تقنية

ما هو console developers google – مطوري وحدة التحكم جوجل

ما هو console developers google - مطوري وحدة التحكم جوجل

ما هو console developers google اولًا علينا معرفة أن لدى Google عدد من المطورين الذين يعملون على المشاريع ذات الصلة بوحدة التحكم. تتضمن بعض الأمثلة تطوير منصة ألعاب Google Stadia وجهاز بث Google Chromecast Ultra. بالإضافة إلى ذلك ، طورت Google أيضًا عددًا من الألعاب والتطبيقات لوحدات التحكم مثل PlayStation 4 و Xbox One، وفي هذا المقال سنتعرف على ما هو console developers google، كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه عبر موقع رقميات نيوز.

ما هي وحدة تحكم مطوري console developers google ؟

تعد Google Developer Console نظامًا أساسيًا على الويب للمطورين لإدارة مشاريعهم والوصول إلى أدوات وخدمات مطوري Google المختلفة. يوفر مكانًا مركزيًا للمطورين لإدارة تطبيقاتهم وواجهات برمجة التطبيقات والوصول إلى التحليلات والمعلومات الأخرى المتعلقة بتطبيقاتهم. يمكن للمطورين أيضًا استخدام وحدة التحكم لإدارة الفوترة والأذونات لمشاريعهم ، ولإعداد وتهيئة خدمات Google Cloud مثل App Engine و Compute Engine. تحتوي وحدة تحكم مطوري Google أيضًا على العديد من الميزات للتطبيقات مثل android و ios و chrome ومساعد google والمزيد.

هل console developers google مجانية؟

بعض الخدمات والأدوات التي توفرها console developers google مجانية للاستخدام ، بينما قد يتطلب البعض الآخر الدفع. على سبيل المثال ، قد يؤدي استخدام بعض خدمات Google Cloud مثل App Engine أو Compute Engine أو Cloud Storage إلى فرض رسوم بناءً على الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤدي بعض الميزات مثل إرسال إشعارات الدفع أو استخدام الفوترة داخل التطبيق إلى فرض رسوم أيضًا. ومع ذلك ، فإن العديد من الخدمات والميزات التي توفرها console developers google ، مثل Google Analytics و Firebase ، متاحة مجانًا.

من المهم ملاحظة أنه بناءً على الخدمة التي تستخدمها ، قد تخضع لطبقة مجانية أو نسخة تجريبية مجانية ، بعد أن يؤدي هذا الاستخدام إلى فرض رسوم. أيضًا ، إذا بدأ تطبيقك في جني الأموال ، فقد تضطر إلى دفع المزيد مقابل استخدام بعض الخدمات. لذلك ، من الضروري التحقق من تفاصيل التسعير لكل خدمة في وحدة تحكم مطوري Google والتخطيط وفقًا لذلك.

كيف أحصل على وحدة تحكم مطوري console developers google ؟

للوصول إلى console developers google ، يجب أن يكون لديك حساب Google. إذا كان لديك بالفعل حساب Google (مثل حساب Gmail) ، فيمكنك استخدام ذلك لتسجيل الدخول إلى Google Developer Console.

فيما يلي خطوات بدء استخدام Google Developer Console:

  1. انتقل إلى موقع console developers google على الويب ( https://console.developers.google.com/ )
  2. تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  3. إذا لم يكن لديك مشروع بعد ، فأنشئ مشروعًا جديدًا بالنقر فوق الزر تحديد أو إنشاء مشروع.
  4. املأ المعلومات المطلوبة لمشروعك الجديد وانقر فوق إنشاء.
  5. بمجرد إنشاء مشروع ، يمكنك الوصول إلى الأدوات والخدمات المتنوعة التي توفرها وحدة التحكم من لوحة القيادة.

بعد ذلك ، ستتمكن من إنشاء تطبيقات جديدة وإدارة مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات والوصول إلى التحليلات والمزيد. من المهم قراءة شروط الخدمة وتفاصيل التسعير لكل خدمة قبل البدء في استخدامها.

ما هو console developers google - مطوري وحدة التحكم جوجل

ما هي وحدة تحكم Google API؟

عد Google API Console واجهة تستند إلى الويب تتيح للمطورين إدارة واجهات برمجة تطبيقات Google والوصول إليها ، مثل خرائط Google وتقويم Google و Google Analytics وغيرها الكثير. يوفر مكانًا مركزيًا للمطورين لإدارة بيانات الاعتماد ومستويات الوصول لمشاريعهم ، بالإضافة إلى عرض إحصاءات الاستخدام والتحليلات لواجهات برمجة التطبيقات التي يستخدمونها.

