أفضل طرق الربح من بلوجر | تعرف على أهم 6 شروط للربح الأكيد من بلوجر

تعرف على أهم 6 شروط للربح الأكيد من بلوجر

1
Advertisements

أفضل طرق الربح من بلوجر، هذا ما يشغل بال الشباب والمبتدئين، ومن قرروا اقتحام مجال الكتابة وإنشاء المواقع والمدونات للكسب منها، والحصول على دخل شهري مناسب لهم، فما هي أهم الوسائل والطرق للربح من بلوجر؟ للإجابة على هذا السؤال تابعوا معنا سطور هذا المقال من موسوعة رقميات.

ما هو معنى بلوجر

في البداية وقبل التعرف على أفضل طرق الربح من بلوجر، يجب معرفة أولاً معنى بلوجر أو الإجابة عن سؤال يشغل بال المبتدئين وهو يعني ايه بلوجر؟؟

موقع بلوجر يتيح خدمات النشر الإلكترونية المجانية عبر الإنترنت، وهو أحد المواقع الشهيرة التي أنشأتها شركة جوجل الأمريكية، وهو موقع لنشر المدونات الشخصية والربحية وله مزايا عديدة للغاية.

ويتميز موقع بلوجر Blogger في الحقيقة بالعديد من المزايا الهامة لكل من يريد الربح من الإنترنت، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  • منصة بسيطة وغاية في السهولة عند الاستخدام.
  • تمتلك واجهة بسيطة في رفع المقالات.
  • موقع بلوجر موقع مجاني، يمكنك فقط دفع مبلغ بسيط عند رغبتك في امتلاك دومين خاص بمدونتك عند إنشائها.
  • قوالب بلوجر رائعة ومميزة وخفيفة.
  • موقع بلوجر من ضمن أهم المواقع على الإنترنت وأكثرها انتشاراً.
  • تتميز بالخصوصية والأمان التام عند الاستخدام.

هذه بعض المزايا التي يمكن أن ترغب في الاستفادة منها عندما تبدأ العمل الخاص بك، ولكن هذه ليست المزايا الوحيدة في بلوجر، بل توجد العديد من المزايا التي يمكنك اكتشافها بسهولة عند انشاء مدونة  الخاصة بك، وسوف نتعرف بعد قليل على كيفية انشاء مدونة بلوجر.

نصائح هامة عند انشاء مدونة بلوجر

عند البحث عن أفضل طرق الربح من بلوجر، يجب في البداية انشاء مدونةاحترافية، فهي مثل مكان العمل، يجب إنشاء المكان، وتحضير جميع الأدوات الخاصة بالعمل، والبدء في تنظيمه وترتيبه لاستقبال الأعمال أو بداية العمل للكسب.

ومن هنا فإن إنشاء هذه المدونة جيداً وعبر جميع الأدوات الاحترافية له أهمية كبيرة، وهذا الإنشاء سهل للغاية، فهو عبر الدخول على موقع بلوجر عبر الإنترنت، ثم التسجيل في الموقع، واختيار موضوع المدونة.

لكن انشاء مدونة بلوجر احترافية من أجل البحث عن أفضل طرق الربح منها، يجب إتباع بعض النصائح الهامة، ومن هذه النصائح على سبيل المثال:

  • اختيار فكرة ومحتوى مقالات المدونة.
  • يجب اختيار اسم النطاق او الدومين.
  • تصميم شكل المدونة عبر قوالب بلوجر المميزة.
  • الحرص على أدوات سرعة المدونة وتوافقها مع كل الأجهزة.
  • مراجعة المقالات والحرص على كتابة حصرية فريدة بعيدة عن النسخ.
  • النشر باستمرارية وعدم التوقف.
  • انتشار المدونة شيء رئيسي وهذه خطوة أخيرة قبل البدء في البحث عن طريقة ربحية من هذه المقالات المنشورة على المدونة.

هذه هي أهم النصائح التي تساعدنا على انشاء مدونة  احترافية، ولكن قبل البدء في معرفة أفضل طرق الربح من بلوجر، سوف نتعرف على أهمية وجود قوالب بلوجر، ودورها في المدونات الاحترافية.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: أفضل طرق الربح من الإنترنت لكسب دخل شهري

أفضل طرق الربح من بلوجر
أفضل طرق الربح من بلوجر

أهمية قوالب بلوجر بالبحث عن أفضل طرق الربح من بلوجر

عند إنشاء مدونة عربي أو حتى بأي لغة أخرى، يجب عليك الانتباه جيداً إلى قوالب بلوجر Blogger Templates وهي شيء أساسي في إنشاء المدونات الإحترافية، حيث يمكنك إضافة العديد من قوالب بلوجر عربي التي لها اهمية كبيرة بالنسبة للمدونة الاحترافية، فما هي هذه الأهمية.

