تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

افضل كتب الصحة النفسية

0

إن الكتب هي بوابتنا للعوالم المختلفة، والتي يمكن أن تكون الرفيق الداعم النفسي لك في وقت الأزمات. ويبحث الكثيرون عن افضل كتب الصحة النفسية. وهناك العديد من الكتب المُصنفة على أنها أفضل الأعمال في مجال الصحة النفسية، الأمر الذي يجعل اختيار الكتاب المناسب ليس أمراً سهلاً. ويمكن أن تكون كتب الصحة النفسية أحد الطرق الفعّالة في علاجك وتقديم الدعم المناسب لك، وفي هذه المقالة سنعرض لك مجموعة من افضل كتب الصحة النفسية التي يمكنك الاعتماد عليها.

افضل كتب الصحة النفسية

أظهرت الأبحاث أن القراءة لديها القدرة على تغيير عقل الإنسان وتنمية مهاراته، كما أنه تكون مساعدة له لتعلم الكثير من المعلومات والمهارات الجديدة التي ربما لم يكن يعرفها من قبل.

كما أن هناك بعض الكتب التي يمكنها أن تتعامل مع الكثير من أصحاب الأزمات النفسية والأمراض العقلية، والتي يتم تصنيفها على أنها افضل كتب الصحة النفسية في العالم.

وتساعدك تلك الكتب في التعرف على ذاتك وطبيعة مشكلتك النفسية وعلاجها بطرق مبتكرة وفعّالة، وذلك عبر الكثير من التقنيات المذهلة.

فضلاً عن طرح تجارب الآخرين الذين واجهوا نفس العقبات وكيف تغلبوا عليها والطرق التي اتبعوها، وفيما يلي سنعرض لك 6 من افضل كتب الصحة النفسية:

كتاب الإسعافات الأولية العاطفية

واحد من افضل كتب الصحة النفسية هو كتاب الإسعافات الأولية العاطفية للكاتب جاي وينش، والذي يتضمن استراتيجيات عملية لمعالجة الفشل والرفض.

كما أنه يعالج شعور الذنب وغيرها من الجروح النفسية اليومية التي يمكن أن يعاني منها الإنسان في حياته اليومية.

وأكثر ما يميز هذا الكتاب أنه يتناول بأسلوب بسيط أهم المشكلات النفسية التي قد يتعرض لها أي إنسان في حياته اليومية، كالرفض الاجتماعي أو التفكير الزائد.

وغيرها الكثير من المشاعر السلبية المؤثرة بالسلب على الصحة، وتناول الكاتب العديد من الطرق التي يمكن من خلالها مواجهة تلك المشكلات النفسية.

وكذلك أوضح كيفية التعامل معها بالاعتماد على أفضل الأساليب والتقنيات العملية لأشخاص تعرضوا لنفس المشكلات وتعافوا منها بنجاح.

 

كتاب الإنسان يبحث عن المعنى

ثاني افضل كتب الصحة النفسية في مقالنا اليوم هو كتاب الإنسان يبحث عن المعنى، وهو للكاتب المبدع فيكتور فرانكل الذي يمتلك العديد من الكتب في علم النفس.

وتناول الكاتب في كتابه تجربته الشخصية التي عانى فيها من الألم الشديد أثناء تواجده في المعسكرات النازية، بعد أن فقد أسرته وكل ما يملكه ليبقى وحيداً بمفرده في ظروف قاسية.

ويتناول فيكتور فرانكل في كتابه ماهية العلاج بالمعنى وكيف يمكن أن يؤثر على الصحة النفسية للإنسان ويساعده في التخلص من الكثير من المشكلات النفسية التي يمكن أن تؤرق حياته.

كتاب الاتفاقيات الأربع

لا يمكننا الحديث حول افضل كتب الصحة النفسية دون ذكر كتاب الاتفاقيات الأربع للكاتب دون ريز، والذي نجح في أن يكون واحد من أكثر الكتب مبيعاً في العالم لمدة 6 سنوات.

ويتناول الكاتب في هذا الكتاب أهم القناعات التي يمتلكها الإنسان وتكون بمثابة قيد على ذاته تسلبه حياته، وبالتالي تمنعه من الشعور بالفرحة وتزيد من معاناته في الحياة.

ويناقش الكتاب بأسلوب بسيط وسلس مجموعة من الاتفاقيات التي ستساعد الإنسان في اكتساب الوعي الكافي لمبادئ الحرية، والتي من شأنها أن تحسن حياته بشكل واضح.

كتاب ربما عليك أن تكلم أحداً

آخر ما سنختم به مقالنا حول افضل كتب الصحة النفسية هو كتاب ربما عليك أن تكلم أحداً، للكاتبة لوري غوتليب، والتي نجحت بأسلوب سلس وبسيط أن تتغلغل في الحالة الإنسانية بدقة.

وتوضح الكاتبة التي هي في الأساس واحدة من أشهر المعالجين النفسيين أهمية أن يذهب الإنسان للطبيب النفسي، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على حياته ويساعده في التخلص من المشكلة التي يعاني منها بالفعل.

وطرحت الكاتبة أيضاً الدروس التي تعلمتها نظير مجالسة عملائها أثناء تلقي العلاج النفسي، وكيف تمكنوا من مواجهة مشكلاتهم والتغلب عليها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.