تقنية

15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات

افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات

15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات، هذا هو عنوان مقالنا على موسوعة رقميات نقدمه لجميع المدونين وكُتاب المحتوى باللغة العربية، نظراً لأنه إحدى الطرق الهامة للكسب والربح عن طريق الإنترنت، وسوف نتعرف على هذه المواقع وما تقدمه من خدمات وربح رائع ومميز من خلال العمل معها، وذلك في السطور القليلة القادمة.

تعرف على افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات

المواقع العربية لتقديم الخدمات الصغيرة في عدة مجالات مثل مجال التصميم وإدخال البيانات والعديد من المجالات التي تساعد على الربح من خلال الإنترنت، ومن ضمن الخدمات الصغيرة كتابة المحتوى.

يعتبر كتابة المحتوى من ضمن أهم المجالات التي يمكن الكسب والربح من خلالها، مثل كتابة المقالات باللغة العربية أو الإنجليزية أو غيرها من اللغات، كذلك كتابة المحتوى التسويقي على المدونات والمواقع الإلكتروني وعلى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

إقرأ أيضا:برنامج Telegram بات ينافس واتس آب وماسنجر

وتعتبر كتابة المحتوى من ضمن المجالات التي لا غنى عنها على الإطلاق، حيث يحتاج أصحاب المواقع كُتاب محتوى عربي وغيره من اللغات للكتابة التسويقية التي تسوق المنتجات والخدمات، وكذلك كتابة المقالات وقطع المحتوى في العديد من المجالات مثل:

  1. المجال التقني.
  2. المجال الطبي.
  3. مجال الصحة والجمال والتغذية.
  4. مجال الترفيه.
  5. مجال الثقافة والفنون.

وغيرها من المجالات، لذلك فقد قامت المواقع العربية بعرض العديد من المجالات لتستقبل كُتاب المحتوى لتقديم خدماتهم في كتابة المحتوى نظير سعر مناسب وربح مميز، وذلك عبر المواقع التي تقدم خدمات المحتوى العربي وغيره من اللغات.

هذه المواقع التي يمكن الاشتراك فيها، وبالتالي تقديم خدمات كتابة المحتوى، بمثابة وسيط بين كاتب المحتوى وبين العميل أو صاحب الموقع والمدونة التي تحتاج العديد من المقالات وقطع المحتوى.

لذلك فإن هناك افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات، وسوف نتعرف على أهم هذه المواقع ومزايا كل موقع على حدة، وذلك في النقاط التالية:

موقع خمسات

إنه الموقع الأشهر والأهم باللغة العربية، وعلى الرغم انه موقعاً ليس متخصصاً في تقديم خدمات كتابة المحتوى بحسب، ويختص بالعديد من الخدمات الأخرى، إلا أننا نضعه على رأس قائمة افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات.

إقرأ أيضا:افضل 10 طرق للربح من الفيس بوك Facebook

يحتوي موقع خمسات وهو موقع الخدمات الصغيرة الأشهر، على العديد من المجالات المعروضة مما يجعله من أهم منصات العمل الحر على الإنترنت، أما عن مجال كتابة المحتوى فهو من أهم خدمات يقدمها موقع خمسات للعملاء.

يمكنك الاشتراك والتسجيل في موقع خمسات، وبعدها الدخول على إحدى الخدمات الهامة بالنسبة لمجال كتابة المحتوى مثل:

  • كتابة المقالات.
  • الترجمة.
  • التدقيق اللغوي.
  • إعادة الصياغة.
  • كتابة المراجعات.

وبعد اختيار مجال من ضمن المجالات السابقة، يمكنك عرض البروفايل أو السيرة الذاتية الخاصة بك وأعمالك السابقة، والسعر المناسب لكل خدمة تقدمها، وتنتظر العملاء يختارونك لإنجاز المهمة المناسبة مقابل 5 دولار كحد أدنى لكل مهمة.

افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات
افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات

موقع استكتب

من ضمن افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات، وذلك لأنه أحد المواقع العربية التي تدعم في المقام الأول كُتاب المحتوى، بل يمكن القول أنه المنصة الأولى لتقديم المحتوى العربي.

لذلك إذا كنت كاتب محتوى إبداعي في البداية، يمكنك بلا شك الاشتراك في هذا الموقع، وبالتالي تقديم إبداعاتك في مجالات مثل:

  1. الكتابة التسويقية الإبداعية.
  2. عمل الأبحاث والدراسات.
  3. ترجمة قطع المحتوى.
  4. تفريغ المحتوى النصي.
  5. مراجعة النصوص.
  6. التدقيق اللغوي.

