تقنية

طرق تصدر نتائج البحث جوجل | 15 خطوة تقنية تساعد على تصدر موقعك على جوجل

طرق نتائج البحث جوجل

طرق تصدر نتائج البحث جوجل، من أهم الخطوات لمزيد من الربح والكسب عبر الموقع الإلكتروني ومشاهدة الإعلانات، ولكن قبل الحصول على الربح فإن هناك خطوات تقنية هامة من أجل الوصول لهذه النقطة، في هذا المقال ومن خلال السطور القادمة من موسوعة رقميات سنتعرف على أهم الخطوات التقنية التي تساعد موقعك بالحصول على نتائج وبالتالي ربح مناسب تطمح إليه.

تعرف على أهم طرق تصدر نتائج البحث جوجل

من أهم الأدوات التي تساعد على زيادة تصدر نتائج موقعك الإلكتروني، استخدام أدوات السيو، وهي عبارة عن أدوات معينة تساعد المحتوى بالوصول للنتائج الأولى، ويمكنك معرفة معنى السيو وكيفية استخدام تلك الأدوات من أجل تصدر النتائج الأولى، قراءة هذا المقال من موسوعة رقميات: أهمية السيو SEO للربح من المدونة | 8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

إقرأ أيضا:أفكار مشاريع صغيرة ستمكنك من صنع ثروة في 2022

لكن هذا ليس كل شيء عن تصدر نتائج المواقع الإلكترونية، أو وصل المحتوى للنتيجة الأولى، بل توجد العديد من النصائح والخطوات التقنية، بل و طرق تصدر نتائج البحث جوجل، نتعرف عليها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

قصر عناوين URL لتكون قابلة للقراءة

لكي تصل إلى تصدر النتائج الأولى من نتائج البحث في محرك جوجل، فإن من أهم أدوات السيو الخاص بالمواقع الإلكترونية جعل العنوان قصيراً وذلك للحصول على نتيجة مدهشة في السيو.

فمن ضمن أهم طرق نتائج البحث جوجل، تقصير عنوان URL، فكلما كان قصيراً كلما وصل لاحتمالية ملائمتها للقراءة، وتصدر نتائج المحتوى ليكون في الصفحة الأولى، حيث يظهر العنوان القصير أكثر من العنوان الطويل، لذلك حاول أن تكون العناوين قصيرة خاصة العناوين الرئيسية في المقال.

وضع الكلمة المفتاحية في العنوان

الكلمة المفتاحية أو keyword لها أهمية كبيرة من أجل تصدر المحتوى في النتائج الأولى، لذلك من أهم طرق تصدر نتائج البحث جوجل، الاهتمام بالكلمة المفتاحية، ولكن بعد اختيار الكلمة المفتاحية يجب التركيز على بعض الأمور الهامة وهي على سبيل المثال:

  1. وضع الكلمة المفتاحية في عنوان URL
  2. يجب أن تبدأ المقال بالكلمة المفتاحية مطابقة لنفس الكلمة التي توجد في العنوان.
  3. يجب تطابق الكلمة المفتاحية لأن اختلاف حرف على سبيل المثال قد يعطي نتائج مختلفة غير المرغوبة، ولا تتحقق شروط السيو في هذا الجانب.
  4. من الضروري اختيار كلمة مفتاحية قصيرة، لوضعها في العنوان وذلك لمزيد من تصدر نتائج البحث في محرك جوجل.

هذه نصائح سريعة حول هذا الجانب التقني المتمثل في الكلمة المفتاحية، ومن الضروري اختيار كلمة مفتاحية قوية في البحث، لمزيد من إعطاء النتائج الأولى وظهور المحتوى في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل.

إقرأ أيضا:لعبة PUBG MOBILE تكتسح العالم

المحتوى الطويل خير من المحتوى القصير

من ضمن طرق تصدر نتائج البحث جوجل الهامة، الاهتمام بكتابة محتوى طويل، حيث يفضل كتابة المقالات ذات عدد الكلمات الكبير خير من المقالات الصغيرة، فهذا يعطي نتائج رائعة في البحث على محرك جوجل.

تعطي جوجل أولوية كبيرة للمحتوى الطويل المفيد من خلال النتائج النهائية في البحث، لذلك اهتم أن تكون مقالاتك على الموقع الإلكتروني الخاص بك طويلة، وبالطبع تتضمن كثافة معتدلة من الكلمات المفتاحية، وتقديم محتوى مفيد للقارئ.

ومن ضمن معايير جوجل أن تولي أهمية كبيرة بالنسبة للمحتوى الطويل خير من القصير، وبالتالي يتصدر الموقع تصدير أول في النتائج كلما كان عدد كلمات المقالات طويلة وليست قصيرة كما يعتقد البعض.

