العناية بالذات

5 خطوات لعلاج الشعر بالكيراتين في المنزل والصالون

علاج الشعر بالكيراتين,علاج الشعر,الشعر,الكيراتين,كيراتين الشعر,فرد الشعر بالكيراتين,بروتين الشعر,فرد الشعر,علاج الشعر بالكيراتين,علاج,علاج الشعر الخفيف,علاج الشعر بالكرياتين,علاج تساقط الشعر,كيراتين طبيعي لترطيب الشعر الخشن والجاف وعلاج أضراره,الفرق بين الكيراتين والبروتين للشعر,تنعيم الشعر بالكيراتين,اضرار فرد الشعر بالكيراتين,الشعر المجعد,تنعيم الشعر,اضرار معالجة الشعر بالكيراتين,فرد الشعر بالكولاجين,الكيراتين للشعر,اضرار الكيراتين على الشعر,علاج الصلع

هل تفكرين في تجربة علاج الشعر بالكيراتين؟ هل سئمتِ من الشعر المجعد؟ ربما يكون علاج الشعر بالكيراتين هو الحل.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على شكل الشعر ومنها المناخات الاستوائية ذات الرطوبة العالية، والتي يمكن أن تؤثر على مستوى جفاف الشعر، فإننا نحاول دوماً تجنب التجعد والتطاير الذي يجعل الشعر يبدو خفيفاً.

ولهذا السبب تباع العديد من علاجات فرد الشعر بشكل كبير في الأسواق، بدءً من التجعيد والتنعيم وحتى علاج الشعر بالكيراتين، يُتوقع أن يكون علاج الشعر بالكيراتين نفسه طريقة لفرد الشعر بشكل صحي ولا يضر بالشعر.

لكن هل يمكن إثبات هذا الادعاء؟ دعونا نناقش بعمق أكثر حول علاج الشعر بالكيراتين.

بدايةً ما هو الكيراتين؟

قبل التعرف على خطوات علاج الشعر بالكيراتين، يجب أن تعرف أولاً ما هو الكيراتين.
الكيراتين هو البروتين الأساسي الذي يتكون منه الشعر، في الواقع 95٪ من مكونات الشعر هي الكيراتين.

إقرأ أيضا:ماسكات بالأفوكادو للوجه والبشرة

اقرأ أيضاً: افضل علاج ثعلبة الشعر | 10 وصفات علاجية دوائية وطبيعية للتخلص من مرض الثعلبة

ما هي وظيفة الكيراتين؟

يعمل الكيراتين على تغطية كل خصلة شعر مع توفير القوة من داخل جذع الشعرة، مما يجعل الشعر يبدو أكثر صحة ولمعان، يمكنك أيضاً العثور عليه على الأظافر والجلد والأسنان.

يمكن أن تنخفض مستويات الكيراتين مع تقدم العمر ونمط الحياة، في الواقع يمكن للتلوث والتعرض لأشعة الشمس والمواد الكيميائية الناتجة عن التبييض وتلوين الشعر واستخدام أداة فرد الشعر أن يؤدي كذلك إلى انخفاض الكيراتين تدريجياً.

لهذا السبب أنت بحاجة إلى علاج الشعر بالكيراتين ، سواء في الصالون أو في المنزل باستخدام منتجات العناية بالشعر اليومية.

علاج الشعر بالكيراتين
علاج الشعر بالكيراتين

حقائق حول علاج الشعر بالكيراتين في الصالون

يقارن الكثيرون علاج الشعر بالكيراتين في الصالون بالتنعيم والتجديد، أيهما أفضل؟ حسناً قبل اتخاذ القرار يجب عليك أولاً قراءة سلسلة من الحقائق والفوائد التي يمكنك الحصول عليها من علاج الشعر بالكيراتين في الصالون.

1- الشعر يبدو أكثر انسيابية واستقامة

فائدة علاج الشعر بالكيراتين هي أنه يمكن أن يجعل الشعر يبدو أكثر استقامة وانسيابية، وكلما زادت نسبة الكيراتين في جذع الشعرة، كلما كان شعرك أكثر استقامة.

إقرأ أيضا:7 خلطات لتبييض المناطق الحساسة

يمكنك العثور على محتوى الكيراتين في أدوية التنعيم أيضاً، لكن في الوقت الحالي يعتبر علاج الشعر بالكيراتين طريقة بديلة لفرد الشعر ذات نتائج طبيعية وصحية.

