من هو الدكتور عبدالله العمري ويكيبيديا

0 21

من هو الدكتور عبدالله العمري ويكيبيديا، في الوطن العربي، هناك العديد من الأشخاص المهمين الذين أصبحوا بحثًا وتركيزًا في العالم العربي، وأهم شخص يمكنه تحقيق الهدف هو الدكتور عبد الله العمري، الذي لديه العديد من المساهمات البحثية، من خلال هذه المساهمات، كان له مسيرة مهنية ناجحة ورائعة، ترأسها شارك في العديد من الندوات والمنتديات في منطقة الشرق الأوسط وحصل على العديد من الأوسمة والجوائز، وفي هذا المقال سنتعرف على من هو الدكتور عبدالله العمري ويكيبيديا.

من هو الدكتور عبد الله بن محمد العمري

تعتبر عبدالله بن محمد العمري من أبرز الشخصيات العلمية والعمود الفقري الطبي، وقد حققت النجاح والتألق في مسيرتها المهنية. يعتبر أستاذاً للجيوفيزياء ومدير مركز أبحاث الزلازل بجامعة الملك سعود. شغل مناصب مختلفة في الحكومة السعودية. يعتبر من أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية السعودي والعربي، مؤسس ورئيس تحرير المجلة العربية للعلوم الجيولوجية.

ما هي جنسية عبد الله بن محمد العمري؟

عبد الله العمري سعودي مسلم في الستينيات من عمره. لديه العديد من المشاريع البحثية المتعلقة بالزلازل. تتركز اهتماماته البحثية في مجالات البنية القشرية والتقسيم الزلزالي لشبه الجزيرة العربية. تشمل المشاريع الأخيرة استخدام EM و MT في استكشاف المياه الجوفية الاستكشاف العميق للطاقة الحرارية الأرضية.

اهم الإنجازات التي قدمها الدكتور عبدالله العمري

عبد الله العمري باحث رئيسي ومشارك في العديد من المشاريع السعودية الوطنية والدولية، وأهمها DSFP، NPST، IRIS، CTBTO والقوات الجوية الأمريكية، وقد شارك في العديد من الندوات والمنتديات الشرقية مثل RELEMR، وقد تلقى العديد من الجوائز العالمية. والعديد من دروع الشرف لتميزه في كثير من حيث الإسهامات العلمية، يعتبر من أبرز الشخصيات العلمية في المملكة العربية السعودية، المعروفين بمثابرتهم وعملهم الدؤوب لتحقيق أهدافهم.

في الختام يمكن القول إن الدكتور عبد الله العمري من أهم الشخصيات التي حققت إنجازات عظيمة للمملكة العربية السعودية، حيث إن قائمة الشخصيات العلمية والأكاديمية السعودية التي حققت إنجازات عظيمة كثيرة للغاية.

شاهد ايضًا: من هي اميرة بوراوي ويكيبيديا ومن هو زوجها ومعلومات عنها

شاهد ايضًا: عروض سروات جدة اليوم 14 فبراير 2023 الموافق 23 رجب 1444 عروض الثلاثاء

شاهد ايضًا: إصابة إسرائيلي في عملية طعن شمالي القدس

شاهد ايضًا:  نجدد رفضنا لمشاريع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.