استخدام الروابط الداخلية في محتوى الموقع

من ضمن طرق تصدر نتائج البحث جوجل، تضمن المحتوى مثل المقالات وغيرها روابط داخلية من مقالات مماثلة أو تتحدث عن محتوى مشابه من موقعك نفسه، حيث يتم توجيه إعادة الزائر أو القارىء للمحتوى في الموقع الإلكتروني دون الخروج منه لموقع آخر.

هذا يعني زيادة عدد مشاهدات المقالات في الموقع الإلكتروني، وبالتالي زيادة الترتيب وتقوية فرص الموقع الإلكتروني بالظهور في النتائج الأولى من جوجل، منا تساعد على ما يعرف بالتسلسل الهرمي لمحتوى المقالات داخل الموقع الإلكتروني.

إقرأ أيضا:كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

لذلك استعن بالروابط الداخلية داخل المقالات التي تقوم بعرضها، ويجب أن تكون روابط مفيدة ومرتبطة بالمقال الذي تكتبه.

استخدام الروابط الخارجية في محتوى الموقع

هذه الخطوة والنصيحة التقنية هامة للغاية وهي تشبه إلى حد بعيد لنتائج النصيحة السابقة، فهي عبارة عن روابط خارجية تتعلق بالمقال أو وجود مصادر للمقال والمحتوى المكتوب، وفائدة هذه الطريقة عبارة عن:

  • طريقة من طرق تصدر نتائج البحث جوجل.
  • تزيد من ترتيب الموقع الإلكتروني بين المواقع المنافسة.
  • تدخل في تصنيف خاص من جوجل بخصوص الروابط الخارجية للمحتوى.
  • تعطي مصداقية وثقة للمحتوى المكتوب، لأن الروابط الخارجية قد تكون من مصادر المحتوى.
  • أداة هامة من أدوات السيو وبالتالي تحسين أداء الموقع، وبالتالي طريقة من طرق تصدر نتائج البحث جوجل

لذلك قم بالاستعانة بهذه الأداة الهامة للسيو، عبر وضع الروابط الخارجية في وسط المقال وفي مواضع مناسبة في المحتوى المكتوب.

جودة الوسائط المتعددة في المحتوى

الوسائط المتعددة مثل الفيديوهات والصور، يجب ان تكون ذات جودة كبيرة من أجل تحسين المحتوى وبالتالي تحسين نتائج الموقع الإلكتروني، لذلك تعتبر هذه أداة تقنية هامة للغاية من ضمن طرق تصدر نتائج البحث جوجل.

من المهم اختيار صور وفيديوهات ذات معايير هامة، وهذه المعايير على سبيل المثال:

  • ذات حجم مناسب.
  • لا تحتوي على لوجو أو كلمات مكتوبة عبر برامج تعديل الصور.
  • تكون ذات جودة كبيرة في النقاء.
  • تكون مناسبة للمحتوى.
  • يكون مقطع الفيديو عبر يوتيوب باستخدام أدوات تساعد على تسريع الموقع لا تعرضه لخلل تقني ما.

هذه الأدوات والنصائح التقنية السابقة، تساعد موقعك في تصدر النتائج على محرك البحث جوجل لا شك، وعليك اختيار وسائط متعددة وعدم نسيانها في وسط المحتوى حتى تزيد من فرصة ظهور المقال على جوجل، عند البحث عن الكلمة المفتاحية.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: اهم النصائح لتسريع الموقع ورد بريس | 25 نصيحة تقنية لسرعة موقع ورد بريس

طرق نتائج البحث جوجل
طرق نتائج البحث جوجل

الاهتمام بكثافة الكلمات المفتاحية

من الأمور التقنية التي يجب الاهتمام بها التي يعتبر طريقة هامة من طرق تصدر نتائج البحث جوجل، مراعاة كثافة الكلمات المفتاحية، فعند كتابة المقالات أو محتوى الموقع الإلكتروني، يجب الاهتمام بكثافة الكلمة المفتاحية.

وهناك نسبة من الكلمات المفتاحية بالنسبة لعدد كلمات المحتوى المكتوب، وهي عبر معادلة بسيطة يتم حسابها عبر عدد مرات الكلمة المفتاحية / عدد كلمات المحتوى.

فعلى سبيل المثال:

  • يجب تكرار الكلمة المفتاحية 8 مرات على الأقل إذا كان المقال 500 كلمة فقط.
  • تكرار الكلمة المفتاحية بما لا يقل عن 10 مرات في المقال ذو الألف كلمة.
  • يتم تكرار الكلمة المفتاحية 20 مرة في حال إذا كان المقال 1500 كلمة أو زيادة عن هذا العدد.

أي أن هناك نسبة طردية بين تكرار الكلمة المفتاحية وبين عدد كلمات المحتوى المكتوب، لذلك اهتم بأن تكون كثافة الكلمة المفتاحية بشكل مناسب لا زيادة ولا نقصان فيها، بل بالتساوي أيضاً مع حجم المقال.

