رقميات الإخباري

من هي سونيا بيروتي ويكيبيديا ديانتها

من هي سونيا بيروتي ويكيبيديا ديانتها

من هي سونيا بيروتي ويكيبيديا، معتقداتها الدينية، سونيا من المشاهير في لبنان، تعمل في مجال الصحافة، وهي أيضا كاتبة مشهورة في لبنان، نشرت سونيا العديد من الأعمال في مختلف الصحف والمجلات في لبنان. برزت أيضًا في هذه الرواية، وجعلها عملها روائية معروفة جدًا في المجتمع اللبناني وفي رقميات نيوز سوف نتعرف على من هي سونيا بيروتي ويكيبيديا ديانتها

من هي سونيا بيروتي ويكيبيديا

سونيا بيروتي كاتبة وصحافية معروفة تحمل الجنسية اللبنانية. برزت في الصحافة منذ عام 1992. قدمت العديد من الأعمال الروائية المختلفة، كما قدمت مجموعة متنوعة من الموضوعات الدينية والسياسية والاجتماعية والوطنية، وتعتبر شخصية تنتمي لعائلة متعلمة. أحدها بسبب هذه ألهمتها هذه الحادثة لتصبح شخصية كتابة مشهورة، وقدمت عددًا كبيرًا من الروايات المختلفة في مختلف المجالات. تعمل سونيا في الصحف المحلية والعديد من الصحف اللبنانية.

ما هي ديانة سونيا بيروتي

يعود الفضل إلى سونيا، وهي مسيحية، في كونها واحدة من الشخصيات التي تتحدث عن الطائفية اللبنانية في العديد من رواياتها، ومن خلال كتاباتها تحكي عن الأسباب العديدة التي أدت إلى الحرب الأهلية اللبنانية. تزوجت سونيا مرتين في حياتها، المرة الأولى عندما كانت في الكلية تزوجت بشارة بيروتي وسافرا معًا ذهبوا معًا إلى ألمانيا، وانفصلت عنه بعد خمس سنوات، وتزوجت بعدها من رجل آخر هو إحسان شاتيلا.

Advertisements

وفاة سونيا بيروتي

غرق الموقع بأخبار وفاة الصحفية والمؤلفة سونيا بيروني عن عمر يناهز 98 عاما، حيث أحزنت أنباء وفاتها الكثيرين في المجتمع اللبناني بعد مسيرة فنية وعملية كبيرة بعد وفاتها في لبنان، ستقام صلاة الجنازة. عليها بالكامل. بعد ظهر الثلاثاء الساعة الثالثة والنصف، وذلك في 17 يناير 2023 م حيث ستقام صلاة الجنازة في كنيسة سيدة العون في حارة صخر والحداد في صالون الكنيسة من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً.

وأخيراً، نلتقي بالصحافية اللبنانية الشهيرة سونيا بيروتي، وتعرفنا على من هي سونيا بيروتي ويكيبيديا ديانتها التي قدمت العديد من الأعمال الصحفية المختلفة، وقد اندلع خبر وفاتها في 16 يناير 2023 م.

السابق
سونيا بيروتي ويكيبيديا
التالي
وفاة سونيا بيروتي الصحفية اللبنانية صاحبة رواية”مطاحن الطائفية” خط الدفاع الأول عن النساء في بيروت