رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

لماذا لا يصاب حمار الوحش بقرحة المعدة pdf

0

كتاب لماذا لا يصاب حمار الوحش بقرحة المعدة pdf

الموضوع الرئيسي هو تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة وأفضل طرق التعامل معها والتي وجدها في الحمير الوحشية يبدو أن المؤلف لديه وجهة نظر حول الحمير الوحشية وردود أفعالهم على الوجه التي يجب أن تكون مؤلمة، بناءً على ما أخبرك به كقارئ، وعلى افتراض أنك في موقف مشابه لموقف الحمار الوحشي الذي نجا استخدم حياته، أو أنك الوحش يجري بأسرع ما يمكن للفوز بالطعام.

تم تجهيز آليات الاستجابة الفسيولوجية لجسمك جيدًا للتعامل مع حالات الطوارئ قصيرة المدى هذه. تظهر نفس الاستجابة الفسيولوجية عندما نشعر بالقلق بشأن شيء يسبب الألم، ولكن إذا أدت هذه الاستجابة إلى كارثة لقد أصبح مزمنًا. من الموثق جيدًا أن اضطرابات التوتر ناتجة عن تنشيطنا بانتظام لنظام فسيولوجي تطور للاستجابة في مواجهة حالات الطوارئ الجسدية الحادة وقصيرة المدى، لكننا نقوم بتنشيطه لعدة أشهر بينما نشعر بالقلق بشأن أشياء مثل الرهن العقاري ومن هي العلاقة مع وأشياء من هذا القبيل.

كتاب لماذا لا يصاب حمار الوحش بقرحة المعدة pdf

الترويج لمواقع العمل من حولنا … يحدث فرقًا سبب ألمنا، سبب ألم الحمار الوحشي، دعنا نعرف مفهوم الاستتباب. إنه المستوى المثالي للأكسجين الذي يحتاجه الجسم، والحموضة المثلى، ودرجة الحرارة المثلى، إلخ. في هذا الإطار، يمكن تعريف عامل الضغط بأنه عامل يسبب خللًا أو اضطرابًا في التوازن. الاستتباب، مثل الإصابة أو المرض أو التعرض للحرارة الشديدة أو البرودة. الاستجابة للتوتر هي محاولة الجسم لاستعادة التوازن.

يتم ذلك عن طريق تنشيط إفراز هرمونات معينة وتثبيط إفراز هرمونات أخرى، التنشيط والتغيرات الفسيولوجية الأخرى في أجزاء معينة من الجهاز العصبي، حسب المؤلفين فصول الكتاب. هنا، تبدو العلاقة بين الضيق والتوازن قوية، لذلك عندما ننظر إلى أنفسنا، فإننا نميل بطبيعة الحال إلى القلق إلى درجة المرض.

كتاب لماذا لا يصاب حمار الوحش بقرحة المعدة pdf

يجدر التوسع في هذه الفكرة. وفيما يتعلق بالأشياء، فإن العالم من الضيق فقط يخرجنا من حالة توازن ثابتة. تجربة حياتنا مليئة بالضيق النفسي، مثل البكاء ابتعد عن عالم الحواس ؛ من الجوع أو الإصابة أو النزيف أو الحمى الشديدة. عندما يتم تنشيط استجابة الألم تحسباً لشيء سيء قد يحدث، نشكر ذكائنا لاتخاذ الاحتياطات مسبقًا. عندما نصبح مضطربين جسديًا بدون سبب، أو بسبب شيء لا يمكننا الوقوف عليه، فإننا نطلق عليه القلق، أو العصاب، أو جنون العظمة أو العدوانية غير المبررة. يمكن هنا إدراك نقطتين رئيسيتين، وهما بمثابة محور بحث هذا الكتاب. انت في ورطة كبيرة لفهم هذا، ضع في اعتبارك موقفًا يكون فيه الشخص غير قادر على الاستجابة لشيء مزعج، والذي سيظهر في جميع الفصول، يشير المؤلفون إلى أن هناك نوعين من الهرمونات الهامة التي تزداد في أوقات الشدة.

كتاب لماذا لا يصاب حمار الوحش بقرحة المعدة pdf

من الواضح أن النقطة الأولى مهمة للغاية، خاصة مع الوحوش التي تضطر أحيانًا إلى الجري للنجاة بحياتها. النقطة الثانية تتعلق بنا نحن البشر وهي أكثر أهمية من الأولى. نشعر بالإحباط عندما نكون عالقين في حركة المرور ونقلق بشأن ذلك التكاليف، ونحن نتأثر بالتوترات مع الزملاء، لذلك إذا استجبنا لهذه الكوارث، ولم نمنعها بشكل صحيح، عندما تنتهي هذه الآلام، تكون الاستجابة ضارة في النهاية، مثل عامل الألم أرسلها بنفس الطريقة. تنجم نسبة كبيرة من الأمراض المرتبطة بالإجهاد عن المبالغة في رد الفعل تجاه الإجهاد معاناة ستة عشر فصلاً من هذا الكتاب تتناول موضوع الألم الذي يعيث الخراب في أجسادنا وعقولنا. مع بصيص من الأمل، يخصص المؤلف الفصل الأخير للأنواع الجسدية والعقلية التي تتعامل مع الألم بشكل أفضل من الآخرين حتى يتمكن القراء من استخدام هذا كنموذج لفهم ما فعله هؤلاء الأشخاص بشكل صحيح، والمشكلة ما هي.

ما الذي يمكن تعلمه منهم؟ بينما نجد أن فصول الكتاب المتداخلة تكشف عن نقاط ضعفنا، وتعرضنا للأمراض الناجمة عن الإجهاد، يوضح الفصل الأخير الإمكانات الهائلة التي لدينا لحماية أنفسنا من قدر كبير من الإجهاد. بالطبع سوف يكتشف القارئ ما هي العلامة الجيدة، ليس كل الأشخاص الأصحاء، الأصحاء، المناسبين الذين تراهم هكذا. هذا المظهر لا يعني أنه لا يعاني من الأمراض التي يشكو منها معظمنا من حولنا. مثل فرط شحميات الدم، ارتفاع ضغط الدم، ضعف السمع، التوتر العصبي، القلق … إلخ. نظرًا للحضارة المعاصرة، أصبح الناس عرضة للإصابة بأمراض مختلفة عن تلك التي عانوا منها في الماضي. اليوم نعاني من أمراض مختلفة لديهم أسباب مختلفة ونتائج مختلفة. لقد خضع الطب الحديث لثورة غيرت طريقة تفكيرنا في الأمراض التي نعاني منها وألقى الضوء على فهم التفاعل بين الجسم والعقل، وطرق علاج الأمراض.

كتاب لماذا لا يصاب حمار الوحش بقرحة المعدة pdf

ما هي العواطف والشخصيات التي لها تأثير كبير على وظيفة وصحة خلايا الجسم. كما أنه يعالج تأثير الألم تجعلنا أكثر تقبلاً للمرض. والطرق التي يستخدمها البعض منا لمقاومة العوامل التي تسبب آلامنا. هذا هو موضوع الكتاب الذي تحمله، وفي بدايته ستجد تعريفًا أوضح لمفهوم الإساءة، وفيه ستكتشف عدد الهرمونات وأجزاء معينة من الدماغ تتحرك استجابةً لذلك. للألم. ثم تجد خطأ العلاقة بين الإجهاد وزيادة احتمالية الإصابة بمرض معين، تليها آثار الإجهاد على نظام الدم، واحتياطيات الطاقة، والنمو والتكاثر، والجهاز المناعي، وغير ذلك. ثم تكتشف مدى تأثير الألم علينا مع تقدمنا ​​في العمر تدريجيًا، ثم تكتشف العلاقة بين الألم والاضطرابات النفسية الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى الشلل.

كتاب لماذا لا يصاب حمار الوحش بقرحة المعدة pdf

مثير للجدل: اكتئاب الحاج. ثم قدم المؤلفون فصلاً عن آثار الضيق على الذاكرة، وفصلًا يستعرض أنواع الشخصية المرتبطة بضعف القدرة على التكيف مع الضيق، وفصلًا عن العلاقة بين عوامل الفقر والصحة. ومع ذلك، بدلاً من جعل معظمنا عاجزين ومصابين بالشلل بسبب أمراض الإجهاد هذه، فإننا نكافح عقليًا وجسديًا، ويحقق البعض منا نجاحًا كبيرًا. إذا كنت صبورًا مع المؤلف حتى نهاية الكتاب، فستجد في الفصل الأخير مراجعة للعلاجات المعروفة للألم وكيف تنطبق مبادئ هذا العلاج على الحياة اليومية. كم من هذه الأشياء تسبب التفاؤل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.