أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس | 4 نصائح لتعزيز الأرباح وزيادتها من جوجل أدسنس

أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس، وذلك بالنسبة للمواقع الإلكترونية التي ترتبط بالخدمة الإعلانية التي توجد في محرك البحث جوجل، حيث توجد العديد من الطرق الهامة التي تساعد على زيادة وتعزيز الأرباح من جوجل ادسنس، وسوف نتعرف على هذه الطرق والوسائل والخطوات من خلال سطور هذا المقال من موسوعة رقميات.

ما هو جوجل ادسنس

جوجل ادسنس AdSense من ضمن الوسائل التقنية التي تحقق للناشرين عبر المدونات والمواقع الإلكترونية الربح من الإعلانات، وذلك استناداً للعديد من الأمور الهامة مثل:

  1. زيادة عدد الزائرين للمدونة أو الموقع الإلكتروني.
  2. مشاهدة المحتوى المفيد والفريد والحصري الخالي من الأخطاء ويحقق أقصى فائدة.
  3. ترويج المنتجات عبر التسويق بالعمولة أو الأفلييت.
  4. إنشاء إعلانات عبر الموقع وبالتالي عبر النقر على هذه الإعلانات يتم حساب الربح.

لذلك فإن جوجل ادسنس AdSense من ضمن الخيارات التكنولوجية الهامة لكل صانع محتوى على شبكة الإنترنت، حيث يمكنه عبر خطوات بسيطة الحصول على ربح مناسب له من قراءة ومشاهدة المحتوى الكتابي أو السمعي أو المرئي الذي يقدمه عبر مدونة بلوجر أو موقع إلكتروني.

لذلك يسعى كل من المدونين والناشرين على المواقع الإلكترونية لمعرفة أفضل طرق زيادة ارباح ادسنس، للوصول إلى أقصى ربح ممكن من هذه الخاصية.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: الربح من المدونات | 5 أخطاء يجب تجنبها من أجل تحقيق ربح مناسب من مدونتك

كيفية عمل جوجل ادسنس

يمكن الاشتراك في جوجل ادسنس بعد توافر الشروط بالطبع من تقديم محتوى حصري ووصول نسبة مشاهدات معينة يحددها للموقع الإلكتروني، بعد ذلك يقوم جوجل ادسنس بالعديد من الخطوات التي تساعد الموقع على البدء في الحصول على الربح مثل:

إتاحة المساحات الإعلانية على الموقع الإلكتروني

هذه هي الخطوة الأولى للربح من جوجل ادسنس، حيث يتيح جوجل ادسنس عرض الإعلانات بمساحة إعلانية عبر لصق رمز إعلاني على الموقع، سواء كان بنر أو منشور إعلاني عبر الصورة أو الفيديو.

ويمكنك اختيار مكان ظهور الإعلانات على الموقع الإلكتروني أو المدونة التي قمت بنشر المحتوى عليها، لذلك من الضروري معرفة كافة المزايا لوضع مساحات إعلانية على الموقع الإلكتروني واختيار أفضل الأماكن بالنسبة للمستهلكين حتى يسهل عليهم مشاهدته والنقر عليه.

ظهور أعلى الإعلانات في الربح على موقعك

ربما تصل لهذه الخطوة سريعاً، حيث يجب تقديم عروض الأسعار لعرض الإعلانات من خلال جوجل أدسنس الذي يقيم مزاد الإعلانات الفعلية حتى تظهر في مساحة موقعك بعد ذلك.

بالطبع أنت لا دخل لك بكل هذه الامور إلا عرض الإعلانات من خلال جوجل أدسنس الذي يختار أعلى الإعلانات المتاحة بالنسبة لموقعك الإلكتروني وعرضها وبالتالي زيادة مشاهدة هذه الإعلانات والنقر عليها ليزيد الربح.

لكن في المقابل هل هذا الاختيار واحد لجميع المواقع الإلكترونية والمدونات؟

في الحقيقة الإجابة تعتمد على نشاطك في النشر، وما تقدمه من محتوى مفيد خالي من كافة الأخطاء التي يمكنها أن تؤثر في عدم قبول جوجل ادسنس للمحتوى حتى يتم وضع مساحة الإعلانات عليه.