تتيح وحدة تحكم واجهة برمجة تطبيقات Google للمطورين:

  • إنشاء وإدارة مفاتيح API لمشاريعهم
  • تمكين أو تعطيل واجهات برمجة التطبيقات لمشاريعهم
  • عرض إحصائيات الاستخدام لواجهات برمجة التطبيقات التي يستخدمونها
  • قم بإعداد وتهيئة خدمات Google Cloud مثل App Engine و Compute Engine و Cloud Storage.
  • إدارة الفواتير والأذونات لمشاريعهم
  • مراقبة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها مع واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم

تعد Google API Console جزءًا من Google Developer Console ، ويمكنك الوصول إليها من خلال الانتقال إلى وحدة التحكم وتحديد “واجهات برمجة التطبيقات والخدمات” من القائمة الموجودة على اليسار ، ثم تحديد “Dashboard” للاطلاع على جميع مشاريعك والمتاحة واجهات برمجة التطبيقات.

Advertisements

ما هي تكلفة أن تكون مطورًا على Google Play؟

لتصبح مطورًا على Google Play ، هناك رسوم تسجيل لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا. بعد ذلك ، ستتمكن من إرسال التطبيقات والمنتجات داخل التطبيق إلى Google Play وتوزيعها على المستخدمين.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه على الرغم من عدم وجود رسوم مستمرة للاحتفاظ بحساب مطور على Google Play ، فقد تتحمل رسومًا مقابل خدمات أو ميزات معينة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم خدمة الفوترة داخل التطبيق من Google لبيع المنتجات الرقمية داخل تطبيقك ، فستتحمل Google نسبة مئوية من المعاملة كرسوم خدمة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي استخدام بعض خدمات Google Cloud مثل App Engine أو Compute Engine أو Cloud Storage إلى فرض رسوم على الاستخدام.

من المهم أيضًا مراعاة أنك قد تتحمل تكاليف لأشياء أخرى مثل تطوير التطبيقات والاختبار والتسويق. لذلك ، من الضروري التحقق من تفاصيل التسعير لكل خدمة وعامل في جميع التكاليف عند التخطيط لميزانية تطوير التطبيق.

كيف يمكنني استخدام أدوات مطور وحدة التحكم console developers google ؟

أدوات المطور ، المعروفة أيضًا باسم DevTools للمتصفح ، هي مجموعة من أدوات تأليف الويب وتصحيح الأخطاء المضمنة في متصفحات الويب. إنها تسمح للمطورين بفحص بنية صفحة الويب ، وتصحيح أخطاء JavaScript ، وتحليل نشاط الشبكة ، من بين أشياء أخرى.

فيما يلي خطوات الوصول إلى أدوات المطور في Google Chrome:

  1. افتح صفحة الويب التي تريد فحصها في Google Chrome.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان بالصفحة وحدد “فحص” أو اضغط على “Ctrl + Shift + I” (Windows / Linux) أو “Cmd + Opt + I” (Mac).
  3. سيتم فتح أدوات المطور في نافذة المتصفح ، وعادة ما تكون في أسفل الشاشة أو بجانبها.

بمجرد فتح أدوات المطور ، يمكنك استخدام علامات التبويب المختلفة للوصول إلى الميزات المختلفة. فيما يلي بعض علامات التبويب الأكثر استخدامًا واستخداماتها:

  • العناصر: يسمح لك بفحص وتحرير HTML و CSS لصفحة الويب.
  • وحدة التحكم: تتيح لك إدخال أوامر JavaScript ورؤية الإخراج في الوقت الفعلي.
  • الشبكة: تتيح لك رؤية نشاط الشبكة لصفحة الويب ، بما في ذلك الموارد التي تم تحميلها ورؤوس الطلبات / الاستجابة.
  • الأداء: يسمح لك بتحليل أداء صفحة الويب ، بما في ذلك استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة.

من المهم ملاحظة أن واجهة وميزات أدوات المطور قد تختلف حسب المتصفح الذي تستخدمه.

يمكنك أيضًا استخدام أدوات المطور لتصحيح أخطاء تطبيقاتك وملفها الشخصي واختبارها على منصات مختلفة مثل android و ios والويب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامه لاختبار توافق موقع الويب الخاص بك مع الأجهزة وأحجام الشاشات المختلفة.

السابق
فيلم الحارة الأردني كامل تحميل
التالي
مشاهدة فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل كامل