بالصور 5 طرق لتنظيف البشرة بشكل عميق
طرق لتنظيف البشرة بشكل عميق

جدول المحتوى

بالصور 5 طرق لتنظيف البشرة بشكل عميق يتكون الجلد من طبقتين رئيسيات، طبقة داخلية تُسمى بالأدمة، وطبقة خارجية تسمى بالبشرة، وتساعد البشرة في حماية الأجزاء الداخلية من الجسم، وتساعد في الحفاظ على توزان الماء في الجسم وفي هذا المقال سنتعرف على افضل 5 طرق لتنظيف البشرة بشكل عميق.

بالصور 5 طرق لتنظيف البشرة بشكل عميق

اليكِ سيدتي أفضل الطرق الممكنة لتنظيف البشرة بشكل عميق وفعال وهي كالاتي:

  • البخار لتنظيف البشرة بشكل عميق

     

    يعتبر البخار من أفضل الوسائل الممكنة لتنظيف البشرة بشكل عميق، وذلك لأنه يعتمد بشكل كبير على فتح المسام، بطريقة لطيفة، ويساعد البخار على إزالة الشوائب الداخلية التي تتكون داخل المسام العميقة، ويمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال وضع ماء ساخن في وعاء كبير، ووضعه في مكان مناسب ومن ثم تغطية الرأس بشكل كامل بقطعة قماش نظيفة، مع مراعاة وضع الوجه أمام البخار المتصاعد، وإحكام اغلاق جميع المنافذ امام البخار، وينصح بتطبيق هذه العملية لمدة تصل من 5 دقائق إلى 10 دقائق، مع مراعاة أخذ نفس بين كل مرة، وبعد ذلك يتم تجفيف الوجه بشكل كامل، ومن ثم نضع على الوجه التونر.

  •  التقشير بالفرشاة لتنظيف البشرة بشكل عميق

    يساعد التقشير على إزالة الشوائب والرواسب الموجودة داخل المسام في البشرة، كما أنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة من البشرة، ويمكن عمل التقشير عن طريق تنظيف الوجه باستخدام مزيل المكياج، ومن ثم شطف الوجه بشكل كامل، وتجفيفه، وباستخدام الفرشاة نقوم بتقشير الجلد الجاف بلطف، ومن ثم نغسل الوجه بالماء البارد، ونضيع المرطب على الوجه.

  • تنظيف البشرة باستخدام السكر

     

    يعتبر السكر من افضل الوسائل لتنظيف البشرة بشكل عميق، ويعتبر الشكر أيضًا من المواد الأمنة والطبيعية الهامة لتنظيف البشرة ذات النوع الحساس، ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال، وضع ملعقتين من السكر في وعاء، ونضيف اليه ملعقة من عصير الليمون، ومن ثم نخلطه بشكل جيد، ونطبقه على الوجه، وبعد التطبيق ينصح بفركه بشكل دائري، لمدة لا تقل عن 5، دقائق ومن ثم نغسل الوجه بالماء البارد، ونضع المرطب.

  • تنظيف البشرة بواسطة خليط السكر والعسل

     

    يعتبر خليط السكر والعسل والشاي الأخضر من أفضل وسائل التنظيف للبشرة، حيث أن السكر يعمل على تقشير البشرة، والعسل يساعد في تغذية البشرة، وبالنسبة للشاي الأخضر فإنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيل البكتيريا وتقتل الميكروبات والجراثيم المسببة للمشاكل التي تظهر على البشرة، ويمكن عمل هذه الوصفة عن طريق، وضع ملعقتين من الشاي الأخضر في وعاء ماء ساخن، وتركه حتى يبرد، ومن ثم نضيف اليه ملعقة كبيرة من السكر، والعسل ونقلب المكونات حتى يصبح الخليط كمعجون، نضع الخليط على الوجه ونفركه بطريقة دائرية لمدة 5 دقائق، ونغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد، ومن ثم نضع المرطب المناسب للبشرة

 

  • ماء الورد لتنظيف البشرة بشكل عميق

     

    يعتبر ماء الورد من المواد الطبيعية التي تمتلك العديد من الخصائص الهامة لتنظيف البشرة دون حدوث أي اعراض جانبية، ويعتبر من المواد التي يمكن استخدامها على جميع أنواع البشرة، وينصح العديد من الأطباء المختصين بتجربة ماء الورد كغسول يومي، للتخلص من الشوائب والترسبات، والأوساخ، ويعتبر ماء الورد أيضًا هام لصحة البشرة الدهنية، حيث أنه يعمل على إزالة الزهم من المسام بطريقة سريعة، ويمكن تطبيق ماء الورد مباشرة على الوجه ومسح البشرة بواسطة قطعة من القطن الطبي وتدليك الوجه لمدة 5  دقائق.

 

التنظيف العميق للبشرة

يعرف التنظيف العميق للبشرة بأنه عبارة عن وسيلة خاصة لإزالة وتطهير البشرة بشكل عميق وكامل، ويعتبر التنظيف العميق للبشرة من الوسائل الهامة لكبح المشاكل التي تظهر على البشرة بسبب البكتيريا، والأوساخ، والميكروبات، ويعمل التنظيف العميق للبشرة على إزالة جميع ما تم ذكره، ويجعل البشرة أكثر نضارة ويجعلها مشرقة بشكل أكبر.