لكن هناك ملاحظة، يوصي خبراء السيو، أن كثافة الكلمة المفتاحية ترتبط بسياق المقال المكتوب أيضاً، بحيث لا يمكن إدراج الكلمة المفتاحية دون داعي في الفقرات، فلا يجب حشو الكلمة المفتاحية في فقرة من فقرات المقال، لأن هذا قد يضر بالمقال وتصدر نتائج البحث في محرك جوجل.

احذر النسخ من مقالات أخرى

طريقة أخرى من طرق تصدر نتائج البحث جوجل، الاهتمام بعد نسخ المحتوى من مقالات أخرى، لأن هذا يعني سوء النتائج إذا حدث، بل قد يكون هناك نتائج وخيمة على الموقع الإلكتروني نفسه.

تكرار المحتوى ونسخه، وعدم وجود محتوى حصري فريد، لن يعطيك أي نتائج لتصدر النتائج الأولى أو الظهور، بل تعتبر جوجل سرقة ملكية فكرية، وقد تعرضت العديد من المواقع الإلكترونية التي اعتمد على نسخ المقالات كما هي من مواقع إلكترونية منافسة – خاصة بعد تحديثات جوجل الأخيرة- إلى الغلق النهائي.

Advertisements

لذلك لا تعرض موقعك الإلكتروني لمعايير جوجل القاسية، واهتم بكتابة المحتوى الحصري والفريد والمفيد ذات الجودة العالية الغير منسوخ، والذي لا يحتوي على أخطاء لغوية أو إملائية.

قم بتحسين سرعة الموقع

من أهم طرق تصدر نتائج البحث جوجل، تحسين سرعة موقعك الإلكتروني، فهي عامل رئيسي من عوامل تصدر النتائج الأولى في محرك البحث جوجل، وهناك العديد من الخطوات التقنية التي تساعدك بلا شك على زيادة تحسين أداء الموقع الإلكتروني، وهذه العوامل على سبيل المثال هي:

  • شراء استضافة مدفوعة مناسبة، فهو من ضمن العوامل التي تزيد من سرعة الموقع وتحسين أداء العمل فيه.
  • الاهتمام بجودة الصورة والفيديو والوسائط المتعددة – كما تعرفنا منذ قليل – وهذا العامل يزيد من سرعة الموقع وتحسين أداءه.
  • الاهتمام بإضافات تقنية لتسريع المواقع مثل أكواد css وأكواد أخرى تساعد على تسريع موقعك.
  • تحسين أداء الموقع أيضاً من خلال تقليل البنرات الإعلانية التابعة لجوجل أدسنس أو أي بديل آخر للإعلانات.
  • إضافة قالب ورد بريس سريع وذو كفاءة عالية.
  • تفعيل أدوات الكاش.
  • حذف جميع الإضافات غير المرغوب فيها والتي تضر المواقع تقنياً، والتي لابد من الاستغناء عنها.

هذه العوامل التقنية السابقة تساعدك على تحسين أداء الموقع وسرعته، وبالتالي زيادة فرصة ظهور النتائج الأولى على محرك البحث جوجل، وهو بالطبع عامل رئيسي في زيادة عدد زوار الموقع وقراءة المحتوى وبالتالي الحصول على ربح مناسب من موقعك الإلكتروني، وبالطبع تكون طريقة من طرق نتائج البحث جوجل

لا تكتب الفقرات الطويلة ضمن المحتوى

هذه طريقة أخرى من طرق تصدر نتائج البحث جوجل، والتي لا ينتبه لها كُتاب المحتوى كثيراً، أو أصحاب المواقع، إنها معيار من معايير المحتوى الجيد لدى محرك البحث جوجل، لكن لماذا؟

الفقرات الطويلة، تشعر القارىء بمزيد من الملل العام عند قراءة المحتوى، وبالتالي قد يغادرون الموقع قبل إتمام القراءة وهو ما يقلل عدد الزيارات بعد فترة من الوقت.

لذلك عليك تقسيم الفقرات الطويلة إلى عدة فقرات قصيرة، مع تقسيم المحتوى جيداً ما بين العناوين الرئيسية، والفرعية التي يتم تقسيم المحتوى والأفكار من خلالها.

كذلك لا تجعل الجملة أو السطر الواحد من الفقرة أكثر من 40 كلمة، فهذا معيار هام من معايير جوجل خاصة في التحديثات الأخيرة لمحرك البحث الشهير، كما أنه أداة من أدوات السيو لتصدر نتائج البحث.

اهتم بمحرك البحث في الموقع الإلكتروني

طريقة هامة من طرق تصدر نتائج البحث جوجل، والتي تساعد موقعك من الحصول على معدل الارتداد أو ما يُعرف بـــ Bounce Rate المنخفض، وهي طريقة رائعة من أجل تحسين السيو في الموقع الخاص بك.

