رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

عقارات اسطنبول | موطن الاستثمار الآمن والربح المؤكد

0

«موطنٌ مثاليّ للاستثمار الآمن والربح المؤكد»، هكذا صُنّف قطاع الاستثمار العقاري في اسطنبول، فقد باتت عقارات اسطنبول هي أضمن المشاريع الاستثمارية وأكثرها أماناً وأعلاها ربحاً، لذا أصبحت بيوت وعقارات اسطنبول محلّ بحث آلاف المواطنين الأجانب ما بين مستثمرين ومواطنين وافدين راغبين في الإقامة والسكن في تركيا، لنتعرف سوياً في سطورنا اليوم على مزايا تملّك عقارات للبيع في اسطنبول، وكيف أصبحت أسعار الشقق في اسطنبول عامل جذب أساسي قوي لكل مستثمر أجنبي.

نبذة عن الاستثمار في عقارات اسطنبول

قبل عام 2012، كان التملك وشراء العقارات مُقتصر على حاملي جنسيات الدول التي تسمح للأتراك بالتملك على أراضيها، فيما كان يعرف بقانون المعاملة بالمثل، وكان وقتها شراء العقارات في اسطنبول صعباً نوعاً ما بسبب اقتصاره على فئة محددة، ثم بحلول عام 2012، تم إلغاء هذا القانون، ومن ثمّ أصبح من حق مواطني نحو 183 دولة حول العالم تملك وشراء العقارات في تركيا واسطنبول، ومنذ ذلك الحين بدأت تركيا عهداً جديداً من الازدهارات المتتالية على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، وأبرزها الازدهار في قطاع الاستثمار العقاري.

نجاحات متتالية للاستثمار في عقارات اسطنبول

منذ أن تم إلغاء قانون المعاملة بالمثل، بدأت حشود المستثمرين في التوافد على شراء العقارات في اسطنبول على وجه الخصوص، لما تميزت به اسطنبول تحديداً عن كافة المدن التركية من مزايا عديدة، سواء في قطاع السياحة أو الاقتصاد والاستثمار، وعاماً تلو عام، بدأ التنافس بين المستثمرين الأجانب والعرب يتزايد حول عقارات اسطنبول، ويرى الخبراء أن هذا الإقبال له أسباب عديدة مثل:

  •     طابع اسطنبول السياحي الفريد، فهي من أهم دول العالم في قطاع السياحة، وهي مدينة يتوافد عليها الملايين من كافة بقاع العالم.
  •     اسطنبول هي معقل الاقتصاد التركي والاستثمار، حيث تم تدشين مشاريع استثمارية ضخمة وعالمية عملاقة من شأنها أن تُغير خارطة العالم، مثل قناة اسطنبول المائية الجديدة التي ستغير الكثير والكثير في أوضاع الملاحة الدولية، ومطار اسطنبول الثالث الجديد، الذي يعد مشروع القرن التركي.
  •     تتعدد الأنماط العقارية في اسطنبول بشكل واسع النطاق للغاية، من شقق وفلل وعمارات ومحلات تجارية.
  •     لدى اسطنبول طبيعة خلابة وساحرة، تتمثل في البحار والجبال والهضاب، وغيرها من المعالم الطبيعية التي تجذب الاستثمارات الأجنبية والسياح في آن واحد.
  •     قوة البنية التحتية في اسطنبول لا مثيل لها، فهي بلد تتضمن أفضل المشافي والمراكز الطبية، مثل مستشفى باشاك شهير الذي يعد أكبر مدينة طبية في قارة أوروبا، كما أن جامعات اسطنبول تدخل ضمن التصنيف العالمي.

الاستثمار في عقارات اسطنبول آمن

تميزت الإدارة التركية والسلطات المحلية في اسطنبول بالحرص الشديد على حقوق المستثمر الأجنبي والمواطنون الأجانب عموماً، ولذلك فقد تم سنّ القوانين واللوائح اللازمة التي من شأنها حِفظ حقوق المستثمر الأجنبي في قطاع العقارات على أكمل وجه، وبذلك أصبح الاستثمار في عقارات اسطنبول له صفة هامة يبحث عنها كل مستثمر، ألا وهي معدل الأمان التام.

الاستثمار في عقارات اسطنبول له أنماط عديدة

يتساءل الكثيرون عن سُبل تحقيق أعلى عائد ربح استثماري من خلال بدء مشروع استثماري في عقارات اسطنبول، ولكن هل هي طريقة واحدة أو سبيلٌ واحد للاستثمار في عقارات اسطنبول؟ الحقيقة أن هذا الاستثمار له أهداف عديدة وأنماط مختلفة، لنتعرف على أهمها.

الاستثمار في عقارات اسطنبول بهدف السكن

وهو أحد أكثر أسباب توافد المستثمرين على اسطنبول، حيث يسعى الآلاف نحو شراء عقار في اسطنبول بهدف السكن والإقامة، وهذا بالطبع لما تتمتع به اسطنبول من مقومات النجاح الفائق، من حيث توفر كافة المرافق التي قد يحتاجها السكان بمختلف أنواعها.

