رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023

كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023

0

كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023، تعد الإمارات من أكثر الوجهات المفضلة للاستقرار والعمل عند الكثير من الأشخاص حول العالم، حيث يتوفر فيها فرص كبيرة في مجالات مختلفة، وتعتبر إقامة الكوارث من التأشيرات التي تقدمها الإمارات للأشخاص الذين يواجهون ظروف صعبة في موطنهم الأصلي، وفي ظل ما يشهده السودانيين في وطنهم، فإن الحل الأمثل هو حصولهم على إقامة الكوارث في الإمارات التي تساعدهم على تحسين ظروف حياتهم، وخلال موقع رقميات نيوز سنتعرف على كيفية الحصول على إقامة الكوارث للسودانيين في الإمارات 2023.

كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023

يواجه السودانيين تحديات في وطنهم ما يجعلهم يبحثون على فرص جديدة ليتمكنوا من تحسين ظروفهم، ويتوفر في الإمارات الكثير من فرص العمل المتنوعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة مثل الهندسة المدنية والصحة والتعليم والبناء وغيرها الكثير، وفيما يلي سنذكر كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023:

  1. التعرف على متطلبات الإقامة: إن معرفة كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023 يتطلب منهم فهم المتطلبات والشروط التي تحكم الإقامة في الإمارات، ويمكنهم الحصول على هذه المعلومات من خلال الاستفسار من سفارة الإمارات في السودان أو البحث في مصادر رسمية موثوقة.
  2. الحصول على الوثائق المطلوبة: تحتاج عملية إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين تقديم مجموعة من الوثائق الضرورية والتي تشمل: جواز سفر صالح، شهادات التعليم والخبرة، صور شخصية، وثائق للحالة الاجتماعية، شهادة الميلاد وشهادة صحية، كما يجب أن يتم الحصول على جميع هذه الوثائق من جهات مختصة قبل تقديم الطلب.
  3. تقديم الطلب: بعد أن تم جمع كافة الوثائق المطلوبة، يجب تقديم طلب إقامة الكوارث في الإمارات للجهات المعنية في الإمارات، وقد يتطلب الأمر الحضور الشخصي إلى المكتب المختص أو يتم تقديم الطلب عن طريق الإنترنت أو البريد بحسب الإجراءات المحددة.
  4. المتابعة والمراجعة: بعد أن يتم تقديم الطلب يجب الانتظار والمتابعة لمعرفة نتيجة الطلب والحصول على التحديثات، فقد تحتاج الجهات المختصة لإجراء بعض المراحعات الإضافية أو قد تحتاج إلى المزيد من الوثائق والمعلومات، لذلك يجب الاستعداد لتقديم أي متطلبات إضافية.
  5. الاستعداد للسفر: بعد أن تتم الموافقة على طلب الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات يجب أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للسفر مثل: الحصول على تأشيرة الدخول، وتأمين المال لتغطية تكاليف السفر وتأمين وسائل العيش الأساسية، والبحث عن سكن.
كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023
كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023

شروط الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين

تتغير شروط كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023 من وقت لآخر، حيث تخضع لتوجيهات الجهات المختصة، وفيما يلي سنذكر بعض الشروط الهامة التي غالباً ما يجب أن يتم استيفاءها للحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين:

  1. يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات أن يحمل جنسية دولة مصنفة ضمن الدول التي تعاني من ظروف مأساوية وصعبة مثل الحروب، أو الكوارث الطبيعية، أو النزاعات المسلحة أو الأوضاع الاقتصادية الصعبة.
  2. توفير جميع الوثائق المطلوبة التي تشمل: شهادة بالحالة الاجتماعية، وثيقة تبيّن الظروف الصعبة التي يعيشها الفرد في وطنه الأصلي، وثيقة تعريف وطنية وجواز سفر.
  3. يشترط أن يكون الفرد مقيم في الوقت الحالي في دولة الإمارات.
  4. يشترط أن يحمل الشخص مبلغ مالي يتوافق مع مستوى معيشته في الإمارات، كما يجب أن يملك مكاناً حتى يعيش فيه ليحصل على الإقامة.
  5. يشترط الحصول على موافقة من رئيس الاتحاد للهوية والجنسية إن تم إبعاد الشخص الذي يرغب في الإقامة من البلد وعاد إليها.
كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023
كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023

المستندات المطلوبة للحصول على إقامة الكوارث في الإمارات

بعد أن ذكرنا سابقاً كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023، لا بد من ذكر المستندات المطلوبة التي تتضمن الآتي:

  1. وجود صورة عن جواز السفر ملونة وتكون سارية المفعول.
  2. وجود صور شخصية حديثة بدقة عالية عدد 2.
  3. صورة تأشيرة أو إلغاء الإقامة سارية الصلاحية.
  4. وجود صورة عن جواز السفر ملنة وتكون سارية الصلاحية للفرد المرافق إن وجد.
  5. وجود صورة تبيّن المبلغ المادي الذي يملكه الفرد.

رسوم الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين

يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات بعد معرفة كيفية الحصول على إقامة الكوارث في الإمارات للسودانيين 2023 معرفة الرسوم المترتبة وهي كالآتي:

  1. إجراء فحص طبي وتقدر قيمته بـ 322 درهم إماراتي.
  2. تقدر قيمة طباعة طلب الهوية بمبلغ 283 درهم إماراتي.
  3. عمل تثبيت إقامة التي تقدر قيمته بمبلغ 370 درهم إماراتي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.