ولكن كيف يتم هذا الأمر؟

تحسين البحث من خلال الجوانب التقنية، يساعد زائر الموقع بمزيد من استخدام البحث على الموقع للبحث عن المحتوى المناسب له أو الذي يرغب في الإطلاع عليه، وهذا يشبه إلى حد بعيد الروابط الداخلية التي تحدثنا عنها منذ قليل.

لذلك اهتم بهذه الطريقة التي يغفل عنها الكثير من اصحاب المواقع، لمزيد من احتمالية تحسين تصدر نتائج الموقع على جوجل.

عرض أداة الموضوعات ذات الصلة

هذه أداة من أدوات الموقع التي تساعد على مزيد من تصدر النتائج، وهي عبارة عن اداة يتم إضافتها عبر الورد بريس، أو عبر استخدام أدوات أخرى مثل Inline Related Posts أو أداة Contextual Related Posts وهي إضافات هامة لتلك الأداة.

تساعد تلك الأدوات والإضافات في عرض المقالات المشابهة على الموقع والتي تم كتابتها من قبل، وبالتالي زيادة ربط الزائر بالموقع الإلكتروني، وربط المقال أو المحتوى المكتوب بالمحتوى المشابه على نفس الموقع.

هذه الأداة الهامة طريقة من طرق تصدر نتائج البحث جوجل، وذلك لأنها تزيد من معدل الارتداد والخروج من الموقع، وبالتالي تحسين أداء السيو الخاص بموقعك الإلكتروني.

تحديث المحتوى في موقعك بشكل دوري

من الأمور التقنية الهامة للغاية والتي تعتبر طريقة من طرق تصدر نتائج البحث جوجل، ضرورة تحديث المحتوى في موقعك الإلكتروني، فهي من معايير جوجل المتطورة خلال الفترة الأخيرة.

حيث يجب تحديث المحتوى عبر زيادة المعلومات من ناحية وتغيير العناوين الفرعية والرئيسية بما يتناسب مع التحديثات بخصوص الموضوع، مثل تغيير السنوات، وزيادة بعض المحتوى الخاص بتقنية معينة وغيرها.

لذلك عليك بمتابعة الجديد بالنسبة للمحتوى المكتوب، وضرورة إضافة التغييرات والتحديثات عليه ليكون متصدراً بشكل دائم في النتائج الأولى، ويثق الزوار في قراءة هذا المحتوى.

طرق نتائج البحث جوجل
طرق نتائج البحث جوجل

اهتم بالبيانات الوصفية للمحتوى

من طرق تصدر نتائج البحث جوجل، الاهتمام بالبيانات الوصفية أو meta tags وهي عبارة عن وصف مختصر لما جاء في المقال أو المحتوى، وهذه البيانات الوصفية هي التي تظهر أسفل عنوان المقال في محرك البحث جوجل.

والاهتمام بالبيانات الوصفية يساعد الموقع على التصدر بعد فترة من الوقت، فهي ليست السبب المباشر لذلك، بل تهيئة هامة من أجل تحسين الموقع وبالتالي ظهور النتائج الأولى للموقع على محرك البحث جوجل.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: أفضل طرق لزيادة ارباح ادسنس | 4 نصائح لتعزيز الأرباح وزيادتها من جوجل أدسنس

تحليل المنافسين في نفس المجال

من أهم طرق تصدر نتائج البحث جوجل، والتي نختم بها هذه النصائح التقنية الضرورية لموقعك الإلكتروني، ضرورة تحليل المنافسين في نفس المجال الذي تكتب به على الموقع الإلكتروني.

وهذه الخطوة تأتي بعد تحديد الكلمة المفتاحية وتحديد المحتوى المكتوب، والتحليل لهذه الكلمة عبر محرك البحث جوجل، بحيث تبدأ بالبحث عن المواقع التي تحدثت عن نفس الكلمة المفتاحية.

بعد البحث تجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تحدثت عن هذه الكلمة المفتاحية، وتبدأ بقراءة هذا المحتوى المكتوب في هذه المواقع ومحاولة تحليل نقاط الضعف والقوة في هذا المحتوى.

وبالتالي تحاول التفوق على هذه المحتويات من أجل فرصة التصدر في النتائج أكثر من هؤلاء المنافسين.

في ختام هذا المقال عن طرق تصدر نتائج البحث جوجل، فقد تعرفنا على كافة الخطوات والطرق التقنية الهامة التي تساعد على تصدر موقعك النتائج الأولى في محرك البحث جوجل، وذلك لمزيد من الربح عبر الإنترنت.

 

 

 

السابق
طريقة عمل بطاطس ودجز مثل المطاعم
التالي
طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

اترك تعليقاً