رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار - نيسان gtr - وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

0

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان Nissan  جي تي ار – نيسان  Nissan gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة تواصل سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr  تحطيم القواعد التقليدية مع تصميم قاعدي مميز، يسمح بوضع المحرك في موضع متأخر في الشاسيه، لتحقيق تحكم أفضل. هذا التصميم المبتكر يضع نظام النقل في الجزء الخلفي من السيارة، مما يتيح لنيسان GT-R أن تكون أول سيارة في العالم تتميز بمحور نقل خلفي مستقل في سيارة دفع رباعي وفي هذا المقال سنتعرف على تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة.

المحتويات إخفاء
1 تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

محرك 6 أسطوانات تربو مزدوج 3.8 لترات في سيارة نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

تم تطوير نيسان جي تي ارنيسان Nissan  gtr  بتحدي للأعراف والتقاليد، حيث تم استبدال المحرك الكبير التقليدي الثقيل والمتعطش للوقود دائمًا بمحرك ذو 6 أسطوانات وشاحن تربو مزدوج وسعة 3.8 لترات، والذي يتميز بقدرته العالية على إنتاج قوة تصل إلى 565 حصان وعزم يبلغ 637 نيوتن متر. تم تجميع السيارة باستخدام هندسة وإبداع في التصنيع بمساعدة حرفيين ذوي مهارة عالية وخبرة طويلة، وتميز العمل بتوقيع الحرفي في دبوس صغير بارز.

شاحن تربو مدمج من IHI داخل سيارة نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

يتم تثبيت شاحن تربو IHI في الجانبين للمحرك، ويزيد معدل الامتصاص وتدفق العادم عند دمج مضاعف العادم وشاحن التربو في وحدة واحدة. كما تم تثبيت مبرد داخلي كبير لتحقيق التبريد الفعال، وتم الاعتماد على طرق التحكم الإلكتروني الدقيق لضمان عدم وجود مشاكل في عمل شاحن تربو مع زيادة العزم.

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار - نيسان gtr - وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة
تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

تصميم السطح المغلق والإطار المتدرج في عجلات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

يمتاز مجمع الأسطوانات بسطح مُغلق لتوفير قوة أكبر، وتم اعتماد بنية إطار متدرجة لزيادة الدعم الإضافي للعمود المرفقي وتجنُّب العُزم الهائل للمحرك. وتم اختيار سبائك المغنيسيوم كمادة خام لخزّان الزيت وغطاء التاكيهات لخفة وزنها وصلابتها الفائقة.

عادم تيتانيوم مشكَّل يدوياً في نيسان جي تي ار – نيسان  Nissan gtr

يساعد توفر عوادم التيتانيوم في تحقيق التبريد اللازم لقوة خرج المحرك العالية. ومن الأسف أن هذه العوادم ليست سهلة التعامل معها، لذلك قمنا بالاهتمام بتصنيع كل عادم يدويًا من قبل حرفيين مهرة، وبتصميمات مخصصة لكل سيارة، مما أدى إلى الحصول على صوت مميز يستحق الاستماع إليه.

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار - نيسان gtr - وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة
تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

آلية عملية الديناميكية الهوائية في نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

يتميز نيسان جي تي ار – نيسان gtr  بضبط دقيق للديناميكية الهوائية، مما يجعل قوة مقاومة الهواء ممتازة بنسبة 0.26 فقط. فعند رؤيتها واستخدامها، تبدو هذه السيارة قويةً وخارقةً وتمرُّ بسرعةٍ كالسهم في الرياح، دون أي اِرتجاجٍ أو مقاومةٍ ملحوظة. والجميل فيها أن ديناميكيتها الهوائية بلغةٍ أخرى فاقت التميز.

تعمل الضغط الهوائي على تحسين الاستقرار وتحسين السيطرة في القيادة. كما يساعد تصميم الجناح الأمامي والعتبات الجانبية والدعم لغطاء المحرك على منع الهواء من التسلل تحت سيارة GT-R والحفاظ على قوة الضغط الهوائي. بالإضافة إلى ذلك، تم إعادة تصميم الواجهة الأمامية والهيكل والمصدات الخلفية لتمكين Nissan GT-R من تحقيق أعلى مستوى من مقاومة الهواء.

تحطيم كل القواعد المسبوقة في سيارات نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

تحتوي جميع السيارات العادية على أجزاء في الجزء السفلي من هيكلها معرضة لتأثير الهواء الذي يعمل على رفعها وتخفيض سرعتها. ولكن نيسان جي تي ار – نيسان gtr ليست عادية بالتأكيد، فإن هيكلها السفلي مغطى فعلياً بألواح مركبة لتوفير سطح مستوٍ وسلسٍ غير قابل للتأثر بالهواء. توجد قنوات في مقدمة هذه السيارة التي تسرع تدفق الهواء وتمرره لتبريد المكابح، فيما يقوم مشتت الهواء في الخلف بتبطئه لخلق ثبات مثل المكنسة الكهربائية، كما يتم استخدام هذا المشتت لتبريد عادم التيتانيوم عند الخروج.