خطوات تنظيف البشرة العميق في المنزل

اليكِ سيدتي أفضل الخطوات اللازمة لتنظيف البشرة بشكل عميق وهي كالأتي:

  • الخطوة الأولى: إزالة المكياج

     

    اول خطوة تقومين بها عند البدء بالتنظيف العميق هي إزالة المكياج بشكل كامل، ويفضل استخدام مزيل المكياج في هذه الخطوة.

  • تطهير الوجه وتنظيفه

     

    ينصح العديد من الأطباء بالتركيز على هذه الخطوة، وذلك لأهميتها الكبيرة، حيث أنها تعمل على إزالة البكتيريا والأوساخ والغبار من المسامات الداخلية للبشرة، وينصح باستخدام غسول يحتوي على كمية من الكحول المطهرة.

  • البدء بحمام بخار للبشرة

     

    يعتبر حمام البخار مفيد جدًا للبشرة، يساعد في إزالة أي عوالق موجودة داخل البشرة، ويمكن تطبيق هذه الخطوة ببساطة من خلال وضع كمية من الماء الساخن، داخل وعاء كبير، ومن ثم وضع الوعاء على طاولة، ووضع الوجه فوق البخار، ومن ثم تغطية الوجه والرأس بشكل كامل، ومدة هذه الخطوة لا تقل عن 5 دقائق، ويفضل أن تكون لمدة 10 دقائق.

  • تقشير البشرة

     

    يمكن تقشير البشرة بعدة طرق، مثل عمل سكراب السكر والعسل لتقشير البشرة وغيرها من الطرق الأخرى السهلة، وتعتبر عملية التقشير هامة لإزالة جميع الشوائب، كما انها تتيح أيضًا إزالة شاملة للخلايا الجلدية الميتة، وينصح باستخدام مقشر لطيف على البشرة، وتطبيقه على الوجه ومن ثم فركه لمدة 3 دقائق، ومن ثم نشطف الوجه بالماء البارد.

  • استخدام قناع الطين

     

    من الطبيعي استخدام قناع الطين بعد الانتهاء من مرحلة التقشير، ويمكن تطبيقه على الوجه مباشرة، ونتركه على الوجه لمدة 10 دقائق، ومن ثم نزيله بالماء الدافئ.

  • وضع التونر على البشرة


    يعتبر التونر هام جدًا لتنظيف البشرة العميق حيث أنه يساعد في ازالة العوالق الداخلية للبشرة، ويمكن استخدام تونر مناسب للبشرة ويجب مراعاة عدم وجود كمية كبيرة من الكحول، ويمكن تطبيق التونر على الوجه بواسطة قطعة من القطن الطبي، ومسح الوجه بها.

  • استخدام القناع الورقي

     

    وهو من الخطوات الغير أساسية للتنظيف العميق، حيث أنك لست بحاجة اليه، في حال عدم توفره، ويمكن انتقاء ما يناسب بشرتك من الأقنعة الورقية، وتطبيقه على الوجه، مع مراعاة قراءة الإرشادات الموجودة على المغلف، لمعرفة طريقة استخدامه.

  • وضع الكريم الخاص حول العين

     

    لا بد من تطبيق هذه الخطوة، وذلك لأن منطقة ما حول العين، تعتبر هامة جدًا لإبراز جمال البشرة، ومن الجدير بالذكر أن هذه المنطقة تعتبر حساسة جدًا ولا بد الحصول على عناية خاصة بهذه المنطقة لأنها معرضة بشكل كبير للجفاف.

  • تقشير الشفاه وترطيبها

     

    بعد تطبيق جميع الخطوات المذكورة أعلاه يمكنك البدء بتقشير الشفاه، عن طريق وضع كمية من المقشر الخاص بالشفاه، ومن ثم غسله، وبعد ذلك تطبيق المرطب الخاص بالشفاه.

  • وضع المرطب على الوجه

     

    يعتبر المرطب من الخطوات الأخيرة لهذه العملية، وهو من الخطوات الهامة التي تحول دون جفاف الوجه وبشكل خاص لأصحاب البشرة الجافة والبشرة المختلطة.

تنظيف عميق للبشرة في العيادة

تعتمد طريقة التنظيف العميق للبشرة في العيادة على ما يلي:

  • ما هي عملية تنظيف البشرة العميق في العيادة

    وهي عبارة عن عملية تطهير وتنظيف شاملة وكاملة للبشرة، وتمر بالعديد من المراحل، أولاً التطهير بالبخار، وبعد ذلك القيام بإزالة الرؤوس السوداء، ومن ثم تدليك الوجه لجلب الراحة للبشرة، ولزيادة تدفق الدم للبشرة، ومن ثم وضع الأقنعة الخاصة للعناية في البشرة، ويعتبر التنظيف العميق للبشرة في العيادة هام جدًا للتخلص من العديد من المشاكل المزمنة في البشرة، مثل الهالات السوداء والرؤوس السوداء، والجفاف المزمن للبشرة، وإزالة الجلد الميت من البشرة.

