طرق الربح التسويق بالعمولة | 5 خطوات لزيادة ربحك عبر الأفلييت

5 خطوات لزيادة ربحك عبر الأفلييت

0
Advertisements

طرق الربح التسويق بالعمولة أو الأفلييت من أهم طرق الربح عبر الإنترنت، ومن اهم الطرق التي تطورت خلال السنوات الماضية، لذلك يبحث عن طرق التسويق بالعمولة العديد من الشباب الذين دائماً ما يطمحون في ربح مناسب لهم، وإلى هؤلاء إليهم هذا المقال حيث يتعرفون من خلاله على العديد من المعلومات حول التسويق بالعمولة وغيرها من التفاصيل التي تساعدهم بالبدء في هذا المجال الرائع، وذلك من هذه السطور القائمة على موسوعة رقميات.

ما هو التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة او الأفلييت هو أحد أشكال التسويق الرقمي الذي له أهمية كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث تؤكد العديد من التقارير التي تختص بمجال التسويق الإلكتروني، على زيادة التسويق بالعمولة خلال العامين الأخيرين خاصة عندما زاد الاعتماد على التجارة الإلكترونية في ظل جائحة كورونا في العالم.

حسناً، يمكنك تسويق المنتجات والخدمات عبر الإنترنت من خلال حسابك الاجتماعي أو من خلال استغلال المتابعين والزوار على قناتك على اليوتيوب أو من خلال زوار المدونة، وغيرها من منافذ التسويق.

وبالتالي يمكنك من خلال هذا الترويج والتسويق وزيادة عدد المشاهدين كسب المزيد من الربح من خلال هذا التسويق من ناحية والاتفاق مع الشركة التي تقوم بإنتاج هذا المنتج أو تقديم الخدمة بكسب بعض الربح جراء تسويق هذه المنتجات.

وفي الحقيقة هناك العديد من الخطوات التي يمكن ان تساعدك بالبدء في التسويق بالعمولة، وهذه الخطوات ربما تختلف عن طرق الربح التسويق بالعمولة والتي نتعرف عليها ولكن بعدما التعرف على اهم الخطوات للبدء في هذا المجال الرائع الذي يعتبر من أهم طرق الربح عبر الإنترنت.

يمكنك لمزيد من المعلومات عن طرق الربح من الإنترنت قراءة هذا المقال على موسوعة رقميات: افضل طرق الربح من الانترنت | 7 طرق تضمن لك الربح الشهري المضمون عبر الإنترنت

خطوات البدء في مجال التسويق بالعمولة

كما تعرفنا في السابق أن التسويق الإلكتروني يعتمد على الأفلييت أو التسويق بالعمولة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، لذلك قد تكون من أولئك الذين اختاروا الربح المضمون عبر التسويق الإلكتروني خاصة التسويق بالعمولة.

لكن السؤال الذي قد يكون الشغل الشاغل لك الآن، هو من أين ابدأ؟

هناك العديد من خطوات للبدء بالتسويق بالعمولة، وهذه الخطوات مثل:

  1. الانضمام إلى شبكة للتسويق الإلكتروني خاصة التسويق بالعمولة.
  2. اختيار منتجاً او خدمة معينة للقيام بالترويج إليها على منصتك أو موقعك الإلكتروني أو على حسابك على الفيس بوك أو انستجرام أو تويتر وغيرها من المواقع الإجتماعية.
  3. عندما تقوم بترويج هذه المنتجات، هذا يعني ستحقق هامش ربح من كل عملية بيع عن طريقك.

حسناً هذه الخطوات التي تبدو نظرية تماماً، فهذا ما قد يكون بدر إلى ذهنك في تلك اللحظات، لكن ماذا عن الخطوات العملية للحصول على ربح رائع من الأفلييت أو التسويق بالعمولة؟

طرق الربح التسويق بالعمولة

تعرفنا في السطور السابقة على الخطوات التي يمكنك البدء من خلالها والحصول على ربح، لكن كيف يتم هذا الربح؟

الربح عبر التسويق بالعمولة مضمون في الحقيقة، وذلك عبر عدة أمور مثل الدفع لكل عملية بيع للمنتجات أو الخدمات، وهذه هي الطريقة الأضمن للربح من التسويق بالعمولة، وتتم عبر دفع شركة التسويق التي تقوم بالتسوق إليها أموال لك مقابل بيع كل منتج من خلال مدونتك او موقعك الإجتماعي بطريقة النسبة المئوية وعبر الاتفاق المسبق بالطبع.

كما توجد طريقة أخرى شهيرة وهي الدفع مقابل النقرة، حيث يتم توجيه إعادة المستهلكين إلى موقع الشركة من خلال الإعلان الذي قمت بعرضه على مدونتك او موقعك على سبيل المثال، وبالتالي الإحالة هذه إلى الموقع الرسمي للمنتجات أو الخدمات.