في الحقيقة فإن اختيار قوالب جزء هام للغاية وذلك للحصول على أفضل طرق الربح من بلوجر، فهي تعطي المدونة شكلاً منظماً ومميزاً، كما تساعد على تصفح المدونة من الزوار بشكل سريع ومريح في نفس الوقت.

هذا إلى جانب التأثير في عرض المحتوى المتناسق، ويجب ان يكون القالب الخاص بالمدونة مناسب مع مجال وموضوع وفكرة المدونة، تذكر أن هذه من الأمور الضرورية المؤثرة في كل من يقرأ المحتوى، وبالتالي طريقة غير مباشرة للربح من بلوجر دوت كوم.

لذلك يجب عليك التفكير ملياً لكي تختار قالب جيد لمدونتك و خاص بالمحتوى ومناسباً لها، وبالتالي يؤثر هذا في المشاهدات وعدد الزوار وبالتالي في الربح عند البدء في ربط المدونة بأدوات جوجل أدسنس أو إعلانات جوجل.

أما عن أهم القوالب الاحترافية التي يمكنك الاختيار منها حسب مجال مدونتك، فهي:

  • نموذج MAGONE
  • قالب FlatNews
  • قالب Anartisis
  • نموذج هاسويل
  • قالب SeoRocket

ويجب اختيار القالب ليكون ذو مواصفات عالية مثل اللغة والسرعة والتوافق مع الأجهزة المختلفة وغيرها من النصائح التي تعرفنا عليها في السطور السابقة.

وإلى جانب القوالب السابقة ومعايير اختيارها يوجد أيضاً اختيارات اخرى لقوالب بلوجر دون كوم، منها قالب تنظيف بلوجر، فما هي أهمية هذا القالب؟

في الحقيقة فإن اختيار قالب تنظيف بلوجر، له أهمية كبيرة في الحفاظ على المدونة الاحترافية التي قمت بإنشائها، والحفاظ على أفضل طرق الربح من بلوجر أيضاً.

هذا القالب الخاص بالتنظيف هو قالب يزيل جميع البرامج الضارة المحظورة في بلوجر، وبالتالي يجب وضعه من حين لآخر لإزالة القوالب القديمة، والبدء في تنظيف البرامج الموجودة في المدونة لتجهيزها لوضع قالب آخر.

قالب تنظيف بلوجر هذا عبارة عن كود خاص يتم تركيبه في المدونة على بلوجر، مثل كود HTML وهذا نوع من الأنواع، وبالتالي تشغيل هذا الكود لتركيب القلب الذي ينظف البرامج الضارة من القالب القديم.

لذلك يجب عليك الحرص على تركيب قالب تنظيف بلوجر بشكل دوري ومستمر للحفاظ على المدونة الاحترافية الخاصة بك، ولمزيد من الحصول على أفضل طرق الربح من بلوجر.

ما هي شروط الربح من بلوجر

هنا نصل للنقطة الجوهرية في هذا المقال، وهي التحدث عن شروط الربح من بلوجر، فعند البحث عن أفضل طرق الربح من بلوجر، يجب عليك معرفة أهم شروط الربح من بلوجر، وذلك حتى تتعرف جيداً على طرق الربح وأهميتها بالنسبة لك، فما هي شروط الربح من بلوجر عربي؟

الاهتمام بالسيو SEO الخاص بالمحتوى أو المقالات الموجودة على المدونة، والمقصود بهذه الأداء تحسين نتائج البحث عن هذه المقالات على محرك البحث جوجل، وبالتالي المزيد من المشاهدات للإعلانات على المدونة.

  1. كتابة المحتوى الفريد المفيد والحصري بعيداً عن النسخ.
  2. اختيار قالب من قوالب بلوجر الجيدة والمناسبة، وهذه تعرفنا عليها بالتفصيل في النقاط السابقة.
  3. ربط مقالات محتوى المدونة بروابط داخلية وخارجية عن الموضوع، وذلك لزيادة عددة المشاهدات وزوار المدونة وعدد قراء المقال.
  4. الاهتمام بوضع صورة جيدة في المقال، والاهتمام عموماً بأدوات الوسائط المتعددة الخاصة بالمقال.
  5. يجب اختيار كلمة مفتاحية نتائج البحث الخاصة بها في جوجل جيدة.
  6. يمكنك إرسال طلب الاشتراك في اعلانات جوجل ادسنس بعد مرور 6 أشهر، ولا تكون أقل من هذه المدة، نظراً لأن جوجل يقوم بتقييم المقالات أولاً قبل الموافقة على إدخال الإعلانات على المدونة.

