طهي

طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة

طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة

هناك عدة طرق لعمل عجينة البيتزا ولا بد أنك جربت بعضاً منها في مطبخك، أو قمت بشراء عجينة جاهزة من المتجر، في كلتا الحالتين أنت تبحث عن عجينة البيتزا المثالية، ونحن هنا لنقدم لك طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة، فتابع القراءة.

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير كيكة التفاح بالمنزل

طريقة عمل البيتزا في المنزل

دعونا نرى ما هي مراحل صنع عجينة البيتزا، ونقدم لك أيضاً بعض النصائح لإعداد البيتزا في المنزل بطريقة سهلة، ولكن تحتاج منك التركيز في كل خطوة.

1- طريقة عجن عجينة البيتزا

أولاً يجب أن نكون واضحين أن الوصفة المثالية ببساطة غير موجودة، إن وصفة البيتزا المثالية هي الوصفة التي تتوافق مع العناصر الأخرى مثل:

إقرأ أيضا:افضل طريقة عمل صينية سردين بسهولة في المنزل
  • درجة الحرارة
  • الوقت
  • المهارة اليدوية.

وعند صنع عجينة البيتزا يلعب ترتيب المكونات دور مهم، فمن المهم إضافة الخميرة في البداية والملح في النهاية، نصيحة أخرى هي إضافة السكر إلى العجينة لمساعدتها على التخمر، حيث تمتص الخميرة السكر من بيئتها المباشرة.

طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة
طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة

يمكنك استخدام السكر العادي أو قصب السكر أو ملعقة من العسل، لن يغير مقدار صغير جداً من نكهة البيتزا وسيساعد في تكوين عجينة منتفخة تماماً.

فإذا تم خبز العجين أيضاً بطريقة مثالية فيمكنك تناول بيتزا لذيذة وتكون رقيقة في المنتصف وحول الحواف ولها حواف بنية ذهبية مقرمشة.

هناك طريقتان لخلط مكونات عجينة البيتزا معاً:

  1. نذوب الخميرة في الماء ثم نضيف نصف الدقيق والسكر ونقلب، بعد ذلك نضيف الدقيق المتبقي تدريجياً وفي النهاية نضيف الملح والزيت.
  2. نخلط الخميرة والدقيق معاً ثم نضيف نصف الماء والسكر ونقلب، بعد ذلك نضيف الماء المتبقي تدريجياً وفي النهاية نضيف الزيت والملح.

وعندما تمتزج المكونات جيداً، نضع العجينة على سطح عمل مرشوش قليلاً بالدقيق، ونطوي العجينة عدة مرات، ثم نتركها حتى ترتاح لمدة 10 دقائق مغطاة بقطعة قماش مبللة أو ورق قصدير على سطح العمل، بعد ذلك نقسم العجينة إلى أجزاء متساوية.

إقرأ أيضا:تحضير البطاطس بـ 12 طريقة مختلفة

والآن نضع العجينة في علب مدهونة قليلاً بالزيت ونتركها تنضج لبضع ساعات في الحجرة السفلية في الثلاجة، إذا كان لديك علب ذات أغطية فمن الأفضل استخدامها، وإلا قم بتغطية العجين بمنشفة أو ورق قصدير.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل بطاطس ودجز مثل المطاعم

2- فرد عجينة البيتزا

أخرج عجينة البيتزا من الثلاجة بعد ساعتين على الأقل من لفها، ونرش سطح العمل بالدقيق ونضع العجين عليه بحذر.

طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة
طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة

إذا كنت تستخدم صواني خبز دائرية، فيجب أن تزن الكرات حوالي 250-300 جرام، وقبل أن تبدأ في فرد العجينة نرش سطح العمل بالدقيق، ثم نضغط العجين بأطراف أصابعك برفق حتى ينتفخ من الحافة.
وشكل العجين بطريقة دائرية بيديك، حاول ألا تضغط على الحافة (وإلا فإنها لن تنتفخ) والوسط (ستفتح من تلقاء نفسها).

عندما تصبح عجينة البيتزا كبيرة ومستديرة مثل صفيحة الخبز، نرفع العجينة من اليسار إلى اليمين والعكس صحيح لإخراج الدقيق الزائد، ونضعها على ورقة خبز مدهونة بالزيت.

