العناية بالذات

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة، هل تتساءلين حول طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة بشكل صحيح؟ نحن هنا لنحل لكِ هذه المشكلة ونقدم لك الطريقة الصحيحة والخطوات التي يجب اتباعها لدى استخدام جهاز تنظيف البشرة.

يعد تقشير الجلد أحد أهم أجزاء روتين العناية بالبشرة، في حين أن هناك العديد من الفوائد من استخدام جهاز تنظيف البشرة إلا إن الكثيرين لا يقومون بفرك بشرتهم بغسول الجلد خوفاً من إتلاف الجلد.
حسناً إن أجهزة التنظيف للعناية بالبشرة إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة، تعمل بشكل رائع وتحرر البشرة من المشاكل المختلفة التي عادة ما تسبب ضرر كبير للجلد.

فإذا كنتِ ممن يخشون استخدام جهاز تنظيف البشرة الجلد، فاكتشفي معنا كل شيء حول فوائده والطريقة الصحيحة لاستخدامه.

ما هو جهاز تنظيف البشرة؟

جهاز تنظيف البشرة هو أداة للعناية بالبشرة لجلسة تقشير منزلية، تم تصميم رأس المنظف بحيث يهتز بالموجات فوق الصوتية.

إقرأ أيضا:7 فوائد لكريم البابايا

وعند استخدامه على الوجه فإنه يقشر الجلد بعمق وبدون ألم يزيل جميع الخلايا الميتة والرؤوس السوداء والجزيئات الأخرى غير المرغوب فيها من الطبقات السطحية للجلد، وأهم الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من هذا الجهاز مذكورة أدناه.

اقرأ أيضاً: غسول بشرة دهنيه فعال

ما هي فوائد استخدام جهاز تنظيف البشرة

فيما يلي بعض الفوائد التي يجب أن تعرفها قبل أن تقرر استخدام جهاز التنظيف.

  • التقشير العميق: يقشر المنظف البشرة بعمق ويزيل كل الأتربة والرواسب الزيتية الموجودة، كما يزيل بعمق جميع خلايا الجلد الميتة ويترك مجالاً لخلايا الجلد الجديدة لتعمل بشكل جيد.
  • إزالة الرؤوس السوداء: إذا كنت قد أزلت كل الرؤوس السوداء بالملاقط، فإن رأس المنظف يجعل الأمر أسهل بالنسبة لك، حيث يقوم بإزالة الرؤوس السوداء بعمق في نهاية المسام ويحرر وجهك من تلك الجزيئات الدقيقة من الأوساخ الصلبة والدهون التي تكمن في مسام بشرتك.
  • زيادة نشاط الدورة الدموية: يتم تحريك جهاز تنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية في جميع أنحاء الوجه، مما يحسن الدورة الدموية ويسمح لكل خلية بتلقي الدم المؤكسد، وهذا يضمن حسن سير كل خلية ويحافظ على صحة البشرة من الداخل إلى الخارج.
  • امتصاص أفضل: سواء كان مرطب أو أي مصل للوجه، فإنه لا يصل إلى عمق مسام بشرتك بسبب جميع المواد التي تسبب انسداد الجلد، ولكن بفضل استخدام جهاز تنظيف البشرة سوف يتم إزالة المواد مثل الزيت والأوساخ التي تمنع تسلل المواد إلى الجلد.

 

إقرأ أيضا:أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية | 10 منتجات رائعة لحماية بشرتكِ الدهنية يومياً
طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة
طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

كيف تتأثر أجزاء الجسم عند استخدام جهاز تنظيف البشرة؟

  • الوجه: نظراً لأن هذه المنطقة من جسمك معرضة لجميع الأوساخ والغبار والملوثات والدهون، فمن المهم جداً فرك وجهك بجهاز الموجات فوق الصوتية.
    وإذا لم تفركي وجهك فقد تتراكم لديك الرؤوس السوداء وتبدأ في مواجهة مشاكل حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك ستفقد بشرتك وهجها الطبيعي.
  • الظهر: المنطقة الخلفية للإنسان تحتوي على الكثير من العرق وإفراز الدهون، غالباً ما تجد العديد من الأشخاص الذين لديهم رؤوس سوداء على ظهورهم، فمن الضروري الحفاظ على بشرة ظهرك خالية من الدهون والزيوت والرؤوس السوداء.
  • الكتفين: تظهر على الكتفين تراكمات كثيرة للرؤوس السوداء والتي ترجع بشكل أساسي إلى العوائق المتكونة في بصيلات شعر الكتفين، ولا يمكن إزالة هذه الرؤوس السوداء بسهولة إلا باستخدام جهاز تنظيف البشرة الذي يزيل كل الانسدادات والرؤوس السوداء في منطقة الكتف.
  • اليدين والقدمين: يمكنك الحصول على أفضل مانيكير وباديكير باستخدام جهاز تنظيف البشرة، حيث يقشر بعمق جميع أنواع البشرة الجافة والخشنة والقاسية ليمنحك يدين وقدمين ناعمة كالأطفال.

كيفية استخدام جهاز تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة

يعمل جهاز تنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية على صنع العجائب فقط عند استخدامه بالطريقة الصحيحة، ولكن من الضروري تحضير بشرتك قبل استخدام هذه الأداة للحصول على تأثيرات مذهلة وطويلة الأمد.

إقرأ أيضا:طرق ازالة الشعر نهائياً بمواد طبيعية | أسهل الوصفات لأزالة الشعر

إذا كنتِ تستخدمين جهاز تنظيف البشرة على وجهك، فإليك ما تحتاجين إلى القيام به:

  1. أول شيء عليك القيام به هو أخذ كل شعرك ولفه على شكل كعكة.
  2. قومي بجلسة بخار باستخدام ساونا للوجه حيث سيجعل التقشير أكثر فعالية.
  3. اقض أكثر من 20 دقيقة في استخدام البخار لوجهك وابدئي في استخدام جهاز تنظيف البشرة على بشرة رطبة.
  4. قومي بحركتين أو ثلاث حركات في منطقة واحدة من وجهك وليس أكثر، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الخلايا والأنسجة المشكلة حديثاً.
  5. ركزي على منطقة الجبهة والمنطقة المحيطة بالأنف والذقن، فهذه هي الأماكن التي يمكن أن تكون أكثر عرضة للأوساخ والغبار.
  6. إذا كنتِ تستخدمين المقشر على أجزاء الجسم الأخرى المذكورة أعلاه، بللي بشرتك بالماء وضعي جهاز تنظيف البشرة فوق الجزء المتضرر.
  7. بعد استخدام جهاز تنظيف البشرة، اغسلي بشرتك وضعي كمية جيدة من المرطب أو مصل ترطيب جيد.

تنويه: توقفي عن استخدام جهاز تنظيف البشرة عندما تلاحظين أثر التهاب أو احمرار في المنطقة المصابة.

اقرأ أيضاً: أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية | 10 منتجات رائعة لحماية بشرتكِ الدهنية يومياً

ما تحتاجين إلى معرفته قبل استخدام جهاز تنظيف البشرة بناءً على نوع بشرتك

البشرة الجافة:

يجب تقشير البشرة بانتظام إذا كانت بشرتك جافة.
يمكنك استخدام جهاز تنظيف البشرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
تحتاج إلى وضع كمية جيدة من المرطب أو مصل المرطب بسرعة بعد الانتهاء من جلسة تقشير جيدة.

البشرة الدهنية:

يعد التقشير باستخدام جهاز تنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية ضروري جداً للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، ويجب القيام به بشكل أكثر انتظاماً لتجنب مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء.

البشرة الحساسة:

إذا كانت بشرتك حساسة فيجب أن تكوني حذرة للغاية عند استخدام جهاز تنظيف البشرة، ويجب أن تتوقفي فوراً عن تقشير بشرتكِ إذا لاحظتِ أي انتفاخات أو التهاب على بشرتك، واستخدام مقشر الجلد مرة واحدة في الأسبوع أكثر من كافٍ.

البشرة العادية:

إذا كانت بشرتك عادية، يمكنك استخدام جهاز تنظيف البشرة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل علاج تقشير لبشرتك.

Advertisements

إليكِ 6 نصائح عند استخدام جهاز تنظيف البشرة ليكون أكثر فعالية

يمكن أن تساعدك أجهزة تنظيف البشرة على تنظيف وجهك بالمقارنة مع تنظيف الوجه باليدين العاريتين، فإن استخدام هذه الأداة يعتبر أكثر عملية ونظافة، وإن معرفة كيفية استخدام منظف الوجه بنفسك ليس بالأمر الصعب، وبمساعدة هذه الأداة يمكنك الحفاظ على نظافة بشرة الوجه على النحو الأمثل.

كما يمكن أن يساعد تنظيف بشرة الوجه على النحو الأمثل في تنظيف الوجه من الأشياء التي تلتصق بالوجه مثل المكياج والغبار والزيوت وغيرها.
وإن الوجه الذي لم يتم تنظيفه بشكل صحيح يمكن أن يجعله عرضة لمشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والبقع السوداء والتجاعيد وغيرها الكثير، وإليك بعض النصائح قبل استخدام جهاز تنظيف البشرة:

1. إزالة الماكياج

قبل استخدام منظف البشرة هذا قومي بتنظيف بقايا المكياج أولاً، وخاصة إذا كنت تستخدمين مكياج سميك فتأكدي من إزالته أولاً، فلا يمكن لمنظفات الوجه القيام بأقصى قدر من التنظيف إذا كان لا يزال هناك مكياج على الوجه.

2. استخدام غسول الوجه

حتى يتم تنظيف الوجه على النحو الأمثل فيجب استخدم غسول الوجه أو صابون غسيل الوجه، فاختاري نوع غسول للوجه يناسب نوع بشرتك، وبالنسبة لأنواع البشرة الحساسة يجب عدم استخدام غسول الوجه الذي يحتوي على مقشر، فهذا يمكن أن يضر الجلد ويجعله أكثر حساسية.

3. بللي جهاز تنظيف البشرة أولاً

عند استخدامها تأكد من أن الأداة مبللة ونظيفة بدرجة كافية، ومن المهم القيام بذلك لتجنب تهيج بشرة الوجه، وبعد الترطيب بالماء ضعي غسول وجه يناسب نوع بشرتك، واستخدمي فقط ما يكفي بشرتك.

4. استخدام جهاز تنظيف البشرة ببطء

من الأشياء الأساسية التي يجب ممارستها في استخدام منظف البشرة هو استخدامه ببطء وليس بقسوة مفرطة، على الرغم من أن منظف الوجه هذا يمكن أن ينظف بعمق إلا أن استخدامه بقسوة سيؤدي في الواقع إلى إتلاف بنية بشرة الوجه.

وخاصة للأشخاص الذين يعانون من بشرة الوجه الحساسة أو حب الشباب أو مشاكل الجلد الأخرى، وبدلاً من جعل البشرة أكثر نظافة وصحة، فإن استخدام منظف للوجه شديد القسوة سوف يهيج الجلد ويسبب مشاكل جلدية أخرى.
نصيحة: استخدام جهاز تنظيف البشرة في حركات دائرية على جميع أجزاء الوجه لمدة 3 إلى 5 دقائق فقط.

5. استخدميه 1-2 مرات في الأسبوع

على الرغم من فعاليته في تنظيف الوجه، إلا أنه لا ينبغي استخدامه كثيراً، حيث نوصي باستخدامه من مرة إلى مرتين في الأسبوع.
ويتم ذلك لتنظيف البشرة بشكل عميق وتطهيرها ومنع تراكم خلايا الجلد الميتة على الوجه، وفي المقابل قد يؤدي استخدامه في كثير من الأحيان إلى إتلاف أنسجة الجلد وتوسيع المسام.

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة
طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

اقرأ أيضاً: افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية

6. العناية الروتينية بأدوات جهاز تنظيف البشرة

كأداة تنظيف تستخدم على الوجه، يجب بالطبع الحفاظ على نظافة هذه الأداة بشكل صحيح، وذلك لمنع نمو الجراثيم والبكتيريا على هذه الأدوات، فعليك تنظيفها وغسلها بانتظام، حيث يمكن أن تسبب الجراثيم والبكتيريا التي قد تلتصق بمنظفات الوجه مشاكل في بشرة الوجه.

وبالتالي يمكن أن تحدث مشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والبقع السوداء ومشاكل الجلد الأخرى بسهولة على الجلد.
يمكنك نقعها وغسلها باستخدام الكحول، بعد ذلك جفف منظف الوجه ثم احفظه في مكان بعيد عن الشمس.

في النهاية
اختر جهاز تنظيف البشرة المناسب لبشرتك وتجنب استخدام المنظفات المصنوعة من مكونات ضارة وغير الموثوقة، وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على نظافة ورونق بشرتك على النحو الأمثل.

السابق
ماسكات للبشرة الدهنية سهلة
التالي
طريقة البسبوسة على اصولها | 6 وصفات للبسبوسة

اترك تعليقاً