هذا يعني أنه عليك مزيداً من العمل والجهد حتى تصل لهذه المرحلة.

مع ملاحظة هامة يجب معرفتها أن جوجل ادسنس يعرض الإعلانات تلقائياً على الموقع الإلكتروني الخاص بك من خلال استهداف محتوى الموقع نفسه، أو استهداف الجمهور، ويمكنك فهم المزيد من هذه الخاصية التقنية الهامة عبر هذا الرابط.

الحصول على الأرباح من جوجل ادسنس

بعد الخطوتين السابقتين، تأتي الخطوة الأخيرة وهي الحصول على الأرباح، حيث تتولى إدارة جوجل أدسنس بعملية الفوترة لجميع الشبكات في مقابل الإعلانات المعروضة على الموقع الإلكتروني.

بالتالي بعد عملية الفوترة تضع نسبة الأرباح الخاصة بك والمستحقة من الإعلانات في حسابك، وبعد ذلك تتوالى الدفعات الشهرية عليك كلما زاد نشاطك على المدونة أو الموقع الإلكتروني.

هذه طريقة للحصول على الربح، لكن قد يصل الربح لمستويات قياسية تريد معرفتها بالطبع من أجل تعزيز الربح واستمراره من جوجل ادسنس، لذلك نتعرف بعد قليل على أفضل طرق لزيادة ارباح جوجل ادسنس في السطور التالية.

أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس
أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس

تعرف على أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس

لعلك الآن تتساءل بعد معرفة كيفية الحصول على ربح من جوجل ادسنس، والتي تعرفنا عليها في السطور السابقة، عن أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس، وذلك لتعزيز الربح واستمراره شهرياً وسنوياً والحصول على ربح مناسب.

هناك خطوات عديدة يجب تطبيقها عملية على موقعك الإلكتروني للوصول على أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس، وهذه الخطوات هي:

إنشاء محتوى فريد

المحتوى الركن الأساسي للموقع الإلكتروني، فهو مثل الركائز الأساسية، والأساس المتين التي تبنى عليه البناية، ومن غيره لا توجد بناية من الأصل، لذلك يجب الاهتمام به بشكل كبير للغاية من أجل الوصول إلى أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس.

  • فما هي وسائل الاهتمام به والحصول على محتوى فريد؟
  • كتابة محتوى مفيد ومطلوب على قناة البحث في جوجل.
  • جودة المحتوى وأن يكون خالياً من الأخطاء اللغوية والإملائية وحشو الكلمات والعبارات التي لا فائدة منها.
  • عدم النسخ من محتوى مشابه.

بعد ضمان هذه الوسائل الاهتمام بالمحتوى، تأكد من موافقة جوجل ادسنس الحتمية، حيث يتم مراجعة المحتوى باستمرار لضمان جودته وتقديمه فائدة لجميع مستخدمي جوجل، حيث لا يمكن بأي حال من الأحوال الحصول على الموافقة ثم الربح من جوجل ادسنس.

لذلك يجب الاهتمام بجودة المحتوى لتكون أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس.

تصميم الموقع الإلكتروني لجذب عدد كبير من الزوار

تصميم الموقع الإلكتروني خطوة هامة للغاية من أجل الحصول على أعلى الزيارات وزيادة عدد الزوار، وجذب الزيارات المتكررة، حيث لا يمكن الحصول على إعلانات من جوجل ادسنس والربح بشكل منتظم إلا من خلال موقع مُصمم لهذا الغرض.

تصميم الموقع له أهمية كبيرة في أرشفة المقالات والحفاظ عليها من ناحية، كذلك يساعد على سهولة تصفح الموقع الإلكتروني، والسماح والتعليقات والمنشورات بالظهور، وزيادة عدد مرات تحميل الصفحات على الموقع.

هذه الأمور والجوانب التقنية لها أهمية كبيرة في تحسين سرعة الموقع الإلكتروني، وبعد ذلك يكون جاهزاً لزيادة عدد الزوار دون مشكلات تقنية تُذكر، وهو ما يزيد من قراءة المقالات ومشاهدة الإعلانات والنقر عليها وغيرها من جوانب أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس.

