رقميات الإخباري

حقيقة استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي

استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي

حقيقة استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي، فقد امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بأخباراستقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي لأسباب شخصية في الساعات القليلة الماضية. وطلب منه رفعه إلى هيئة رئاسة شؤون الحرمين بعد استشارة المسؤولين عن شؤون الأئمة والمؤذنين.

وبدأ الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي، خاصة وأن هذا الشيخ له أتباع كبير في المجتمع السعودي وجميع رواد جماعة مكة. – مكرمة، حيث يعتبر من أقدم أئمة المصلين في المسجد الحرام.

استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي

على الرغم من تداول أنباء استقالة الشيخ سعود الشلام من منصب إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنه لم يصدر أي قرار رسمي من هيئة رئاسة الحرمين الشريفين أو رئيس شؤون الإمام والسعودية. مؤذن المملكة ناشطون يتفاعلون مع الأخبار بعد إعلان الخطيب في المسجد الحرام الجمعة المقبل هو الشيخ عبدالله الجهني.

وقبل تحرير هذا المقال، لم يكن الشيخ سعود الشريم قد أصدر أي بيان رسمي ينفي أو يؤكد استقالته من منصب إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة.

 استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي

الشيخ سعود الشريم ويكيبيديا

يُعد من أشهر مُقرئي القرآن في العالم، ويُعرف بصوته الشجاع ولمسه الرقيق. لديه معرفة واسعة بقواعد تلاوة القرآن الكريم ومبادئه وتعاليمه. اسلوبه هادئ ومهيب، وتلاوته طلاقة وحيوية ودقيقة، يقرأ القرآن بوقار الدنيا وحكمة الحكماء، فيدخل الجمهور إلى عالم الحق والخير والجمال. التطهير الروحي. عقله الهادئ وشخصيته القوية وطبيعته المتواضعة تكسبه الاحترام وتعطيه إحساسًا بالوقار. يلقبه جمهوره بـ (ريحانة الحرم)، وهي مرتبطة بعمله كإمام مسلم في المسجد الحرام في مكة المكرمة، ويتحدث عن القارئ السعودي الشيخ سعود الشريم.

 استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي

Advertisements

الشيخ سعود الشريم السيرة الذاتية

  • الشيخ سعود الشريم، الاسم الكامل سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم بن ناصر بن إبراهيم بن محمد بن شريم.
  • ولد عام 1965 م في عائلة من النسب في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • بالنسب. نشأ في بيئة محافظة، حيث حظي الإسلام بالتقدير والاهتمام الواجبين.
  • كما أولى عناية خاصة واهتمام غير محدود بالقرآن. وقد أثرت هذه الحادثة على تكوين شخصية السعودي شولام، كما ساهمت في انجذابه إلى كتاب الله تعالى.

بدايات الشيخ سعود الشريم

بدأ الشيخ سعود الشريم رحلته التعليمية في سن مبكرة، فالتحق بمدرسة عرين بالمرحلة الابتدائية، والمدرسة النموذجية في المرحلة الإعدادية، ثم ثانوية اليرموك الشاملة بالمرحلة الثانوية، وفي عام 1984 بعد التخرج، وبعد ذلك التحق بمدرسة اليرموك الثانوية الشاملة بالمرحلة الثانوية. التحق بكلية أصول الدين التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض فتخصص فيها تخرج من الكلية عام 1989 م، ثم التحق بالمعهد العالي للقضاء وحصل على درجة الماجستير عام 1993 م، وبلغت ذروته في مسيرته الأكاديمية بدرجة دكتوراه في القانون من جامعة مكة قولا. 1996 م.

 استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي

دراسة الشيخ  سعود الشريم

بالتزامن مع مساره الأكاديمي الغزير والمتميز، تلقى الشيخ سعود الشريم أيضًا تدريبًا موازيًا في العلوم الإسلامية، ولكن بشكل شفهي، حيث كان يحضر حلقات الذكر والخطب بانتظام في المساجد والمؤسسات الدينية وغيرها. كما درس القرآن الكريم وحفظه من مشاهير العلماء والمشايخ مثل الشيخ عبد الرحمن براك، الشيخ عقيل بن عبدالله 、 الشيخ عبدالله جبرين الشيخ عبدالعزيز الراجحي الشيخ عبدالعزيز بن باز فهد الحمين.

عوامل مثل عقله الاستثنائي وفكره المتميز ومكانته العلمية العالية جعلته مؤهلاً لاحقًا لشغل مناصب مختلفة في مجالات الدين والعدالة والتعليم. وهكذا، في عام 1992 م، تم تعيينه إمامًا وخطيبًا للمسجد الحرام في مكة المكرمة، وبعد فترة وجيزة تم تعيينه قاضيًا. عمل بالمحكمة الكبرى بالمكلمة بمكة المكرمة لمدة عام في عام 1993 م، وبعد ذلك بوقت قصير، تم تعيينه مدرسًا بالمسجد الكبير في مكة المكرمة عام 1994 م.

الشيخ سعود الشريم على الصعيد الفكري

على الصعيد الفكري، يمتلك الشيخ سعود الشريم مكتبة واسعة من المؤلفات العلمية والدعائية، بما في ذلك العديد من الكتب والمخطوطات والدروس الصوتية وتسجيلات القرآن، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: كتاب (أهل السنة). والجماعة في انتظار المهدي)، مؤلف (أسئلة وأجوبة في أصول الفقه) ومجلد (تحفة). شرح حي بن أبي داود الأقدية لمكة المكرمة) وكتاب (المنهاج للمعمر والحج).

في مقالنا السابق أعلنا لكم استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد انتشار الخبر على نطاق واسع.

السابق
حقيقة استقالة الشيخ سعود الشريم من امامة الحرم المكي
التالي
من هو عزيز القزم ويكيبيديا