2-يعطي الشعر لمعاناً أكثر

بفضل محتواه العالي من البروتين، يبدو الشعر أكثر ترطيب ولمعان، وذلك لأن طبيعة البروتين الموجود في محتوى الكيراتين يغلف الشعر ويجعل من السهل تسريحه.

يمكنك أيضاً الحفاظ على تأثيره الجيد عن طريق إجراء علاجات باستخدام منتجات كيراتين الشعر المصممة خصيصاً لنوع شعرك.

3-لا يمكن أن تكون النتيجة مثالية على الشعر المجعد

هناك أنواع مختلفة من الشعر ومحتوى مختلف من الكيراتين فيه، على سبيل المثال يميل الشعر المجعد بشكل طبيعي إلى احتواء كمية أقل من الكيراتين بالمقارنة مع الشعر الأملس الطبيعي.

هذا ما يجعل الشعر الأملس يبدو لامع وأسهل للتحكم به من الشعر المجعد، ويحدث هذا أيضاً في الشعر الجاف والتالف بسبب الميش وتلوين الشعر.

إن علاج الشعر بالكيراتين مناسب لجميع أنواع الشعر، ومع ذلك فإن النتائج ستختلف بالتأكيد وفقاً لنوع شعرك، فإذا كان شعرك مجعد من النوع C، فلن تكون النتيجة بالضرورة مستقيمة تماماً مثل الشعر الأملس الذي يمر خلال عملية معالجة الكيراتين، ومع ذلك سيشعر شعرك بالتأكيد بمزيد من النعومة وسهولة التحكم.

إقرأ أيضا:كريمات تقشير البشرة | قائمة بأفضل 5 كريمات و اسعارها اختاري ما يناسبك

في بعض الأحيان يعاني الشعر الأملس أيضاً من مشاكل الشعر الجاف والمتطاير، لذا يمكنك استخدام علاج الشعر بالكيراتين كبديل.

اقرأ أيضاً: 20 خطوة علاج الشعر المتقصف بطرق طبيعية اكتشفي السر

4- الكيراتين لا يضر الشعر

على الرغم من أنه أكثر أمان للشعر من التنعيم أو التجديد، إلا أن علاج الشعر بالكيراتين هذا لا يزال يستخدم الأدوية الكيميائية، لن يجف شعرك على الفور طالما أنك تقومين بصيانة دورية.

إذا بدأ الكيراتين الذي يملأ الجلد في التناقص، فالنتيجة هي بالطبع شعر متجدد وسهل التشابك.

Advertisements
علاج الشعر بالكيراتين
علاج الشعر بالكيراتين

5-تأثير علاج الشعر بالكيراتين يكون مؤقت

لسوء الحظ لن يدوم الكيراتين إلى الأبد, يجب أن يفقد شعرك الكيراتين الطبيعي خاصة إذا كان شعرك يخضع لتصفيفات مختلفة، بدءً من التلوين واستخدام أدوات التصفيف أو حتى حرارة الشمس.

نتيجة لذلك ينكشف جلد الشعر (القشرة) ويصبح الشعر أكثر هشاشة، من خصائص الشعر الذي يفتقر إلى الكيراتين أن الشعر سهل التمدد أو يصعب تمشيطه أو حتى تشعبه في الأطراف.

6- ثمنه أغلى

على الرغم من أن علاج الشعر بالكيراتين مؤقت بطبيعته، إلا أن الحقيقة هي أن علاجات الكيراتين أغلى من التنعيم أو التجديد.
وهذا بسبب الكريم أو الدواء المستخدم، وتميل التركيبة إلى أن تكون أكثر تقدماً لأنها موضوعة في نفس الوقت لتغذية الشعر.

7. يمكن القيام به في المنزل

لا يجب أن يتم هذا العلاج في الصالون طالما لديك المنتجات والأدوات المناسبة، وللحصول على أفضل النتائج اعمل مع أصدقائك أو أفراد عائلتك، ستشعر أيضاً بإحساس علاج الشعر الجاف في الصالون على الرغم من إجرائه في المنزل.