Advertisements

لا يهم ما إذا كانت الصينية مستديرة أو مستطيلة، يمكنك ترك العجينة تنتفخ للمرة الثالثة مباشرة على صينية الخبز قبل أن تضع حشوة البيتزا فوق العجينة، يعتمد وقت الراحة على عوامل مختلفة، لكن الجزء الأصعب هو موازنة توقيت مراحل التخمر المختلفة، لكن هذا شيء تتعلمه من التجربة.

إقرأ أيضا:طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

اقرأ أيضاً: طريقة عمل صدور الدجاج بطريقة لذيذة

3. حشوة عجينة البيتزا

وزعي صلصة الطماطم (من أجل البيتزا الحمراء) أو الزيت فقط (من أجل البيتزا البيضاء) على عجينة البيتزا، ونضعها في الفرن لمدة نصف إجمالي وقت الخبز، ومن المهم الانتباه إلى وقت خبز العجين والإضافات حتى تصبح البيتزا مثالية.

يمكنك أولاً دهن البيتزا البيضاء بالزيت وإضافة الملح، بالنسبة للبيتزا الحمراء يجب أولاً طهي الطماطم المفرومة بزيت الزيتون ورشة ملح وبعض الزعتر في قدر لبضع دقائق ثم دهن البيتزا بهذه الصلصة.

طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة
طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة

بعد حوالي خمس دقائق يمكنك وضع جميع المكونات، ما (عدا جبن الموتزاريلا) فوقها، نضع فقط جبن الموتزاريلا على البيتزا في 2-3 دقائق الأخيرة وإلا فسوف تحترق، ومن المهم تقطيع جبن الموتزاريلا إلى قطع صغيرة وتركها تجف لمدة ساعة على الأقل (ساعتان إذا كنت تستخدم جبن موتزاريلا الجاموس).

اقرأ أيضاً: أفضل 4 وصفات تحضير دجاج مشوي بالليمون للدايت

4. طهي عجينة البيتزا

بفضل بعض الحيل يمكنك أيضاً طهي البيتزا في المنزل كما هو الحال في مطعم البيتزا، فيما يلي بعض النصائح لخبز عجينة البيتزا بشكل مثالي في الفرن المنزلي:

  • نسخن الفرن على أعلى مستوى الساكنة لمدة نصف ساعة على الأقل
  • نضع صينية الخبز مباشرة على أرضية الفرن.
    نستخدم لبنة مقاومة للحرارة (أو فرن طوب حراري جيد جداً) يحتفظ بالحرارة وينقلها إلى الصفائح المعدنية أفضل من معدن الفرن.
  • عند إخراج البيتزا من الفرن قم بوخز العجينة بشوكة، ويجب على كلا الجانبين أن ينضج بالتساوي.

إذا كانت القاعدة لا تزال بيضاء قبل وقت قصير من نهاية وقت الطهي، ضع البيتزا مباشرة على قالب النار، من ناحية أخرى إذا كانت لا تزال نيئة في الأعلى، ضع ورقة الخبز على الرف العلوي للفرن وقم بتنشيط وظيفة الشواء حتى تصبح البيتزا جاهزة.

سر عجينة البيتزا المثالية

من أجل النجاح الجيد البيتزا عليك التفكير في العديد من الجوانب، ومن خلال الخبرة وبفضل بعض الحيل، يمكنك صنع البيتزا في المنزل تقريباً مثل المحترفين.

باختصار المبادئ الأربعة لنجاح البيتزا المثالية هي:

  1. استخدام مكونات عالية الجودة
  2. يجب أن تعرف النضج الصحيح ووقت الارتفاع في المراحل المختلفة بنفسك: جربها عدة مرات حسب كمية الخميرة التي استخدمتها لصنع العجين ودرجة حرارة الغرفة.
  3. عند تقطيع العجين إلى كرات، حاول أن تعمل على العجينة برفق وبسرعة.
  4. عند الخبز يجب دائماً خبز البيتزا بالتساوي على كلا الجانبين.

اقرأ أيضاً: 12 طريقة لعمل البطاطس

في النهاية

نتمنى أن تكون قد استمتعت بطريقة عمل عجينة البيتزا، وحاول أن تجربها في المنزل وسوف تحصل على بيتزا لذيذة يمكنك أن تشاركها مع العائلة والأصدقاء، وصحة وعافية.

السابق
طريقة تحضير كيكة التفاح بالمنزل
التالي
طريقة عمل شاورما اللحم

اترك تعليقاً