رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه

سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه

0

سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه، توفي في مساء يوم الأحد الشيف اللبناني الشهير رمزي شويري عن عمر يبلغ 52 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة. وخلال موقع رقميات نيوز سنوافيكم بتفاصيل أكثر عن سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه.

سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه

اشتُهِر الشيف رمزي بفضل فقرته في فن الطهي التي عرضت على تلفزيون المستقبل ونال شهرته في التسعينات، فأصبح واحداً من أشهر الشخصيات التلفزيونية. قدَّم النِفَسَ التفاعلي في فقرة الطبخ، حيث فتح خطوط الاتصال المباشر لاستلام النصائح والاستفسار عن المقادير والتفاصيل الخاصة بالوصفات.

أصدر الشيف رمزي شويري كتابه الأول في العام 1998، وقد تم بيع أكثر من 650 ألف نسخة منه حتى اليوم. كما أن لديه كتاب يحمل عنوان “الشيف رمزي من تراث لبنان”، حيث جمع وصفات تراثية خلال جولته في القرى اللبنانية لمدة أكثر من عامين، وقد تم ترجمة الكتاب إلى 5 لغات مختلفة، وقد فاز بجائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم في مدينة برشلونة عام 2003.

سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه
سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه

ويُرجح أنّ سبب وفاة الشيف رمزي شويري هو نوبة قلبية حادة أصابته خلال فترة ما بعد الظهر من يوم الأحد 19 يونيو 2023، ما أدى إلى وفاته عن عمر ناهز 52 عاماً.

وقد أعلنت مؤسسة كفاءات عن وفاة الشيف الشهير رمزي، وذلك من خلال منشور على صفحتها الرسمية، دون تحديد تاريخ أو مكان الجنازة والدفن، على حد تعبير البيان الصادر عن المؤسسة.

وقد صدر عنها البيان التالي: “ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير كفاءات عصر اليوم الشيف رمزي بنوبة قلبية مفاجئة. وسوف نبلغكم بتفاصيل الجنازة، نطلب منكم احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الدقيق”.

مؤلفات الشيف رمزي في الطبخ

وبعد أن تعرفنا على سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه، سنوافيكم بمؤلفاته، حيث كان الشيف رمزي يتمتع بموهبة في فنون الطبخ والحلويات، وقد استند على الدراسة والعلم في حياته المهنية. وكان قادراً على تأليف كتاب عن الطبخ وتوزيعه على مستوى العالم العربي بأكثر من 700 ألف نسخة، مما يعد إنجازاً ممتازاً. وبعد ذلك، حصل هذا الإنجاز على الدافع الذي حفزه لنشر كتاب آخر عن التراث اللبناني، وقام بجمع المعلومات لمدة عامين من مختلف القرى والمدن اللبنانية.

سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه
سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه

ما كتب عن وفاة الشيف رمزي اليوم

تعرفنا سابقاً عن سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه، وسنذكر خلال السطور الآتية أبرز ما كتب عن وفاته، حيث أصيب الكثير من المقربين من الشيف رمزي بصدمة كبيرة بعد سماعهم خبر وفاة الشيف رمزي، وأثار خبر وفاته ضجة واسعة في مختلف الأوساط، وقد كتب عنه الكثيرون وأبرز ما جاء عن وفاة الشيف رمزي اليوم إعلان مؤسسة كفاءات الآتي: “رحل عن عالمنا مساء اليوم، مدير عام مؤسسة الكفاءات، الشيف اللبناني رمزي الشويري، والذي عرف بابتسامته التي لا تفارق وجهه، اثر تعرضه لأزمة قلبية حادة.

وقالت المؤسسة في بيان جاء فيه: ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات عصر اليوم الشيف رمزي نديم شويري بنوبة قلبية مفاجئة”.

من هو الشيف رمزي

ولد الشيف رمزي في العاصمة بيروت في عام 1971م، وهو طباخ لبناني مشهور، وقد استهل مشواره المهني في مجال الطبخ في سنة 1989م وقام بإعداد الأطباق اللبنانية وتسويقها في متاجر مختلفة. تعلم الطهي في بورنماوث في إنجلترا ودرس الحلويات والخبز، وتخرج في عام 1992م. حصل على شهادتين في القانون والاقتصاد، وعمل في فرنسا. في عام 1995م، أخذ على عاتقه إدارة مدرسة الطهي، وقام بتوقيع اتفاقية مع مدرسة فرنسية لجلب المعلمين إلى مدرسة الطهي.

السيرة الذاتية للشيف رمزي الشويري

تصدر خبر سبب وفاة الشيف رمزي شويري في لبنان وأبرز المعلومات عنه عمليات البحث على محرك البحث “جوجل” وقام الكثيرون بالبحث عن سيرته الذاتية التي سنوافيكم بها فيما يلي:

  • الاسم: رمزي شويري.
  • اسم الأب: نديم حبيب شويري.
  • مواليد: 1971
  • العمر: (51-52).
  • مكان الميلاد: بيروت في لبنان.
  • الجنسية: لبناني.
  • الديانة: يعتنق الديانة المسيحية.
  • المؤهل العلمي: فندقي، شهادة في الحقوق والاقتصاد.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • تاريخ الوفاة: 18 يونيو 2023.
  • سبب الوفاة: أزمة قلبية حادة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.