رقميات الإخباري

قصة بادمافاتي ويكيبيديا

قصة بادمافاتي ويكيبيديا

قصة بادمافاتي ويكيبيديا، فيلم بادمافاتي Padmavati هو أحد الأفلام الملحمية التاريخية التي تم إنتاجها في عام 2018 م في الهند الهندية ومعروف في جميع أنحاء العالم لأن مخرج الفيلم كان سانجاي ليلا بهنسالي وتعرض هو وطاقمه لهجوم من قبل المتظاهرين بالضرب والضرب و الكثير من الأسئلة يدور حول هذا العمل الفني وفي هذه المقالة سنغطي أهم تفاصيل الفيلم وسنتعرف عبر موقع رقميات نيوز قصة بادمافاتي ويكيبيديا

فيلم بادمافاتي

فيلم بادمافاتي هو فيلم تاريخي ملحمي أنتج في الهند عام 2018 م، من إخراج المؤلف سانجاي ليلا بهنسالي. فيلم. جدير بالذكر أن لغة المسلسل هي الهندية ولها مدة مع وقت عرض يبلغ حوالي 163 دقيقة وطاقم من بعض أشهر الممثلين في البلاد، حقق الفيلم شهرة دولية ونجاحًا كبيرًا على الساحة الفنية.

قصة بادمافاتي ويكيبيديا

قصة بادمافاتي تدور أحداث الفيلم حول استيلاء السلطان علاء الدين خلجي على السلطة وقتله المروع للسلطان السابق في مملكة أخرى بسبب خلاف بين زوج بادمافاتي راتان سينغ ومعلمه الذي كان يتجسس على زوجته، فالملك سيطرد من القصر. فقرر المعلم الانتقام منه بطريقته الخاصة. لذلك بدأ يقترب من سلطان علاء الدين وبدأ يخبره عن جمال بادمافاتي وأنه لا توجد امرأة أجمل في العالم.

سيطر الفضول على السلطان، فقرر غزو أبت لمقابلة بادمافاتي، لكنه فشل في السيطرة على المنطقة بعد حصار دام ستة أشهر، عندما اختطف زوجها. وطلب الملك منه التنازل عن زيارة بادمافاتي لمقر علاء الدين في دلهي، والتي قبلتها الملكة بشرط استيفاء ثلاثة شروط، منها: زعيم المرشد الخائن، وإبرازه. 500 حاشية من وصيفات العروس، واجتماع مع الملك قبل لقاء علاء الدين، وبعد ذلك تسارعت الأحداث للسيطرة على منطقة أغبوت.

Advertisements

قصة بادمافاتي الحقيقة

أثارت القصة المروية في الفيلم جدلاً واسعاً في الولاية الهندية، ونتيجة لذلك، كانت هناك احتجاجات حاشدة لوقف عرض الفيلم، حيث كان السبب وراء ذلك إبراز العلاقة الوثيقة بين البلدين في الفيلم. اعتبر البعض أن الشخصيتين الرئيسيتين في القرن التاسع عشر، الملك والملكة، يعيدان صياغة ما حدث في هندوراس، على عكس الواقع، أوضحت الشركة التي أنتجت الفيلم أن قصة الفيلم ليست سوى تجسيدًا ملحميًا وليس حدثًا تاريخيًا.

من هم ممثلي فيلم بادمافاتي

شاركت مجموعة من أشهر الممثلين في الهند في هذا الفيلم وقاموا بأداء الأدوار التي يحتاجونها بطريقة فريدة للغاية على الرغم من الصعوبات التي واجهوها أثناء صناعة الفيلم، في هذا الجزء نرفق لكم المشاركة في هذا الفيلم قائمة الممثلين الفيلم هم:

  • ديبيكا بادوكون.
  • شاهيد كابور.
  • رانفير سينغ.
  • أديتي راو حيدري.

في هذا المقال، قدمنا ​​لكم قصة بادمافاتي ويكيبيديا، كما تعرفنا على الأحداث التاريخية التي تدور حولها أحداث هذه القصة، وأخيرًا قدمنا ​​لك قائمة الممثلين الذين شاركوا في إكمال هذا عمل فني.

السابق
كيف اعرف اني انقبلت في الحج 1444
التالي
متى تأسس مرسول