هذه المنصة من ضمن المنصات الشهيرة في كتابة المحتوى، لذلك الاشتراك في منصة استكتب تضمن لك الربح المضمون.

إقرأ أيضا:كيفية الربح من انستقرام 10 طرق فعالة

منصة كفيل

من المنصات الهامة بالنسبة لتقديم خدمات كتابة المحتوى، كما تعتبر من المواقع الرائعة التي تساعد على زيادة الربح من المحتوى، وهي إحدى المنصات التي اشتهرت خلال السنوات السابقة خاصة في مجال كتابة المحتوى.

يمكنك من خلال منصة كفيل الحصول على ربح شهري رائع مقابل كتابة المقالات والتدقيق اللغوي وترجمة قطع المحتوى وتعبئة البيانات وغيرها من المجالات التي تهتم بكتابة المحتوى العربي.

منصة كفيل من ضمن المنصات الآمنة والجدية التي تقدم خدماتها على العملاء وتعتبر وسيطاً بين كُتاب المحتوى والعملاء الذين يدفعون مقابل تقديم خدمات المحتوى.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: شرح شامل عن موقع ايزويك Ezoic | 6 معلومات حول أفضل بديل لجوجل أدسنس

منصة ثقفني

منصة ثقفني من افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات، وذلك لأنه من المواقع العربية الأكثر شهرة لتقديم المحتوى باللغة العربية مقابل مشاركة الأرباح.

منصة وموقع ثقفني يمكنك من خلاله الاستفادة من بعض المزايا منها الحصول على ربح عالي جراء مشاهدة المقالات، فكلما كانت مشاهدة المقالات عالية كلما كان ربحاً مميزاً لك، بل إن الموقع يحتفظ بقيمة 15 % فقط من الربح والباقي لكاتب المحتوى.

هذا الموقع المميز لا يحتوي على أي كاتب محتوى، بل يستهدف المميزين منهم، حيث يقوم باختبار كاتب المحتوى من حيث مجال كتاباته وجودة المقالات، ومدى توافق المحتوى مع أدوات السيو، هذا إلى جانب ضرورة المحتوى الحصري الفريد غير المنسوخ.

إذا كنت تجد في نفسك كاتب محتوى احترافي، فإن منصة ثقفني من ضمن المواقع التي يجب الاشتراك فيها والاستفادة من مزاياها العديدة.

موقع بيكسلز سيو

من ضمن أهم افضل 15 موقع عربي للربح من كتابة المقالات، وذلك لأنه موقع يعتمد على عرض المحتوى العربي وخدمات كتابة المقالات والترجمة والتدقيق اللغوي بشكل أساسي.

إذا كنت من كُتاب المحتوى الاحترافيين يمكنك أن تكتب في هذا الموقع لكن وفق عدة شروط لابد أن تتوافر في المحتوى المكتوب مثل:

  • الخبرة الجيدة في السيو ومجال كتابة المحتوى المتنوع.
  • نظام العمل الحر أو الفريلانس هو أساس العمل في هذا الموقع، بحيث لا يتطلب العمل معهم طوال الوقت ولكن بالقطعة أو عبر مهمة من المهام المطلوبة.
  • أرباح الموقع عبر كمية المهام التي تقوم بها شهرياً، فإذا قمت على سبيل المثال بكتابة عدد من المقالات يمكنك أخذ ربحهم ثم الانتقال لمهمة جديدة.
  • طريقة دفع الأرباح مميزة ومريحة مثل البريد المصري أو فودافون كاش لكُتاب المحتوى داخل مصر، أو عبر ويسترن يونيون وبايونير وباي بال للكُتاب خارج مصر.
  • على أن تكون كاتباً احترافياً في العديد من المجالات مثل التسويق الإلكترونية – التدقيق اللغوي – كتابة المقالات – ترجمة المحتوى – إدخال البيانات وغيرها من المجالات التي يعرضها الموقع.

موقع بيكسلز سيو يمكنه تحقيق حلمك في أن تكون كاتباً احترافياً تحصل على أرباح مميزة شهرياً.

موقع ومنصة أي خدمة

من أهم افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات، حيث يعتبر موقع أي خدمة من المواقع التي تقدم خدمات الكتابة والترجمة وغيرها من المجالات، إنه يشبه إلى حد بعيد موقع خمسات.