  • عمل تنظيف البشرة في العيادة

     

    أولاً يبدأ المختص بوضع المقشر المناسب للبشرة، ومن ثم يبدأ بتنظيف البشرة بشكل كامل، وعميق، وبعد إزالة الخلايا الجلدية الميتة، في الطبقة الخارجية من البشرة، ومن ثم تتفتح المسام، مما يسهل عملية استخراج الزوان والرؤوس السوداء، وفي الغالب ما يحدث تهيج في البشرة، بعد ذلك يقوم المختص بوضع كمية من المرطب على البشرة لتعويضها عن الكمية المفقودة من الزيوت التي تمت إزالتها في عملية التقشير.

  • المدة اللازمة لعملية التنظيف في العيادة

     

    في العادة قد تستغرق عملية التنظيف 60 دقيقة، ولكن لا بد من الأخذ بعين الاعتبار  مدى التلف الموجود في البشرة، وللحصول على أفضل النتائج يمكن عمل هذه الخطوة مرة واحدة لكل شهر

تنظيف عميق للبشرة في المنزل

يمكن عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل من خلال ما يلي:

  • تنظيف الوجه بالغسول

     

    يجب اختيار نوعية غسول مناسبة للبشرة، لإزالة الأوساخ والعوالق الداخلية في المسامات، ومن ثم نجفف الوجه جيدًا وبلطف لمنع حدوث أي تهيج بالبشرة، وينصح بعد استخدام الماء الساخن لغسل الوجه.

  • تعريض الوجه للبخار

     

    يجب تعرض الوحه للبخار كما ذكرنا سابقًا، لفتح المسام وإخراج الأوساخ العالقة بها، ومن ثم مسح الوجه بمنديل ورقي معقم.

  • استخدام مقشر مناسب للبشرة

     

    يعتبر المقشر هام جدا لعملية تنظيف البشرة بشكل عميق، ويمكن وضع المقشر على البشرة لمدة دقيقتين، ومن ثم فرك الوجه بشكل دائري، وشطفه بالماء البارد.

  • وضع قناع الفواكه للبشرة

     

    ويمكنك اختيار نوع مناسب لبشرتك غير قناع الفاكهة.

  • استخدام التونر

     

    وهو من الأمور التي يجب مراعاتها في عملية التنظيف العميق للبشرة، حيث أن التونر يساعد في الحفاظ على توازن مستويات البشرة، ويعادل من مستوى الحموضة وينقي المسام، ويمكن استخدام ماء الورد كبديل للتونر.

  • ترطيب الوجه

     

    يعتبر المرطب من الخطوات الأخيرة والهامة لتنظيف البشرة، ويساعد المرطب في تغذية البشرة، ويقيها من الجفاف الذي قد يحصل من خلال عملية التنظيف.

ماسك تنظيف عميق للبشرة

اليكِ سيدتي أفضل المساكات لتنظيف البشرة بشكل عميق ومنها ما يلي:

  • ماسك الفراولة لتنظيف البشرة بشكل عميق

     

    يعتبر ماسك الفراولة من الماساكات التي تعمل على تغذية وتنقية البشرة، كما انه مفيد جدًا لإخفاء مظاهر الشيخوخة في البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، ويتم عمل هذا الماسك عن طريق، وضع 10 ثمرات من الفراولة، ووضعها في محضرة الطعام، ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل،  وملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي، وربع ملعقة من عصير الليمون، ومن ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ومن ثم يتم شطف الخليط بالماء الدافئ.

  • ماسك الطماطم للتنظيف العميق للبشرة

     

    وهو من المساكات التي تعمل على حل مشكلة ظهور الرؤوس السوداء، ويساعد أيضًا في التخلص من حب الشباب، حيث يتم عمل الماسك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء، ومن ثم نضيف اليه ملعقتان صغيرتان من عصير

تنظيف عميق للبشرة الدهنية

اليكِ سيدتي أفضل الوصفات لتنظيف البشرة الدهنية وهي كالاتي:

وصفة عصير الليمون لتنظيف البشرة الدهنية

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.
  • قطعة من القطن.
  •  ملعقة صغيرة من الماء .

طريقة التحضير والاستعمال:

  • نضع في وعاء صغير عصير الليمون والماء.
  • نغمس القطنة بالخليط.
  • نمسح الوجه بواسطة القطنة، بشكل كامل.
  • نترك الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • نغسل الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم نستخدم المرطب الخالي من الكحول.

وصفة الطماطم لتنظيف البشرة الدهنية

المكونات:

  • ثمرة من الطماطم متوسطة الحجم.

طريقة التحضير والاستعمال:

  • نقطع ثمرة الطماطم لشرائح دائرية.
  • نضع قطع الطماطم على البشرة.
  • نفرك الوجه بالطماطم، ومن ثم نترك ماء لمدة ربع ساعة.
  • نغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

بالفيديو أسهل طرق عمل مكياج وردي فخم

رجيم الماء لإنقاص الوزن

فوائد زيت الزيتون للجسم

5 فوائد مذهلة لزيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: