رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

أين يوجد أغلى جمل في العالم

أين يوجد أغلى جمل في العالم

0

أين يوجد أغلى جمل في العالم، يعتبر الجمل من بين الحيوانات الأكثر قيمة في العالم، حيث يعتبر الجمل رمزاً للفخامة والقوة، إلا أن هناك بعض من أنواع الجمال تعد الأكثر قيمة وندرة من أنواع الجمال الأخرى، تاريخياً كان الجمل يستخدم لأغراض الشحن والتنقل في مناطق الصحراء، واليوم أصبح يباع بأسعار باهظة، وخلال هذا المقال وعبر موقع رقميات نيوز سنذكر أين يوجد أغلى جمل في العالم.

أين يوجد أغلى جمل في العالم

يتساءل الكثيرون أين يوجد أغلى جمل في العالم، وهنا ستجدون الإجابة الوافية، إذ يوجد الجمل الأغلى في العالم في الجزيرة العربية، وانتشع اسم “عرنون الجمل” كونه أغلى إبل في العالم، وأصبح اسم “عرنون الجمل” مشهوراً بين مربي الإبل كونه الجمل الأغلى والأكثر ندرةً في العالم. يُعتبر عرنون واحداً من أشهر فحول الإبل وأغلاها في العالم بعد أن تجاوزت قيمته السوقية حاجز 200 مليون ريال.

أين يوجد أغلى جمل في العالم
أين يوجد أغلى جمل في العالم

ظهر عرنون خلال جولة في إحدى مزارع الإبل في صحراء المملكة. سرد صاحب عرنون قصة امتلاكه للجمل الأغلى في العالم، حيث قال إنه اشتراه من أحد أصدقائه مقابل 25 مليون ريال، ورفض التخلي عنه مراراً وتكراراً.

يعود أصل عرنون بحسب صاحبه، إلى الفحل المتحدي الذي يرتبط بالفحل الهدب. يشتهر الفحل الهدب باسم إبل الأمير سلطان في شبه الجزيرة العربية، ويعتبر عرنون واحداً من أفضل فحول المغاتير وأغلى أنواع البعير في العالم. وفي الوقت الحالي، يُقدر عدد الجمال من هذه السلالة بحوالي 60 رأس تقريباً.

وقد أفاد صاحب الجمل عرنون، بأنه بدأ بروزه عام 1418 هـ ولديه من ذرية عرنون 8 جمال، بمن فيهم ستة جاهزة للمشاركة في سباقات عالمية.

قصة أغلى جمل في العالم

بعد أن أجبنا على سؤال: أين يوجد أغلى جمل في العالم، لا بد من ذكر قصته التي سنوضحها خلال السطور الآتية:

انتشر على مواقع الأخبار تسجيل فيديو لمالك إحدى الإبل في السعودية يكشف عن عرض صادم لشراء فحل جمل، ولكنه رفض البيع. وعندما سئل عن سعر الجمل، أخبر السائل بأنه غير معروض للبيع، ولكنه عرض عليه مبلغ 4.6 ملايين ريال سعودي، أي ما يعادل مليون وربع دولار أمريكي. ولكن السعر الكبير لم يثير اهتمامه ورفض بيعه.

وتسبب الفيديو في جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً مع السعر الباهظ المعروض للجمل. وتساءل البعض عن سبب ارتفاع أسعار الجمال في دول الخليج، حيث تصل إلى ملايين الدولارات.

لكن السؤال هو: ما هي قصة الجمل عرنون، الأغلى والأجمل في العالم؟ لنكتشف ذلك، يجب علينا أن نتعرف على قصته.

الجمل عرنون يُعَدّ الأغلى في العالم حيث بلغ سعره 200 مليون ريال سعودي. وقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأغلى حيوان حي يعيش على وجه الأرض.

ومن المعروف أنه الجمل الأبرز والأغلى في العالم، وتم بيعه في مزاد بالكويت خلال عام ٢٠١٩ مقابل مبلغ 200 مليون ريال سعودي. وحاز عرنون على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث في السعودية في فئة الفحول.

اشتهر اسم عرنون بين مربي الإبل، ويُقال إنه كان أبرز الفحول المتوفرة في شبه الجزيرة العربية وكانت قيمته السوقية الأعلى.

أين يوجد أغلى جمل في العالم
أين يوجد أغلى جمل في العالم

وأكد مالك الجمل “عرنون”، قعيد بن مرزوق الشلاحي، أنه رفض عرضاً بمبلغ 25 مليون ريال سعودي للتخلي عنه. وأصر على عدم بيعه أو التخلي عنه بأي حال من الأحوال، حيث تقدر قيمة سلالته بحوالي 100 مليون ريال.

تجاوز سعر الجمل “عرنون” ملايين الريالات السعودية بسبب ندرته، حيث يتميز بشكل وحجم استثنائيين ولديه حركة سريعة ورشيقة لا مثيل لها في أي نوع آخر من الجمال. كما يصدر أصواتاً غريبة وفريدة من نوعها ليست كصوت الجمال العادية، مما يجعله مميزاً وجذاباً للانتباه.

وبعد رحيل الجمل “عرنون”، الذي يُعَدّ أغلى جمل في العالم، تسبب في حالة من الحزن لمربي الإبل ومحبيه. ونظراً لأهميته وشهرته التي تجاوزت التوقعات، تم تحنيط جسمه والاحتفاظ به.

وهناك العديد من الحيوانات التي وصلت أسعارها لأرقام كبيرة بسبب المعايير القياسية التي يستخدمها الخبراء في تقييمها، بما في ذلك الخيول والماعز. وتجاوز سعر أحد أنواع الماعز 134 ألف دولار أمريكي، وهو رقم يتجاوز أي توقعات أو تصورات.

وهكذا، تكون قصة الجمل “عرنون” واحدة من أبرز وأغلى قصص الجمال في العالم، حيث حقق سعراً قياسياً واكتسب شهرة عالمية. وتظهر قصة “عرنون” كمثال على التقدير الكبير الذي يولى للجمال والقيمة الاقتصادية التي يمكن أن يحملها هذا الحيوان النادر والمتميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.