يعتمد موقع أي خدمة على الوساطة بين العملاء وبين مقدمي الخدمات، حيث يمكنك تقديم خدمات مثل كتابة المقالات والتدقيق اللغوي والترجمة وكتابة إعلانات تسويقية على منصات التواصل الاجتماعي مقابل ربح يتم الاتفاق عليه مسبقاً بينك وبين العميل الذي يطلب    الخدمة.

لذلك يمكنك الاعتماد على تلك المنصة من خلال الاشتراك فيها، وعمل بروفايل أو سيرة ذاتية بها معرض لأعمالك السابقة حتى تقنع العميل أنك الأجدر على تقديم خدمات بالنسبة له بالشكل المرغوب.

موقع ومنصة فهرس

من المنصات والمواقع الهامة في كتابة المحتوى، فإذا كنت من كُتاب المحتوى المميزين والاحترافية فإن منصة فهرس هي المنصة التي يمكنك من خلالها الربح من المحتوى والمقالات.

يمكنك كتابة المقالات في جميع المجالات مثل( المجال التقني – التاريخ – السياحة – المشاهير – الفن – الثقافة ) وغيرها من المجالات.

Advertisements

من مزايا العمل عبر منصة فهرس، الحصول على الأرباح وفقاً لنظام خدمة أرباحي، حيث يمكنك ربح المال بشكل مستمر ودائم بناء على زيارات المقالات وعلى عدد الكلمات، لذلك ننصحك بالاشتراك في تلك المنصة والانطلاق نحو ربح مستمر في كتابة المحتوى.

منصة رقيم

من المنصات والمواقع الشهيرة التي تعتبر الأشهر في مجال كتابة المقالات وكتابة المحتوى عبر العمل الحر، لذلك استفد من مزايا هذه المنصة في الكتابة لجميع المقالات في مجالات عدة خاصة الكتابة التسويقية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أما عن الأرباح من خلال تلك المنصة فهي عبارة عن ما يعرف بالرقمات، وهو عدد المشاركة للمقالات التي كتبها كاتب المحتوى، كذلك عدد الإعجابات والتعليقات والمشاهدات للمنشورات.

يمكنك الاشتراك في هذه المنصة والحصول على أرباح من مقالاتك بشكل مستمر، لذلك اهتم بكتابة محتوى رائع يكون ضمن المشاهدات والتعليقات وينال إعجاب المشاهدين والزوار للمنصة.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: كيفية الربح من اليوتيوب | 7 من اهم الطرق لتحقيق الربح من اليوتيوب

منصة كلامكو

من المنصات المتخصصة في كتابة المحتوى على الإنترنت، حيث يمكنك من خلالها كتابة المقالات وقطع المحتوى، والربح من خلال هذه المقالات، حيث يتيح الموقع العديد من مجالات كتابة المحتوى، يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك في العمل.

منصة كلامكو من ضمن المنصات الرائعة الشهيرة التي تقدم خدمات المحتوى، وهو ما يمكنك الاستفادة منه من أجل مزيد من عدد الزوار والمشاهدين للمقالات والمحتوى المكتوب وبالتالي مزيد من الربح.

أما عن طرق الدفع الإلكتروني لكل من يعمل فري لانس في منصة كلامكو فتتم عبر الباي بال للعملاء من خارج مصر، أو فودافون كاش والبريد المصري في داخل مصر.

منصة وموقع Helium

منصة Helium من المنصات والمواقع التي يمكنك من خلالها كسب المال بسهولة عبر كتابة المقالات والإعلانات الصوتية، وغيرها من المجالات، فهو من افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات.

هذه المنصة تقوم باختبارك في البداية في كتابة المقالات وقطع المحتوى، ومن ثم الموافقة على العمل ضمن كُتاب المحتوى للحصول على مقابل 10 دولار لقطعة المحتوى أو المقالة الواحدة وهو مبلغ رائع ومميز خاصة في البداية.

مع الوقت تجد أعمالك تزيد من خلال هذه المنصة، وكذلك تزيد أرباحك من خلال مشاهدة المقالات، والمهام التي تؤديها عبر هذه المنصة والتي تعتبر من المنصات الهامة للغاية في كتابة المقالات والمحتوى بشكل عام.

منصة تالنتس روت

من المنصات والمواقع المميزة في كتابة المحتوى، حيث تربح من خلال كتابة المقالات المختلفة، وبالتالي الاستفادة من منظومة تالنتس روت حيث يتميز هذا الموقع أنه حصل على تقييمات إيجابية كبيرة ومهمة من العملاء الذين يعملون معه.

