رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب

0

متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب، موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023 في المغرب، حدث يعتبر من الأحداث الكبرى التي يحتفل بها المسلمون سنويا في العالم العربي والإسلامي، ويقترن مع اقتراب الليل من العالم، ثارت أسئلة يجب معرفتها موعد العيد موعد ليلة الإسراء والمعراج ؛ لأن التاريخ على حسب الهجري، ولكنه حسب. تقويم كل بلد، سنتحدث عن ذلك ونكتشف متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب.

حادثة الاسراء والمعراج 2023

يعتبر حدث الإسراء والمعراج حدثاً عظيماً أن ينصر الله رسوله محمد، وأطيب الصلاة والسلام بعد وفاة أقاربه وهم عمه أبو طالب وزوجته خديجة بنت خويلد، أقرب شخص في حياته. وقد حزن الرسول الكريم على فراقهما وسميت هذه السنة بعام الحداد أيده الله تعالى في هذا. رحلة عبر الأرض والسماء تسمى الإسراء والمعراج.

متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب
متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب

في ليلة السابع والعشرين من الشهر الهجري، لما وصل الوحي على جبريل عليه السلام، على ظهر الجبل المسمى ليبرق، ركبها من مكة إلى القدس ليصلي أن يكون هناك إمام ونبي، و ثم صعد إلى السماء السابعة حتى وصل إلى سدرة المنتهى أعلى درجات السماء ليعيده إلى مكة. في تلك الليلة نفسها، جلب الله إلى قلبه الفرح من الرعاية والحزن.

متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب

قررت وزارة التبرعات الإسلامية المغربية أن تكون ليلة الإسراء والمعراج 2023 في المغرب مفتوحة لجميع المواطنين والموظفين ابتداء من شهر رجب الذي يوافق اليوم السابع والعشرين من المغرب الهجري 1444 الذي يوافق اليوم، عام 2023 2 اعلنت الوزارة الاسلامية يوم الاثنين 28 مارس يبدأ شهر رجب يوم الخميس الثالث من شهر فبراير 2023 م.

متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب
متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب

دعاء في ليلة الإسراء والمعراج

في تلك الليلة العظيمة أدعية كثيرة موصى بها ومستجاب لها، ونذكر بعض الأدعية الواردة في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:

  • اللهم الحمد لك اللهم لا يدرك ما تنشره ولا ممتد لما تصطاد ولا يرشد ما تضلل ولا مضلل لما تهدي ولا معطي لما تحافظ لا تفعل. تتدخل في ما تقدمه، ولا تقترب مما تنفر منه ولا تنفره. السعادة في أيام الأسرة والأمان في أيام الخوف. أعوذ بك يا الله من الشر الذي منحنا إياه ومن الشر الذي منعتنا منه.
  • اللهم إني أسألك الحزم في هذا الأمر، وإصرارك على الحق، أسألك رحمتك وعزمك على الغفران، أسألك شكرتك ونعمتك وحسن عبادتك، أسألك بالصوت. قلبي ولسان صادق، أسألك الخير الذي تعرفه، أعوذ بالشر الذي تعرفه، أستغفرك لما تعرفه. أنت عارف غير المرئي.

وهنا نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي نشير من خلاله إلى معرفة إجابة السؤال متى ليلة الاسراء والمعراج 2023 في المغرب إلى جانب التعرف على حدث الإسراء والمعراج عام 2023، كما ذكر دعاء ليلة الإسراء والمعراج وهو مستحب.

شاهد ايضًا: رقم قياسي في الحضور الجماهيري لمباراة برشلونة أمام يونايتد

شاهد ايضًا: النجمة ورد الخال تكشف حقيقة دخولها مجال الغناء

شاهد ايضًا: مناشدة من الصحة العالمية لمساعدة سوريا وتركيا صحيا

شاهد ايضًا: إطلاق سراح المصريين الستة المحتجزين في ليبيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.