هذه الطريقة السابقة تزيد من مشاهدة الإعلانات، وبالتالي تُحاسب على كل نقرى على الإعلانات من جوجل ادسنس أيضاً وتُحاسب أيضاً من الشركة التي تقوم بعرض هذه الإعلانات من خلال موقعك.

إلى جانب الطريقتين السابقتين، فغن هناك طريقة أخرى للحصول على الربح من خلال تسويق المنتجات ومحاولة إقناع المستهلكين بضرورة شراء هذا المنتج الذي تعرضه، فهي طريقة من طرق التسويق العادية التقليدية، ولكن هذه عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

طرق الربح التسويق بالعمولة
طرق الربح التسويق بالعمولة

5 خطوات لزيادة ربحك عبر الأفلييت

تعرفنا في السابق عن كيفية الربح من الأفلييت أو طرق الربح التسويق بالعمولة عبر الإنترنت، ولكي تصل إلى طرق الربح السابقة هذه بسهولة، وزيادة دخلك الشهري الذي تحلم به، فهناك العديد من الخطوات التي تساعدك على الربح عبر العمولة أو عبر الأفلييت، وهذه الخطوات على سبيل المثال:

تحديد منصة للتسويق بالعمولة

إنها أولى الخطوات الهامة لكي تصل إلى الربح الأكيد عبر التسويق  بالعمولة او الأفلييت، هي تحديد النافذة التي ستعمل من عليها، حيث يمكنك في البداية اختيار منصة جيدة للتسويق، مثل المنصات الاجتماعية أو الحسابات على السوشيال ميديا.

حيث يمكنك اختيار منصة الفيس بوك أو انستجرام أو تويتر أو تيك توك أو اليوتيوب، كما يمكنك اختيار إنشاء مدونة وبالتالي تهيئة محرك البحث عبر أدوات السيو لزيادة ظهور النتائج وتصدرها في الصفحة الأولى عبر محرك البحث جوجل وبالتالي تشتهر مدونتك وتكون جاهزة للتسويق بالعمولة.

لمزيد من المعلومات عن أدوات السيو: أهمية السيو SEO للربح من المدونة | 8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

وعبر هذه الأدوات، يمكنك زيادة نسبة النقر على الإعلانات، وزيادة ظهور محتويات المدونة وبالتالي زيادة مبيعات هذه المنتجات أو معرفة الجميع بها، وبالتالي الحصول على ربح من خلال طرق الربح التسويق بالعمولة السابقة.

وإلى جانب أدوات السيو الخاصة بالمدونات والمواقع الإلكترونية، فإن هناك العديد من الأدوات التسويقية الهامة للسوشيال الميديا، فهل تعرف هذه الأدوات؟

إذا كنت لا تعرفها أو لم تكن سمعت عنها، حسناً يمكنك قراءة هذا المقال على موسوعة رقميات: أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022

اختيار منتجات وخدمات محددة

إذا قمت باختيار المنصة في الخطوة السابقة، تأتي الخطوة الثانية وهو اختيار منتجات وخدمات معينة لتسويقها، ويجب ارتباط محتوى المنصة أو حساب الموقع أو الصفحة على انستجرام أو الفيس بوك والتي تقوم من خلالها التسويق بالعمولة.

وعلى أية حال فإن اختيار المنتج، سيكون له أثره على المحتوى وتكوينه وصناعته بحيث يكون هذا المحتوى معبراً عن تلك المنتجات والخدمات وذلك لـــ:

  • المقالات والمحتويات والمنشورات الإعلانية التي يتم صناعتها لإقناع المستهلكين بضرورة الشراء.
  • اختيار الفئات التي يتم استهدافهم لهذا المحتوى أو المنشور الإعلاني على الفيس بوك أو انستجرام.
  • اختيار الصور أو غيرها من الجوانب التي تساعد على جذب الجمهور أو المستهلكين وتكون هذه المؤثرات والمحتوى في العموم معبرة عن المنتجات والخدمات.

هذا يعني أن المحتوى يعتبر هو الركن الأساسي من أجل الربح من التسويق بالعمولة، وهذا ما نتحدث عنه بعد قليل.

المحتوى وأثره في التسويق بالعمولة

المحتوى هو الملك Content is king هل سمعت من قبل عن هذا الشعار؟

إنه الشعار الأثير لدى بيل جيتس الذي أطلقه في العام 1996م، والذي يعتبر أهم ما يمكن استغلاله لــ طرق الربح التسويق بالعمولة، فالخطوات السابقة خاصة خطوة اختيار المنتجات تليها هذه الخطوة الهامة من خطوات التسويق بالعمولة.

