رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب

0

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب،حزن الكثيرون على رحيله، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عدة نظريات حول سبب وفاته، منها الإصابة بفيروس كورونا،  بأن الفنان الراحل كان من الأعمدة الراسخة في عالم الفن والثقافة في سوريا، وأن فقدانه يعتبر خسارة كبيرة للمجتمع الفني وللثقافة السورية بشكل عام. واحدة من ابرز المشاهير في مجال الفن السوري والعربي، توفي الفنان محمد قنوع، وهو أمر يعتبر خسارة كبيرة للفن في المنطقة. زوجته، ماسة محمد قنوع، تعرضت لانتقادات من قبل ناشطين بسبب نشر فيديو لزوجها المتوفى على حسابها على انستغرام فورًا بعد الحادث. تم اعتبار هذا التصرف تجاوزًا للقيم والأخلاق في ظروف فقده. يذكر أن محمد قُنُّوع كان من بين أشهر الشخصيات الفنية في سورية والعالم العربي. عندما مات الفنان السوري محمد قنوع كان عمره 49 عامًا، ولكن إرثه الفني والنجاح الذي حققه سيبقى خالدًا في ذاكرة محبّي الفن للأبد وسنتعرف على سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب.

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب

يشعر المجتمع الفني السوري بحزن عميق لخسارتهم الفنان محمد قنوع، الذي توفي يوم الجمعة الماضية. يرسل نقابة الفنانين السورية تعازيها للفَنان المشهور في حين أكدت عائلته أنَّه وفاته في سبيل رَبِّهِ وأنَّ عُمرَه 72 عاماً كان فِي ذلك التوقِ سُأُلُ بهِ.

بعد ظهور الفنان مصطفى قنوع، أحيا الفنان محمد قنوع أغاني رائعة للفن السوري، حققت نجاحاً كبيراً وأثارت الإعجاب بشكل كبير. وكان لهذا عمل تأثير كبير في مسار فن سورية، إضافة إلى صوته المميز واللحن المليء بالطاقة والحرية.

تعاني دمشق في الوقت الراهن من فراق حزين ناتج عن وداع أحد أهم ركائز الفن السوري، الأخوين قنوع، ولذلك يرغب أفراد عائلة هؤلاء الفنانين بشكر جماهيرهم على مشاركتهم في هذا المصاب ودعتهم إلى استمرار تذوق فن محمد ومصطفى قنوع، حيث يُعَدان ثروة للفَنِّ السوري.

يجب أن نذكر أن الأخوين قنوع قاما بالمشاركة في العديد من المشاريع الفنية محليًا ودوليًا، حيث عكست أداؤهما الرائع فرحة وحباً وأملاً في الحياة. كانوا دائمًا ينتشرون المودة والإيجابية، مما جعلهم رمزًا للفنانين الصغار.

في النهاية، تبيّن أن الفنان محمد قنوع لم يرحل، بل بقيت أعماله الفنية حية ومُجدّدة في قلوب جمهوره ومحبّيه في سوريا والوطن العربي، وستظل روح فنه حية في وسطنا إلى الأبد.

تم تشييع جثمان الفنان محمد قنوع بحزن كبير من قبل أعضاء نقابة الفنانين السوريين.

نعبر نقابة الفنانين السوريين بحزن كبير عن فقدان الممثل السوري المشهور محمد قنوع، الذي توفي مساء يوم السبت عن عُمر يبلغ 49 عامًا، بسبب احتشاء في عضلة القلب. أكدت النقابة في بيان رسمي نشرته على صفحتها في فيسبوك أن محمد قنوع كان من أبرز وأهم المواهب الفنية في سورية، وأخرج وشارك في إخراج عدة أعمال فنية ناجحة. خلال مشواره الفني.

عبرت نقابة الفنانين عن تعازيها الصادقة لعائلة الفنان المتوفى ومحبيه ومتمنيةً من الله تعالى أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، كما استذكرت إسهاماته الفنية التي قدمها في المسرح والتلفزيون، معبرة عن فقدها الكبير للمشهد الفني في سورية.

قد انضم محمد قنوع إلى نقابة الفنانين السوريين في 1998، وأسس فرقة مسرحية تدعى “الهوا الأول” التي حققت نجاحًا كبيرًا داخل سوريا وخارجها. كان الفنان المتوفى لديه موهبة فنية عالية ومتنوعة، حيث شارك في العديد من أعمال التلفزيون والمسرح المهمّة التي حظيت بإشادة كبيرة. احترام الفنان لجمهوره وأقرانه في مجال الفن.

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب
سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب

يتسبب الاحتشاء القلبي في حالة صحية خطيرة، حيث يحدث عندما تقفل الشرايين التاجية بشكل مفاجئ وكامل أو عندما يتم بطء تدفق الدم فيها. وعادة ما يتكون ترسبات على جدران هذه الأوعية ببطء، لكن في بعض الأحيان قد تنفجر فجأة، مما يتسبب في حصول نقص دموي يؤدي إلى نوبة قلبية.

قد يؤدي تضيق الشرايين إلى انسداد تدفق الدم إلى الأنسجة في القلب، وبالتالي قد يحدث تلف لهذه الأنسجة دون أية أعراض واضحة. ومن هذا المنطلق، يجب التركيز على الكشف المبكر والعلاج الفوري لمعالجة هذه المشكلة.

لِمَ يحدُث احتِشَاء عَضَلة القلب؟ يحدُث ذلِك بسَبب تَراكُم النَّسيج الأوعِية على طول جُدْران الشِّرايين بِبّطأ، ممّا يسبّب عدم كفاية تدفُق الدم إلى نًسيج العضْلة في القار، وذلك يؤدي إلى وفاة نًسائقه للأنْستجة في قلب.

يمكن تحديد نوبة القلب من هذا النوع من خلال تحليل كهربائي لنبضات القلب، وغالبًا ما يتم علاجها في المستشفيات التي توفر الرعاية الطبية المناسبة.

يتحدث المقال الصحي عن بعض الإرشادات التي يجب على الأفراد اتباعها لتجنُّب هذه الحالة المرضية. رُبَّما تشمل هذه الإرشادات: حفظ وزن جسم سليم، تخفيف من مستوى التوتر والإجهاد، إدامة حياة نشطة، تناول وجبات صحية وغذائية مُقوَّمة، وتجنب التدخين والكحول.

بفهم صحيح لأسباب وأعراض انقباض القلب، يُمكن تطبيق التدابير الوقائية الملائمة وتجنُّب التعرض للمخاطر. بذلك، يَستطيع الأشخاص أنْ يَحْظَوْا بحالة صحية أفضل ويتجنَّبوا خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب
سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب

2. النوبة القلبية وعلاجها

تُعَدُّ السكتة القلبية ضمن الحالاتِ الطبية الخطِيرَة التي تتطلَّبُ عِلاجًا فَوْرِيًّا حيث إنَّها تؤدي إلى احتشاء عضلة القلب وفي بعض الحالات قد تقود للموت.

يتضمن العلاج تزويد المريض بالأكسجين والمسكنات، ويعد الأسبرين هو العلاج المثالي للشك في الإصابة بأزمة قلبية، وفور حدوث أزمة قلبية يتطلب العلاج اتصالاً على رقم 911 في الولايات المتحدة.

تتضمن الخطوات العلاجية المتبعة للإصابة بتضيق عضلة القلب تنفيذ قسطرة للشريان التاجي، وذلك بواسطة استخدام هواء مُسْتَدٍ لتوسِّع فجوة أكبر في ممر الأوعية؛ والنشَطُ القلبي هو المسؤول بشكل رئيسي عن وفاة النساء والرجال على حد سواء في جميع أنحاء الكرة، لذا فإن من غير المفروض إهمال أهمية تأديبها بصورة سريعة.

في النهاية، ينبغي أن يكون هناك إدراك طبي للأزمات القلبية وسبل الوقاية والعلاج المتاحة للجميع لتقليل نسبة الوفيات المحزنة المرتبطة بهذه الحالة.

سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب
سبب وفاة محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب

من هي ابنة محمد قنوع ماسة قنوع

الممثلة السورية المشهورة ماسة محمد قنوع، الذي يعتبر من أهم الفنانين في سوريا، إلا أنه سنكشف الآن عن جانباً آخر من حياته الشخصية والذي يتعلق بدوره كأب لأطفاله. فقد يفخر محمد قنوع بأربعة أبناء، وليس فقط بجمال ابناته وإنَّما أيضًا بابنِه المثير للإعجاب. ولكن من بيْن جميعَ أولادِه، تظلُّ اسْمُ ابْتِهِ المتألِّقَة، المُحتفَى بها باسَم زوج شقيقة في إحدى حفلات الزفاف. أن ينكر الحب الشديد الذي يكنه محمد قنوع لابنته الصغيرة ماسة، والتي أصبحت حديث المجتمع بعد نشر صورتها مع والدها على شبكات التواصل الاجتماعي. فقد أعلن قنوع في كثير من المناسبات عن حبه لابنته وقراره بإطلاق عليها اسم “ماسة”، والذي يعبر عن قيمة وجودة هذه المخلوقة الصغيرة.

فيديو سبب وفاة محمد قنوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.