رقميات الإخباري

ما هي سيارة نيسان يارس Nissan Yaris وما هي مواصفاتها  وكيف يبدو الشل الخارجي لها 

ما هي سيارة نيسان يارس Nissan Yaris
نيسان يارس Nissan Yaris هي سيارة مدمجة أنتجتها شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات. يتم بيعها أيضًا تحت علامة تويوتا التجارية مثل Yaris Sedan ، و Vios في جنوب شرق آسيا. وهي متوفرة في كل من طرازات جسم السيدان وهاتشباك وتوفر مجموعة متنوعة من خيارات المحرك بما في ذلك خيارات البنزين والهجين. وهي معروفة بكفاءتها في استهلاك الوقود وموثوقيتها وتكاليف الصيانة المنخفضة، وعلى موقع رقميات نيوز سوف نتعرق على سيارة نيسان يارس Nissan Yaris.
  • المحرك: تتوفر يارس بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ينتج 106 حصانا وعزم دوران 103 رطل-قدم.
  • ناقل الحركة: يقترن المحرك بناقل حركة متغير باستمرار (CVT).
  • التعليق: يتكون نظام التعليق من دعامات MacPherson في الأمام وحزمة الالتواء في الخلف.
  • المكابح: ياريس مزودة بمكابح قرصية في الأمام ومكابح أسطوانية في الخلف.
  • الاقتصاد في استهلاك الوقود: تحصل Yaris على 30 ميلا في الغالون في المدينة و 39 ميلا في الغالون على الطريق السريع.
  • ميزات الأمان: تأتي يارس قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية ، والتحذير من مغادرة المسار ، والتحذير من الاصطدام الأمامي.

يرجى ملاحظة أن هذه ليست سوى بعض مواصفات Nissan Yaris ، ويمكن أن تختلف المواصفات حسب مستوى الطراز والخيارات المحددة.

الشكل الخارجي لسيارة نيسان يارس Nissan Yaris

تم تصميم الجزء الخارجي من نيسان يارس Nissan Yaris بمظهر أنيق وعصري. تتميز بشبكة أمامية رياضية ومصابيح أمامية حادة وخطوط منحوتة تخلق مظهرًا ديناميكيًا وديناميكيًا. تتمتع السيارة بمظهر مدمج ورشيق ، بينما لا تزال فسيحة وعملية. تتوفر Yaris في مجموعة متنوعة من الألوان ويمكن تزويدها بخيارات مثل العجلات المعدنية ومصابيح الضباب والجناح الخلفي. تتميز نسخة هاتشباك من السيارة بمظهر أكثر ديناميكية من نسخة السيدان ، مع خط سقف مائل وجناح خلفي.

نظام تعليق نيسان يارس Nissan Yaris

نيسان يارس Nissan Yaris مجهزة بنظام تعليق أمامي من طراز MacPherson ونظام تعليق خلفي بحزمة الالتواء.

يعد نظام التعليق الأمامي MacPherson Strut تصميمًا مستخدمًا على نطاق واسع للسيارات ذات الدفع بالعجلات الأمامية. يتكون من دعامة تدعم وزن السيارة وتعمل أيضًا كمحور توجيه. يساعد تصميم دعامة MacPherson على تقليل مقدار المساحة اللازمة للتعليق ، مما يجعلها مثالية للسيارات المدمجة مثل Yaris.

التعليق الخلفي بحزمة الالتواء هو تصميم أبسط يستخدم شعاعًا لدعم وزن السيارة. شعاع الالتواء هو في الأساس قضيب معدني صلب يلتف أثناء مرور السيارة فوق المطبات ، مما يساعد على امتصاص الصدمات. يعد نظام التعليق بحزمة الالتواء حلاً فعالاً من حيث التكلفة ، فهو أقل تعقيدًا وأخف وزناً من أنظمة التعليق المستقلة.

تم تصميم كل من دعامة MacPherson Strut وشعاع الالتواء لتوفير توازن جيد بين راحة الركوب والتعامل. فهو يساعد على جعل السيارة أكثر ثباتًا وراحة في القيادة ، مع توفير تحكم وتحكم جيدين.

المقصورة الداخلية لسيارة نيسان يارس Nissan Yaris

تم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة نيسان يارس لتكون عملية ومريحة. تتميز لوحة العدادات بتصميم حديث وبسيط ، مع شاشة لمس مركزية تتحكم في نظام المعلومات والترفيه في السيارة. تتميز Nissan Yaris أيضًا بعجلة قيادة متعددة الوظائف وتكييف ونظام صوتي بستة مكبرات صوت.

