تقنية

طرق وأساليب الربح من الفوركس

طرق وأساليب الربح من الفوركس

طرق وأساليب الربح من الفوركس؛ إن إمكانية الربح من الفوركس من أهم مساعي الأفراد الذين يعملون في تداول الفوركس، ولكي يستطيع الشخص الذي يشتغل في تداول الفوركس الحصول على مزيد من المكاسب المادية لابد أن يتخطى اختبارات عديدة تمكنه من معرفة القواعد المنظمة للتداول والإحاطة بكل التفاصيل الدقيقة التي تمكنه من التداول بإحترافيه، وذلك ما نحاول شرحه في السطور التالية.

ما هو الفوركس

إن هذا المسمى يطلق على سوق المال الأجنبي أي السوق الذي يُطرح فيه أزواج من العملات وتناقلها فيما بينهم، وذلك مثل تبادل اليورو مع الدولار أو الجنية الإسترليني مع الدولار وهكذا.

فوركس
فوركس

إن هذا السوق المالي لا يتبع تداول البورصة فهو يعتمد على تبادل العملات مع بعضها في السوق الأجنبي، وذلك يعني تداول لأسهم البلاد وكل بلد حسب عملتها الرئيسية في التداول.

إقرأ أيضا:ماهو برنامج الأرنب ؛ شرح وتحميل برنامج الأرنب

كما أن الفوركس يعتبر من أكبر الأسواق المالية على مستوى العالم، وذلك لأنه يضم أكثر من6  تريليون دولار أمريكي لتداول الأسهم والعملات، ويتميز بأنه من أكثر الأسواق تغيرا في تداول العملات على مستوى العالم، كما أنه دائم التغير، فالتغير هذا صفة مستمرة به مما يتيح إلى العديد من المتداولين الدخول في السوق المالي.

 طرق وأساليب الربح من الفوركس

ومن أهم الطرق الأساسية في الوصول إلى المزيد من المكاسب المالية من خلال الفوركس؛ استخدام الرافعة المالية للوسيط بمعني أنه يوجد الكثير من الوسطاء والذين يوفرن درجات مختلفة من الواسطة المالية للمتداولين من خلال الفوركس، وإن هذه الرافعة المالية تعتمد على أسس معينة.

وهذه الرافعة المالية تعتبر من أهم العوامل التي تساعد المتداول على الوصول إلى مزيد من الأموال لكن يصعب توفيرها للمتداولين، وأيضا يقوم بعض المتداولين باستخدامها بطريقة خاطئة مما يؤدي إلى فقدان مزيد من الأموال.

إن اللجوء إلى الرافعة المالية يُمكن المتداول من الحصول على الأموال الكثيرة حتي إذا كان أساس رصيده قليل، وإذا توقعنا عدم وجود الرافعة المالية وكان رصيدك الأساسي20  دولار فقط وبعد عملية التداول تم رفع المبلغ بنسبة 5% فيصبح لديك حينها10  دولارات.

لكن إذا لجأت إلى وسيط يوفر لك رافعة مالية  بقيمة1.50  دولار سيصبح رصيدك بعد استخدامها هو 10000 دولار وهذا فرق كبير بين الربحين.

إقرأ أيضا:أفضل 15 من أدوات التسويق على السوشيال ميديا 2022

التداول مع MTS

لكي تكون متداول محترف فلابد من اللجوء إلى أحد المنصات المشهورة في التداول والتي حققت أرباح عالية، ومن أهم هذه المنصاتmeta trader 5  وهي من أفضل المنصات الإلكترونية في عالم التداول، وذلك لأنها تتصف بالعديد من الخصائص وكل المتداولين غالبا ما يلجئون إليها.

فوركس
فوركس

وذلك لأنها تسمح للمتداول بالانتقال الحر دون وضع أي قيود، ومن أهم خصائصها أنها تجعل المتداول في حالة نشاط دائم أثناء عملية التداول من خلال استخدام هواتف الجوال الحديثة.

إن هذه المنصة متاحة للاستخدام من خلال أي جهاز أو من أي برنامج متصفح متاح على جهازك الخاص بك.

كما تتيح هذه المنصة إمكانية التداول خلال 24  ساعة دون أي قيود وبشكل حر.

التنويع والحد من المخاطر

إن أي متداول يقدم على مجال العمل من خلال السوق الأجنبي لابد وأن يتوفر لديه عاملين أساسين؛ ومن هذين العاملين التنويع ويتمثل في الدخول في الكثير من المشروعات والمختلفة في عديد من المجالات التي تمكنه من الحصول على الأموال، وذلك على مستوى كل الأسواق الأجنبية المتداولة بشرط إن تكون متنوعة ومختلفة.

أما العامل الثاني وهو تحديد المخاطر ومعنى ذلك أنه يجب على المتداول أن يكون على علم بمجموعة من المعلومات عن المشروعات التي يدخل فيها والتي تمكنه من الحصول على الأموال الكثيرة، لكن بشرط إن يعرف كيفية التعامل مع الخسائر والتحكم فيها حتي لا تؤثر على المتداول بالسلب.

إقرأ أيضا:كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

كيفية الربح من تداول العملات

إن إمكانية الربح من خلال مواقع التداول شيء حقيقي لكن التداول من خلال الفوركس له عوامل تهدد بالخطر، ويعد التحكم في عوامل الخطر من أهم سبل النجاح للتداول.

Advertisements
تداول الفوركس
تداول الفوركس

لذلك لابد من التدريب على إمكانية الربح من خلال السوق الأجنبي حتي لا تفقد أموالا كثيرة دون أن يعود في النهاية بأي نوع من الأرباح.

إن تداول الفوركس مجال واسع يشمل العديد من المتداولين فهو يساهم في تداول العديد من الأوراق المالية والأسهم.

والسؤال الأبرز هنا، هل في حالة فقدانك أموال بعملية التداول هذه هل بإمكانك إعادة التجربة مرة ثانية ؟ وذلك لأن المتداولين الذين حققوا أرباحا مالية يتعرضون إلى بعض الخسائر من حين لأخر.

وعلى ذلك فلابد من تعلم إدارة الخسائر بشكل احترافي خلال عمليات التداول، وأيضاً لابد أن تدرس السوق المالي بشكل مفصل حتي تحدد المجال الذي تتداول بشأنه.

وحتى يتم تحقيق الربح من الفوركس فلابد من تحقيق الانضباط من خلال عمليات التداول وألا تشارك بنسبة تزيد عن20% من إجمالي استثماراتك.

كيفية الربح من الفوركس

هناك بعض الإجراءات الأساسية التي يجب إن يقوم بها المتداول لتحقيق النجاح وتتمثل في الآتي:

  • فتح حساب تجريبي: من أفضل الأساليب لدخول عمليات التداول هو إنشاء حساب تجريبي، والذي يمكنك من القيام بعمليات التداول من خلاله، حيث أن هذا الحساب يخلو من وجود أي أموال فإذا خسرت في عمليات التداول لن تفقد أي أموال خاصة بك.
  • تعلم كيفية التحليل: ويوجد شكلين من التحليل يقوم بهم المتداولين للفوركس وهما التحليل الأساسي والفني بالإضافة إلى التحكم في مخاطر التداول من خلال الفوركس.
  • بالنسبة للتحليل الأساسي هو عبارة عن معرفة كل المعلومات الخاصة بأزواج العملات، أما التحليل الفني هو معرفة تحرك وتغير الأسعار الخاصة بالعملات بالإضافة إلى دراسة اتجاهات السوق بشكل عام.
  • فتح حساب حقيقي: بعد أن تتمكن من إدارة أعمالك وأموالك من خلال الفوركس يمكنك التحول إلى إنشاء حساب حقيقي من خلال أحد الوسطاء.

كم من المال يمكنك ربحه من الفوركس

إن الكثير يميلون إلى التداول في سوق الأموال الأجنبية، وذلك لأنها لا تطلب رأس مال كبير، ويتم التداول فيها على مدار24  ساعة خلال أيام الأسبوع، كما يتيح العديد من الأموال المربحة من خلال استخدام الرافعة المالية التي يتيحها الوسطاء.

ولكي يمكنك معرفة سبب النجاح والتفوق في تداول الفوركس، فيتوجب عليك معرفة وفهم المعادلة التالية:

أسلوب تداول بسيط+ مع الانضباط+ المخاطر المحسوبة= الربح من الفوركس

بالنسبة للأرباح التي تجنيها من الفوركس فإذا تم شراء عملة اليورو بمبلغ 1.2187  دولار لكل يورو وتم بيعه بمبلغ 1.2188  دولار فإنك تربح في هذه الحالة 100000  يورو وذلك على سبيل المثال.

في هذا السياق أود أن أذكر أن تداول الفوركس يعد من أكثر المجالات المليئة بالمخاطر والتطورات الجديدة والسريعة، لكن في النهاية سوف تصل إلى المنظومة الناجحة للربح في الفوركس.

ولكي يتم أخذ الأرباح الخاصة بك لابد من الدخول إلى الحساب الخاص بشركة الوساطة التي تتعامل معها، ومن أهم الأساليب الخاصة بالسحب هي الفيزا أو ماستر كارد أو أحد البنوك الإلكترونية مثل نتلر وسكريل وغيرها من البنوك الأخري الخاصة بسحب الأرباح، كما أن عملية السحب لا تأخذ وقتاً طويلاً بل بضع ساعات فقط وتتم عملية التحويل.

ولكي يتم الدخول إلى تداول الفوركس بشكل ناجخ فلابد من فهم أزواج العملات بمعني أنه إذا كان المتداول يتبادل اليورو وهي العملة الأساسية مع الدولار الأمريكي فلابد وأن يكون هناك اتزان بين العملتين.

ومن بين أكثر أزواج العملات تداولاً كلاً من الدولار الأمريكي والين الياباني والجنية الإسترليني والفرنك السويسري، ومن أهم العملات المقابلة للعملات الأساسية هو الدولار الأمريكي.

ومن أهم الأشياء التي تؤثر على سوق الفوركس هو إرتفاع أسعار الفائدة والأحداث السياسية والاقتصادية على مستوى العالم وحدوث الأزمات الطبيعية، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي أيضاً.

يذكر أن طرق وأساليب الربح من الفوركس أصبح مجالا أساسياً ينجذب إليه العديد من المستثمرين، ولقد تم عرض سبل النجاح والربح في أسواق العملات الأجنبية لكيفية التداول بشكل سليم.

 

السابق
منتخب الجزائر يفوز 4/0 في مستهل مشواره بكأس العرب
التالي
كيفية الربح من متصفح brave

اترك تعليقاً