شاهد ايضًا: ما هي سيارة نيسان يارس Nissan Yaris وما هي مواصفاتها  وكيف يبدو الشل الخارجي لها 

ناقل حركة 6 سرعات بقابض تعشيق مزدوج في نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr مما يكسبها قوة

كلما طالت مدة تغيير سرعة السيارة، قلت الشدة المتحققة والملموسة. في سيارة نيسان GT-R، والتي تحوي ناقل سرعة يحتوي على قابض التعشيق المزدوج والمتتالي، يمكن تعديل السرعة في 0.15 ثانية فقط عندما تكون السيارة في الوضعية R، أي أسرع من الإدراك البشري تقريبًا.

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار - نيسان gtr - وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة
تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

نظام تشحيم جاف للهيكل نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

يتواجد نظام تزييت جاف للهيكل لتأمين تشحيم مستمر لمجموعة نقل الحركة، وذلك حتى في المنحنيات والزوايا بسرعة عالية. ويرش زيت النقل مباشرة على التروس لتقليل الاحتكاك وزيادة سلاسة العمل.

تغيير الحركة والسرعة في 0.15 ثانية فقط في نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

كلما زادت فترة تغيير السرعة ، قلت القوة التي يمكن الاستفادة منها والتي يمكن الشعور بها. لتحقيق أقصى درجات السرعة ، يتم تجهيز Nissan GT-R بناقل حركة يحتوي على 6 سرعات ، بقابض تعشيق متعاقب ومزدوج وقادر على تغيير السرعة في أقل من 0.15 ثانية عندما تكون السيارة في وضع آر ، أي بسرعة كبيرة قريباً من البرق.

عجلات من الألمونيوم نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

تتمتع سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr  بعجلات قوية مصنوعة من المعدن الخفيف الألمونيوم بمقاس 20 بوصة ، وتم تطويرها من قبل شركة RAYS. كما تحتوي العجلات على نتوءات داخلية (خدوش أو تصدعات) التي تساعد في منع الاطارات من الانزلاق أو الزحف حول عمود العجلات خلال فترات التسارع الكبيرة أو الفرملة الحادة. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز العجلات بطلاء أوتوماتيكي مما يعطيها مظهرًا عالي الجودة وأداء فائقا.

فك كبح أحادي الكتلة مع أقراص دوارة طائفة نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

تتميز نيسان GT-R بنظام فرامل يتألف من ٦ مكابس في الأمام و ٤ مكابس في الخلف لتوزيع قدرة الكبح بالتساوي وبشكل فعال. ويتميز نظام الكبح هذا بتصنيعه من كتلة واحدة من الألمونيوم لتحسين صلابته وتخفيف وزنه. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام تقنية القرص الدوار الكامل المتدوّر التي تم تطويرها بواسطة “بريمبو” والتي تساعد على الحفاظ على استقرار السيارة عند الكبح بفعالية.

ممتص صدمات BILSTEIN DAMPTRONIC نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

يتميز نظام تقليل صدمات Bilstein DampTronic بالقابلية للتعديل وفقًا لتفضيلات السائق، ويستفيد من معلومات السيارة المتعددة لتوفير قوة الامتصاص المناسبة وتحكمًا عالي المستوى في العديد من المواقف المختلفة للقيادة.

يتميز هيكل سيارة نيسان جي تي-آر بقوته الممتازة التي تتأتى من استخدامه لمواد مختلفة. فقد تم استخدام الألمونيوم والكربون والفولاذ المسبوك في بناء الهيكل. كما اعتمدت الشركة على الألواح الداخلية من الألمونيوم المسبوك في الأبواب لتحقيق صلابة كافية والحد من الخسائر في حالات الحوادث. وايضا يستخدم الألمونيوم المسبوك في غطاء الدعامة الأمامية وفي قضيب الرفع لتحسين صلابة السيارة وزيادة استقرارها. كما ان القضيب الرفع مصنوع من خليط كربون خفيف الوزن يضم ألمونيوم سداسي الشكل لتعزيز هيكل السيارة.

دفع رباعي متطور لأداء ثابت طوال الوقت نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

توجد الكثير من السيارات القوية التي تفقد كفاءتها أو تعاني من الأعطال مع مرور الزمن، ولكن سيارة نيسان GT-R لا تواجه هذه المشاكل بسبب نظام دفع رباعي متطور غير مسبوق ومع تطبيق أنظمة التحكم الديناميكي المميزة التي تستخدم في السيارات العادية.