المقاعد مريحة وداعمة ، والمقصورة واسعة بما يكفي لاستيعاب ما يصل إلى خمسة ركاب. تتميز نسخة هاتشباك من السيارة بمساحة شحن أكبر من نسخة السيدان ، وذلك بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي. يمكن أيضًا تجهيز Yaris بمجموعة متنوعة من الميزات الاختيارية مثل فتحة السقف والمقاعد الجلدية وكاميرا الرؤية الخلفية.

تتمتع Nissan Yaris بجماليات بسيطة وحديثة ، مع التركيز على الخطوط النظيفة والأشكال البسيطة. المواد المستخدمة في المقصورة ذات نوعية جيدة وجودة البناء قوية. تم تصميم الجزء الداخلي للسيارة ليكون سهل الاستخدام وبديهيًا ، مع وجود جميع أدوات التحكم والشاشات في متناول السائق.

التكنولوجيا المستخدمة في نيسان يارس Nissan Yaris

تم تجهيز نيسان يارس بمجموعة من الميزات التقنية لتعزيز تجربة القيادة وتوفير الراحة والأمان.

Advertisements
  • نظام المعلومات والترفيه: تتميز السيارة بشاشة لمس مركزية تتحكم في نظام الصوت واتصال Bluetooth وميزات أخرى. نظام المعلومات والترفيه بديهي وسهل الاستخدام ، مع رموز كبيرة وقوائم بسيطة. قد تأتي بعض الطرز أيضًا متوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto ، مما يسمح لك بالوصول إلى تطبيقات وميزات هاتفك الذكي من خلال شاشة اللمس في السيارة.
  • ميزات الأمان: تأتي يارس قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية ، والتحذير من مغادرة المسار ، والتحذير من الاصطدام الأمامي. قد تأتي بعض الطرز مجهزة أيضًا بميزات أمان إضافية مثل الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ، ومراقبة النقاط العمياء ، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • شاشة مساعدة القيادة المتقدمة: تتوفر شاشة مساعدة القيادة المتقدمة كاملة الألوان (DAD) لتوفير معلومات مهمة مثل السرعة ومستوى الوقود والاتجاهات خطوة بخطوة.
  • الوصول عن بُعد: قد توفر بعض طرازات Yaris أيضًا ميزات وصول متقدمة عن بُعد ، مثل القدرة على بدء تشغيل السيارة عن بُعد ، وفتح الأبواب ، وحتى ضبط إعدادات التحكم في المناخ باستخدام تطبيق هاتف ذكي.

بشكل عام ، تم تصميم التكنولوجيا المستخدمة في نيسان يارس لجعل السيارة أكثر راحة وأمانًا ومتعة في القيادة.

نظام أمان في نيسان يارس Nissan Yaris

تم تجهيز Nissan Yaris بمجموعة متنوعة من ميزات الأمان للمساعدة في حماية السيارة وركابها.

  • نظام الإنذار: تأتي Nissan Yaris بشكل قياسي مع نظام إنذار يمكن تفعيله إذا حاول شخص ما اقتحام السيارة. سيصدر صوت التنبيه وستومض أضواء السيارة لردع السارق وتنبيه المالك.
  • نظام منع الحركة: تم تجهيز Yaris أيضًا بنظام منع تشغيل يمنع تشغيل السيارة في حالة عدم استخدام المفتاح الصحيح. هذا يساعد على ردع اللصوص عن سرقة السيارة.
  • الدخول عن بعد بدون مفتاح: تأتي بعض طرازات Nissan Yaris مزودة بنظام دخول بدون مفتاح عن بُعد ، مما يسمح للمالك بفتح قفل السيارة باستخدام زر موجود على المفتاح ، بدلاً من استخدام المفتاح. هذا يجعل فتح السيارة أكثر ملاءمة ويوفر أيضًا مستوى إضافيًا من الأمان ، حيث يصعب على اللص اقتحام السيارة.
  • نظام القفل: تتمتع يارس بنظام قفل مركزي يمكن تفعيله بلمسة زر ، وتتيح لك هذه الميزة قفل أو فتح جميع الأبواب دفعة واحدة.