إضافة قنوات متعددة للعودة مرة أخرى إلى الموقع الإلكتروني

لكي تتكرر الزيارات من الهم تزويد الموقع الإلكتروني بوجود قنوات متعددة للزوار، من أجل الرجوع مرة أخرى إلى الموقع الإلكتروني، وهذه القنوات تساعد على:

  • الاشتراك في البريد الإلكتروني.
  • الاشتراك في شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالموقع.

هذه القنوات وغيرها على سبيل المثال تقوم على جذب عدد كبير من الزوار من ناحية، وكذلك ربط الزوار بالموقع الإلكتروني من ناحية أخرى، وهو ما يعني زيادة عدد الزوار وكذلك الحصول على مشاهدة كبيرة للمحتوى الإعلاني والنقر على المساحات الإعلانية.

لذلك طريقة من أهم و أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس هي الاستعانة بتلك القنوات التي سوف تجد مزاياها وتكتشفها عن الاشتراك في هذه القنوات أكثر فأكثر مع عرضها على المشاهدين والزوار.

استخدام أدوات جوجل ادسنس

هناك العديد من الأدوات التي تحسن تجربة المستخدم في جوجل ادسنس، وهذه الأدوات لها أهمية كبيرة لتحسين أداء الإعلانات، وتوافق المواقع الإلكترونية مع كافة الأجهزة الحديثة وظهورها بالمظهر اللائق إلى جانب ظهور الإعلانات المختلفة عليها.

وهذه الأدوات على سبيل المثال:

  • إحصائيات جوجل: وهذه الأداة تراقب مستويات الزيارات وعدد الزوار عن قرب، وتعطي العديد من التنبيهات بضرورة زيادة عدد الزوار على المحتوى المعروض.
  • خدمة Google Search Console: هذه الخدمة أو الأداة من جوجل ادسنس، تساعد على رصد جميع المشكلات التقنية التي قد تؤثر على أداء موقعك الإلكتروني.

أدوات جوجل أدسنس من ضمن أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس، وذلك لأنها ذات تقنية عالية الجودة تساعد على تحسين التقنيات في الموقع الإلكتروني، كما أنها مجانية ترتبط بخيارات تقنية من جوجل ادسنس لتحسين ظهور الإعلانات والارتقاء بتجربة رائعة أخرى لموقعك الإلكتروني.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: شرح شامل ادسنس اربيتراج | 6 معلومات تقنية تساعدك على فهم الربح من جوجل ادسنس اربيتراج

أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس
أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس

نصائح تقنية لزيادة الربح من جوجل ادسنس

تعرفنا في السطور السابقة على أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس، فإذا تم القيام بها ستجد نتائج مبهرة لإعلانات جوجل أدسنس، لكن لن نختم هذا المقال إلا عبر عرض العديد من النصائح التقنية الأخرى التي تساعد على زيادة أرباح جوجل ادسنس:

  • وضع الإعلانات الخاصة بالموقع في الجزء العلوي من الصفحة.
  • ضرورة استخدام الإعلانات المصورة والنصية في نفس الوقت على مساحات مناسبة في الموقع.
  • إنشاء بنرات ولافتات إعلانية متعددة.
  • استخدام أداة استهداف الزوار والفئات التي تحتاج المحتوى المكتوب عبر لوحة تحكم جوجل ادسنس.
  • استخدام روابط أفقية للموقع.
  • تقليل عدد الروابط الخارجية في المقالات والمحتوى المكتوب.
  • ضرورة تجنب الكلمات والعبارات المُضللة لحث الزوار الضغط على الإعلانات.
  • تخلص من جميع إعلانات الخدمة العامة وكذلك عناوين الإعلانات الممولة.

هذه عبارة عن طرق ووسائل لـــ أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس، عليك بتجربتها للحصول على أفضل النتائج لظهور المواقع ومن ثم الحصول على ربح مناسب من إعلانات جوجل ادسنس، فهل قمت بتجربة هذه التقنيات من قبل في موقعك الإلكتروني؟

 

مصادر:

 

https://www.shoutmeloud.com/tips-to-increase-your-google-adsense-revenue.

htmlhttps://www.monsterinsights.com/adsense-tips-to-increase-earnings

/https://bloggerspassion.com/increase-adsense-earnings/

التعليقات

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: