تقنية

كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة ، هذه هي الجوانب التي يفكر فيها المطورين وأصحاب المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث يقومون بالبحث جيداً عن المواقع التي تساعدهم في الحصول على دومين واستضافة مجانية، وهي أمور تقنية ضرورية معرفة لإنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بهم، سنتعرف من خلال موسوعة رقميات على أفضل المواقع التي تقدم خدمات الدومين والاستضافة المجانية ومزاياها.

أهمية الدومين والاستضافة لإنشاء المواقع الإلكترونية

من المعروف أن المواقع الإلكترونية ضمن أهم الأمور الضرورية الآن لعالم الإنترنت، والتسويق الرقمي وغيرها من المجالات، لذلك يتجه المطورين ورواد الأعمال لإنشاء مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت والحصول على مزايا رائعة من هذه النوافذ الإلكترونية.

لكن عملية إنشاء الموقع الإلكتروني بها العديد من الخطوات التي يجب عملها من أجل الحصول على موقع إلكتروني رائع وبه جميع المزايا الهامة التي يبحث عنها، ومن ضمن هذه الخطوات البحث عن دومين واستضافة من أجل البدء في إنشاء هذا الموقع.

إقرأ أيضا:أفضل مواقع الربح من بيع الصور | 15 موقع على الإنترنت تساعدك على كسب المال من بيع الصور

ما هو الدومين؟؟

الدومين Domain أو النطاق هو عنوان الموقع على الإنترنت، والذي يتم الدخول عليه وبالتالي عرض الموقع الإلكتروني والتحكم فيه بسهولة من خلال واجهة الاستخدام، يظهر العنوان في الشريط العلوي الظاهر في محرك البحث، وبالتالي يسهل على المستخدمين للإنترنت الدخول عليه.

ويعمل الدومين بربط المستخدمين بالموقع نفسه، لذلك يحتاج الدومين إلى روابط أو خوادم، ويتم ربط الدومين بهذا الخادم، ويمكنك الانتقال من خادم إلى خادم آخر عبر الدومين بسهولة دون ملاحظة ذلك تقنياً.

هذا هو الدومين أو النطاق باختصار، ومن هنا نفهم أهمية كيفية إنشاء موقع بدومين و استضافة ، وهذا الذي نتحدث عنه بالتفصيل من خلال السطور التالية.

كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت
كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

كيفية انشاء موقع بدومين و استضافة مجانا

لكي تقوم بحجز دومين قد تحتاج إلى مبالغ كبيرة، لذلك يبحث الراغبين في إنشاء الموقع الإلكتروني على أقل التكاليف من أجل حجز دومين، أو شراء استضافة موقع مجاني.

لذلك فإن هناك العديد من الخيارات من أجل إنشاء موقع مجاني على الإنترنت ومراعاة الظروف الصعبة التي قد يمر بها المطوّر أو الراغب في إنشاء الموقع الإلكتروني، ومن هذه الخيارات البحث عن أفضل المواقع التي تساعد بحجز دومين و استضافة للمواقع المجانية.

إقرأ أيضا:أهمية السيو SEO للربح من المدونة | 8 أسباب تدفعك لضرورة استخدام السيو

وسوف نتعرف على هذه المواقع من خلال النقاط التالية:

موقع freenom

يمكنك الدخول على موقع freenom الذي يعتبر من أشهر المواقع لحجز دومين و استضافة لموقعك، حيث يوفر هذا الموقع حجز دومين واستضافة، به المزايا التالية:

  1. يسمح لك بالحصول على أسماء نطاقات دومين مختلفة مثل: TK,ML,GA,CF,GQ
  2. حجز الدومين مجاناً لمدة عام كامل.
  3. يجب تجديد صلاحية حجز الدومين كل عام في نفس الموعد حتى لا يتم انتهاء الحجز.
  4. يمكنك عبر الخيار السابق الحصول على حجز دومين واستضافة عبر الإنترنت مدى الحياة بشرط التجديد في الموعد المحدد كل عام.
  5. الدومين المجاني له العديد من المزايا منها مثلاً ترقية الحساب من الدومين المجاني إلى المدفوع.
  6. عند ترقية الدومين المجاني إلى المدفوع، سوف تحصل على سعر رخيص للغاية.

لذلك إذا كنت تبحث عن كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة ، لن تجد أفضل من موقع freenom

موقع بلوهوست bluehost

موقع bluehost له العديد من المزايا، لكن أكبر هذه المزايا هي حجز دومين ونطاق مجاني عند إنشاء موقع على مدونة ووردبريس، لكن هناك مزايا أخرى يمكنك الحصول عليها عند التعامل مع هذا الموقع ومن هذه المزايا على سبيل المثال:

إقرأ أيضا:افضل 10 طرق للربح من الفيس بوك Facebook
  • حجز دومين مجاني.
  • موقع جاهز ووردبريس.
  • سهولة في الحجز.
  • يمكنك حجز استضافة أيضاً مدفوعة ولكن بمبلغ 2 دولار فقط مقابل الاستضافة وحجز الدومين.
  • الحصول على هدايا مجانية بقيمة 500 دولار، وجميعها هدايا تقنية هامة لموقعك الإلكتروني عند الإنشاء.

هذه هي مزايا بلوهوست، وهو من أشهر المواقع على الإنترنت التي يمكنك حجز الدومين من خلالها، وذلك من أجل كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة.

موقع network solutions

من أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها عندما تبحث عن كيفية انشاء موقع بدومين و استضافة ، وذلك لأنه يتيح لك العديد من الخيارات منها على سبيل المثال:

  • الحصول على متجر إلكتروني استضافة وحجز دومين عبر دفع 2.5 دولار فقط.
  • لوحة تحكم سهلة من أجل الاستخدام.
  • دعم فني من الموقع لتصليح الأعطال عند حجز الدومين.
  • الحصول على دومين .com مدى الحياة.

هذا الموقع يمكنك الاعتماد عليه تماماً خاصة إذا كان الموقع تسويقي ترويجي لجميع المنتجات أو موقع متجر إلكتروني، فهو يدعم هذه الفئة من المواقع الإلكترونية بحجز دومين واستضافة لهذه المواقع المجانية.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: الربح من المدونات | 5 أخطاء يجب تجنبها من أجل تحقيق ربح مناسب من مدونتك

كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت
كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة | 10 مواقع مجانية للاستضافة عبر الإنترنت

موقع Award Space

إذا كنت تبحث عن كيفية انشاء موقع بدومين و استضافة ، لن تجد أفضل من هذا الموقع للقيام بحجز دومين للمواقع المجانية، فهو يدعم html وبه العديد من المزايا التي تساعدك بالتأكيد بإنشاء موقع إلكتروني على وورد بريس.

كما لا يحتوي هذا الموقع عند حجز الدومين على نظام عرض إعلانات إجبارية مثل المواقع الأخرى، كما يمكنك الاستخدام عبر لوحة تحكم سهلة الاستخدام، والاستمتاع بقواعد بيانات تصل إلى 5 قواعد بيانات.

هذا الموقع بالفعل مناسب لك عند إنشاء موقع إلكتروني، لكن في نفس الوقت قد تعاني من قلة المساحة الخاصة بالتخزين الخاصة بهذا الموقع، وهو ما يمنعك في الحقيقة من الحصول على استضافة مدى الحياة مثل المواقع السابقة.

Advertisements

موقع 000WebHost

من مواقع الاستضافة الرائعة والتي دائماً ما تقدم خدمات متطورة منذ إنشائه، حيث تمتاز خدمة موقع 000WebHost بأنه يتيح العديد من الأمور الضرورية لكل من يبحث عن حجز الدومين والاستضافة.

ومن مزايا موقع 000WebHost:

  • يقدم العديد من موارد الاستضافة الجيدة.
  • خدمة مجانية في حجز الدومين والاستضافة.
  • مساحة تخزين رائعة تصل إلى 300 جيجابايت.
  • إذا قررت شراء استضافة من موقع 000WebHost، ستجد العديد من العروض الحصرية والمميزة والتي تساعدك على حجز دومين بسعر رخيص على الإنترنت.

وبالرغم من هذه المزايا فهناك بعض العيوب عند حجز دومين واستضافة على هذا الموقع وهو إيقاف وتعطيل موقعك الإلكترونية لمدة ساعة يومياً، بسبب لوحة التحكم الرئيسية التي تتحكم فيها الشركة.

موقع Github

إذا كنت تبحث عن كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة ، ستجد أن موقع Github خيار رائع بالنسبة لك، فهو الموقع الأفضل لحجز الدومين في العديد من دول أوروبا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك من خلال حجز دومين عبر موقع Github الحصول على دومين me، كما تتميز الأسعار بأنها رخيصة تصل إلى 4 دولار في السنة الواحدة ومن أجل التجديد لحجز الدومين كل عام.

لذلك إذا كنت تريد دومين لموقع مجاني بسعر رخيص مع التجديد السنوي، فإن الخيار الأفضل بالنسبة لك هو موقع Github.

موقع byet.host

موقع موقع byet.host خيار آخر أمامك للحصول على حجز دومين و استضافة لموقعك الإلكتروني، مع الحصول على مزايا عديدة منها خطة كاملة الاستضافات المجانية.

ويعتبر هذا الموقع يدعم خوادم HTML الشهيرة والتي يعتمد عليها ملايين المواقع على شبكة الإنترنت، هذا إلى جانب الخيارات المتاحة من الشركة ومن هذا الموقع.

لفهم أكثر وتجربة حجز الدومين والاستضافة عبر هذا الموقع يمكنك الدخول على موقع byet.host الرسمي من هنا.

اقرأ أيضاً على موسوعة رقميات: 7 من أفضل قوالب بلوجر لعام 2022

موقع 5GB Free

موقع 5GB Free من المواقع التي يمكنك استخدامها لـــ كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة، كما يعتبر من المواقع التي تدعم حجز الدومين المدفوع ولكن بأسعار رخيصة للغاية.

ويمكنك من خلال موقع 5GB Free الحصول على نسخات تحديثية وتطوير للدومين و للاستضافة، وهو ما يعني أن التعامل مع هذا الموقع رائع ويمكنك من خلاله الحصول على كل ما تريد.

موقع Zyro

من المواقع التي تتيح أدوات استضافة لإنشاء المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت بسهولة وبالمجان، وذلك عن طريق العديد من الأدوات مثل أدوات السحب والإفلات، كما يمكنك من خلاله تفعيل العديد من الخيارات مثل قوالب المواقع الجاهزة، والتعديل على هذه القوالب وتخصيص الصور على هذه القوالب بالصور التي تريدها.

يقوم موقع Zyro بتقديم صور عالية الجودة، وإتاحة العديد من الخيارات لإنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك بالمجان، هذا بالإضافة إلى وجود خيارات مدفوعة للدومين والاستضافة، وهو ما يعني تعدد الخيارات المختلفة ما بين مجانية والمدفوعة.

إلا أنه بالرغم من هذه المزايا الرائعة، فتوجد بعض العيوب في موقع Zyro، وهي محدودية الموارد في الباقات المجانية، لذلك يمكنك الاعتماد حينها على الباقات المدفوعة لحجز الدومين والاستضافة للاستفادة من جميع المزايا الكاملة لهذه الباقات.

موقع  biz.nf

موقع  biz.nf من المواقع ابلمجانية التي تسمح لك بالعديد من الخيارات مثل:

  • 3 نطاقات فرعية مختلفة.
  • قاعدة بيانات واحدة من نوع MySQL
  • استضافة بريد إلكتروني واحد ليكون دومين للموقع.

وغيرها من الخيارات الرائعة المجانية التي يمكنك الاستفادة منها بعد التعامل مع هذا الموقع.

في ختام مقالنا عن كيفية انشاء موقع بدومين واستضافة، فقد تعرفنا على كافة المواقع المجانية التي يمكنك القيام بالتسجيل بها من أجل حجز الدومين و الاستضافة الخاصة بموقعك الإلكتروني.

السابق
أفضل 10 تطبيقات صادقة لربح المال من الإنترنت من الهاتف
التالي
حميات غذائية مناسبة لمرضى السكري

اترك تعليقاً