هذا إلى جانب خدمة الربح المميزة للغاية بالنسبة لمن يعملون في هذه المنصة، هذا بالإضافة إلى أنه من أهم المواقع العربية التي تقدم المقالات المختلفة في مجالات عديدة يمكنك الاختيار من بينها.

هذه المنصة أيضاً تقدم خدمات أخرى غير كتابة المحتوى مثل البرمجة والتصميم والتسويق الإلكتروني والرسومات المتحركة وغيرها من ضمن المجالات التي تشتهر فيها أعمال العمل الحر عبر الإنترنت.

موقع ومنصة مستقل

تعتبر منصة مستقل ضمن افضل 15 موقع للربح من كتابة المقالات، وذلك لأن هذه المنصة يمكنك الربح بسهولة من خلالها فهي لا تشترط شروطاً معقدة من أجل كتابة المقالات أو من خلال الربح من هذه المقالات.

منصة مستقل تتميز بأنها المنصة العربية الأشهر لتقديم خدمات كتابة المحتوى وخدمات أخرى، فهي منصة تعمل وسيط بين العملاء وبين كل مقدمي العمل الحر سواء في كتابة المقالات أو في مجالات عديدة أخرى مقابل ربح مميز شهرياً، وطريقة دفع مميزة وآمنة تماماً.

كن واحداً من الذين يعملون في موقع ومنصة مستقل وابدأ في كتابة المقالات عبر ربح 5 دولار للمقال الواحد، حتى تصل إلى الاحترافية بعد ذلك وتحصل على ربح مميز في المقال الواحد.

افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات
افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات

موقع أكوادنا

من منصات الكتابة العربية على الإنترنت، والتي بها عدة مجالات منها كتابة المحتوى، فهي من مواقع الربح المميزة التي تستطيع من خلال المشاركة الحصول على أرباح من خلالها.

موقع أكوادنا من المواقع العربية التي تهتم بمجالات عديدة أخرى مثل التسويق الإلكتروني والتعليق الصوتي وتصميم المواقع وغيرها من المجالات للربح من خلال هذه المجالات أيضاً.

ملاحظة: موقع أكوادنا أغلق من فترة وجيزة، ولكن ربما يعود مرة أخرى للعمل في مجال كتابة المحتوى.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: مواقع الربح من الانترنت للمبتدئين | 20 موقع يساعدك على الربح الكبير من الإنترنت

منصة توبس أرابيا

منصة توبس أرابيا من المنصات الهامة لكتابة المقالات العربية، ويمكنك الحصول على ربح من كتابة المقالات في مجالات عديدة مثل المقالات السياسية والاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية، إلى جانب مقالات الطرائف والغرائب والفنون المختلفة والمقالات في مجال الرياضة وغيرها.

هذه المنصة يمكنك كتابة المقالات فيها مقابل 5 دولار، ويمكنك سحب رصيد 50 دولار على الأكثر عن طريق ويسترن يونيون أو باي بال، ويمكنك الالتزام بشروط هذه المنصة والحصول على الربح من المقالات شهرياً أو كلما وصلت إلى رصيد 50 دولار.

لذلك ننصحك بالاشتراك في هذه المنصة والبدء في كتابة المقالات والمحتوى من خلالها.

موقع ومنصة misr5

موقع ومنصة misr5 مصر فايف من المنصات العربية الشهيرة، وتعتبر ضمن أفضل المواقع العربية التي تعطي ربحاً مميزاً عبر كتابة المقالات، فهو يعتمد على نظام مشاركة الأرباح بين الموقع نفسه والكُتاب من جوجل أدسنس.

لذلك يجب أن تكون المقالات جيدة وذات مستوى رائع من أجل الحصول على ربح مميز من خلال هذه المقالات، لذلك نعتبر أنه من المواقع ذات الفرصة العالية في الحصول على أرباح شهرية مميزة.

في ختام مقالنا عن افضل 15 موقع عربي مضمون للربح من كتابة المقالات، فقد تعرفنا على قائمة هذه المواقع العربية والتي لها أهمية كبيرة ويمكنك من خلالها الحصول على ربح مميز للغاية، فهل جربت كتابة المحتوى من خلال إحدى هذه المواقع من قبل؟؟

المصادر:

السابق
ماسك البيكنغ بودر لتبيض البشرة وإزالة الرؤوس السوداء | أكثر من 10 فوائد
التالي
10 طرق لجني المال | تعرف على أفضل طرق لجني المال بدون رأس مال ولا جهد

اترك تعليقاً