الاستثمار في عقارات اسطنبول بهدف الربح

هُنا نحن بصدد الاستثمار من أجل الربح، وهو هدف شائع من أهداف الاستثمار العقاري في اسطنبول، ويتضمن هذا النمط شراء عقار بهدف الربح، سواء من خلال شراء عقار سكني ثم تأجيره بعائد شهري جيد، أو عقار تجاري مثل الفنادق والمطاعم، ومن ثم تحقيق معدلات ربح مميزة في بلد سياحي فاخر.

الاستثمار في عقارات اسطنبول بهدف الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية

باتت الجنسية التركية مطمح الآلاف حول العالم، فهي أحد أقوى الجنسيات عالمياً، وقد صُنّف جواز السفر التركي ضمان أقوى جوازات السفر، ولذلك يهدف الكثير من المستثمرين خاصةً العرب والمهاجرين أن يحصلوا على الجنسية التركية، وتُمثّل عقارات اسطنبول الطريق السريع نحو هذا الحُلم، كما يمكن للمستثمر العقاري أن يحصل على إقامة في تركيا عن طريق شراء عقار في اسطنبول، وهي إقامة مميزة من حيث سهولة التجديد.

الاستثمار في عقارات اسطنبول بهدف التجارة

اسطنبول من المدن ذات الطابع التجاري، فهي تحتضن قوة شرائية ضخمة للغاية، ما بين سياح ومواطنين أجانب، لذا فإن شراء محل تجاري أو مشروع بهدف التجارة يعد فكرة مثالية لضخ رؤوس الأموال والربح الجيد.

كيف أبدأ الاستثمار في اسطنبول

الاستثمار العقاري في اسطنبول
الاستثمار العقاري في اسطنبول

أما عن سبيل البدء في الاستثمار العقاري في اسطنبول، فهو يسيراً وسهلاً إذا بدأت بالتواصل مع خبير عقاري موثوق ومعتمد، لكي تضمن تحقيق هدفك الاستثماري المنشود على أكمل وجه، وفيما يلي أبرز الأفكار الاستثمارية الرابحة في عقارات اسطنبول.

عقارات للبيع في اسطنبول بالنمط الحديث الفاخر

تتعدد أنماط العقارات الفاخرة المتاحة للبيع في اسطنبول، ويمكنك بدء الاستثمار الخاص بك عن طريق تملك عقار حديث في اسطنبول، حيث تزخر المدينة الساحرة بالعديد من المشاريع العقارية والمجمّعات السكنية الحديثة الفخمة، والتي تتضمن أفضل أنماط الشقق للبيع في اسطنبول، ويتوفر في تلك المجمعات كافة المساحات والأنماط العقارية والإطلالات، كما تتميز بوجود كافة المرافق الخدمية والترفيهية التي قد يحتاجها السكان.

بيوت للبيع في اسطنبول في ضواحي المدينة الساحرة

إذا كان هدفك هو الإقامة الهادئة والسكن والاستقرار، يمكنك وضع البيوت للبيع في اسطنبول ضمن أول القائمة، فهي عقارات تتميز بالمساحات الخضراء الغَنَّاء الرائعة والإطلالات المُذهلة، مع توفر الخدمات بمختلف أنواعها.

أسعار الشقق في اسطنبول

اسعار الشقق في اسطنبول
اسعار الشقق في اسطنبول

يبحث كل مستثمر عن قيمة رأس المال المطلوب قبل بدء الاستثمار، لهذا يبحث الكثيرون حول أسعار العقارات والشقق في اسطنبول، والخبر السار هُنا أن أسعار الشقق في اسطنبول هي أول مزايا هذا الاستثمار، لأنها تعتبر منخفضة نسبياً مقارنةً بالعقارات المماثلة لها في الدول الأوروبية أو العربية، ولكنها ترتفع نسبياً عن العقارات في مدن تركيا الأخرى، وهذا أمر بديهي، فنحن نتحدث عن أحد أقوى وأهم مدن العالم سياحياً.

كما تتميز أسعار الشقق في اسطنبول بميزة تنافسية، ألا وهي الأهداف التي يمكن الحصول عليها من خلال هذا السعر الذي يُعد منخفضاً على صعيد الاستثمار العقاري في الدول الأخرى (حيث يمكن الحصول على الإقامة العقارية في تركيا مقابل شراء عقار في اسطنبول بسعر 75 ألف دولار أمريكي فقط).

هُنا قد انتهت جولتنا العقارية الشاملة للتعرف على عقارات اسطنبول ومزايا تملك عقارات للبيع في اسطنبول، وكيف باتت المدينة الساحرة هي موطن الاستثمار الآمن والربح المؤكد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.