير البطاقة على الوجه بعد تعقيمها جيداً.
  10. نغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.
  11. نمرر قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام.

تطبق هذه الوصفة قبل النوم لكيلا تضطري لوضع المكياج أو أي نوع من الكريمات بعدها.

خطوات التنظيف العميق للبشرة

  1. غسل الوجه جيداً بماء دافئ وغسول مناسب.
  2. تبليل قطنة بالحليب وتمريرها بشكل لطيف على كل الوجه لإزالة بقايا المكياج أو أية أوساخ متبقية.
  3. غلي ماء في وعاء واسع وتعريض البشرة للبخار المتصاعد، ويمكن إضافة بعض الأعشاب للماء كالبابونج، ويجب ترك مسافة لا تقل عن خمس وعشرين سانتي متر بين الوجه والماء تجنباً للحرق بحرارة البخار.
  4. تقشير الوجه ويتم ذلك بخلط ملعقة عسل مع ملعقة سكر وتمرير المزيج على الوجه مع الضغط الخفيف بشكل دائري لمدة لا تقل عن الخمس دقائق لتقشير الطبقة الخارجية، ثم يترك هذا الخليط على الوجه لمدة دقيقتين، وبعدها يمكن غسل الوجه بالماء البارد.
  5. تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة بشكل جيد.
  6. هرس موزة ناضجة ووضعها على الوجه مع تجنب وضع الموز على محيط العينين ويفضل وضع الموزة كاملة في الخلاط الكهربائي مع قشرتها وذلك لما تحويه قشرتها من عناصر مفيدة جداً للبشرة كالمنغنيز ثم تركها لعشر دقائق، وبعد ذلك يتم شطف الوجه وتجفيفه.
  7. خفق حبة خيار بالخلاط الكهربائي للحصول على العصارة، واستخدام قطنة بتغميسها بالماء الناتج وتمريرها على البشرة وتركها لعشر دقائق.
  8.  تمرير قطعة من الثلج على البشرة من أجل تسكير المسام وشد الجلد ويفضل أن يكون التمرير بشكل دائري.

يمكن تكرار هذه الطريقة اسبوعياً لضمان الحصول على نتائج مرضية وبشرة نضرة ومشرقة.

فوائد الطريقة الروسية في تنظيف البشرة

إن أهم ما يميز الطريقة الروسية في تنظيف البشرة هو استخدام مواد طبيعية وعدم اللجوء للمستحضرات الكيميائية أو باهظة الثمن، وهنا سنستعرض لكم فوائد أحد أهم مكونات الطريقة الروسية بالتنظيف ألا وهو الحليب.

Milk

  • إن الحليب غني بفيتامين B بأشكاله الذي يغذي طبقات الجلد العميقة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وأيضاً يحافظ على رطوبة البشرة ويحميها من الجفاف، وبالتالي يؤخر ظهور التجاعيد، وهو ومفيد جداً في حال وجود حب الشباب على البشرة لأنه يقشرها بلطف ولا يؤذيها.  
  • للحليب دور مهم بتجديد خلايا البشرة بسبب احتوائه على فيتامين A
  • يحتوي الحليب أيضاً على فيتامين D، وبالتالي يشجع الخلايا على إنتاج الكولاجين الذي يعطي للبشرة مظهراً شاباً ويؤخر ظهور التجاعيد ويزيد من مرونة الجلد ويزيل البقع الداكنة العميقة عن البشرة والتي تسمى (كلف) والذي تعاني منه معظم النساء بعد الحمل.
  • يحتوي على فيتامين B6 الذي يساهم بتشكيل خلايا جديدة وله دور مهم بترطيب البشرة.
  • يحتوي على فيتامين B7 أو البيوتين والذي يجدد الخلايا التالفة ويحفز نمو خلايا جديدة ويرطب البشرة الجافة ويعطيها مظهراً نضراً.
  • يحتوي أيضاً على فيتامين B12 الذي يرطب البشرة ويحافظ على نعومتها ويتغلغل للطبقات العميقة ويفتحها فيساهم بتوحيد لون البشرة ويشفي الندبات الناتجة عن حب الشباب.
  • يحتوي الحليب على البروتين الذي يغذي الخلايا والأنسجة ويعزز البشرة ويشد الخلايا لتبقى خالية من التجاعيد.
  • يحتوي أيضاً البوتاسيوم K الذي يعالج البشرة من الجفاف كونه يرطبها ويعالج الحكة أيضاً.
  • يوجد في الحليب حمض اللاكتيك الذي يحارب علامات التقدم بالعمر بترطيب البشرة وتغذيتها.
  • يضم الحليب الكالسيوم Ca والذي يعزز إنتاج الكولاجين ويجدد طبقات البشرة العليا.
  • يضم أيضاً عنصر السيلينيوم Si والذي يحمي طبقات البشرة من أضرار أشعة الشمس حيث يحافظ على مرونة البشرة ويمنع ظهور علامات التقدم بالعمر لتبدو أكثر شباباً.

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن السهلة والسريعة

التعليقات

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: