العناية بالذات

تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه

تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه

يمكنك الحصول على الكثير من فوائد زيت الزيتون للوجه والجلد، حيث يعمل على تعزيز بنية الخلايا وتجديدها مما يجعله مثالياً للاستخدام في منتجات العناية بالبشرة، ولعل أهم تأثيراته تبرز في تحسين خلايا البشرة الدهنية وحتى الجافة.. لذلك فإن زيت الزيتون أحد أهم المنتجات الطبيعية الهامة والتي تمنحك العديد من الفوائد على الصحة العامة، لكن ما سنتناوله اليوم في مقالنا هو فوائد زيت الزيتون للوجه وىالبشرة.

فوائد زيت الزيتون للوجه

يتم الحديث عن مختلف الفوائد التي يقدمها هذا المنتج للجسم بشكل عام، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بفوائد زيت الزيتون للوجه؛ لكن كيف له أن يكون مفيداً إلى هذه الدرجة؟!

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الحموض الدسمة المشبعة والغليسيريدات التي تعد مصدراً أساسياً لمختلف الدهون التي تحتاجها البشرة في إعادة ترميم خلاياها، بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت الزيتون على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة الطبيعية والفلافونيدات مما يجعله مثالياً لمختلف الاستخدامات الغذائية والصحية. مما يعزز من فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة عموماً.

إقرأ أيضا:علاج البقع البيضاء في الوجه

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم

نظراً للتنوع الكبير في تركيبه يعمل زيت الزيتون على تعزيز صحة بشرة الوجه من خلال تزويد الخلايا بالعديد من الفيتامينات والمركبات الحيوية. وبالتالي يمكنك الاستفادة من فوائد زيت الزيتون للوجه بانتظام قبل الذهاب إلى الفراش، وفيما يلي نستعرض أهم فوائد زيت الزيتون للوجه وأهم طرق استخدامه

تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه
تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه

1. زيت الزيتون كمطهر للوجه

من كان يظن أن زيت الزيتون يمكن أن يعمل أيضاً مثل المنظف للوجه، حيث يمكن لزيت الزيتون تنظيف بشرة الوجه من الأوساخ والمكياج مما يمنح مستخدميه بشرة نظيفة ومشرقة.

زيت الزيتون للوجه منظف مناسب لأنواع البشرة الجافة، والميزة هي أنك لست بحاجة أيضاً إلى استخدام مزيل المكياج إذا كنت تستخدمين زيت الزيتون مثل منظف للبشرة.

2. تدليك زيت الزيتون للوجه

فوائد زيت الزيتون للوجه كثيرة وإذا أحببت الاستفادة منها كل ما عليك هو استخدام قطرة من زيت الزيتون لتدليك وجهك لمدة 5 دقائق كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش، فهذا مفيد لتقليل التجاعيد على الجلد بحيث يجعل البشرة تبدو شابة. ذلك بسبب خصائص زيت الزيتون حيث يعمل كمضاد للبيكتريا ويمنح خلايا البشرة قيمة غذائية هامّة من خلال فيتامين E وفيتامين C الموجودان فيه كما أن الغليسريدات الطبيعية فيه تساعد على بناء جدران خلايا البشرة مما يمنحها الحيوية والتجديد المستمر.

إقرأ أيضا:كريمات تفتيح البشرة بسرعة: وما هي طريقة استخدامه

3. زيت الزيتون لتجاعيد العين

لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، يمكنك وضع القليل من زيت الزيتون تحت منطقة العين قبل الذهاب إلى الفراش.

سيؤدي ذلك إلى بشرة ناعمة حول العينين وتنعيم الخطوط الدقيقة، قومي بحفظ بعض زيت الزيتون في الثلاجة واستخدميه مثل كريم للعين.

4. ملمع الشفاه

أضيفي قطرة من زيت الزيتون لترطيب الشفاه بشكل طبيعي، استخدميه على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش لعلاج جفاف وتشقق الشفاه بشرط استخدامه بانتظام، يمكن التغلب على مشاكل الشفاه هذه على الفور.

 

 

فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة الدهنية

زيت الزيتون مرطب طبيعي يساعد على إزالة البكتيريا والتهاب الجلد، فيما يلي سوف نقدم مجمل فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة الدهنية.

تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه
تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه
  • من فوائد زيت الزيتون للوجه أنه يعتبر مرطب ممتاز يساعد على تنظيم رطوبة بشرتك
  • كما أنه يهدئ الغدد الدهنية ويمنع إنتاج الدهون الزائدة.
  • مما يعزز فوائد زيت الزيتون للوجه هو أنه غني بمضادات الأكسدة، حيث تساعد مضادات الأكسدة هذه على إصلاح البشرة والحفاظ عليها صحية وتمنع تلف الجلد.
  • يحتوي هذا الزيت على خصائص قوية مضادة للجراثيم ضد حب الشباب. وهي مشكلة شائعة في أنواع البشرة الدهنية وتساعد على تنظيف بشرتك.
  • هذا الزيت البكر غير كوميدوغينيك، بمعنى أنه لا يحتوي على أي مواد ممكن أن تسبب في انسداد المسام، وبدلاً من ذلك فهو يساعد على قتل البكتيريا والدهون الزائدة والجلد الميت وينظف بشرتك في النهاية.

نصائح للاستفادة من زيت الزيتون

  1. تأكدي من استخدام زيت الزيتون البكر على البشرة الدهنية
  2. استخدمي دائماً زيت الزيتون فائق النقاء لضمان صحة بشرتك إلى الأبد.

 

إقرأ أيضا:بالفيديو أسهل طرق عمل مكياج وردي فخم

فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد

أثبتت التجربة العديد من فوائد زيت الزيتون للوجه والشعر حيث يعتبر من أفضل العلاجات وأكثرها موثوقية. ومن مراحل شيخوخة الإنسان تجعد الجلد وخاصة في مناطق مختلفة من الوجه مثل الجبهة وحول العينين وحول الشفتين.
بهذه الطريقة يتحلل الكولاجين والإيلاستين في الجلد بمرور الوقت، حيث تلعب العوامل المختلفة مثل:

  • البشرة الجافة والقاسية
  • تناول بعض الأدوية
  • التوتر الشديد والقلق
  • التعرض المباشر لأشعة الشمس
  • الاستعداد الوراثي
  • نقص فيتامين E له دور مهم في تشكل تجاعيد الجلد.

كيف يحمي زيت الزيتون بشرتك؟

يملك زيت الزيتون تاثيراً استثنائياً على تجاعيد الوجه مباشرةً. حيث يمكن رؤيته بوضوح في المنتجات الصحية مثل الصابون والكريمات ومنتجات العناية بالبشرة.

ومن المعروف طبياً أنه من أسباب ظهور التجاعيد حول العين هو نقص فيتامينات معينة ومركبات حيوية مهمة نتيجة عدم توفير الرعاية المناسبة، لذلك يعمل زيت الزيتون على ترطيب هذه المناطق ويمدها بالمركبات اللازمة والفيتامينات الهامة. ويمنحك استخدامه بانتظام بشرة مشرقة من خلال تقليل ظهور التجاعيد.

Advertisements

ومن خلال تنوع محتواه وغناه بمختلف الفيتامينات والمركبات الحيوية كالغليسيريدات والفلافونيدات ومضادات الأكسدة، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل الزيوت الطبيعية لزيادة رطوبة البشرة حول العينين. مما يمكّنك من الاستفادة من مختلف فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة، وخاصةً إذا ما تم استخدامه بشكل صحيح.

لاحظ أن بشرة الوجه حساسة جداً لتلوث الهواء وأشعة الشمس والتوتر والعوامل الوراثية، وبمرور الوقت تتسبب الجذور الحرة في فقدان الأكسجين لخلايا الجلد السليمة وتصبح في النهاية جافة وخشنة.

بإمكانك الاستفادة من العديد من فوائد زيت الزيتون للوجه ولمختلف الحالات وذلك نظراً خصائصه المرطبة مما يجعل البشرة حول العين ناعمة ونضرة ويزيل الانتفاخ والسواد، يفضل استخدام زيت الزيتون ليلاً قبل النوم لتجاعيد الوجه وخاصة حول العينين باستخدام منديل ورقي، فقط تذكر أن تغسل وجهك جيداً في صباح اليوم التالي بماء فاتر.

فوائد زيت الزيتون للوجه الجاف

من المثير للاهتمام معرفة أنه في الماضي طبق الرومان زيت الزيتون على أجسامهم بالكامل كمرطب بعد الاستحمام.

بسبب احتواء زيت الزيتون على الأحماض الدهنية المفيدة، ومختلف المركبات العضوية الهامة، فإنه يعتبر مثالياً ليجعل البشرة أكثر إشراقاً وأكثر مقاومة لمختلف العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى جفاف البشرة، مما يمنحك بشرة ناعمة وأكثر نضارة.. كما يغذي هذا الزيت خلايا الجلد الجافة بالترطيب المناسب، ونتيجة لذلك تصبح بشرتك أكثر نعومةً وإشراقاً.

يُنصح استخدامه بشكل منتظم لأصحاب البشرة الجافة بمعدل ترطيب قطرتين يومياً.

 

هل زيت الزيتون يبيض الوجه

أحد فوائد زيت الزيتون للوجه أنه يمنع حوالي 20٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، وذلك من خلال تقويته للبروتينات الطبيعية التي تحجب أشعة الشمس.
يحتوي زيت الزيتون على دهون تسمى scallen، وهذه الدهون الطبيعية هي أهم دهون وقائية للبشرة.
إضافة زيت الزيتون يقوي هذا الحاجز الطبيعي، حيث يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الضرر، هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الفوائد المضادة للأكسدة لزيت الزيتون كغذاء أو على الجلد. حيث لا يمكن اختصار الموضوع ببضع كلمات، وذلك بسبب ما تقدمه مضادات الأكسدة من فوائد على الصحة العامة للجسم.

تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه
تعرفي على أفضل فوائد زيت الزيتون للوجه

زيت الزيتون البكر الممتاز (EVOO) له تأثيرات تفتيح البشرة، ولا يقلل هذا الزيت من الميلانين ولا يزيد من تقشر الجلد.
ومع ذلك فإن هذا الزيت يمنع الضرر وتغير اللون الذي تسببه الشمس، قد يقلل أيضاً من احمرار الجلد والتجاعيد.

فوائد زيت الزيتون للوجه لحب الشباب

في الطب التقليدي هناك توصيات عملية ومثيرة للاهتمام حول فوائد زيت الزيتون للوجه، ويعد تحضير أقنعة مختلفة لعلاج حب الشباب جزءًا أساسياً من فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة عموماً.
في الوقت الحاضر نشرت العلوم الطبية الحديثة نتائج بحث مكثف حول الفيتامينات الموجودة في الزيتون، وقد حققت العديد من المصانع والصناعات استخدامات إيجابية في هذا المجال.

على سبيل المثال يظهر إنتاج الشامبو والصابون والكريمات والمستحضرات التجميلية باستخدام زيت الزيتون للوجه أهمية هذا الزيت في علاج وتقوية حالات البشرة.
والجدير بالذكر أنه أحد فوائد زيت الزيتون للوجه هو علاجه لجميع أنواع الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب وجميع أنواع الطفح الجلدي، طالما أنك تعلم أن جودة الزيت المستخدم مضمونة . وتجدر الإشارة إلى ضرورة التحكم في كمية وطريقة استهلاكه وتطبيقه على البشرة.

 

لا يمكنك حجم فوائد زيت الزيتون للوجه وللبشرة ولصحة الجسم عموماً، ولا يمكن أن نقول أن فوائده منحصرة في الحفاظ على صحة البشرة ونضارة الوجه، إنما يعتبر زيت الزيتون من المنتجات الطبيعية التي لها العديد من التأثيرات الإيجابية لمختلف المشاكل الصحية. حيث يعتبر أساسياً في الحفاظ على صحة الشعر. كما أنه مهم جداً في مكافحة الأمراض والخلايا السرطانية وأعراض التقدم في العمر والأمراض الخطيرة التي قد تواجهنا كالزهايمر والضغط ومختلف أمراض القلب. بالإضافة إلى أنه يعتبر مثالياً للحفاظ على صحة الجهاز التناسلي. وذلك بسبب تنوع محتواه وتنوع الفائدة التي بإمكانك الحصول عليها من كل من مركباته الحيوية..

السابق
تمارين كيجل للمبتدئين بالصور للنساء
التالي
ما هو تطبيق الكلوب هاوس Clubhouse وطريقة التسجيل به

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : مرض السرطان: ما هي أسبابه وأعراضه وطرق علاجه | موسوعة رقميات موسوعة رقميات

اترك تعليقاً