بعد مراعاة شروط الربح من بلوجر، يمكن الآن البحث عن أفضل طرق الربح من بلوجر، وسوف نتعرف على أهم طرق الربح في السطور التالية بعد قليل.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: 7 من طرق الربح من الانترنت مضمونة لعام 2022

أفضل طرق الربح من بلوجر
أفضل طرق الربح من بلوجر

تعرف على طريقة الربح من جوجل ادسنس

يعتبر جوجل ادسنس هو الطريقة الأهم للربح من مدونتك شهرياً، فبعد مراعاة جميع الشروط التي تحدثنا عنها في السابق، يمكنك التقديم للاشتراك في جوجل ادسنس، وهذا عبر العديد من الخطوات التالية:

  • الضغط على رابط التقديم في جوجل ادسنس من هنا.
  • تقوم بإضافة رابط المدونة الخاص بك في المربع.
  • وافق على شروط جوجل ادسنس لاستكمال المراجعة ومن ثم الموافقة على طلب الاشتراك. .
  • بعد استكمال جميع التعليمات المطلوبة للاشتراك، انتظر إرسال الرد بالموافقة من جوجل عبر البريد الإلكتروني، لذلك يجب كتابة العنوان بالتفصيل وبشكل صحيح.
  • في حال رفض الطلب للمرة الأولى، يمكنك مرة أخرى إرسال الطلب إلى جوجل ادسنس ثانيةً.

بعد ذاك يحق لك كتابة المحتوى الخاص بك والربح من خلاله، حيث تقوم جوجل بفحص المدونة، ووضع الإعلانات من خلالها، على أن تكون إعلانات تناسب المشاهدين والزوار للمدونة، ومن خلال مشاهدة هذه الإعلانات والضغط عليها سيكون الربح والدخل الخاص بك من خلال مدونتك الاحترافية، وهذه من أفضل طرق الربح من بلوجر.

أفضل طرق الربح من بلوجر بدون جوجل ادسنس

طريقة الاشتراك والكسب المادي من جوجل ادسنس ليست الوحيدة، بل توجد طرق أخرى للربح من خلال بلوجر عربي دون الاشتراك في اعلانات ادسنس التي تبدو طريقة معقدة وصعبة للبعض، لكن يمكنك الكسب المادي وإدخال دخل مناسب لك عبر طرق أخرى، فما هي هذه الطرق؟؟

الربح من الافلييت

يمكنك الربح من الأفلييت أو ما يُعرف بالتسويق الإلكتروني بالعمولة، حيث يمكنك التسويق لمنتج أو سلعة أو خدمة معينة لأحد الشركات، وبالتالي يكون راتبك من المقالات والمحتوى الحصري للمدونة، عبر تسويق هذه المنتجات.

وفي هذا الصدد، هناك العديد من المدونات التي تقوم بالتسويق لمجالات عديدة مثل مجال فاشون بلوجر، حيث توجد مدونات تهتم بصيحات الموضة في الملابس والميك آب وغيرها ممن تهتم النساء به.

مدونات فاشون بلوجر عربي، من أهم المدونات، والتي تعرض الملابس النسائية من خلال موديل وبالتالي عرض هذه المنتجات، لذلك يمكن للفتيات الكسب المادي من خلال عرض المنتجات المختلفة سواء من الشركات أو الخاصة بهن.

الربح من إعلانات الآخرين

من ضمن أفضل طرق الربح من بلوجر بعيداً عن الاشتراك في جوجل ادسنس، الربح من إعلانات الآخرين الذين يريدون الإعلان في مدونتك، لكن هذه الطريقة قد لا تكون مجدية في بعض المدونات، فهذه تتطلب المدونات الشهيرة التي يزداد فيها عدد الزوار والمشاهدين.

في ختام هذا المقال، فقد تحدثنا عن أفضل طرق الربح من بلوجر، وهذه الطرق يمكنك تجربتها بسهولة، وذلك للربح والحصول على دخل شهري وسنوي مناسب ورائع بالنسبة لك، ولمزيد من مقالات الربح من الإنترنت تابع موسوعة رقميات.

اترك رد