اقرأ أيضاً: 4 فوائد الكولاجين الشعر وافضل نوعياته

كيف يعمل علاج الشعر بالكيراتين

لا يكفي استقامة الشعر بمكواة مسطحة، تحتاج إلى علاج الشعر بالكيراتين للحصول على أفضل النتائج.
عادة ما تكون نتائج علاج الكيراتين فورية:

  • يصبح الشعر أكثر نعومة وسلاسة ويسهل التحكم فيه، العلاج هو إعادة جزيئات الكيراتين إلى جذع الشعرة باستخدام الأدوية الكيميائية.
  • ما يجعل هذا العلاج مثالي هو استخدام مكواة مسطحة بحيث تمتزج تركيبة الكيراتين المتحللة بالماء جيداً في جذع الشعرة، يمكنك إجراء علاجات الكيراتين في صالون موثوق به.

ومع ذلك هناك أيضاً بعض علاجات الكيراتين التي تحتوي على الفورمالديهايد أو الفورمالين كمادة حافظة، لذا تأكد من استشارة خبير أولاً قبل القيام بهذا العلاج في الصالون أو في المنزل.

علاج الشعر بالكيراتين
علاج الشعر بالكيراتين

خطوات علاج الشعر بالكيراتين في المنزل

إذا كنتِ مترددة في تجربة علاج الشعر بالكيراتين في الصالون، فحاول البدء بعلاج الكيراتين في المنزل، استخدمي منتجات الكيراتين الجيدة للشعر مثل الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الكيراتين، والآن تتوفر منتجات العناية بالشعر التي تعد بنتائج شعر أملس بفضل محتوى الكيراتين.

جربي مزيج شامبو نعومة الكيراتين وبلسم نعومة الكيراتين لجعل الشعر ناعم وسلس بعد كل غسلة، بفضل محتواه الغزير من الكيراتين، يمكن لمنتج العناية بالشعر أن يبقي شعرك مفرود وناعم لمدة 48 ساعة، مثالي لمن لديهم شعر مجعد ويريدون تجربة تسريحة شعر انسيابية.

لجعله مثالي أكثر استخدم بخاخ الحماية من الحرارة بالكيراتين على جذع الشعرة بالكامل، ويمكن استخدام بخاخ الحماية من الحرارة هذا مثل سيروم حماية الشعر قبل التمليس.

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربته في المنزل، فاتبع هذه الخطوات:

1.استخدام مجفف الشعر

استخدمي مجفف الشعر لتجفيف شعرك تماماً قبل تصفيفه بمكواة مسطحة، حيث يؤدي استخدام مكواة الشعر عندما يكون مبللاً إلى تجفيفه وتحميصه، بدلاً من الحصول على شعر أملس وناعم يصبح شعرك جاف وتالف.

2.استخدمي بخاخ الحماية من الحرارة

قبل تمليس شعرك احمِ جذع شعرك بالرش بخاخ الحماية من الحرارة بالكيراتين، استخدميه في جميع أنحاء جذع الشعر بالتساوي، خاصةً على جزء الشعر الذي سيتم تسويته.

3.افردي الشعر

قسمي شعرك إلى ثلاثة أقسام لتسهيل فرده، وابدئي بالكي من أسفل الشعر.

4.استخدام المشط الخاص في كي الشعر

لنتائج أكثر نعومة وسلاسة، استخدمي مشط المقاوم للحرارة عند كي شعرك، وابدئي بتمليس بدرجة حرارة متوسطة (130-150 درجة مئوية) حتى لا يجف شعرك ويتلف، ثبتي شعرك بمكواة مسطحة بدءً من الأطراف وشق طريقك بالقرب من الجذور.

5.ركزي على الأجزاء الصعبة

حتى يتم فرد كل أقسام الشعر، بالنسبة لبعض أقسام الشعر التي يصعب فردها (مثل بالقرب من الجذور) أمسك دبابيس الشعر لبضع ثوانٍ للحصول على أفضل النتائج، لا تنسي تمشيط شعرك دائماً أثناء فرده حتى تكون النتائج مستقيمة وناعمة.

اقرأ أيضاً: أفضل نوع غسول للبشرة دهنيه فعال جدًا

وفي النهاية

ليس من الصعب تجربة علاج الشعر بالكيراتين في المنزل لفرد الشعر المجعد، أليس كذلك؟
هناك شيء واحد يجب أن تتذكريه، سواء كنت تستخدمين علاج الشعر بالكيراتين في المنزل أو في الصالون، فكل منهما يحتاج إلى مكواة مسطحة حتى يكون شعرك مفرود تماماً، فإذا كنت متأكدة من اختيارك فلا تنسى ذلك.

السابق
الطريقة الروسية في تنظيف البشرة | 6 طرق فعالة
التالي
تفتيح الشفاه بأكثر من 10 طرق فعالة وسريعة