أداء لا مثيل له تجده في نيسان جي تي ار – نيسان Nissan gtr

بدلاً من أن نقسم العزم بنسبة 50/50 بين المحورين الأمامي والخلفي بالطريقة التقليدية، نستخدم الآن نظام الدفع الرباعي الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً. وهذا النظام يؤدي إلى تزويد العجلات الخلفية بما يصل إلى 100% من العزم، بينما يمكن أن يُرسل إلى العجلات الأمامية حتى 50% من العزم. ومن خلال هذا النظام، يشعر السائق بالاستجابة والتوجيه الفعال عند قيادة السيارة، وبالتالي يتزايد الثقة في القيادة. كما يتم مراقبة تحركات السائق في التوجيه والكبح باستمرار من قِبل نظام التحكم الديناميكي، وفي حالة حدوث أي توجيه زائد أو نقص، يتم تعديل سرعة المحرك أو فرملة عجلات محددة أو القيام بالاثنين معًا.

تعني هذه العبارة أنه يمكنك ضبط وتحديد أداء شيء ما بسهولة عن طريق النقر عدة مرات على الأزرار المناسبة.

يمكن تبسيط استخدام نظام الأوضاع الثلاثة في سيارة نيسان Nissan GT-R الدائمة الجهوزية. ويُوفر هذا النظام ثلاثة مفاتيح يمكنك استخدامها لتحديد المعايير اللازمة لتحسين الأداء وتغيير السرعة والتعليق وتحكم السيارة الديناميكي.

تمام كأنها “نيسان جي تي-آر” العريقة لا تريد الاعتزال، فالشركة اليابانية الضخمة تبعثها من جديد للحياة من خلال طرحها في الأسواق ولكن بتصميم حديث لعام 2023، لكن السعر يصل إلى 115,435 دولارًا.

واجهت السيارة التي لم تحظ بالطلب الكافي كما كان متوقعاً، رفضًا من جانب العديد من وكلاء السيارات في مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب تميز هذا الطراز بإلهام السيارات القديمة، واستهدافه للسائقين الراغبين في استعادة ذكريات الماضي، وكذلك بسبب سعره العالي.

تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار - نيسان gtr - وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة
تعرف الأن على اقوى مواصفات سيارة نيسان جي تي ار – نيسان gtr – وأسعارها اكثر من رائعة في المملكة

تختلف حالة السيارة الآن عما كانت عليه عند إطلاق “نيسان” لسيارتها “جي تي-آر” الفئة “آر35” في عام 2007. كانت تتنافس بشدة في فئة السيارات الرياضية وكانت شعبيتها عالية في ألعاب الفيديو ذات الصلة، وشهدت بعض التحسينات التي زادت من ناتج القوة. ومع ذلك، بدأت السيارة تبدو قديمة تقنياً وبفارق واضح مقارنة بالمنافسين، كما ذكرت مجلة “موتور1”.

تواجه السيارة الحديثة تحدٍ من نوع مختلف، حيث تم إيقاف تسويقها في أوروبا وأستراليا بسبب عدم مواءمتها لمعايير انبعاثات غازات العادم، ومع ذلك، فإن هناك أسواق أخرى مهتمة بها. تعتبر السيارة من بين أهداف مشاريع التعديل لقابلية محركها لإنتاج أكثر من 1000 حصان، عندما يتم تزويدها بالطريقة المناسبة.

شاهد ايضًا: انواع نيسان – تعرف معنا على جميع انواع نيسان – انواع نيسان مع الاسعار في السعودية والامارات

 

النسخة الجديدة من موديل عام 2023، التي يبلغ سعرها 115 ألفاً و435 دولاراً، هي الأغلى بفارق 200 دولار فقط من طراز 2021. الخيار الذي يسمى “نيسمو” يتكلف 212 ألفًا و635 دولارًا، وهو الأغلى بالفارق ذاته مقارنة بطراز 2021.

تشتمل “نيسان جي تي-آر” على محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.8 لترات وشاحني تيربو، ويتميز بقوة تصل إلى 565 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 633 نيوتن متر. ومن ناحية أخرى، “نيسمو” يتميز بزيادة ضغط الشاحن التيربو، مما يسمح بإنتاج 600 حصان و652 نيوتن متر.

شاهد ايضًا: ما هي انواع نيسان باترول – الفرق بين المكينة الكبيرة والصغيره نيسان باترول – تعرف على الفرق بين المكينة الكبيرة والصغيرة في سيارة نيسان باترول

تتمتع السيارة الجديدة بصندوق تروس أوتوماتيكي مؤلف من 6 سرعات، ويتميز بكونه ثنائي الكلتش، ما يدعم نقل القوى بأفضل طريقة للعجلات.

أعلن أشواني غوبتا، رئيس قسم العمليات في شركة “نيسان”، في شهر مايو/أيار من العام 2022، أن السيارة كان من المخطط أن تصبح كهربائية بالكامل، ولكن الشركة لم تتوصل بعد إلى التكنولوجيا اللازمة لذلك، مما أدى إلى تراجعهم عن هذه الفكرة.

في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، اقترح ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة “نيسان”، إطلاق الجيل القادم من سيارات “جي تي-آر” بمحرك هجين (هايبرد)، ولكن الشركة لم تتخلى عن فكرة تقديم سيارة كهربائية بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.