اختيار المنتجات ينقصه بالطبع المحتوى المعبر عن هذه المنتجات، وفي الحقيقة فغن المحتوى للتسويق بالعمولة تنقسم إلى عدة جوانب:

  • منشورات إعلانية قصيرة.
  • مقالات عبر مدونة أو موقع إلكتروني عن المنتجات والخدمات.
  • محتوى عبر الصورة من خلال الانستجرام، عبر الصور الفوتوغرافية للمنتجات وإضافة التعديلات والمؤثرات عليها للتأثير في المستهلكين.
  • محتوى عبر الفيديوهات سواء على المنصات الاجتماعية خاصة اليوتيوب، والفيس بوك أو انستجرام، او من خلال المساحة الإعلانية للفيديوهات على المدونة أو الموقع الإلكتروني.

وكتابة المحتوى يجب أن تكون عبر أدوات عديدة منها السيو الذي تعرفنا عليه من قبل، أو اختيار الفئة الموجه إليها هذا المحتوى بأنواعه المتعددة، حيث لا يمكن على سبيل المثال توجيه محتوى عن الموضوع وأدوات التجميل للرجال، او توجيه محتوى طبي عن مشكلة من مشكلات الصحية للنساء أو الأطفال، وهكذا كل فئة لها محتواها الموجه إليها، وخطاب إعلاني مناسب لكل فئة عمرية أيضاً.

طرق الربح التسويق بالعمولة
طرق الربح التسويق بالعمولة

زيادة مشاهدات وزيارات منصاتك

لكي تحصل على ربح مناسب من التسويق بالعمولة أو الوصول لــ طرق الربح التسويق بالعمولة، فإنه يجب تسويق المحتوى الإعلاني، وهذا لن يحدث أبداً إلا من خلال زيادة مشاهدات الفيديوهات أو زيارة المنصات وبالتالي زيادة المبيعات بطريقة غير مباشرة.

أما عن أدوات الحصول على زيادة المشاهدات وزيارة المنصات الاجتماعية فهي:

  • أدوات السيو للمدونة أو الموقع الإلكتروني، وقد تعرفنا على جانباً من هذه الأدوات التقنية في السابق، فالسيو له أهمية لتصدر نتائج موقعك الصفحة الأولى في محرك البحث جوجل، وبالتالي يعتبر من أهم طرق الربح التسويق بالعمولة بطريقة غير مباشرة.
  • إعلانات ممولة على الفيس بوك: وهي إعلانات لها اهمية لترويج المنشورات الإعلانية على منصة فيس بوك، ووصولها للفئات المهتمة بهذا المحتوى وبالتالي زيادة المشاهدات أو زيارات الصفحة ومشاهدة الإعلانات من خلال هذه الأداة.
  • إعلانات جوجل أدسنس أو المواقع البديلة له: وهذه الإعلانات لها أهمية كبيرة، ويمكنك معرفة العديد من المعلومات عنها عبر هذا المقال:  افضل بدائل جوجل ادسنس | 10 مواقع وشركات بديلة لجوجل ادسنس

الاستعانة ببرامج التسويق بالعمولة

برامج التسويق بالعمولة أو الأفلييت عديدة، وهي عبارة عن برامج معينة تتبع المنتجات المتخصصة، ويمكن الاستعانة بها من أجل زيادة عدد المشاهدين أو الزوار، وهذه البرامج على سبيل المثال متعددة الفئات وهي:

  • برامج تحقق طلب منخفض عليها ولكنها ذات عمولة كبيرة قد تصل إلى ربح 700 دولار لكل 80 عميل يشتري المنتج أو الاشتراك في الخدمة التي قدمتها.
  • برامج عليها طلب كبير ولكنها ذات عمولة غير كبيرة، حيث تحقق هذه البرامج عبر موقعك طلب كبير من الزبائن، ولكن لمنتجات رخيصة لا تحقق ربح كبير، حيث يمكنك كسب 2 أو 3 دولار على الأكثر على كل عملية شراء، لكن ربما هناك توازن ما بين الطلب الكبير والحصول على ربح مناسب من عمليات الشراء.
  • برامج عليها طلب كبيرة وكذلك ذات عمولة ربحية رائعة وكبيرة للغاية، وهي من البرامج المميزة للغاية والتي يحتاج إليها العديد من العملاء الذين يفضلون الشراء عبر الإنترنت، لذلك كن مستعداً بعرض بطاقات الائتمان وطرق الدفع عبر موقعك للحصول على عمليات شراء عديدة ومباشرة.

في ختام مقالنا عن طرق الربح التسويق بالعمولة، فقد تعرفنا على العديد من هذه الطرق وكيفية الحصول على ربح رائع ومميز من خلالها، فهل جربت من قبل الدخول إلى هذا العالم؟؟

 

 

 

مصدر www.itcan.co bigcommerce.com craigbailey.net
اترك رد