بشكل عام ، تم تصميم نظام الأمان المستخدم في Nissan Yaris لتوفير مستوى عالٍ من الحماية للسيارة وركابها ، ولزيادة صعوبة سرقة السيارة على اللصوص.

مقارنة بين نيسان يارس وتويوتا يارس

إن كل من Nissan Yaris و Toyota Yaris سيارات متشابهة جدًا ، حيث أنها في الواقع تعتمد على نفس المنصة وتتشارك في العديد من المكونات. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين السيارتين التي قد تجعل إحداهما خيارًا أفضل لبعض المشترين.

  • سمعة العلامة التجارية: تعتبر كل من نيسان وتويوتا مصنعي سيارات راسخين وذوي سمعة طيبة ، ومعروفين بإنتاج سيارات موثوقة وطويلة الأمد. ومع ذلك ، تتمتع تويوتا بسمعة أفضل قليلاً من حيث الجودة الشاملة والموثوقية.
  • التصميم: تتمتع Nissan Yaris بتصميم رياضي أكثر عدوانية ، بينما تتمتع Toyota Yaris بمظهر أكثر تحفظًا وتقليديًا. تتمتع نيسان يارس أيضًا بلوحة عدادات أكثر حداثة ، بينما تتمتع تويوتا يارس بمظهر كلاسيكي أكثر.
  • خيارات المحرك: تأتي كلتا السيارتين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترًا ، لكن نيسان يارس لديها إصدار أقوى ينتج 106 حصانًا وعزم دوران 103 رطل-قدم. تويوتا ياريس أقل قوة قليلاً ، حيث تنتج 106 حصاناً و 103 رطل قدم من عزم الدوران.
  • ميزات الأمان: تأتي كلتا السيارتين بكاميرا للرؤية الخلفية ، وتحذير من مغادرة المسار ، وتحذير من الاصطدام الأمامي ، لكن تويوتا يارس لديها مجموعة أكثر تقدمًا من ميزات الأمان ، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • السعر: يتشابه سعر نيسان يارس وتويوتا يارس ، لكن تويوتا يارس عمومًا أغلى ثمناً قليلاً.

باختصار ، تعد كل من Nissan Yaris و Toyota Yaris من السيارات المدمجة الرائعة ذات الميزات المتشابهة ، لكن نيسان Yaris تتمتع بمظهر رياضي وحديث أكثر قليلاً ، بينما تتمتع Toyota Yaris بمظهر أكثر تقليدية ، وسمعة أفضل من حيث الجودة والموثوقية ، والمزيد من ميزات الأمان المتقدمة.

مقدار استهلاك الوقود في نيسان يارس Nissan Yaris

يمكن أن يختلف استهلاك الوقود في Nissan Yaris اعتمادًا على عدة عوامل مثل الطراز المحدد وظروف القيادة وسلوك السائق. ومع ذلك ، فإن Yaris معروفة بكفاءتها في استهلاك الوقود وعادةً ما تحصل على أميال جيدة من الغاز.

وفقًا لتصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود الرسمية من وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) ، فإن استهلاك الوقود لنيسان يارس هو:

  • 30 ميلا في الغالون في المدينة
  • 39 ميلا في الغالون على الطريق السريع
  • 34 ميلا في الغالون مجتمعة

تستند هذه التصنيفات إلى الاختبارات التي أجرتها وكالة حماية البيئة باستخدام مجموعة محددة من الإجراءات وتهدف إلى توفير طريقة قياسية لمقارنة الاقتصاد في استهلاك الوقود للمركبات المختلفة. ومع ذلك ، في القيادة الواقعية ، يمكن أن يختلف استهلاك الوقود بشكل كبير اعتمادًا على عوامل مثل حركة المرور وظروف الطريق وكيفية قيادة السيارة.

من الجدير بالذكر أن استهلاك الوقود يعتمد أيضًا على نوع المحرك ، فإذا كان لدى Yaris نسخة هجينة ، فسيكون لديها اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود. أيضًا ، من المعروف أن نوع ناقل الحركة ، ناقل الحركة CVT يحسن كفاءة الوقود.

بشكل عام ، تعتبر نيسان يارس سيارة ذات كفاءة في استهلاك الوقود ، مع استهلاك جيد للوقود واستهلاك منخفض نسبيًا للوقود.

السابق
حقيقة ايقاف موقع ايجي بست
التالي
فيديو منه عرفه كامل